المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملف الإسرائيلي يتضمن كل مايخص الكيان الإسرائيلي الغاصبmoonskydesert


moonskydesert
08-16-2007, 12:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه الصفحة إخترتها لتحوي المواضيع التي تختص بالكيان الإسرائيلي وممارساته وقضاياه وفضائحه والمقالات الخاصة بذلك والصور الأرشيفية ليتسنى للقارئ اليسر في بحثه وتصفحه للمواضيع وهي صفحة موجهة للمهتمن بالمواضيع والقضايا التي تخص هذا الكيان الغاصب المستكبر السرطاني (إسرائيل شرٌ مطلق )(وإسرائيل خنجر طـُعـِنـَتْ به خاصرة الأمة )(إسرائيل كتلة سرطانية يجب استئصالها)(فشرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدي المجاهدين من أقوال الإمام المغيب موسى الصدر)
وكي لاأطيل عليكم ببسم الله نبدأ مشوارنا في هذا الملف ونسأل المولى سبحانه العون والسداد

ولتحْصُل لي على اف 22
أمير أورن - هآرتس - 25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------


الاطفال الفلسطينيون الذين قُتلوا في هذا الاسبوع في غزة برصاص الجيش الاسرائيلي الذي أُطلق على مطلقي صواريخ القسام، وُلدوا بعد التوقيع على اتفاق اوسلو.

هم ممثلون صارخون لفقدان كل جيل اوسلو، الذي لم يتربى على السلام مع اسرائيل وانما فقط على فترة الهدوء التكتيكية قُبيل الفرصة التالية. واسرائيل تحاول الاستعداد لهذه الفرصة التالية – وفي المقابل للمزيد من السيناريوهات جوا وبحرا وبرا.
في هذا الاسبوع اجتمع المستوى القيادي الأعلى في الجيش الاسرائيلي للبحث في كيفية الاستعداد العسكري لهذه السيناريوهات بواسطة خطة خماسية جديدة. ذلك لانه من السخيف أن نسمع أن على الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات أن يوقعوا على التزام بالتوقف عن ممارسة العنف تجاه اسرائيل كشرط لاخراجهم من قائمة المطلوبين. كبير المطلوبين الذي وقع على مثل هذا الالتزام واخترقه مرة تلو الاخرى كان ياسر عرفات. اهود براك كان آخر ضحاياه السياسيين كأسير لعملية اوسلو عندما كان رئيسا للوزراء.
من الممكن صياغة رد براك المتأخر على عرفات بعبارة "الأمن فقط سيفضي الى الانسحاب"، وبأحرف كبيرة – رابين. لا السلام الآن ولا الاخلاء أحادي الجانب للمناطق كمقدمة للسلام، وانما أفكارا لم تنجح على محك الواقع؛ ليس هناك اليوم من ورائها اغلبية كبيرة وراسخة بدرجة كافية في الجمهور الاسرائيلي. لذلك ليست هناك فرصة لتحققها.
من ينفي ذلك لا يستطيع أن يدرك السياق الذي عُقدت في اطاره ورشة هيئة الاركان العامة. حرب لبنان الثانية غيّرت كل شيء من الناحية الشكلية، إلا أنها غيّرت القليل من الناحية العملية. المشهد الاستراتيجي الذي يظهر أمام أعين الجيش الاسرائيلي هو نفس المشهد الذي ظهر قبل عامين من الآن. الزينة متشابهة والجمهور واحد، وانما حدث تغير فقط في فرق اللاعبين.
مدير الورشة ومن سيُلخصها في الاسبوع القادم – هو رئيس هيئة الاركان الفريق غابي اشكنازي. إلا أن التفكير الموجود في أساس الخطة قد وضع في ايام سلفه دان حلوتس، وقد حصلت على الاعتماد الأساسي من موشيه كابلنسكي ورئيس قسم التخطيط عيدو يحوشتان.
من الآن يفترض بالحكومة أن لا تصادق فقط على سلسلة من الأرقام الواردة بالشواقل والدولارات، وانما ايضا على الحكايات التي تتجسد من خلال الأرقام: سيناريوهات الحرب الشاملة والمحدودة، والعمليات الروتينية، والحراسة التي تُظهر التهديدات وردود الجيش عليها.

احباط، مجابهة، جمود

الحكومة لن تكون أمينة صندوق توقع على الوصولات وتتنصل من مسؤوليتها عن قرارات الشراء وتعود الى أهدافها الأساسية، وهي ادارة المخاطر. على سبيل المثال السعي الى السلام مع سوريا لا يعني فقط اعادة الجولان وانما ايضا نقل الجيش السوري تدريجيا الى العتاد الامريكي المتطور القريب من الجيش الاسرائيلي. من المحتمل أن يكون من الأفضل مواجهة الخطورة الكامنة في هذا العتاد المعروفة لاسرائيل أكثر من أن تتم مواجهة العتاد الروسي أو الصيني، هذا ناهيك عن قطع التحالف بين سوريا وايران، ولكن لكل قرار ثمنه. فمن الذي سيوقع على الثمن؟ المستوى السياسي هو الذي سيوقع وليس العسكري.
براك، اذا استطاع الاختيار بين المسارين السوري والفلسطيني، سيفضل الأسد الذي يمكنه أن يطبق الاتفاق في صورته الأساسية المعروفة من العقد الماضي. أما حسن نوايا عباس وفياض فليس قابلا للترجمة الى اغلاق للحساب الاسرائيلي رغم أنف المتعصبين في الداخل وأنصارهم في طهران. حسب ما يظهر من ورشة هيئة الاركان يستعد الجيش الاسرائيلي في الخمسية القادمة للسيناريوهات التالية: احباط خطر تسلح دولة اسلامية معادية غير محاذية لاسرائيل بالذرة (ايران أو باكستان). الحرب مع سوريا، جولة جديدة مع حزب الله، مجابهة مع الفلسطينيين، جمود ساخن في العلاقات مع مصر ما بعد حسني مبارك. كل هذه الامور قد تحدث منفردة أو مجتمعة، ومعها ملاحظة عابرة بحدوث سيناريوهات اخرى – انتهاء السلالة الهاشمية في الاردن، انقلاب في السعودية، انتفاضة عرب اسرائيل.
في ظل هذه السلسلة الثقيلة والطويلة من المشكلات التي قد تخرج الى حيز العلن، وليس بالضرورة منفردة، يتوجب في الواقع بناء 3 – 5 جيوش مختلفة. اسرائيل لا تملك ما يكفي من المال والمتطوعين المصممين والمدربين لهذه المهمة. لذلك يجب أن يكون الجيش الاسرائيلي متعدد الأهداف بحيث يمكنه من خلال عمليات تنسيق بسيطة أن ينحرف من مهمة الى اخرى.
هذا الجيش هو بالضرورة جيش غير منظم وأبعد من أن يكون مكتملا، إلا أن اختصاصه العام متعدد المجالات وغير عميق.

