المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصائب الحسين (عليه السلام ) فاقت كل المصائب !!؟


مظلوم حسين
05-12-2007, 12:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم .
مصائب الحسين (عليه السلام) فاقت كل المصائب

ورد عن الإمام الحسن (عليه السلام) : "لايوم كيومك أبا عبد الله".
ومن هنا فاق يوم الحسين عليه السلام جميع الأيام ، وفاقت مصائبه جميع المصائب.

فالأنبياء عليهم السلام الذين من جملة خصائصهم : أنه ماعاش احد منهم إلا وقد إبتلى بفقرٍ أو جوع او عطش او عري او ضرب او قتل او اذى او استخفاف، وقد أبتلى كل واحد بواحدة من هذه الصفات في الحسين عليه السلام ولم تجتمع في غيره ، ولو إجتمع في بعضهم أكثرها فقد سلم من بعضها الأخر ، وقد اختص الحسين عليه السلام بإنه لم تكن له صفة سلامة من بلاء ابداَ.
الحسين عليه السلام : المبتلى بفراق الأحبة .
آدم عليه السلام : ابتلى بقتل ولده هابيل فرأى منه دماً قد شربته الأرض.
الحسين عليه السلام : مبتلى بتقطيع ولده أرباَ ارباَ.
آدم عليه السلام: بكى على هابيل اربعين يوماً وليلة , فأوحى الله اليه أخلفك عنه هبة الله، فولد له.
الحسين عليه السلام: بكى على ولده نصف ساعة إلا انها تعدل اربعين سنة في هدم قواه ، ثم اصيب بعد ذلك بعلي اخر، ثم فارق بعد ذلك علياً أخر.

إدريس :(عليه السلام) قد ابتلى بالفرار من السلطان ، وتفرق الأعوان ، وجوعه ثلاثة أيام .
الحسين :قد امتحن بالفرار ، لئلا يقتل في الحرم إحتراما له ، وابتلى بالعطش ثلاثة أيام حتى ندبته أخته : ((بأبي العطشان حتى مضى)) ونوح (عليه السلام) لبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما ، فكانوا يضربونه حتى يغمى عليه ثلاثة أيام ويجر الدم من أذنه.والحسين (عليه السلام) لبث في قومه نصف نهار يدعوهم فضربوه في نصف النهار حتى بقي ثلاثة أيام مطروحا بلا رأس يسيل الدم من جميع أعضائه .باب إبراهيم(عليه السلام) قدف في النار ،فصارت بردا وسلاما .ولما سقط رأى حوله جنه ماء،ولكن الحسين (عليه السلام) لما سقط هوى على رمضاء كربلاء إبراهيم (عليه السلام) لما سقط جائته الملائكة بحله من الفردوس ، ولكن الحسين (عليه السلام ) لما سقط عمدوا إليه وسلبوه ثيابه.... باب يعقوب (عليه السلام) يعقوب (عليه السلام ) جاءه البشير بثوب يوسف ، فارتد بصيرا .. الحسين عليه السلام: سمع صوت إبنه ، فاظلمت عيناه.
باب صالح (عليه السلام): لما عقروا ناقته على الماء راع فصيلها وصعد الجبل وإلى الآن يتوحش المار على ذلك الجبل ... والحسين عليه السلام : لما أصيب طفله بالسهم صاح صيحة كانت نفسه فيها ،قائلا عليه السلام :"" اللهم لايكن هذا أهون عليك من فصيل ناقة صالح (عليه السلام) فانتقم لنا اللهم إن كنت حبست عنا النصر من السماء فاجعل ذلك لما هو خير لنا""
باب هود (عليه السلام) ضربوه باالعصا والحجر ... والحسين عليه السلام ضربوه بكل آله، من السيف، والرمح والأعمدة والسهم والحجر والعصا...باب يحيى (عليه السلام) : تكلم رأسه مرة ولكن رأس الحسين تكلم عدة مرات وسمع منه قراءة القرآن... يحيى بكت عليه السماء كذلك الحسين عليه السلام بكته السماء دما عبيطا وترابا أحمرا يحيى قتل بآله من آلآت الذبح وهي السكين والحسين عليه السلام :لم يكتف أعداؤه بما أصابه من الجروح
ب1900طعنه !!؟ باب موسى (عليه السلام) كانت خضرة البقل ترى من شفيف صفاق بطنه من الجوع... الحسين عليه السلام كانت الحمرة من الدم ترى من أجزاء بدنه ورأسه وشعره وبشرته والزرقة في شفتيه ... باب سليمان (عليه السلام) إبتلى بأخذ خاتمه. الحسين أخذ خاتمه وقطع إصبعه... باب عيسى (عليه السلام) بن مريم كان يتوسد الحجر.، والحسين عليه السلام : لم يكن له رأس ليتوسد ترابا ، أوحجرا ..عيسى يلبس الخشن والحسين لالباس له .عيسى يأكل الجشب.والحسين عليه السلام : لم يأكل شيئا لثلاثة أيام . وعيسى لم يكن له مال ليتلف ... والحسين عليه السلام صاحب الخيام المنهوبة والثياب المسلوبة.
عيسى (عليه السلام): ظلاله في الشتاء مشارق الأرض ومغاربها. والحسين ظل جسده مطروحا في الشمس ثلاثة أيام ...والحسين عليه السلام : لم يدعوه ليقف راجلا وقطع كفه ثم قطعت يداه بعد موته وقطع إصبعه لأخذ خاتمه، والحسين حاصره أعداؤه وأحاطوا به من كل جانب وحالوا بينه وبين ماء الفرات، وذلك يوم السابع من المحرم ، واشتد الحصار عليه عليه السلام عشية التاسع من المحرم حيث زحف الجيش نحو مخيمه...
_________________

مجروحة الخاطر
05-13-2007, 04:27 PM
شكرا اخوي

ننتظر جديدك

إبن العوالي
05-15-2007, 06:50 AM
بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

يعطيك العافية وشكراً لك

إبن العوالي