المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال خاص للفاطميات


النخلي
02-20-2007, 02:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السؤال بكل بساطه لماذا اذا الرجل في مجتمعنا تزوج بالثانيه
كأنه عمل جريمه جميع النساء في مجتمعنا اذا علموا احد اخذ الثانيه
يكثر القيل والقال وكأنه صايرة جريمه في مجتمعنا؟:mf_pcwhac

ka3bat al-razaya
02-20-2007, 02:56 PM
لا يا أخووي النخلي ...

إسمحلي أقولك إن هده سالفة إنت (( غشيم فيها )) يعني المرأة بطبيعتها الفطرية حساسة جداً جداً وغيورة .. حتى في طفولتها .. لا ترغب أن يشاركها أحد في شيء تمتلكه ... فما بالك بزوجها وأبو عيالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ


Ma63oona B3'dr

جارية الحسن
02-20-2007, 08:11 PM
اللهم صلي على محمد وآمحمد وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.........................


أخي الكريم :أقول لك بعض النساء لوسمعت بهذا الخبر تقول كلام مله نهاية وبعضهم تقول والله لو يزوج علي لاذبحه وحدة تقول والله ادعي علي من قلبي إن الله ياخذه وهي معه ويكثر الكلام .
وانا اعتبرة "نقص..............ماقدر اقولها

لكن أن بصفة خاصة اتكلم عن نفسي لاامانع بان ياخذ ثانية و ثالثه و رابعه بشرط العدل ويكون صادق في ذلك ...............لاني اشجع زوجي على هذا الشء عشان البنات يخلصون.........................وسلامتكم

النخلي
02-21-2007, 09:09 AM
شكرا لكم على المشاركة
انا اعرف حرمه عمرها الأن فوق السبعين وتزوج عليها زوجها
صدقوني شردت عند إخوانها وهذا ما اكدته الأختma60
ياريت كل الستات زيك يا أختنا العزيزه جارية الحسن ولكني شاك في قولك والكلام اشعر
كأنه مو طالع من قلبك ياريت كل وحده من مجتمعنا تأخذ الثانيه لزوجها حتى نقضى على العنوسه
تحياتي

ka3bat al-razaya
02-21-2007, 09:17 AM
ما الفائدة في القضاء على العنوسة ؟؟ وزيادة حالات المشاكل الزوجية والطلاق ؟؟؟

وحتى لو أن الوحده خدت الثانية لزوجها ... صدقني هم راح تصير بينهم مشاااكل .. لأن الرجل ما يقدر يعدل بينهم وحتى لو عدل بالظاهر ،، فالقلب ما يكفي إلا لوحده صدقني (( وصاحب باليــــــــــتن جداب ))

أختك ma63oona b3'dr

النخلي
02-21-2007, 02:47 PM
اولكن انا دائما اسمع من الإنسان الذي تزوج اثنين
حياته تكون سهله ويستطيع ان يعمل كنترول للبيتين بكل سهوله
ويحترم من الإثنين وكل وحده تصير مخلصه او هذا الكلام غير صحيح يا أختنا العزيزه:)

ka3bat al-razaya
02-21-2007, 03:29 PM
بس يحبهم إهما الثنتين ؟؟؟؟
ما أعتقد يا أخي الفاضل فالقلب كالقبر لا يسع إلا لحب واحد ؟؟

بعدين شدنبها المرأة الأولى ؟؟؟ أن يتزوج عليها ؟؟؟ اللهم إلا إدا كانت مقصرة في حق زوجها وبيتها وعيالها .. وأهم شي في حق زوجها (( كثير من الحريم )) تشيل البيت على راسها وتداري عيالها بس ريلها المسكين مطنشه فيه .. ليش ما أدري ولي راح تزوج عليها قعدت تبجي وتصيح .. (( الخاين ما قدر العشرة .. وما أعرف إيييش ))

اللي من هالنوعية لأ بصرااااااااااحة آنا مع زوجها إنه يتزوج عليها بس هم لازم (( يشاورها )) بالأول يعطيها جرس إندار يمكن تصلح نفسها ...