الشك فيه كشرط لاحترامه

براك في صورته الأكثر تقدما في السن يمثل اليوم خط المباي الأمني التقليدي. هذا خط الارتياب كشرط للاحترام الذي يتجسد حاليا من خلال التركيز على القدرة على اعتراض الصواريخ بصورة مضمونة مائة في المائة قبل الانسحاب من مناطق جديدة. هذا تعديل وليس تجديدا، لان اسرائيل أصرت دائما على نزع سلاح المناطق التي أخلتها وقالت بأن الاخلاء سيستغرق سنوات ستُستغل للتأكد من عملية نزع السلاح. الانسحابات من لبنان وغزة كشفت انعدام قدرتها على فرض عملية نزع السلاح الصاروخي الذي يُنصب في المناطق التي يتم اخلاؤها أو خارجها.
في غياب دستور أمني تمتلك اسرائيل قوانين أساسية. أولها هو احباط التهديد الوجودي. قدرات اسرائيل الاستراتيجية رمت في الأصل الى كبح وصد كل الجيوش العربية اذا ما هاجمت دفعة واحدة، كما حدث من 1949 – 1967. بعد ذلك أُضيف الامتناع عن استخدام سلاح الابادة الجماعية ضد هذه الدول. من خلف الأحاديث عن "التصدي السياسي" و"العقوبات الدولية" يوجد بديل عسكري اذا لم تكف ايران عن السعي للحصول على السلاح النووي.
القانون الثاني هو "حظر التخاصم مع امريكا"، ليست هناك أية خطوة عسكرية هامة من دون تفاهم، ويفضل أن يكون مسبقا مع البيت الابيض. من هنا ايضا الحاجة الاسرائيلية لأخذ الضرورات السياسية والعسكرية الامريكية في الحسبان. في المقابل تحصل اسرائيل على خيرة السلاح الامريكي للحفاظ على تفوقها النوعي بالمقارنة مع الجيوش الاخرى التي تدعمها امريكا.
سلاح الجو سيشتري عدة أسراب من الطائرات متعددة الأهداف (هجوم واعتراض) اف-35، ايضا لان الـ اف16 ستكون قديمة في العقود القادمة، وبدرجة لا تقل عن ذلك لانه يحظر في الشرق الاوسط التخلف وراء الجيران. عندما سيغير الكونغرس القانون ويسمح ببيع الطائرة الأكثر تطورا، اف22، لحليفات مثل اليابان واسرائيل، سيكون التفوق الجوي جوهريا واستعراضيا.
المساعدة الامريكية تتجسد ايضا بالتخزين المسبق لساعات الطوارىء، حيث تمت زيادة الكميات المطلوبة للتخزين في الآونة الأخيرة للاستغناء عن الجسور الجوية.
القانون الثالث في الجيش الاسرائيلي لعام 2007 هو "التوجه نحو حرب الائتلاف". معركة كديش في عام 1956 كانت حربا ائتلافية، ولكن فقط مع فرنسا وبريطانيا. في عراق 1991 مع اسرائيل كممتصة سلبية ومحمية بصواريخ الباتريوت والجنود الامريكيين، أصبحنا نموذجا أكثر تطورا. في الحرب القادمة، وربما في الخليج العربي، قد يكون لاسرائيل دورا أكثر فعالية في اطار التحالف الذي تقوده امريكا. الاستنتاج الرديء، ولكن الفطِن، هو أن الحرب القادمة تبدو الآن أكثر قُربا من السلام القادم.

معاريف: إسرائيل استبدلت "نظام الجار" بنظام "الذراع ممدودة"

--------------------------------------------------------------------------------


نقلت صحيفة معاريف العبرية، الأربعاء 15-8-2007، عن جنود إسرائيليين من كتائب المشاة ووحدات خاصة تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة تأكيدهم أن "إجراء الجار" لم يتغير فعليا على الأرض، إنما تم تغيير اسمه إلى "الذراع الممدودة".

ويعتمد نظام الجار أو "الذراع الممدودة" على استخدام فلسطينيين كدروع بشرية أثناء عمليات المداهمة.
وقال الجنود للصحيفة العبرية: لا يوجد فارق حقيقي بين "اجراء الجار"، الذي حظرت استخدامه محكمة العدل العليا وبين إجراء "الذراع ممدودة" الذي حل محله، باستثناء أن الإجراء الجديد يجعل النشاط العسكري أصعب ويسمح بمواصلة استخدام المدنيين الفلسطينيين كدرع بشري".
ووصف الجنود الإجراء الجديد بأنه "طمس لإجراء الجار"، وأنه لا يساعد على الإطلاق في الحفاظ على حياة الفلسطينيين. وهم يقولون إن "الإجراء الجديد غير واضح ولا يمكن تطبيقه إلا في حالات بسيطة، بينما في حالات أكثر تعقيدا بقليل – لا يساوي الورق الذي كتب عليه".
وحسب إجراء "الذراع ممدودة"، مسموح للجنود الاستعانة بالمدنيين الفلسطينيين فقط شريطة أن يكونوا يسكنون في ذات البيت الذي يوجد فيه المطلوب".
ويضيف الجنود إنهم "في أحيان كثيرة يتبين أن المطلوب لا يوجد بالضبط في نفس المبنى الذي يسكن فيه المواطن الفلسطيني بل في قسم آخر من نطاق الشقق، في هذه الحالة لا يكون لنا الوقت والقدرة على البدء في البحث عن شخص آخر يسكن في شقة مجاورة كي يدعو هو المطلوب، وفي حالات أخرى، يرسل المواطن الفلسطيني إلى تمشيط البيت بدلا منا، إذ أن أحدا لا يعترف فورا بأنه يوجد في بيته مطلوب".


------------------------------------ مما قرأت ------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
08-16-2007, 12:30 AM
مؤسسة حقوقية تتهم الجيش الإسرائيلي بإستخدام عرب 48 دروعا بشرية خلال حرب لبنان


--------------------------------------------------------------------------------

http://www.shia4up.net/out.php/i16785_.jpg (http://www.shia4up.net)


اتهمت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، في مدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلة عام 48، الدولة العبرية بانتهاك القانون الدولي الإنساني خلال الحرب على لبنان، كونها نصبت مواقع عسكرية مؤقتة ودائمة قرب البلدات العربية.

جاء ذلك في تقرير أصدرته المؤسسة، وأرسلت نسخة منه إلى مراسلنا بمناسبة الذكرى الأولى لانتهاء الحرب على لبنان (حرب لبنان الثانية).
وقال التقرير: "إن الحرب بين إسرائيل وحزب الله بدأت يوم 12/7/2006، واستمرت نحو 34 يوما، شنت إسرائيل خلالها غارات جوية وقصفت بالمدفعية الثقيلة أهدافا في كل أنحاء الأراضي اللبنانية، بشكل مكثف؛ وبالمقابل أطلق حزب الله عددا هائلا من صواريخ الكاتيوشا باتجاه شمال إسرائيل".
وأشار التقرير إلى مقُتل 36 إسرائيليا، جراء إطلاق الصواريخ، فيما أصيب نحو 4262 شخصا بجراح.
وأضاف أن 18 مواطنًا عربيا، قتلوا نتيجة سقوط الصواريخ على البلدات العربية، أي أن (40%) من القتلى كانوا من المواطنين العرب، حيث سقط عدد كبير من صواريخ الكاتيوشا في البلدات العربية. وقد عاش معظم المواطنين العرب حالة توتر دائمة خلال فترة الحرب، بسبب تساقط القذائف على البلدات العربية.
وجاء في التقرير أن أحد الأسباب، التي تفسر العدد المرتفع للقتلى العرب، هو التمييز الذي عانوا منه في مجال الوسائل الوقائية، وهو أمر مؤكد أشار إليه التقرير الأخير لمراقب الدولة الذي يؤكد أن المواطنين العرب عانوا تمييزا خلال الحرب، مقارنة بالسكان اليهود، في مجال الوسائل الوقائية. ومع ذلك، فإن هذا التفسير يبقى غير متكامل، إذ ليس فيه سوى إلقاء المسؤولية على الحكومة بأنها كانت مقصرة ولم تتخذ التدابير المطلوبة لكي تقلص الإصابات في الأرواح (عن طريق تطوير الوسائل الوقائية، مثل الملاجئ والغرف المحمية)، ولكن ليس فيه ما يفسر لماذا سقطت القذائف بشكل عام في مناطق القرى والبلدات العربية.
وحسب اعتقاد سكان البلدات العربية، فإن بلداتهم تعرضت للقصف بصواريخ الكاتيوشا من طرف حزب الله لأن المواقع العسكرية التي نصبت قرب هذه البلدات شكلت هدفا لصواريخ الكاتيوشا.
وأكد تقرير المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، الادعاء بأن مواقع عسكرية نصبت قريبا من البلدات العربية، مستندا إلى العمل الميداني الذي قامت به المؤسسة خلال نصف السنة الأخيرة، حيث تم خلاله مقابلة نحو 60 شخصا من 20 بلدة عربية سقط فيها نحو 660 صاروخ كاتيوشا، وقتل فيها 12 مواطنًا عربيا.
ويستعرض التقرير البلدات العربية التي سقطت فيها الصواريخ خلال الحرب، وكذلك المواقع العسكرية، المؤقتة والدائمة، التي نصبت قرب هذه البلدات.
ووفق نتائج التقرير، نصبت قرب البلدات العربية، التي أصيبت في الحرب، مواقع عسكرية، سواء بشكل مؤقت خلال الحرب أو بشكل دائم، ولم تكن تبعد هذه المواقع العسكرية عن البلدات العربية أكثر من مدى الخطأ الممكن لصواريخ الكاتيوشا التي أطلقها حزب الله باتجاه إسرائيل. وقد أطلقت من معظم تلك المواقع، خلال الحرب، قذائف مدفعية وقذائف دبابات باتجاه جنوب لبنان.
ويشير التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي والدولة شكّلا، عن طريق نصب مواقع عسكرية بجانب مواقع مدنية، خطرا على السكان المدنيين العرب، إذ جعلا هذه المواقع أهدافا شرعية لمهاجمتها من قبل حزب الله، الأمر الذي عرض السكان المدنيين العرب لإصابات محتملة بصواريخ الكاتيوشا، كما حدث بالفعل، بسبب قربهم من هذه الأهداف العسكرية وبسبب مدى الخطأ الممكن للصواريخ الكاتيوشا. وهذا أمر محظور، بحد ذاته، بموجب القانون الدولي الإنساني.
وقالت المؤسسة انه لا يوجد بيدها دلائل حول قصد الجيش الإسرائيلي والحكومة، إذا ما كانا فعلاً قد قصدا استخدام البلدات العربية كدروع بشرية من أجل ردع حزب الله عن إطلاق صواريخ كاتيوشا باتجاه المواقع العسكرية التي طوقت هذه البلدات، من منطلق التفكير بأن حزب الله لم يكن ينوي المس بالبلدات العربية وبالمواطنين العرب. بيد أنه، بحوزة المؤسسة العربية لحقوق الإنسان نتائج تحقيق، تستند إلى معلومات من مصدر أول، تشير إلى حقيقة، أنه قرب البلدات العربية التي أصيبت بالصواريخ خلال الحرب، نصبت مواقع عسكرية مؤقتة ودائمة، وأن هذه الحقيقة شكلت خطرا على المواطنين العرب الذين يقطنون في هذه البلدات.


