المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة " سني " من إيران إلى شعب السعودية


ابن العلاء
08-06-2007, 02:23 AM
نص الرسالة :

في الحقيقة لا أعرف كيف أبدأ ولكن أنا شاب إيراني سني أبلغ من العمر 24 عام أعيش بجنوب إيران في الساحل الغربي عشت حياتي وطفولتي بإيران وبداية أقول لكم سامحوني يا إخوة إن صدرت مني بعض الكلمات الخطأ وذلك لأنني أفكر كثيرا ، كما أني لا أعرف أعبر جيداً بالعربية القرآنية .

الأمور التي تعانيها سنة إيران كثيرة لا يمكن أجمعها كلها لكن بما أن أخي السني الحبيب فواز طلبها مني سأكتبها مستعيناً بالله وحده وكبداية سأخبركم بسرٍ صغير وموقف غريب أثر بي إلى هذا اليوم حينما كنت صغيراً كانت هناك مباراة بين إيران والسعودية وكنت أشجع إيران وإخوتي كذلك يشجعون إيران لكن والدي يشجع السعودية ! في الحقيقة قلت لوالدي كيف لا تشجع ايران بلدنا فلم يجبني بل اكتفى بابتسامةٍ جميلة عرفت السر لكن بعد أن كبرت وسواني الله رجلاً

قبل كل شي لابد أن أعلن لكم أننا ليس كما يظن العالم الإسلامي من أننا أقليات مثل أقليات الدنيا نحن يا إخواني السنيين نشكل نسبة 35% من الشعب الإيراني وعددنا يفوق ما ينشر بالإحصائيات لإيران الرسمية نحن عددنا 23 مليون سني نعم 23 مليون سني بمعنى أننا مقاربون لعدد الشعب السعودية تقريبا ومع ذلك غير معترف بنا لا مدارس مخصصة لنا كسنية ولا جامعات ، بل السني الإيراني إذا ذهب للسعودية ليدرس الإسلام ، يعود لإيران فتمسكه الحكومة وتأخذه خلف الشمس . لأنه وهابي صار لا يمكن أن أنسى يوم مرضي حينما كنت بسن المراهقة فذهبت إلى المستشفى طلباً للعلاج فأول ما رآني الإستقبال لم ينادي الممرضات ولم يناديني ويسأل اسمي وإنما كان أول سؤاله لي :

أنت شيعي أو سني؟

في الحقيقة أدركت بعد ذلك بأنهم لا يعاملوننا كما يعاملون الشيعيين الإيرانيين فالشيعي مقدم حتى في الحقنة التي تشفيني بعد الله وعرفت بأن موقفه ليس موقفاً شخصياً بل موقفٌ حكوميٌ لكل السنة فكل ايران تكرهنا كل إيران لا تحبنا بل حتى حين نذهب لأي مراكز الحكومية أو ترفيهية تتوجه إلينا هذه الأسئلة التي أحياناً نكذب كي لا يضرونا والمطاعم حين نذهب أستطيع أن أقسم بالله بأنهم يتفلون في طعامنا إن علموا بأنني سني موحد وجريمتي قوله تبارك وتعالى في قرآنه العظيم (وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ).

وهم يعرفوننا من ملبوساتنا وأسمائنا ومناطقنا.حتى أشكالنا يعرفوننا . حينما كنت طفلاً في الإبتدائي أخذتني المعلمة جانباً وقالت لي بأن أبابكر وعمر وعثمان كفار ونواصب وطلبت مني ترديد هذه الكلمة رددتها ببراءة لأنني حينها لا أعلم من هؤلاء ولا أعلم قدرهم وحسبي الله عليها أنها تريد تشيعني مثلها.

وفي المحكمة السني عندهم لا ينظر له ويستطيع كل واحد أن يظلمه حتى القاضي يظلمه. السني يعامل بقسوة وينادوننا بسبة قد تكون غريبة عليكم .

يقولون : يا سعوديين والله الذي نفس سني بيده يسبوننا بيا سعوديين. أو يا عربستان.

كما أنه لو جاء سني إيراني يريد أن يبني مسجداً لا يعطونه الترخيص للبناء بل ممنوع يقولون. وكثير من الإيرانيين لكي يغضبونا يبنو حسينياتهم في مناطقنا نحن أهل السنة بل يعطونه التسهيلات لذلك.