بس المرة اللي شايلة زوجها على كفووف الراحة ومسويته (( يا دهينة لا تنكتين )) وقايمه بواجبها على أكمل وجه .. لا بصرااااااااااااااحة واسمحلي (( مو ريال )) لو تزوج عليها ((( يعني هدا جزا الإحسان ؟؟؟؟ )))

عالعمووم .. هدي نظرتي .. وأحترم راي كل من يأيدني أو يخالفني بالراي ، وأحترم رايك أخي (( النخلي )) خصوصاً أني صغيرة على هالسوالف والمثل يقول (( أكبر منك بيوم أفهم منك بسنة )) آنا توني واعية على الدنيا .. هدا كل اللي عرفته للحين ..

جارية الحسن
02-21-2007, 03:32 PM
اللهم صلي عل محمد وآل محم وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.........................ز

أخي الكريم أنا والله صادقه فيما أقول لاأمانع"لان هذا من حقه الذي شرعه الله له وأن استغرب كثير عندما اسمع عن نساء يتركن بيت الزوجيه بحجة انه تزوج عليها اعتقد انها تزيد البله طين وتزيد النار حطب ...............................تركت البيت يوم عشرة سنه واكثر إذا مارجعها من يبغى يرجعها


ويكثر القيل ولقال واتطلع هي الغلطانة "وزي المراءة الكبيره الي تقول عليها ..........

الفروض تفكر بعقل إنها تزوجت هذا الرجال وهو في اعز شبابه يعني احسن مرحلة يمر فيها الشباب والفتيات.....................ومابقي من صحته شي وهو في هذا العمر خلي يزوج يوم وأثنين بعدين يندم

لانه بنات زمان ماهو زي بنات اليوم "للنوم ,والسهر , والخرجه .والسفر
وإذا ماندم بكلامه يبان في تصرفاته بعد ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وبعدين عندي تعليق بسيط الرجل ماهو سيارة انا امتلكها ولاقطعة اثاث امتلكها ؟؟؟؟؟؟؟؟الرجل بشر ليس ملك زوجته وهي ليست ملكه.>مع انه الرجال يقول للمراة انتي ملكي <لي ابغى اعرف السبب؟

عشان المهر الي يدفعه"ارجوان تعلق على هذه النقطه .


لكن الرجل مايهمه انتي راضيه او رافضه للزواجه من الماة الثانه "وكل ماعندت المراء يصر على القرار اكثر واكثر ,ولكن لما انا اشجعه سيقترب مني اكثر حتى لو كانت الثانيه

"على قول المثل قيمك نديمك لو الجديد اغناك"

واسفه على الاطالة وللحديث بقيه...............

جارية الحسن
02-21-2007, 03:37 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.................


اختي العزيزة أنتي على حق في الي تقولينه "ma36oona


بس على قول المثل"ياماني الرجال زي إلي مائمن المويه في الغربال"

ka3bat al-razaya
02-21-2007, 05:52 PM
أشكرك أختي جارية الحسن ... وبصراااحة هدا موضووع أنتم تعايشوونه في المملكة بشكل أكبر مما نعايشه نحن في الكويت فنحن لا نرى تعدد الزوجات كثيراً لدينا .. ولكنه موجود وفي اللي متهنين وفي اللي عايشين حياتهم نكد × نكد

النخلي
02-23-2007, 09:06 PM
بس يحبهم إهما الثنتين ؟؟؟؟
ما أعتقد يا أخي الفاضل فالقلب كالقبر لا يسع إلا لحب واحد ؟؟

بعدين شدنبها المرأة الأولى ؟؟؟ أن يتزوج عليها ؟؟؟ اللهم إلا إدا كانت مقصرة في حق زوجها وبيتها وعيالها .. وأهم شي في حق زوجها (( كثير من الحريم )) تشيل البيت على راسها وتداري عيالها بس ريلها المسكين مطنشه فيه .. ليش ما أدري ولي راح تزوج عليها قعدت تبجي وتصيح .. (( الخاين ما قدر العشرة .. وما أعرف إيييش ))

اللي من هالنوعية لأ بصرااااااااااحة آنا مع زوجها إنه يتزوج عليها بس هم لازم (( يشاورها )) بالأول يعطيها جرس إندار يمكن تصلح نفسها ...

