المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديدإيران تنتج طائرة حربية على نموذج إف 5 الأميركية


moonskydesert
08-06-2007, 03:46 PM
إيران تنتج طائرة حربية على نموذج إف 5 الأميركية



أعلنت إيران عن إنتاج طائرة حربية جديدة صنعت محليا بالكامل على نموذج طائرة "إف 5" الأميركية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أنه تم الكشف عن الطائرة الجديدة التي أطلق عليها اسم "أزرخش" (البرق) خلال حفل رسمي حيث قامت برحلة تجريبية فوق مدينة أصفهان (وسط).

ونقلت الوكالة عن محافظ المنطقة مرتضى بختياري قوله إن "نجاح بناء هذه الطائرة الحربية على أراضينا دليل آخر على تطور التكنولوجيا الإيرانية".

وأضاف "في وقت تبيع فيه الولايات المتحدة أسلحة إلى حلفائها بالمنطقة يحرز خبراؤنا تقدما يوميا للتوصل إلى الاكتفاء الذاتي بالمجال العسكري".

وأعلنت طهران في سبتمبر/أيلول 2006 أنها طورت هذه الطائرة الشبيهة بالطائرة "إف5".

كما أنها طورت طائرة حربية باسم "صاعق" (الرعد) على نموذج الطائرة "إف18" الحربية الأميركية.

وتسعى الجمهورية الإسلامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمجال العسكري حيث استطاعت السنوات الأخيرة تطوير عدد من الصواريخ.

عــــلاوي
08-06-2007, 03:55 PM
والله ايران اثبتت انها غير اتكالية مثل بعض الدول العربية والإسلامية واتوقع بعد 3 سنوات تكون ايران من كبرى الدول الصناعية وتمسك زمام الدول الإسلامية


تحياتي الحسام

fares alsharq
08-06-2007, 08:13 PM
إيران سعت للوصول للقدرة الذاتية على التسليح بعد هذا الظلم والإستكبار العالمي الوحيد القطب ومن يدور في فلك هذا القطب وأذيالهم وعملهم على عدم تملك إيران للسلاح الذي يقويها للدفاع عن نفسها وعلى حد علمي أن ملف السلاح الإيراني واسع جداً من الطائرات إلى الصواريخ إلى السلاح المتوسط والخفيف إلى المنظومة الإلكترونية والأسلحة الليلية والأسلحة الجوية والبرية والبحرية كافة ً فقد وصلت بحمد الله إلى مستوى الاطمئنان فلا حاجة إلى الإنبطاح أمام الأمريكي وإعطائه مايرغب والقبول بإملاآته ومن ضمنها بعض الفتات من الأسلحة ....... وهنا يطول الموضوع وحيثياته
وتقبلوا شكري