المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موجة صقيع تجتاح الجزيرة العربية


أدركنا
06-15-2007, 09:00 AM
موجة صقيع تجتاح الجزيرة العربية
قد تظن ذلك مستحيلاً غير أن بعض الخبراء في مجال الطقس والأحوال الجوّية يؤكدون وجود إشارات بيئية لموجة من الصقيع ستجتاح الخليج هذا الصيف.
وفي حديث له مع إحدى محطات التلفزة المحليّة قال السيّد فيصل الأعجمي، مدير مركز الأرصاد الجوّية الحديث للخليج العربي: "العالم يتحدث عن ارتفاع الحرارة نتيجة الانحباس الحراري، وعن ذوبان يتعرّض له القطب الشمالي؛ بينما تشير جميع العوامل البيئية في بلادنا إلى أنّ الخليج العربي سيتعرّض إلى موجة صقيع كاسحة."
ويعود الأعجمي في هذه النظرية إلى براهين لاحظها خلال الأشهر الماضية. فمعدّل حرارة المياه إنخفض عن السنة الماضية بمعدّل 50%، كما أن الحرارة تنخفض قبيل الفجر إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر منذ أسبوع في بعض المناطق الصحراويّة في الرياض، وفي الامارات العربيّة.
"إذا استمرّت حالة إنخفاض الحرارة كما نشهدها، نتوقّع أن تصل إلى الصفر أثناء النهار خلال بضعة أسابيع" ويتابع الأعجمي: "لا بدّ من التيقّن إلى هذه الظاهرة، فنحن نجهل السبب في هذه اللحظة، لكن الوقائع حقيقية. استعدّوا لإطفاء المكيّفات هذا الصيف، الصقيع قادم
http://me-meteo.blogspot.com/
منقول حتى تعم الفائده ونرى راي الخبراء
:056:

مالك الأشتر
06-16-2007, 01:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل شيء ليس على الله ببعيد ...

ولكن ووفقاً للنظرة البشرية القاصرة ووفقاً لما وهب الله سبحانه وتعالى الانسان من نعمة العقل التي بها يسترشد ويفهم ويعرف .

بسم الله الرحمن الرحيم
اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ{1} خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ{2} اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ{3} الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ{4} عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ{5}سورة العلق
صدق الله العلي العظيم

ويحضرني الآن مقولة لآبائنا وهـي عن الطفل اذ يقولون " حتى يعرف التمرة من الجمرة " .

اولاً : وعن طبيعة شبه الجزيرة العربية والتي تقع في نطاق نصف الكرة الارضية الشمالي والذي ترتفع فيه الحرارة صيفاً مقارنة بالشتاء بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان وبالتحديد في 21 يونيو من كل عام وبالمناسبة فإن هذا الخط يمر الى الجنوب من المدينة المنورة على بعد عدة كيلومترات كما انه يمر من منتصف شبه الجزيرة العربية تقريباً وعليه فالعقل لا يقبل مقولة ان يصبح الجو بارداً الى درجة الصقيع وهذا ما لا يحدث في الشتاء الا استثنائياً في بعض السنوات المتباعدة فضلاً عن حدوثه في فصل الصيف ذي الحرارة اللاهبة .. كذلك فإن درجة الحرارة المسجلة فجراً بالمدينة المنورة ومعظم المناطق الوسطى والشرقية من المملكة في هذه الأيام تتراوح بين الـ 30 ْ واحياناً 29 ْ مؤية وترتفع في بعض الأيام الى 36 ْ مؤية وهذا عند الفجر فضلاً عن الظهيرة التي تتجاوز الـ 45 ْ مؤية وقد تلامس الـ 48 ْ مؤية في بعض المناطق فأين محل هذه الجملة الواردة في المقال من الأعراب " تنخفض قبيل الفجر إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر منذ أسبوع في بعض المناطق الصحراويّة في الرياض، " بعد هذه الحقائق الثابتة .

ثانياً : ان صـح نقل المقال او اللقاء المتلفز عن خبير فأتوقع أنه يقصد بقوله أن :
" بينما تشير جميع العوامل البيئية في بلادنا إلى أنّ الخليج العربي سيتعرّض إلى موجة صقيع كاسحة ويعود الأعجمي في هذه النظرية إلى براهين لاحظها خلال الأشهر الماضية. فمعدّل حرارة المياه إنخفض عن السنة الماضية بمعدّل 50%، كما أن الحرارة تنخفض قبيل الفجر إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر منذ أسبوع في بعض المناطق الصحراويّة في الرياض،
يقصد بما سبق أن الشتاء القادم وبناءً على بعض البراهين في الأشهر الماضية ـ وكلمة الأشهر الماضية تعود على الربيع والشتاء الماضيين ـ سوف يكون الشتاء القادم شديد البرودة وذا صقيع كاسح .

ثالثاً : فإن حادثة اعصار غونو الذي ضرب سلطنة عمان قبل أيــام وجــه اهتمام الفرد العربي والخليجي بشكل خاص الى الأرصاد الجويه وخبراء الأرصاد الجوية مما جعله يتناول كل ما يقولونه ونظراً للتواصل السريع والرهيب بين الأفراد العرب عبر الشبكة العنكبوتية جعلهم يتناقلون الأخبار وقد يضيفون اليها ويضخمونها ويعطونها فوق حجمها وتنتشر بشكل سريع جداً واقرب مثال على هذا الحال هو ما تناقله العامة حول انعكاس دوران كوكب المريخ حول نفسه وأن الأرض سوف يحدث لها مثل ذلك يوماً ما بينما خبراء الفلك تحدثوا يومها عن الحركة التراجعية الطبيعة التي تحدث باستمرار لكوكب المريخ وبعض الكواكب السيارة فتلاقف العامة الخبر واضافوا اليه وضخموه حتى تعبت وانشغلت العديد من مواقع ومنتديات الفلك العربية في توضيح وتفنيد هذا الخبر وايضاح الحقيقة وكان هذا على حساب وقت وجهد هؤلاء الخبراء .

وأخــــيراً :
كــعــرب نـــحــن في حــاجة الى التوسع والتزود بالعلم والمعرفة ولو من كل بحر قطرة بمعنى ثقافة عـــامة حتى لا نقع فيما هو أدهــى وأمـــرّ وحتى لا نكون اضحوكة عند باقــــي شـعــوب العالم ..

تحياتي أخــــوكم .
.

إبن الأستاذ
06-16-2007, 01:46 PM
شكرا اخي الكريم على نقل الخبر

وكل شي وارد

عاشقة الجنان
03-31-2008, 07:23 AM
مشكورين وجزاكم الله خيرا