بس المرة اللي شايلة زوجها على كفووف الراحة ومسويته (( يا دهينة لا تنكتين )) وقايمه بواجبها على أكمل وجه .. لا بصرااااااااااااااحة واسمحلي (( مو ريال )) لو تزوج عليها ((( يعني هدا جزا الإحسان ؟؟؟؟ )))

عالعمووم .. هدي نظرتي .. وأحترم راي كل من يأيدني أو يخالفني بالراي ، وأحترم رايك أخي (( النخلي )) خصوصاً أني صغيرة على هالسوالف والمثل يقول (( أكبر منك بيوم أفهم منك بسنة )) آنا توني واعية على الدنيا .. هدا كل اللي عرفته للحين ..

شكرا لكي اختي العزيزة صدقيني الإنسان الواعي لا يفكر في الثانيه إلا اذا نقصه شئ
لا يفكر في الثانيه إلا اذا لديه مشكله وفي نظري فرصه للتقوي حتى لا ينظر هنا وهناك

النخلي
02-23-2007, 09:17 PM
اللهم صلي عل محمد وآل محم وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.........................ز

أخي الكريم أنا والله صادقه فيما أقول لاأمانع"لان هذا من حقه الذي شرعه الله له وأن استغرب كثير عندما اسمع عن نساء يتركن بيت الزوجيه بحجة انه تزوج عليها اعتقد انها تزيد البله طين وتزيد النار حطب ...............................تركت البيت يوم عشرة سنه واكثر إذا مارجعها من يبغى يرجعها


ويكثر القيل ولقال واتطلع هي الغلطانة "وزي المراءة الكبيره الي تقول عليها ..........

الفروض تفكر بعقل إنها تزوجت هذا الرجال وهو في اعز شبابه يعني احسن مرحلة يمر فيها الشباب والفتيات.....................ومابقي من صحته شي وهو في هذا العمر خلي يزوج يوم وأثنين بعدين يندم

لانه بنات زمان ماهو زي بنات اليوم "للنوم ,والسهر , والخرجه .والسفر
وإذا ماندم بكلامه يبان في تصرفاته بعد ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وبعدين عندي تعليق بسيط الرجل ماهو سيارة انا امتلكها ولاقطعة اثاث امتلكها ؟؟؟؟؟؟؟؟الرجل بشر ليس ملك زوجته وهي ليست ملكه.>مع انه الرجال يقول للمراة انتي ملكي <لي ابغى اعرف السبب؟

عشان المهر الي يدفعه"ارجوان تعلق على هذه النقطه .


لكن الرجل مايهمه انتي راضيه او رافضه للزواجه من الماة الثانه "وكل ماعندت المراء يصر على القرار اكثر واكثر ,ولكن لما انا اشجعه سيقترب مني اكثر حتى لو كانت الثانيه

"على قول المثل قيمك نديمك لو الجديد اغناك"

واسفه على الاطالة وللحديث بقيه...............
أردد واقول لو كل بنت بنفس فكرك في مجتمعنا صدقيني لقضينا على العنوسه
وصحيح كلامك التي تشجع زوجها على الزواج من الثانيه يقرب من الأولي اكثر ويزيد حبه لها
واباح الإسلام تعدد الزوجات والدليل(فأنكحوا ما طاب لكم من النساءمثنى وثلاث ورباع)
اما سؤالك من يقول في زوجته انه هي ملكه انسان غير عادل فقط هو مسؤل عنها وليس ملكه
تحياتي

حيدريه
02-24-2007, 10:31 AM
لي رجعه بخصوص هذا الموضوع

أوصيناكم الدعاء

المهتديه بفاطمه
02-26-2007, 03:03 PM
تعدد الزوجات مايحل مشكلة العنوسه ..
العنوسه تنحل بتخفيض تكاليف الزواج والمظاهر المبالغ فيها ..والشروط الصعبه اللتي يضعها اهل الفتاه للشاب المتقدم ..

