المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر دمشق يقرر دعم الاحتياجات الصحية لعراقيي الخارج


شباب العراق
07-31-2007, 09:38 AM
قرر الاجتماع الوزاري لدعم الاحتياجات الصحية للعراقيين المقيمين بدول الجوار في اختتام اعماله امس ،مساندة ومساعدة الانظمة الصحية في الدول المجاورة للعراق .
وقالت وكالة سانا السورية : ان المشاركين في الاجتماع الوزاري الذي ضم كلا من العراق ومصر وسوريا والاردن قرروا في ختام اجتماعهم ضرورة دعم ومساعدة الانظمة الصحية في هذه الدول لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للعراقيين".
و ابدى وزير المهجرين بالوكالة عبد الصمد سلطان استعداد الحكومة لتقديم جميع المساعدات والخدمات للدول التي تستضيف العراقيين.
فيما اكد ماهر الحسامي وزير الصحة السوري ان الاجتماع سيسهم في التخفيف من احتياجات المقيمين العراقيين.وكان المؤتمر الذي يعقد على مستوى وزراء الصحة في الدول المعنية تحت رعاية منظمة الصحة العالمية افتتح الاحد في العاصمة السورية.
واشار المدير الاقليمي لمنظمة الصحة لاقليم الشرق الاوسط حسين عبد الرزاق الجزائري الاحد الى ان ارهاق شبكة الامان الاجتماعي في البلدان المجاورة هو نتيجة الاعباء التي تثقل كاهل المدارس والمساكن والنظم الصحية" بحسب قوله.
وكانت المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة طلبت في 21 تموز من المجتمع الدولي مضاعفة موازنتها المخصصة لعراقيي الخارج الى 123 مليون دولار للعام الحالي.

http://www.shabab4u.com/News.aspx?id_News=9713