المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال الى كل سني واتمنى الاجابة عليه ؟


الرحـــــال
11-14-2006, 09:59 PM
هنالك عدة اسئلة تدور في راسي ولكن حفاظا على اسلوب الحوار الهادف لن اطرح اكثر من سؤال واريد عليه اجابة علميه ومدققة وحينما تعجزون عن الاجابة سوف اقولها لكم وبالمصادر السنية ايضا سؤالي يقول :

ماذا تعرف عن محمد بن عبدالوهاب ؟ واين درس ؟ وهل كان عميلا للبريطانيين ام لا ؟ وهل تزوج زواج المتعة ؟

سوال اتمنى الاجابة عليه بكل هدوء وعقلانيه




الرحــــــــــــال

صقر الحجاز
11-15-2006, 06:12 PM
هو محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي، من مواليد مدينة العيينة -المملكة العربية السعودية- عام 1115 هجري الموافق 1703 ميلادية. يصفه بعض اهل السنة على انه أحد مجددي هذا العصر بعدما شاعت البدع ومظاهر الشرك في الجزيرة العربية.
وهو من اتباع شيخ الاسلام بن تيمية وطبق منهجة فى التوحيد ومحاربت البدع والخرافات والشركيات .

نشأ في بيت محافظ في بلدة "العيينة" لأب ضليع بالشؤون الدينية وقاض من قضاة نجد. علمه أبوه القران والعلوم الفقهية في سن مبكرة ولما اشتد عوده قصد مكة المكرمة لأداء فريضة الحج حيث التقى مع رجال الدين في مكة المكرمة ودرس على ايديهم العلوم الفقهية. اتجه بعدها الى المدينة المنورة واستقر بها فترة من الزمن حيث تتلمذ على يد الشيخ عبد الله بن إبراهيم بن سيف النجدي والشيخ محمد حياة السندي الذي كان مؤيدا له في افكاره، وبعد المدينة المنورة، قصد بن عبدالوهاب العراق وبالتحديد مدينة البصرة حيث تتلمذ على يد الشيخ محمد المجموعي، ثم انتقل الى الزبير، ومنها الى الإحساء، ثم انتهى به المطاف الى بلدة .

وبعدين لعلمك الانجليز لم يصلوا الى الخليج والجزيرة العربية الى فى نهاية القرن التاسعة عشر الميلادى حين ضعفت الدولة العثمانية . فكيف يكون لة اتصال بهم .

الرحـــــال
11-16-2006, 01:59 AM
والله لا يعلمون اين درسوا علمائهم تقول انه نشأ بالعيينه واقول لك انه لم يدرس بالحجاز ولا نجد اصلا فهل تستطيع ان تقول اين درس ام نجيبكم نحن ومن الذي ارسله ليتولى الافتاء بمنطقة نجد ام نجيبكم نحن وهل تزوج زواج المتعة ام نجيبكم نحن سوف نجعلكم تبحثون عن عالمكم المبجل باعينكم فلعلكم تجدون الجواب

الرحـــــــــــــــال

الشامخ بدين الله
12-17-2006, 06:02 PM
عاش الامام محمد بن عبدالوهاب ما بين 1115هـ - 1206هـ.

أخذ العلم عن والده عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي الحنبلي النجدي، والذي كان قاضياً في بلدته العيينة – 70 كيلو غرب الرياض – ثم أخذ عن بعض علماء الحرم، وعن الشيخين عبد الله بن إبراهيم بن سيف النجدي، ومحمد حياة السندي بالمدينة، ثم طلب العلم بالبصرة، وأخذ عن الشيخ محمد المجموعي، وغير هؤلاء – رحمهم الله -.