يوجد مساجد لكنها أبداً ليست كما تظن بل مجرد صنادق موزعة كالأكواخ هنا وهناك ولا يرفع منها أذان ولا شيء أو سردابات تحت الأرض وقبو وغيره كمسجد لنا.

وبالنسبة للتسمية فإنهم لا يسمحون لنا بأن نسمي عمر ولا أبو بكر ولا عثمان ولا حتى عبدالرحمن تخيلوا عبدالرحمن ممنوع!! بل كذلك الأسماء العربية القديمة مثل جمعة /عفراء/ حصة/ نورة / حمد ممنوعة هذي الأسماء أو أسماء البدو .

بعضكم يقولون لماذا لا تهاجرون بعيدا عن ايران وأذاها وأقول أي الحكومات مسلمة ترحب بالإيراني؟ هم لا يعرفون إلا إيراني ... اسمه إيراني وشكله من إيران وكلامه إيراني كذلك !

ومن الأشياء المضحكة الغبية بأن الشيعة الخليجيين مهانون جداً عندهم فهو يخدم المعممين ويظنه كرامة له ويدفع الخمس غصبا يدفعون الخمس للمعممين ولأبناء المعممين وهم ضيوفهم وضيوف الإيرانيين ويعتقد أنه بركه وخير العربي من الشيعة دنيء وحقير كيف بالسني ؟


الإيراني لا يحب العربي حتى الشيعي لا يحبه ويراه تابع وهو متبوع لذلك المعممين دائماً ايراني الجنسية. فكيف نظرتهم للسنة بايران !؟!

وحينما حصل انقلاب الخميني اخذوا اراضي السنة غصباً عنهم ومن حظه عظيم من تركوا له عشرها ولم يعترفوا له الا بعشرها أمور كثيرة كثيرة كثيرة مظلومين كثيرا بها ولكن لا أذن تسمعنا ولا يعلم الناس شيء عنا أكتب لكم الرسالة ودموعي تسقط حين اتذكر حالنا ولكننا نحبكم والله العظيم نحبكم أيها السعودية أنتم أملنا ومنكم نأخذ ديننا وكل شيء نقلدها فيه والله بأننا حتى ملابسنا ثياب مثلكم ونحب خصوصا الملك عبدالله ملككم الطيب نحبه كثيرا ويكفينا أنه ملك المملكة العربية السعودية أبي يمدحه لأنه يصلح الفلسطينيين المساكين وأمي تقول بأن وجهه فيه نور

آخر شيء أقوله :

أحبابي أهل السنة الطيبة الطاهرة المشرفة ببلاد المملكة الحبيبة اشعروا بنا اعلموا بحالنا فنحن والله لا نصوم بصومكم ولا نفطر إلا بعيدكم الفطر..

ونتمنى أن تتذكرونا بصالح الدعاء بالليل الأخير وبأن لا تصدقوا من يقول بأننا قليل بإيران نحن كثير والله كثير لكن لا قيمة لنا ولا قدر لأننا سنة حتى عددنا غير معترفين به.

أخوكم محب السعودية السنية الحبيبة

02-06-2007

سني من إيران

http://82.96.75.104/sahat?14@204.Ga9chGWLerc.1@.3baa21ef

عاشقة فاطمة الزهراء
08-06-2007, 06:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و أله الأطهار
من وجهة نظري أرى أن في هذه الرسالة مبالغة في الأمر
فالشيعة لا أعتقد أنهم يتصرفون بهذه الطريقة لأن الله بعث في قلوبهم الرحمة
وأرى أن باعث الرسالة بالغ فيها لتلتفت السعودية إليهم
و لكن ...هل تستطيع السعودية فعل شيء لهم ؟؟
و كذلك أرى أن شيعة يعاملون بطريقة أكثر قساوة في بلدان أخرى
فالسنة يقولون عنا نحن " الشيعة كفرة , الشيعة يسجدون على حجر!!! "
و نحن الشيعة نسكت على تلك الأقاويل و لا نتفوه أو نشكو إلى أحد
لأن الله مع الصابرين
هذه وجهة نظري لاأكثر
تقبلوا تحياتي

ابن العلاء
08-06-2007, 06:40 PM
أختي " عاشقة فاطمة الزهراء" بعد أن قرأت ردك هذا تيقنت أنك حكمت على نفسك ـ من حيث شعرت من حيث لم تشعرين ـ بأنك غير مطلعة على أحوال من هم حولك..
وأنك لا تقرأين عن أحوال المسلمين.. والرسول ـ صلى الله عليه وعلى اله وسلم ـ يقول " من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم"..