-----------------------------------مما قرأت----------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
08-20-2007, 10:15 PM
قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية:من المحال تحصين أي منزل أمام صواريخ الفلسطينيين

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i18380_.jpg (http://www.shia4up.net)


قال قائد الجبهة الداخلية جيري غرشون, اليوم الإثنين,:" إن من يعتقد أنه بإمكاننا تحصين الجبهة الداخلية في وجه صواريخ الكاتيوشا والصواريخ الفلسطينية واهم ومن الأفضل له أن يعرف هذه الحقيقة".

وأكد غرشون في تصريحات له أمام لجنة مراقبة الدولة التي استمعت إلى رده على تقرير مراقب الدولة الذي انتقد بشدة أداء قيادة الجبهة الداخلية خلال الحرب على لبنان , أنه وعلى الرغم من جميع ما يقال عن تحصينات وإجراءات لحماية البلدات الإسرائيلية من صواريخ المقاومة الفلسطينية, عبارة عن هراء والحقيقة هي استحالة تحصين أي منزل بشكل كامل أمام سقوط الصواريخ.


--------------------------------------------------------------------------------

كما ورد في خبر آخر

هآرتس: مدارس سديروت لن تكون محصنة في وجه الصواريخ

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i18381_1.jpg (http://www.shia4up.net)


ذكرت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين أن آلاف التلاميذ في مدينة سديروت ومنطقة غلاف غزة كفيلون بأن يتعلموا في السنة الدراسية القريبة القادمة التي ستبدأ بعد 12 يوما، في مدارس ليست محصنة بشكل كامل في وجه الصواريخ الفلسطينية، رغم أن محكمة العدل العليا رفضت هذه السنة طريقة التحصين القائمة فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستقرر في الأيام القريبة القادمة إذا كانت ستقبل باقتراح تقدمت به الدولة الأسبوع الماضي، ويقضي بأنه حتى استكمال التحصين الكامل للمؤسسات التعليمية في المنطقة، سيواصل التلاميذ التعلم في المباني القائمة.
مدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل أبواب، قال لصحيفة "هآرتس" إن وزارته لم تستعد لإمكانية ألا تقبل محكمة العدل العليا باقتراح الدولة.
وحسب الاقتراح الجديد الذي تقدمت به النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة العدل العليا، فإن التحصين الكامل لـ 7 من المدارس القائمة سينتهي حتى أعياد ايلول – تشرين الاول، فيما أن إقامة 13 مدرسة جديدة بدل تلك القائمة ستستمر حتى 2010.


--------------------------------------------------------------------------------

كذلك في خبر آخر

عزرا: كارثة قد تقع في سديروت بسبب صواريخ المقاومة

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i18398_2.jpg (http://www.shia4up.net)


صرح وزير حماية البيئة في الحكومة الإسرائيلية جدعون عزرا في مستهل نقاش عاصف في لجنة مراقبة الدولة الذي ناقش تقرير مراقب الدولة حول استعدادات إسرائيل حيال الجبهة الداخلية في حالة وقوع حرب بأن الخطر قائم الآن وليس في حالة اندلاع حرب.

وقال عزرا: هناك في سديروت مصنعان للمواد الخطرة لم تحصن بعد، وإذا أصاب أحد صواريخ المقاومة التي تطلقها الفصائل الفلسطينية أحد هذين المصنعين فستقع كارثة علي جميع سكان سديروت". على حد تعبيره.



--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.


ويقولون أن المقاومة اللبنانية لم تنجح في حربها لصد العدوان الإسرائيلي على لبنان في حرب تموز2006 فما رأيك عزيزي القارىء من تصدق مايقره العدو على نفسه أم من يدافع عنه بالوكالة .

moonskydesert
08-23-2007, 07:53 PM
3 بلايين دولار سنوياً مرود "قطاع الدعارة" في إسرائيل
23/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i19355_.jpg (http://www.shia4up.net)


حافظت إسرائيل على موقعها في قائمة وزارة الخارجية الأميركية السوداء للدول التي تتاجر ببني البشر، في أحدث لائحة تعلنها أميركا أمس الأربعاء.

ورغم احتلالها عام 2001 رأس القائمة، تربعت إسرائيل في المراكز الأولى للدول التي تتاجر في النساء، اللواتي يعملن مكرهات في أعمال غير أخلاقية.
ويصل عدد الأشخاص الذين يتاجر بهم سنويا 800 ألف ، 80% منهم من النساء.
وتشير معطيات شبه رسمية في إسرائيل أن حوالي 3 آلاف امرأة من دول مختلفة، وبالأساس من شرق أوروبا ودول الاتحاد السوفيتي السابق يعملن بالإكراه في سوق الدعارة، وفي ظروف استعباد وتنكيل واضطهاد متواصل من العصابات التي تختطفهن من دولهن.
إلا أن معطيات جمعيات ومراكز نسائية في إسرائيل تؤكد أن الأرقام الحقيقية هي أكبر بكثير مما تعترف به التقارير الرسمية، وتؤكد أن السلطات الإسرائيلية لم تضع حدا لهذه الظاهرة، رغم سلسلة من القوانين والإجراءات التي تم اتخاذها في السنوات الأخيرة.
وحسب التقارير، فإن المنفذ الأساسي لهؤلاء النساء هو الحدود المشتركة مع مصر عند صحراء سيناء، حيث يتم تهريبهن، بعد أن يتم إقناعهن بالقدوم للعمل في قطاعات عمل مختلفة تجني لهن الأرباح.
ويشير التقرير إلى انه يتم مصادر جوازات سفرهن عقب وصولهن، وتتولى أمورهن عصابات تعمل على نقلهن إلى إسرائيل، حيث يكون في انتظارهن عصابات وحتى شبكات عصابات.
ويتحدث التقرير عن عمليات بيع وشراء، حيث تباع المرأة بآلاف الدولارات، ويتم إجبارها على "العمل" حتى 15 ساعة يوميا وأكثر دون أن تتلقى أي مردود، ويحدث بين الحين والآخر، أن تبادر الشرطة الإسرائيلية إلى مداهمة بعض بيوت الدعارة ويلقى القبض عليهن، بعد أن يقدمن إفاداتهن ضد "مشغليهن" يتم إعادتهن إلى بلادهن.
ويذكر أيضا أن تقديرات اقتصادية في إسرائيل تشير إلى أن حجم ما يسمى بـ "قطاع الدعارة" في إسرائيل يصل إلى ثلاثة بلايين دولار سنويا.

moonskydesert
08-23-2007, 08:00 PM
وزارة الزراعة الإسرائيلية تغلق كيبوتس بسبب الاشتباه بوجود انفلونزا الطيور
23/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i19356_0.jpg (http://www.shia4up.net)


أغلقت وزارة الزراعة الإسرائيلية اليوم الخميس, كيبوتس جروفيت الواقع في العربا بعد أن اشتبه الأطباء البيطريين بإصابة بعض الدواجن في حظيرة الكيبوتس بفيروس أنفلونزا الطيور.