اما قولك تزوج زواج المتعه فهذا من الاباطيل وما سمعناها الا هنا

واحب انااؤكد بان الامام لم تكن له علاقه بالبريطانين او غيرهم

وعندي لك سئوال مارئيك بعلاقة السيد الحكيم بامريكا ؟؟؟؟؟ هذا مانراها بأم اعيننا وليس بما نقرأها من مصادر

ولد المدينة المنورة
12-18-2006, 05:00 AM
نشأة الشيخ محمد بن عبد الوهاب
نسبه :
ولد الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن على بن محمد بن أحمد بن راشد بن بريد بن مشرف التميمي سنة 1115 هجري (1703م )
فأصله ينحدر إلى قبيلة تميم تلك القبيلة التى حافظت على موطنها في إقليم نجد واستقرت واستوطنت وتركت حياة البدو واشتغلت بأوجه النشاط الأخرى من زراعة وتجارة .
تعلمه :
ولد في عام 1115 هجرية على صاحبها أفضل الصلاة وأكمل التحية .
وتعلم على أبيه في بلدة العيينة وهذه البلدة هي مسقط رأسه رحمة الله عليه ، وهي قرية معلومة في اليمامة في نجد شمال غرب مدينة الرياض بينها وبين الرياض مسيرة سبعين كيلو مترا تقريبا ، أو ما يقارب ذلك من جهة الغرب . ولد فيها رحمة الله عليه ونشأ نشأة صالحة . وقرأ القرآن مبكرا .
واجتهد في الدراسة ، والتفقه على أبيه الشيخ عبد الوهاب بن سليمان - وكان فقيها كبيرا وعالما قديرا ، وكان قاضيا في بلدة العيينة - ثم بعد بلوغ الحلم حج وقصد بيت الله الحرام وأخذ عن بعض علماء الحرم الشريف .
ثم توجه إلى المدينة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام ، فاجتمع بعلمائها ، وأقام فيها مدة ، وأخذ من عالمين كبيرين مشهورين في المدينة ذلك الوقت ، وهما : الشيخ عبد الله بن إبراهيم بن سيف النجدي ، أصله من المجمعة ، وهو والد الشيخ إبراهيم بن عبد الله صاحب العذب الفائض في علم الفرائض ، وأخذ أيضا عن الشيخ الكبير محمد حياة السندي بالمدينة . هذان العالمان ممن اشتهر أخذ الشيخ عنهما بالمدينة . ولعله أخذ عن غيرهما ممن لا نعرف .
ورحل الشيخ لطلب العلم إلى العراق فقصد البصرة واجتمع بعلمائها ، وأخذ عنهم ما شاء الله من العلم ، وأظهر الدعوة هناك إلى توحيد الله ودعا الناس إلى السنة ، وأظهر للناس أن الواجب على جميع المسلمين أن يأخذوا دينهم عن كتاب الله وسنة رسول الله عليه الصلاة والسلام ، وناقش وذاكر في ذلك ، وناظر هنالك من العلماء ، واشتهر من مشايخه ، هناك شخص يقال له الشيخ محمد المجموعي ، وقد ثار عليه بعض علماء السوء بالبصرة وحصل عليه وعلى شيخه المذكور بعض الأذى ، فخرج من أجل ذلك وكان من نيته أن يقصد الشام فلم يقدر على ذلك لعدم وجود النفقة الكافية ، فخرج من البصرة إلى الزبير وتوجه من الزبير إلى الإحساء واجتمع بعلمائها وذاكرهم في أشياء من أصول الدين ثم توجه إلى بلاد حريملاء وذلك ( والله أعلم ) في العقد الخامس من القرن الثاني عشر لأن أباه كان قاضيا في العيينة وصار بينه وبين أميرها نزاع فانتقل عنها إلى حريملاء سنة 1139 هجرية فقدم الشيخ محمد على أبيه في حريملاء بعد انتقاله إليها سنة 1139 هجرية ، فيكون قدومه حريملاء في عام 1140 هـ أو بعدها ، واستقر هناك ولم يزل مشتغلا بالعلم والتعليم والدعوة في حريملاء حتى مات والده في عام 1153 هجرية فحصل من بعض أهل حريملاء شر عليه ، وهم بعض السفلة بها أن يفتك به . وقيل : إن بعضهم تسور عليه الجدار فعلم بهم بعض الناس فهربوا

وعن علاقة الشيخ بي بريطانيا ليس له علاقة بهم لان بريطانيا لم تد خل الجزيرة العربية

وعن جواز المتعة فنحن لانؤمن بجواز المتعة وهذا شيخ سني