المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حبة البركة أو " الحبة السوداء :_ فوائدها


ya ali 14
01-09-2005, 03:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم : بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام " صدق رسول الله صل الله عليه وآله وسلم
تحتوي حبة البركة " الحبة السوداء " على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات ، كما تحتوي على المضادات الحيوية المدمرة لكل انواع الجراثيم ووجد بتحليلها ايضا مادة الكاروتين المضادة للسرطان وبها هرمونات جنسية مقوية ومخصبة ومنشطة ومدرة للبول والصفراء وتحتوي على اتنزيمات مهضمة ومضادة للحموضة وبها مادة مهدئة ومبهة معا .
وقد اكتشف مؤخرا ان الحبة السوداء تقوم بتنشيط جهاز المناعة في الجسم من مقاومة مسببات الامراض ويقضي عليها وايضا تقي من الامراض .
فوائد حبة البركة " الحبة السوداء " في علاج الامراض
1) لإزالة التوتر العصبي : ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة يهديء الاعصاب تماما ويزيل التوتر .

2) لإزالة الخمول والكسل : ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان عصير البرتقال صباحا ولمدة عشر ايام ( وسترب الفرق ) .

3) لحالات السعال والربو : يدهن بزيت حبة البركة على الصدر والظهر ويشرب مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم ، وملعقتين من زيت حبة البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره .

4) لتنشيط الذاكرة وسرعة الإدراك : ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشر ايام .

5)لحصوات الكلي والمثانة : ربع كيلو من الحبة السوداء ، ربع كيلو من العسل النقي ، تطحن الحبة السوداء جيدا ثم تعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا الخليط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب المزيج على الريق يوميا مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة .

6) لمرض السكر : كوب حبة سوداء ، كوب حب الرشاد ، نصف كوب قشر الرمان الناعم ، نصف كوب مرة ، يطحن الجميع حتى يصبح بودرة وياخذ المريض نصف ملعقة يوميا لمدة شهر ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة

7) لصفاء وجمال الوجه : اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون ويدهن به الوجه ويترك لمدة ساعة ويغسل بعد ذلك بالماء والصابون وستري الفرق بوضوح .

8) لمن به قيء وغثيان : ملعقة صغيرة من القرنفل المطون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع ثلاث مرات في اليوم .

9) الصدفية وغيرها : يؤخذ مقدار زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان عصير ليمون يخفف جيدا ويستعمل دهان لمدة ثلاث ايام واذا احتاج الى اكثر من ذلك يكرر العمل .

10) للألتهابات فيما بين الفخذين : اغسل المنطقة بالماء والصابون جيدا ثم نشفة وادهن بزيت حبة البركة المنطقة الملتهبة مساء واتركه للصباح لمدة ثلاث ايام وستري النتيجة من اول يوم بإذن الله

11) لحالات التهاب القلب وضيق الاوردة : يشرب زيت حبة البركة باستمرار اي مشروب ساخن فهي تذيب الدهون وتوسع الاوردة والشرايين .

12) لحالات البهاق والبرص : يدهن مكان البهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة خمسة عشر يوما .

13) لحالات امراض النساء والولادة : لحفظ الجنين : تشرب المرأة حبة البركة مغلية مع اليانسون محلاه بعسل خمس مرات يوميا ، أو ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي اليانسون محلاه بعسل خمس مرات يوميا لمدة 40 يوما .

14) لإزالة الثاليل : يمسح الثالول يمسح مسحا جيدا بالرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمر لمدة خمس عشر يوما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يوميا .

15) لإزالة الصداع : يدهن زيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الاذنين وسوف يختفي الصداع تماما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاث ايام .

16) لحالات تساقط الشعر : ادعك فروة الراس بالليمون جيدا واتركه لمده ربع ساعة بعد ذلك اغسله بالماء والشامبو وعند انتهائك من غسله نشفه جيدا ثم ادهن بزيت حبة البركة جميع فروة الراس ولمدة اسبوع وسوف يوقف التساقط نهائيا باذن الله .

17) لحالات الحموضة وجميع آلام المعدة : كوب من الحليب + ملعقة صغيرة من زيت حبة البركةثلاث مرات يوميا، وفي خلال خمس ايام تنتهي جميع مشاكل المعدة .

18) لحالات الضعف الجنسي : تطحن 200 جرام من حبة البركة بزيت + 50 جرام زيت حبة البركة+ 50 جرام من زيت الجرجير + 50 جرام زيت زيتون ،+ 200 جرام عسل نحل نقي ويخلط جيدا وتستعمل ملعقة صغيرة بعد كل وجبة يعيد عليك النشاط والحيوية ولو بعد سن اليأس .

19) لإلام الظهر والروماتيزم بانواعه : يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخينا بسيطا وبعدها يدلك به مكان الالم او الروماتيزم دلكا شديدا كأنك تدلك العظم لا الجلد وتشرب معلقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يوميا .

20) لحالات امراض العيون وضعفها : يدهن زيت حبة البركة بجوار العينين والجفون وذلك قبل النوم بنصف ساعة مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب عصير جزر لمدة شهر .

21) لحالات ارتفاع ضغط الدم : كلما شربت مشروبا ساخنا فعليك بمزج ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع استعمال فصين من الثوم صباحا على الريق ويدهن جميع الجسم بزيت حبة البركة وتعرض جسمك للشمس لمدة نصف ساعة مرة كل ثلاث ايام لمدة شهر .

22) لحالات الحمي الشوكية : تتبخر بحبة البركة مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير ليمون صباحا ومساءا .

23) لحالات الاسهال : كوب زبادي ( لبن روب ) مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مرتين حتى يختفي الاسهال وذلك لمدة ثلاث ايام .

24) الوقاية من جميع الامراض : ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل ، كل صباح والدوام على ذلك وسترى الصحة والعافية ان شاء الله .

منقول

نور الامل
01-09-2005, 12:40 PM
جزيل الشكر لك اخي ياعلي 14 على المنقول المفيد

تحياتي

ريم الولاية
01-09-2005, 01:15 PM
جزيل الشكر لك اخي ياعلي 14 على المنقول المفيد

تحياتي ريم الولاية

عاشق الأمير
01-09-2005, 01:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزيل الشكر لك اخي ياعلي 14 على المنقول المفيد

تحياتي ..

قطر الندى
01-09-2005, 02:45 PM
السلام عليكم
الف الف الف الف الف الف الف الف الف شكــــــــــــــــــــر اخي ياعلي 14

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااتي

بنـ الحسين ـت
01-09-2005, 04:30 PM
اللهم صلى على محمد وآل محمد
مشكور اخي ya ali 14
الموضوع جدا رائع ومفيد
وقد حفظته على الكومبيوتر
وجزاك الله خير الجزاء

ya ali 14
01-09-2005, 06:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

مشكوررين على المرور الكريم اخواني اخواتي وجعل الله لكم الفائدة في كل موضوع

نبع الحياة
01-09-2005, 08:29 PM
ماشاء الله كل هذا في الحبه السوداء .....................

مشكووووووووووووراخي العزيز على المشاركه

وننتظر جديدك

تحياتي

فاطِمة
01-10-2005, 08:57 AM
ماشاء الله كل هذا في الحبه السوداء ..
مشكووووووووووووراخي العزيز على المشاركه

وننتظر جديدك

تحياتي

ya ali 14
01-10-2005, 10:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

مشكوووووورين اخواتي الفاضلات على المرور الميمون بارك الله فيكم