ونقلت الوزارة عينةً من الدواجن للمختبر البيطري في بيت دغان لفحصها والتأكد من الحالة, حيث أشارت إلى أن الحديث يدور حاليا عن اشتباه فقط بإصابة الدواجن بأنفلونزا الطيور.

تعليق : ياترى كم المسافة الفاصلة بين شبهة إكتشافه ونشره في المنطقة

moonskydesert
08-23-2007, 08:09 PM
"فدا" يطالب بمقاضاة كيان العدو على جريمة دفن مخلفاتها النووية في الخليل



طالب حزب الإتحاد الديمقراطي الفلسطني "فدا" في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، اليوم، بمقاضاة كيان العدو وفضح جريمته المتمثلة بدفن مخلفات مفاعل

ديمونا في أراضي المحافظة، وإلزامه بالتوقف عن هذا الفعل والتعويض عن أي إصابات قد تحدث بين المواطنين .‏

وأوضح الحزب في بيان له اليوم، أنه يتابع بقلق تطورات القضية التي تم الكشف عنها والمتعلقة بالإنتشار الملفت لحالات الإصابة بمرض سرطان الدم في المحافظة، الأمر الذي تم تأكيده حتى إسرائيلياً .‏

وأشار البيان إلى وجود إصابات بمرض التهاب الكبد الفيروسي في أنحاء مختلفة من محافظة القدس خاصة في عناتا والرام وكفر عقب.‏

ودعا البيان، وزارة الصحة، إلى إعلام المواطنين بأي جديد يتعلق بصحتهم.‏

المصدر : وكالة الانباء الفلسطينية ـ وفا‏

moonskydesert
08-26-2007, 10:16 AM
نقاط ضعف المرأة الحديدية
تال شنايدر - معاريف - 25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i20209_.jpg (http://www.shia4up.net)


وزيرة العدل تسيبي لفني كانت قلقة. "لا تسمحوا لحماس بخوض الانتخابات". ناشدت نظراءها الامريكيين عندما زارت واشنطن في أواخر 2005. ولكن الرسالة التي تلقتها في كل تلك اللقاءات كانت واحدة: لا تقلقي، فحماس لن تفوز.

"وحتى اذا نجحت حماس في كسب بضعة مقاعد في البرلمان"، قال لها أحد المسؤولين في الادارة الامريكية، "فلتنظري الى لبنان، حزب الله يتصرف كحزب سياسي مسؤول". بعد حرب لبنان الثانية، عندما أصبحت لفني وزيرة للخارجية في حكومة اولمرت، كان هناك من عبر عن ندمه في الادارة الامريكية واعترف بمرارة بأنها كانت على حق حينئذ.
هذا الوصف يظهر في كتاب عن وزيرة الخارجية الامريكية، كونداليزا رايس، الذي يصدر في هذا الشهر تحت عنوان "شريكة السِّر" للمؤلف غلين كيسلر، وهو صحفي بارز في "واشنطن بوست"، حيث لم يوفر عبارات الغضب تجاه رايس والطاقم البارز المحيط بها في العامين ونصف اللذين مرّا منذ أن دخلت الى منصبها. هو يوجه انتقادات شديدة للحماسة الامريكية لنشر الديمقراطية في العالم العربي بواسطة الانتخابات التي أدت في سياقها الى صعود حماس الى الحكم، ويصف علاقات الشخصية رقم 3 في ادارة بوش الصعبة مع الكثيرين من قادة العالم العربي.
كيسلر الذي رافق رايس في رحلاتها الرسمية في أرجاء العالم خلال السنوات الثلاث الأخيرة، يدعي في كتابه بأنها جيدة في الاقوال، ولكنها أقل جودة بكثير على مستوى الأفعال. أداءها المُختل، كما كتب كيسلر، يتجسد في الأساس في الشؤون الشرق اوسطية، سواء في الساحة اللبنانية أو الفلسطينية.
وعلى الرغم من ذلك، هو يصف رايس باعتبارها احدى الشخصيات الأكثر إثارة التي قابلها في حياته، امرأة ذات سحر شخصي وعمق فكري، وتمتاز بقدرتها على الاقناع. "لقد تركت عندي انطباعا هائلا من المرة الاولى التي قابلتها بها"، "لقد كانت مُعتزة بنفسها ولطيفة وساحرة، إلا انها كانت قوية ومقنعة تماما في موقفها. في داخل قاعة مليئة بالرجال البيض (في مؤتمر الحزب الجمهوري) كانت رايس صورة نادرة: امرأة سوداء، جميلة المظهر".
من الصعب تجاهل اسلوب رايس وحرصها على مظهرها الخارجي خلال كل ساعات النهار، حتى بعد التحليق لـ 12 ساعة، ولا يؤثر عليها مدى العمل الصعب الذي عملت به سابقا. هي دائما في أحسن مظاهرها وتلبس من أحدث التصاميم وتفضل جمع مستشاريها في لقاءات دافئة عندها في البيت وفي اماكن تواجدها. "من المهم أن يصدر الكتاب الآن قبل أن تُنهي منصبها، لانه كتاب نقدي"، يقول كيسلر لملحق السبت. صحيح انه يبدو في هذه المرحلة أن رايس لن تخوض المنافسة (53 عاما) على رئاسة الولايات المتحدة، ولكن ليس من المستبعد أن تختار قنوات جديدة ومفاجئة للاستمرار في مسيرتها السياسية، ويقولون انها تفكر بخوض المنافسة على ولاية كاليفورنيا.