.............................. لكم اللــه يا أهل السنة في إيران

fares alsharq
08-06-2007, 08:01 PM
وماذا نتوقع من رسالة كـُتـِبتْ في موقع وهابي يكفر الشيعة عموماً والإيراني خصوصاً ويلقبهم بالمجوس ويكفرهم من كبيرهم إلى صغيرهم ويستثني أتباع الوهابية الذين يبلغ تعدادهم ليس 23مليون بل 23 مليار فربما نجد وهابية في كواكب أخرى وفي الحقيقة لقد كنت سابقاً قد اطلعت على مواضيع هذا الموقع الذي جميع شيوخه وهابية ممن ينكرون أي مذهب لايعتقد بتعاليم ابن عبدالوهاب ويصف حتى الصوفية بالإنحلال ومؤخراً يصفون الجفري بشهريار الخليج وشيخ المزابل لربما كانت تلك مزابل الوهابية التي كانوا يدعونه إليها ربما ولم أجد في الموقع إلا تمجيد لشيوخ الوهابية والطعن في غيرهم بل السب والشتم والتنابز والتشهير والقذف وكل السمات التي يأتي إلينا هنا كل وهابي ليسمنا بها وجدتها عندهم في مصدر الرابط ولعل ابن الوهابية.... يحكم بالشبهة وأكاد أجزم بأنه لم ولايريد أن يتعب نفسه قليلاً ليتأكد من مضمون الرسالة المزعومة وردنا عليها كغيرها من أساليب التشويه والتحريف ولذلك وحتى لايلتفت القارىء لطريقة كتابة الرسالة إبتدئ بها بقوله أن عربيته ضعيفة وهذا عين الكذب فالحقيقة أن سكان منطقة الأهوار في إيران يتكلمون العربية بطلاقة لربما أكثر من الوهابية وهذا يعطي إنطباعاً بأن الرسالة موضوعة وبتكلف لتحفيز المشاعر ضد الجمهورية الإسلامية وضد الشيعة في كل مكان فيا ابن الوهابية ...... إلعب غيرها .

فيبدوا أنك فعلاً لاتتلقف أخبارك إلا من خلال مواقع وهابية حصراً وهي التي محصورة فقط في بلدك حكراً لاستقوائها بالمال والسلطة في ظل رعاية شبه حكومية
من جهة ومن جهة أخرى كما تتفق مع الأجواء التي تنفثها السياسة الأمريكية المجيشة ضد إيران ومن أفضل من الوهابية للعب هذا الدور ........

ابن العلاء
08-07-2007, 02:13 AM
"أعذرك يا "فارس" بالرغم من كل ما جاء منك من ألفاظ أضحكتني كثيراً.. وهذا في تقديري يرجع إلى أنك لم تتعود على سماع حقيقة ضد مرضعتك العزيزة إيران.. وهذه الحقيقة المرة قد تعارضت وللأسف مع جرثومة معششة في نفسك مستقرة في مخيلتك لا يمكن أن تنفك ما دامت السموات والأرض ، فلما تصادما ( أقصد الحقيقة والجرثومة ) غلبت الجرثومة الحقيقة في مباراة مملة غير متكافئة ، ولذلك حصل ما قرأناه.. (( والحمد لله على السلامة ))


ـ كان بإمكاننا يا " فارس" أن نتحاور أنا وأنت على طاولة واحدة في جو أخوي يقبل الرأي والرأي الآخر.. وخاصةً وأنا لم ألزمك على تصديق ما قرأت.. ولكن كما قلنا الجرثومة عملت ما عملت ( والحمد لله على السلامة)


ـ ذكرت يا أخي فارس بأنك اطلعت على المنتدى " الوهابي " سابقاً.... ثم رحت تعرض كلامك وتقول بأنك اطلعت عليه مؤخراً....؟؟
أنا أعلم بأنك سهوت ،وأنها غلطة غير مقصودة. لكن أبى الله إلا أن ينطق بالحق على لسانك..