النخلي
03-02-2007, 09:48 PM
أختي الفاضله الأن في مجتمعننا لا يوجد فيه تكاليف في الزواج هذاك اول
الأن بعض من الأباء مستعد ان يزوج ابنته ومهرها القران
وفقكم الله

جارية الحسن
03-03-2007, 05:40 PM
اللهم صلي على محمد وأل محمد وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم............................

احسنتم ياأخي
ولكن لدي سؤال هل إذا كنت متزوج من واحدة تفكلار ان تاجذ الثانية ؟وإذا كنت غير متزوج هل تفكر في المستقبل بن تتزوج ثانية وثالثة ورابعة ولا بس وحدة تكفي

تحياتي .......

النخلي
04-24-2007, 09:37 AM
الإسلام حلل اربعة

المواليه
04-27-2007, 10:15 AM
والله فكرت المرة الثانية
أنا أأيدها إذا كان مسوي فيها خير
ولواحد فوق الأربعين ويخذلي وحدة سورية ولمصرية.....
ععمرها 15قد عيالوا وأصغر ويقول مسوي فيها خير هذا ماعندواسالفة

نواره
04-27-2007, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما ان الحين بس اتزوجه 5 سنين وبعدين يروح يتزوج

الله وياه الباب يوسع فيل
يروح يتزوج احسن من انه يقضي عمره في السفرات والعلاقات الخطاء

انا الحين ما اعرف شعور الغيره بعدين ما ادري وش يصير يمكن اغير ما ادري
بس انا دايما اقول ادا تزوجت وقال زوجي بيتزوج علي بشرط عليه شرط

بس المنطق والدين وبدون العواطف
هو حق الله عطاه اياه والله شرعه لحاجة الرجل لدلك
والرجل من فطرته التعدد غير المراه
المراه لازم تنظر للموضوع من جهه انسانيه ادا كان الزوج محتاج الزوجه الثانيه او رغبان با التغيير
تخليه يتزوج لان الله احله شي حرام هي تحرمه

بمعنى الايه لا اتدكرها با الضبط قال تعالى
(يا ايها النبي لما تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضات ازواجك)بمعنى الايه
ويا الحريم الي ما يعدج ربح لا تعديه راس مال

نواره
04-27-2007, 11:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما انا ادا تزوجت 5 سنين وبعدين ادا بيتزوج يتزوج الله وياه
الله وياه الباب يوسع فيل
يروح يتزوج احسن من انه يقضي عمره في السفرات والعلاقات الخطاء

انا الحين ما اعرف شعور الغيره بعدين ما ادري وش يصير يمكن اغير ما ادري
بس انا دايما اقول ادا تزوجت وقال زوجي بيتزوج علي بشرط عليه شرط وادا وافق يتزوج

بس المنطق والدين وبدون العواطف
هو حق الله عطاه اياه والله شرعه لحاجة الرجل لدلك
والرجل من فطرته التعدد غير المراه
المراه لازم تنظر للموضوع من جهه انسانيه ادا كان الزوج محتاج الزوجه الثانيه او رغبان با التغيير
تخليه يتزوج لان الله احله شي حرام هي تحرمه

بمعنى الايه لا اتدكرها با الضبط قال تعالى
(يا ايها النبي لما تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضات ازواجك)بمعنى الايه
ويا الحريم الي ما يعدج ربح لا تعديه راس مال

والسلام ختام