مشكلات اولمرت

اذا حلّت رايس في المستقبل محل آرنولد شفارتسينغر في مقر الحاكم في سكرمنتو فهي على الأقل لن تكون قلقة بمشكلات الشرق الاوسط. ولكنها في الوقت الحالي تحتل جزءا هاما من حياتنا، لدرجة انها أصبحت مسألة مركزية في قرارها بقبول منصب وزيرة الخارجية اذا عُرض عليها.
"عندما فاز بوش بانتخابات البيت الابيض في عام 2004"، يكتب كيسلر، "كانت رايس مستعدة للعودة الى كاليفورنيا (بعد اربع سنوات مكثفة كمستشارة للأمن القومي للرئيس). بعد الانتخابات بيومين توجهت الى كامب ديفيد مع الرئيس ومع السيدة الاولى ورئيس طاقم البيت الابيض أندرو كارد. الرئيس التقى معها على انفراد في يوم الجمعة صباحا وقال لها انه يريد ان تكون وزيرة للخارجية، فطلبت منه مهلة للتفكير، وبعد يومين طلبت معرفة موقفه من مسألة واحدة: هل سيكون مستعدا لتأييد اقامة دولة فلسطينية خلال ولايته الثانية؟ هذه كانت مسألة حاسمة بالنسبة لرايس. الرئيس وعدها بأنهما على نفس الموجة".
المجابهة بين اسرائيل والفلسطينيين وحزب الله أقضت مضجع رايس في أكثر من مرة، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. الكتاب يصف الايام الأخيرة من حرب لبنان الثانية، في آب 2006، عندما خرجت اسرائيل في عمليتها البرية الكبيرة "تغيير الاتجاه 11"، بينما كانت الاتصالات لوقف اطلاق النار قد وصلت الى نهايتها. "رايس التي كانت في العادة تنام نوما عميقا، استيقظت كثيرا في تلك الليلة"، كتب كيسلر على أساس المحادثات التي أجراها مع مسؤول بارز في الادارة الامريكية. "في الواحدة ليلا وفي الثانية وفي الثالثة فجرا، وكأن لديها ساعة داخلية. في كل مرة كانت تفكر بنفس الأمر: كيف يمكننا أن نخرج من هذه الفوضى؟". قبل ذلك بشهر، في ايام الحرب الاولى، أوضح رئيس الوزراء اولمرت لرايس بأنه لن يُجري المفاوضات لاعادة الجنود المخطوفين. "رايس وافقت، وذكرت بأن الولايات المتحدة ايضا ليست معتادة على اجراء المفاوضات لتحرير جنودها الذين سقطوا في الأسر"، كتب كيسلر في كتابه. "اولمرت قال لرايس صراحة أن لديه مشكلات مع جيشه – يريدون تنفيذ العملية العسكرية بطرق معينة (المقصود العملية الجوية). اسرائيل فقدت مصداقيتها بسرعة في نظر عدد من المسؤولين في الادارة الامريكية. الاسرائيليون ادعوا أنهم يُلحقون الأذى بحزب الله – فجاءت مئات الصواريخ التي سقطت على مدن اسرائيل". كيسلر كتب أن المسؤولين في واشنطن تساءلوا في أكثر من مرة حول سياسة اسرائيل خلال الحرب. "رئيس مجلس الأمن القومي، ستيف هادلي مثلا، اتصل عدة مرات برئيس طاقم اولمرت، يورام توربوفيتش، حتى يشتكي من قصف بيروت بالقنابل، أو تدمير الجسور شمالي المدينة".
كما أن الكتاب يصف الاتصالات التي جرت من وراء الكواليس استعدادا للخطوات التاريخية مثل اخلاء مستوطنات في قطاع غزة، وانتخابات السلطة التي تمخضت عن انتصار حماس وهزيمة فتح الساحقة. "قبل فك الارتباط"، كتب كيسلر، "كانت رايس هي التي دفعت اسرائيل للاخلاء الشامل لغزة. في الأساس جاء اليها المحامي دوف فايسغلاس (الذي كان رئيسا لديوان شارون في حينه) مع اقتراح للانسحاب من 3 – 5 مستوطنات. رايس قالت له أن امريكا ستُرحب بمثل هذه الخطوة، إلا أنها أكدت أن هذه لا تعتبر انطلاقة سياسية: اذا كنت تريد واقعا مختلفا، فعليك أن تتنازل عن غزة كلها".
هو يصف ايضا كيف أقنع رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن الامريكيين بالسماح لحماس بالمشاركة في الانتخابات. "اذا لم نسمح لهم بالمشاركة، فستتبدد رؤيتي. لن أتمكن من أن أكون قائدا شرعيا، وسيقولون أنني خائف منهم"، قال أبو مازن لبوش عندما زار واشنطن. بوش اقتنع بقوله. "هو اعتقد أن الانتخابات ستغير طابع التيار الاسلامي"، كتب كيسلر. "ولكن كانت لديه نصيحة واحدة عندما وصل أبو مازن الى الغرفة البيضوية: لا تُجري الانتخابات اذا كنت تعتقد أنك ستخسر. أبو مازن ورجاله اعتقدوا أن هذا الامر مُسلٍ وأن حماس ستحصل في أغلب الاحوال على 35 في المائة من الاصوات".
احباط الادارة الامريكية من أبو مازن كان كبيرا. "ذات مرة عندما حاول فلسطينيون اغتيال أبو مازن اتصل اليه دافيد وولش، رئيس قسم الشرق الاوسط في الخارجية، وطلب منه أن يتحرك فورا حتى يبرهن للفلسطينيين على زعامته. مهمتك هي أن تطلق النار عليهم، وكلما ازداد عدد القتلى كلما كان أفضل، فليذهبوا الى الجحيم"، كتب كيسلر.

هُواة في القيادة

كيسلر ابن الاربعة والاربعين عاما هو عضو في أسرة تحرير "واشنطن بوست" منذ عشر سنوات. خمس سنوات منها قضاها في تغطية تحركات رايس. قبل ذلك عمل طوال 11 عاما كصحفي لتغطية شؤون البيت الابيض، وهو يعرف الادارة الامريكية جيدا. الى جانب انتقاداته لرايس، يصف كيسلر أداء المسؤولين والمستشارين المؤثرين على سياسة الولايات المتحدة الخارجية، على أنه أداء للهُواة. أحد هؤلاء المسؤولين هي كارين يوز، المستشارة المقربة من بوش في السابق. رايس أودعت بيديها مجال الدبلوماسية العامة التي كُرس جزء كبير منها لتحسين صورة الولايات المتحدة في العالم العربي. يوز، حسب كيسلر، جاءت للالتقاء مع القادة العرب وهي غير جاهزة مع معلومات سطحية في مجال علاقات الولايات المتحدة الخارجية. "عندما التقت يوز بكبار مساعدي أبو مازن ذُهلوا عندما سمعوا منها بأنها لم تعرف حتى زيارتها الى الشرق الاوسط أن الشارع العربي يهتم الى هذا الحد بالقضية الفلسطينية.. ليس من العدل اتهام الادارة الامريكية باخفاقات اسرائيل والفلسطينيين، ولكن الولايات المتحدة تلعب دورا هاما في ادارة الصراع. ادارة بوش عزلت نفسها عما يحدث في المراحل الحساسة، وفي بعض الاحيان بدا وكأنها تتدخل بصورة مفرطة لمصلحة اسرائيل، تاركة غضبا شديدا في العالم العربي". كيسلر يعتقد أن الاهتمام الشعبي بحياة رايس الشخصية، وخصوصا حقيقة أنها تعيش لوحدها من دون زوج، وأنها لم تُنجب الاطفال، هو مسألة جُنسوية. "لم يكن أحد ليُركز على ذلك لو كانت رجلا"، قال كيسلر. "رايس قالت انها لم ترفض فكرة الزواج أبدا، ولكن حياتها سارت بسرعة، وهي سعيدة جدا من الطريقة التي سارت بها. هي كانت دائما مهتمة بمسيرتها المهنية. ذات مرة اعترفت في مقابلة جرت معها بأنها لم تهتم بانشاء عائلة، وأن ذلك قد يكون السبب وراء وحدتها، ومع ذلك أكدت أنها تحب الاطفال وخصوصا بين الثامنة حتى العاشرة".


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
08-26-2007, 10:26 AM
حزب إسرائيلي يعد خطة لإثارة النعرات العنصرية وترحيل العرب عن المدن المختلطة
25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i20216_0.jpg (http://www.shia4up.net)



كشفت وسائل الإعلام العبرية نقلاً عن مصادر سياسية مطلعة أن الاتحاد القومي الديني في إسرائيل، وهو ثاني أكبر أحزاب اليمين المتطرف، أعد خطة لإثارة النعرات العنصرية في البلدات المختلطة، والعمل على "تطهير" هذه البلدات من فلسطينيي 48.