....................................

fares alsharq
08-07-2007, 02:58 AM
أولاً نعرض أنفسنا على طرف محايد لنرى من به جراثيم وسموم في النفس وعلى اللسان
ثانياً في قولك :ـ ذكرت يا أخي فارس بأنك اطلعت على المنتدى " الوهابي " سابقاً.... ثم رحت تعرض كلامك وتقول بأنك اطلعت عليه مؤخراً....؟؟
أنا أعلم بأنك سهوت ،وأنها غلطة غير مقصودة. لكن أبى الله إلا أن ينطق بالحق على لسانك..
وأين إكتشافك أيها العبقري على مايبدوا أن قراءتك تحتاج لتحسين فلا تعتمد على أتمتة الكلام
ففي قولي وأعيده لك وهاهي العبارة التي إستوقفتك :
وفي الحقيقة لقد كنت سابقاً قد اطلعت على مواضيع هذا الموقع الذي جميع شيوخه وهابية ممن ينكرون أي مذهب لايعتقد بتعاليم ابن عبدالوهاب ويصف حتى الصوفية بالإنحلال ومؤخراً يصفون الجفري بشهريار الخليج وشيخ المزابل
وهذا صحيح وهو دليل على متابعتي مايجري في الواقع الوهابي ولذلك قلت ومؤخراً وهذا صحيح فمنذ تم الإختلاف مع الجفري سارع القوم للسب والشتم والتعيير والإستهزاء ألم يحصل هذا بعد التحول عنهم مؤخراً

فمن منـّا به جراثيم وسموم وفوقها عدم تمييز القراءة والكتابة

ومع ذلك أحب يابن حطان أن أستقرأك من خلال ردودك ومشاركاتك فلا تعتب حبيبي ولاتعتقد بكرهي أبداً بل حياك الله وبياك وإنما هو الخلاف في الأفكار ومنطقيتها والحجج وأما أنت يبقى احترامك بعيداً عن ذلك( أقول يابن حطان وراك ماتودينا دكتور يكشف علينا إثنينا ......)بس لايكون دكتور وهابي

وقولك بي :( لكن أبى الله إلا أن ينطق بالحق على لسانك) والله هذه عادتي فإنني أبغض الكذب وأهله وأشكرك على شهادتك بي فراجع ماكتبته

ابن العلاء
08-08-2007, 02:53 AM
ـ لا فائدة يا "فارس".... من الواضح عليك أنك غير مؤهل للحوار العقلاني و غير مدرك لفائدته وأبعاده بل لا تعرف حتى معناه.. فكثرة حبك للمجادلة ، وكبر كرهك لقبول الحق جعلني أتوقف عن مجاراتك في الحديث الفارغ الذي لن ينتهي معك إلا بطلوع روح أحدنا عن جسده (( وهابي ـ ابن الوهابية ـ عدم تميز القراءة والكتابة ـ ....... )) ووالله لو أحصي عليك الأخطاء الإملائية التي وقعت فيها في ردك الأخير فقط ، لعلمت من الذي لا يعرف أن يميز ذلك..




ــ هذه بعض القضايا التي أثارها أخونا من إيران (( معاملة الشيعة الإيرانية لإخواننا السنة هناك والتفريق المذهبي ـ عدم السماح لهم ببناء مساجد ـ الخدمات الطبية مفقودة ـ التعليم وما أدراك ما لتعليم ـ كره الشيعة الإيرانية للعرب ولو كانوا شيعة أيضاً ـ دفع الشيعة من خارج إيران الخمس لأصحاب العمائم....))
إن كنت تريدنا يا فارس أن نتحاور في إحدى هذه المحاور المطروحة من أخينا الإيراني "فحي هلا بك" ، وإن كنت لا تريد أو لا تعرف ما تقول فيها، فلا نريد منك أكثر من أن تكف عنا لسانك.. بالمرة لعلك أن تذهب إلى الطرف المحايد ـ الذي ذكرته ـ حتى يرى ما الذي بداخلك من سموم ، ولا نتس أن تخبرنا عجائب مارأى ذلك المحايد من عظمة قدرة الله تعالى..