وقالت هذه المصادر :"إن الحزب، الذي يتألف من ناشطين في الحركة الصهيونية ، وناشطي الاستيطان في الضفة الغربية، قرر التوجه إلى البلدات المختلطة في إسرائيل، لأنه يجد فيها تربة خصبة لعداء العرب".
وزار النائب أوري أرئيل أحد قادة الحزب، مدينة حيفا أمس وأول من أمس والتقى سكان حي الهدار، الذين شكوا مما أسموه "الغزو العربي" للمدينة وأحيائها, وقالوا:" إن العرب القادمين للمدينة يأتون بغالبيتهم من بيئة معادية لليهود، حاقدة عليهم، وفي أحسن الأحوال يكونون مختلفين من ناحية الطباع".
وحاول النائب أرئيل تضخيم الشكاوى فراح يزعم بأن العديد من الكنس (دور العبادة اليهودية) أغلقت أبوابها في حي الهدار المذكور, وقال :"إن هذا الحي الذي أقامه اليهود في سنة 1909 هربا من الاعتداءات العربية المتوقعة، يتحول اليوم ولأول مرة إلى حي عربي".
وأضاف: "مع أول عملية شراء لعربي بدأ الحي يفرغ من أصحابه اليهود، فقد هبط السعر كثيرا وبات بمقدور أي عربي أن يقتني بيتا أو حانوتا, وعلينا أن ننسى وجود مدينة اسمها حيفا عندئذ".
وكان أرئيل وعدد آخر من زملائه النواب قد بدأوا هذه الحملة في مدينة يافا السنة الماضية، ويحاولون الآن حث بلدية اللد على هدم 7 بيوت بناها عرب قرب مساكن اليهود, وزاروا مدينة عكا، أول من أمس، وكرروا نفس الاتهامات، وقالوا إنهم يخططون لإعادة الوجه اليهودي للدولة العبرية.

moonskydesert
08-26-2007, 10:32 AM
باراك يقترح آلية لإخضاع مدينة القدس المحتلة لإشراف إسلامي
25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i20223_.jpg (http://www.shia4up.net)


علمت صحيفة "المصريون" المصرية من مصادر دبلوماسية رفيعة أن وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك أرسل مبعوثًا إلى عدد من الدول العربية ومن بينها مصر خلال الأسبوع الماضي، وذلك لطرح مبادرة جديدة عليها تتضمن مقترحاً بخضوع مدينة القدس لإشراف إسلامي.

ووفق المصادر، فإن باراك يأمل في الحصول على دعم عربي لمبادرته، التي تعد الأحدث على صعيد محاولات التسوية السلمية، حيث يعمل حاليًا على فتح قنوات اتصال مع بعض العواصم العربية لإقناعها بأطروحاته في هذا الشأن.
وتركز مبادرة باراك على المسارين السوري واللبناني، وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، وتطرح اعتماد آلية إسلامية لإدارة الأماكن المقدسة بالقدس بحيث تخضع لإشراف مجلس علماء المسلمين بالدول العربية.
وحسب المصادر، فإن باراك يهدف من محاولته استثمار الزخم الذي قد يثار بشأنها على الصعيدين الداخلي والخارجي خصوصاً في مواجهته خصميه رئيس الوزراء أيهود أولمرت، وزعيم تكتل "ليكود" بنيامين نتنياهو خلال الانتخابات النيابية القادمة.

moonskydesert
08-27-2007, 02:37 PM
الحرم الإبراهيمي بالخليل في بؤرة الإستهداف الإسرائيلي من جديد



كتب : سامر أبو شرخ... محاولات إسرائيلية حثيثة للإستيلاء عليه بالكامل، وتضييق على المصلين، وإجراءات تهويدية واضحة على الأرض، هذا واقع الحال في الحرم

الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.‏

وقبل أيام قررت سلطات الإحتلال سقف الصحن الواقع وسط المسجد، في خطوة اعتبرها المعنيون والمتابعون لشأن تهويد الحرم، محاولة أخرى لوضع اليد بالكامل على الحرم الشريف.‏

ويشهد الحرم الإبراهيمي بالخليل اجراءات اسرائيلية مشددة منذ المجزرة التي ارتكبها المستعمر اليهودي باروخ غولدشتاين في الخامس والعشرين من شباط العام 1994 وراح ضحيتها 39 شهيدا وأكثر من 300 جريح من المصلين والمواطنين الفلسطينين.‏

وقال الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين وخطيب الحرم الإبرايهيمي إن سلطات الاحتلال تخطط بشكل تدريجي للاستيلاء على الحرم، حيث جرى تقسيمه بالقوة، ووضع البوابات الإلكترونية على مداخله، ومنع المصلين من دخوله والصلاة فيه، ومنع رفع الأذان من على مآذنه أكثر من ستين مرة شهرياً، ووضع الحواجز العسكرية على مداخل البلدة القديمة بهدف تهويدها وعرقلة وصول المصلين إليه، وتحويله إلى ثكنة عسكرية.‏

وأضاف سماحة الشيخ التميمي، أن ما قررته سلطات الاحتلال مؤخراً من سقف صحنه، الذي إذا ما تم تنفيذه، فإنه سيعطل أداء الصلاة فيه، مشيراً إلى أن الصحن يمثل ضرورة صحية في الحرم كما في كل المساجد وأماكن العبادة، فهو الذي يؤمِّن التنفس والتهوية للمصلين، ويجنبهم أي مكروه في حالة حدوث أي عدوان طارئ عليه، بالإضافة إلى أن القرار يهدف أساساً إلى تغيير معالم الحرم التاريخية، وهي مرحلة متقدمة لتحويله إلى كنيس يهودي، مبيناً أن المخطط الإسرائيلي وجميع الإجراءات التي قامت بها سلطات الاحتلال في الحرم الإبراهيمي الشريف وفي المسجد الأقصى المبارك باطلة، وتتنافى مع المبادئ التي قررتها كافة الشرائع الإلهية والاتفاقيات والمواثيق الدولية والتي تحرم ازدواجية العبادة في مكان واحد لأكثر من دين.‏

وطالب التميمي منظمة اليونسكو، التدخل على وجه السرعة والضغط الجدي على الحكومة الإسرائيلية لمنع تنفيذ هذه الجريمة بحق الحرم الإبراهيمي الشريف، الذي يعتبر المسجد الرابع في الإسلام من حيث الأهمية والمكانة الدينية، مؤكداً هويته الإسلامية بجميع أجزائه وأروقته وقبابه وأبوابه، فهو مسجد خالص للمسلمين، لا حق فيه لليهود من قريب ولا من بعيد.‏

كما ناشد أبناء محافظة الخليل، ومن يتمكن من أبناء شعبنا، المواظبة على الصلاة في الحرم الإبراهيمي، وتكثيف حضورهم فيه لإفشال المخططات الإسرائيلية الرامية إلى الهيمنة عليه والنيل منه.‏

وقال الشيخ سعود الخطيب (55 عاما) رئيس الحراس في الحرم الإبراهيمي ،إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قسمت الحرم منذ تاريخ المجزرة المذكورة الى قسمين غير متساويين بين المصلين الفلسطينيين والمستعمرين اليهود ،حيث خصص لليهود أكثر من 65% من مساحة الحرم البالغة أربعة دونمات و35% فقط للفلسطينيين، وما تبقى لنا كمسلمين فقط هو مقام النبي إسحاق عليه السلام ومقام لسيدتنا رقية وجزء من مقامي النبي إبراهيم عليه السلام وزوجته سارة، وهذا الجزء يتمثل في نافذه يتم من خلالها النظر للمقامين وقراءه الفاتحة والأدعية والأذكار على مقربة منهما.‏

وأضاف:"في داخل الحرم وما حوله يوجد 29 كاميرا تصوير وأجهزة لالتقاط الصوت عن بعد، وتتم مراقبة المصلين أثناء دخولهم وصلاتهم وخروجهم من المكان واعتقال كل من يشتبه فيه من قبل جنود الاحتلال، ولذلك فان نسبة الشباب المصلين في الحرم قلّت بشكل ملحوظ ، فالسواد الأعظم ممن يرتادون الحرم هم من النساء والرجال كبار السن، ومع ذلك يتعرضون أيضا للمضايقات التي تهدف لمنع الفلسطينين من الصلاه في هذا المكان المقدس الذي يعتبره المستعمرون اليهود مكانا خاصا بهم ويتمتع بقدسية كبيرة من جانبهم.‏

ولفت الخطيب الى أن الحرم الشريف يتم إغلاقه بالكامل أمام المصلين المسلمين خلال العام الواحد أكثر من عشرة أيام واقتصار الوجود فيه على اليهود، أثناء أعياد تسمى بـ"العرش، البيسح، التوبة" وغيرها من الأعياد العبرية.‏

ويوجد في مدينة الخليل أربع بؤر استعمارية وهي: "الدبويا"، بيت هداسا"، "منطقة البلدية القديمة "بيت رومانو"، سوق الحسبة"، أبراهام أبينو"، إضافة إلى "كريات أربع"، حيث تضم هذه المواقع نحو 600 مستعمر اسرائيلي بمان فيهم طلاب "المعهد الديني اليهودي"، فيما يوفر الحراسة لهؤلاء المستعمرين، آلاف الجنود.‏

المصدر : وكالات ـ وفا‏

moonskydesert
08-27-2007, 03:26 PM
قادة إسرائيل يفرون من القنبلة النووية إلى "يوم الحساب"
27/08/2007 - 14:36

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i20604_.jpg (http://www.shia4up.net)


كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية النقاب اليوم الاثنين عن قيام إسرائيل بوضع حجر الأساس لملجأ ضخم في جبال القدس سيأوي كبار قادة إسرائيل في حال نشوب حرب تستخدم فيها أسلحة غير تقليدية.

وقالت الصحيفة إن الملجأ المسمى "يوم الحساب" سيقام بتكلفة تصل إلى مليار شيكل، وسيأوي قيادة الدولة، حيث أن بوسعه النجاة حتى من هجوم نووي.
وتعلق الصحيفة بالقول: يبدو هذا كنهاية العالم، مثل هذه الأمور لا ترى إلا في الأفلام وفي التلفزيون، في هذا المكان يتجولون بإحساس من الرهبة، من هنا ستدار دولة مشتعلة".
وأضافت: الخندق الهائل سيتضمن قيادة الجيش، مكاتب قادة الدولة ومنتخبيها، ومكانا لكبار القيادات العسكرية، وسيفر إليه مع قدوم يوم الحساب رئيس الوزراء، ومنتخبو الشعب كي يديروا الدولة بعد القنبلة الذرية".
وتشرح يديعوت بالقول: الحراس يدخلون الوافدين إلى نفق شق داخل الجبل، نحو عشر دقائق يستغرق السفر فيه فيما توجد إضاءة فلوريسنت على جانبيه لتنير الطريق، عرض لأكثر من 10 أمتار يتيح لشاحنتين السفر بالتوازي في أعماق الأرض. وفي الجانبين تظهر فتحات لغرف الآلات، شبكات التكييف والكهرباء. بعد نحو 2 كيلومتر، في عمق لا يسمح نشره نصل إلى مجمع من عدة قاعات ارتفاعها عشرات الأمتار. هنا ستبنى الغرف لمئات الأشخاص الذين سيحلون في المكان وفي السياق سيبنى مقر قيادة عسكرية – سياسية. كما ستكون هناك مصاعد للهروب".
وأوضحت الصحيفة العبرية أن المشروع سيكلف دافع الضرائب مليارات الشواكل، وأن المجمع برمته سيرتبط بمعبر تحت أرضي مع ديوان رئيس الوزراء الجديد الذي سيبنى في دار الحكومة". مشيرة إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي ايهود براك هو المسؤول عن المشروع الذي يتوقع بناؤه في 2011،أي بعد 5 سنوات من بدئه.
وتستدرك يديعوت بالقول إن المنشأة تثير منذ الآن معاضل اقتصادية وأخلاقية. أولها: من سيكون المحظوظون الذين ستندرج أسماؤهم ضمن الأشخاص المحفوظ لهم مكان في الملجأ. وهل ستتضمن القائمة أبناء عائلات الوزراء؟ وكيف سيتصرفون مع المتسللين أو من يطلبون الرأفة ويتعلقون بالمداخل؟".

moonskydesert
08-27-2007, 03:46 PM
براك: حزب الله بات أقوى من أي وقت مضى

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i20605_.jpg (http://www.shia4up.net)


طالب عضو الكنيست الإسرائيلي يوفال شتاينس وزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك بأن يقف أمام الكاميرات ويقول للشعب الإسرائيلي ما هي الحلول الحقيقية للصواريخ التي تطلقها حركة الجهاد الإسلامي تجاه سديروت، وما هي الحلول لتعاظم قوة حماس في قطاع غزة.

كما دعا شتاينس براك بأن يقول للشعب ماذا يفعل الجيش في الجبهة الجنوبية وفي التوتر الأمني علي الجبهة الشمالية.
من جهته قال براك أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست في جلسه ناقشت الوضع على الحدود الشمالية إن حزب الله تسلح الآن بكميات ضخمة من الصواريخ والذخيرة، وقوته الحالية أكبر مما كانت عليه قبل حرب لبنان الثانية.
وأضاف براك قائلا بأن التوتر بين إسرائيل وسوريا بدأ يتلاشى في الآونة الأخيرة، زاعما أن إسرائيل غير معنية من جانبها بالتصعيد ضد سوريا، وكذلك الأمر من جهة سوريا".

رأي : ولكن متى كنَّا نصدق قيادة الكيان الصهيوني وللقارىء الكريم أن يلاحظ أن حكومة هذا الكيان هي حكومة عسكرية في الأصل تخرج من رحم الجيش الإسرائيلي فإذا كانت قيادة كومته عسكرية بل حكومته فكيف لنا أن نتعاطى مع آرائهم ومشاريعهم وخططهم كل أمة يمكن لها أن تؤسس لها جيشاً إلا هذا الكيان الغاصب فهو جيش يريد تأسيس أمة بالقوة , وكل أمة تصنع لها تاريخاً إلا هذا الكيان يريد تزوير التاريخ وينسبه لنفسه , وكل أمة تحاول أن تتطور ذاتياً إلا هذا الكيان يريد أن يتطور على حساب الآخرين , ليس غريباً أليس كذلك فهم في زعمهم شعب الله المختار !!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

moonskydesert
08-27-2007, 05:10 PM
الشاباك: الجهاد قررت استئناف العمليات الاستشهادية بقرار من أمينها العام
27/08/2007

http://www.shia4up.net/out.php/i20649_.jpg (http://www.shia4up.net)


لوح وزراء في الحكومة الإسرائيلية بضرورة استخدام ما أسموه بالعصا الغليظة ضد قطاع غزة في ظل استمرار سقوط قذائف الهاون باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع وذلك خلال الجلسة الأسبوعية التي انعقدت الأحد