................................... اتفقنا

fares alsharq
08-08-2007, 06:57 AM
يبدوا أنه فعلاً لافائدة من نكاتكم المضحكة فبدل جدالك العقيم هذا لما لاترسل لصاحب الرسالة برد تخبره فيه عن مساجد وحسينيات الشيعة وحقوقهم الناقصة وعن التعامل معهم بعنصرية وعجرفةفي بلاد الحرمين الحجاز ونجد وليتك تزوده بالصور عن مسجد الفضيخ كمثال وقل له أبشر هانحن نهدم لهم حسينياتهم وبالأساس نمنعهم من إقامة مساجد لهم ولانصلي على موتاهم وحتى أننا نستحقر أن يدفنوا في مكان واحد مع موتانا ولما لاتخبره فيها عن كل التهم التي تكيلونها للشيعة فيبرد قلبه واحبك الرسالة جيداً حتى لايتم كشف الدجل والتزييف فيها فتفتضح
وليتك تخبره أنه لانقبل شهادتهم في محاكمنا ونعتبرهم نجس وليتك تخبرهم عما يعانونه في جميع الإدارات والوزارات عندما تكون لأحدهم معاملة هناك وعن التفضيل في معاملة الأمريكي والغربي عموماً على الشيعي ولما لاتخبره عن المنع لكتبهم ولمجالسهم ولعلمائهم وزجهم في السجون بأي تهمة وعن التعرض لهم في أي وقت وكيل السب والشتم والضرب وجره إلى هيئات المطاوعة التي تكمل مانقص من إهانة والتجمهر عليه وكيف يحيكون للفرد الشيعي التهم ويزج به في السجن بدون محاكم وحتى لو ذهب إلى المحاكم فمن المتيقن سلفاً حكم الشيخ عليه بسبب أن الشيخ لن يخالف مطوع ويصدق شيعي وليتك تخبره عن التهجم على قوافلهم التي تأتي للعمرة أو الزيارة ورشق باصاتهم بالأحذية والحجار في منتصف الطريق
وليتك تخبره أن اللائحة طويلة في معاملتكم للشيعة هنا في بلاد الحرمين وحتى القادمين من خارج البلاد لعلك تبرد قلبه وذيـِّل له الرسالة بأنك عضو المجمع اللغوي
والمحقق النحرير والطبيب الحكيم ووصي إله العالمين في إطلاق الأحكام ذات الشمال وذات اليمين
وأبشرك لقد ذهبت إلى الطرف المحايد وبعد المعاينة تبين له أنني مصاب بك


اتفقنـــــــــــــــــــــــــا...........

ابن العلاء
08-09-2007, 12:32 AM
ـ خاص إلى المشرف العام على المنتدى..

في البداية أحب أن أعرب إليك عن غاية أسفي مع بالغ استنكاري فيما حصل منكم من تعمد نقل مشاركتي من المنتدى العام إلى منتدى حدث الساعة ، وهذا بحد ذاته ليس مشكلة بالنسبة إلي ، إنما المشكلة هي أن حدث الساعة خاصة بالأخبار السياسية ، وموضوعي هذا ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالسياسية.. ولو كان كذلك لكنت أنا السباق بنقله بادئ ذي بدء..
المصيبة الأخرى أن هذه المشاركة كما تعرف ظلت في المنتدى العام لمدة ثلاث إلى أربعة أيام.. من دون أن يتغير مكانها.. ما الذي طرأ عليكم حيال ذلك.

المصيبة الأخيرة أن هذا الأمر جاء من غير استئذان.. فمن المعلوم أن هذه المشاركة لي ومن حقي أن أعرف لماذا أخذتموها وأين وضعتموها.. فهل من المعقول بعد أن أتأكد أنها ليست في مكانها أن أبحث عنها في كل المنتديات حتى أعثر عليها، هذا الأسلوب لا شك عندي أنه أسلوب غير حضاري..

ـ لذلك أتمنى أن يعاد النظر في الموضوع وتؤخذ القضية بعين العدل والمساواة مع باقي الأعضاء ، ويتم نقله إلى مكانه الطبيعي السابق..







............................