واستمرت لعدة ساعات إذ اقترح وزير الأمن الداخلي افي ديختر والذي سبق له أن تبوأ منصب رئيس جهاز الشاباك لعدة سنوات أن يستولي الجيش الإسرائيلي على مناطق إطلاق هذه القذائف في شمال القطاع وان تعتبر هذه الأراضي " مناطق إطلاق النار "، معربا عن تأييده لتهجير سكان هذه المناطق لغاية فرض القانون بقوله " انه لا يستبعد إخلاء هذه المناطق إلى حين إدراك حركة حماس تداعيات إطلاق الصواريخ ".
من جانبه فقد قال وزير الداخلية الإسرائيلي مائير شطريت. " أن مهمتنا ليس أن نحتمي من هجمات حماس وإنما الهجوم نحوها وان كنا أحيانا ننجح كثيرا وأحيانا اقل إلا انه يمنع أن نتردد وإذا أردنا أن نواصل التحصين للمنازل فهذا لن ينتهي فالدفاع الأفضل هو الهجوم على الفلسطينيين وان ندخل إلى غزة ".وقال " لن نسمح لأحد من هؤلاء ويقصد مطلقي الصواريخ أن يجعلونا أن نختبئ في الجحور كالفئران حتى يلاحقونا إلى ابعد من عسقلان بل يجب علينا أن نجعلهم بان يختبئوا هم في الجحور حتى نلقي القبض عليهم ونلقنهم درسا لن ينسوه "، حسب تعبيره. بينما قال الوزير المتطرف افيغدور ليبرمان بأنه يجب أن تقوم إسرائيل بمعاقبة كل من يمد يده على الممتلكات والمواطنين في إسرائيل وبالتالي لا بد من قطع الكهرباء والماء والاتصالات عن غزة تمهيدا لهجوم جذري يقضي على كل الإرهابيين " بحسب تعبيره، كما عبر عدد آخر من الوزراء عن تأييدهم لاجتياح بري كبير على اعتبار أن هذا الاحتمال وارد للغاية.
وكان اولمرت وخلال الجلسة قد أكد أن المباني المتاخمة للقطاع مباني جيدة وتستطيع أن تواجه الصواريخ الساقطة من غزة وقال " أن إسرائيل أصبحت تأخذ بعين الاعتبار هذه الملاحظة كي تكون المباني حصينة في وجه هذه الصواريخ "معلنا أن الحكومة قد شيدت للعام الدراسي الوشيك 16 مدرسة في سديروت وما جاورها وهي مداس قوية للغاية وفي هيكل متين يؤهلها أن تحتضن الأطفال والطلبة بأمان كما قال ".
في ذات السياق فقد قدم جهاز الشابك الإسرائيلي ومن خلال تقريرا امنيا أسبوعيا وصف بأنه ساخن هو الآخر حيث استعرضه نائب رئيس هذا الجهاز الذي لم يعلن عن اسمه متهما مصر بان جهودها قد تراجعت في محاربة التهريب إلى غزة بما في ذلك تهريب الأسلحة والمتفجرات حسب تعبيره وقال أن حماس قد هربت مع بداية الشهر الجاري نحو 13 طنا من المتفجرات إضافة إلى إدخال 150 راجمة من الصواريخ وهو عدد لا يستهان به حسب تعبيره كما قال أن رمضان شلح أمين عام الجهاد الإسلامي وقيادة هذه الحركة المتواجدة في دمشق قد أصدرت الأوامر لعناصرها في الضفة للعمل من اجل استئناف العمليات التفجيرية ضد أهداف إسرائيلية داخل إسرائيل وبشكل واسع جدا وهذا ما قرره أيضا خالد مشعل رئيس حماس كي يحرج محمود عباس وحكومة سلام فياض بعد أن أصبحت معنويات حركة حماس في الحضيض بعد أن سحبت منها الشرعية واستمر الحصار الدولي ضدها وبالتالي أصبحت تبحث عن طريق لإحباط التحركات السياسية لأبو مازن " واتهم المسؤول الأمني أيضا " السلطة الفلسطينية بأنها لا تحارب حركة الجهاد الإسلامي وعناصرها المتطرفين لإحباط العمليات ضد إسرائيل على الإطلاق، وهذا ما جعل إسرائيل أن تلاحق هذه العناصر الخطيرة خلال الأيام الماضية إذ قتل عدد منهم في طولكرم وجنين "، مشيرا إلى أن كل ما تفعله قوات عباس هو ملاحقة عناصر في حماس وذلك في سياق الحرب بينهما وليس في سياق تنفيذ التفاهمات مع إسرائيل، وبالتالي لا بد من أن تنقل مثل هذه الملاحظات للسلطة الفلسطينية ".
مراقبون تابعوا الجلسة وما صدر عنها من مواقف وتصريحات وحملة تحريضية في ذات الوقت حيث وصفوها بأنها عملية تسخين بكل ما تحمل الكلمة من معنى وهذا يدلل على أن إسرائيل تحضر " وجبة اعتداءات زخمة ضد قطاع غزة قد ترتكب بها مجازر كبيرة ويذهب ضحيتها العشرات من المواطنين كما أنها تحضر لعمليات ساخنة داخل مدن الضفة الغربية لملاحقة عناصر حركة الجهاد الإسلامي بالتحديد بحسب هذه المصادر.

moonskydesert
08-28-2007, 08:33 PM
هنغبي: المواجهة في غزة أصبحت حتمية
28/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i21043_1186593376.jpg (http://www.shia4up.net)


قال الوزير الإسرائيلي يتسحاك هيرتسوغ خلال تواجده في سديروت، حيث أصيب أربعة إسرائيليين أحدهم فقد عينه بعد أن طالته شظايا صاروخ سقط صباح اليوم في البلدة، إنه يؤيد شن عمليه عسكريه واسعة النطاق في قطاع غزة.

وأضاف هيرتسوغ بأن إسرائيل تلاحظ في الأسابيع الماضية ازديادا في عدد الصواريخ التي تطلق نحو سديروت والنقب الغربي.
وتابع: استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة أصبح أمرا خطيرا، ولا يجب علينا أن نبقى مكتوفي الأيدي حياله".
بدوره صرح رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست تساحي هنغبي في مقابلة مع الإذاعة العامة قائلا: يمكن القول بعد اجتماع لجنة الخارجية والأمن في الكنيست بحضور وزير الدفاع ايهود براك بأن المواجهة العسكرية مع قطاع غزة أصبحت حتمية، ولا مفر منها.
وأضاف: لا يمكننا السكوت على استمرار تساقط الصواريخ على سديروت وعلى تعاظم قوة حماس في غزة".
إلى ذلك، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن عددا كبيرا من لجنة آباء الطلبة في سديروت قرروا تسجيل أبنائهم في مدارس تقع خارج مدينة سديروت وذلك لعدم قيام الحكومة بتحصين المدارس في مدينتهم وبسبب استمرار تساقط الصواريخ الفلسطينية.
وتقول لجنة الآباء: نحن لسنا على استعداد ليقتل أبناؤنا في سديروت والحكومة تتفرج علينا".


.

moonskydesert
08-28-2007, 08:42 PM
شتاينس: اولمرت يشكل خطراً على بقاء "إسرائيل"
28/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i21046_1174139174.jpg (http://www.shia4up.net)


قال عضو الكنيست من حزب الليكود ورئيس لجنة الخارجية والأمن سابقا يوفال شتاينس معقبا علي اللقاءات التي يعقدها أيهود أولمرت رئيس حكومة الاحتلال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس :" إن جدية أولمرت لتقسيم القدس وإعادة حدود "إسرائيل" إلي حدود العام 67 تهدد وجود بقاء دولة "إسرائيل".

وأضاف شتاينس خلال تصريحات صحفية له ظهر اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء أيهود اولمرت يتمتع بنسبة صفر في صفوف الشعب الإسرائيلي فهو يريد من هذه اللقاءات أن يفلت بجلده قبيل الإعلان عن نتائج تقرير فينوجراد حول حرب لبنان الثانية.
وزعم أن أولمرت يقدم تنازلات مضحياً بمصالح امن "إسرائيل" الحيوية.

moonskydesert
08-29-2007, 05:15 PM
تسليح الجيش الإسرائيلي بطائرات بدون طيار



بدأ الجيش الإسرائيلي بتزويد وحداته بطائرات أوتوماتيكية تعمل بدون طيار من نوع جديد أطلق عليه اسم "سكايلارك" Skylark. ومن المفروض أن يتم تجهيز كل

كتيبة من كتائب الجيش الإسرائيلي بطائرة Skylark وهي طائرة صغيرة بمقدور أي جندي إطلاقها من كتفه، تستطيع رصد مساحة تبلغ 10 كيلومترات مربعة، ولكنها لا تستطيع أن تقضي أكثر من 90 دقيقة في الجو خلال طلعة واحدة.‏

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن مهمة Skylark تتمثل في اكتشاف مقاتلي "الجهاد الإسلامي" ومشغلي قواذف الصواريخ "قسام". وكانت إحدى الطائرات من نوع Skylark فُقدت عندما قامت بطلعة تجريبية في فبراير الماضي قرب مدينة نابلس، بسبب "خطأ في الإدارة" كما قال عسكريون إسرائيليون.‏

وأعلنت المصادر العسكرية الإسرائيلية في مارس 2007 عن وجود نوع آخر من الطائرات الأوتوماتيكية باسم "خيرون". وتستطيع "خيرون" أن تصعد إلى ارتفاع يزيد عن 9000 متر وتقضي 30 ساعة متواصلة في الجو. وتم تجريب طائرة "خيرون" في جنوب لبنان في صيف 2006، حيث تمكنت هناك من تحديد مكان وجود عدد من منصات إطلاق صواريخ حزب الله.‏

كما بدأ الجيش الإسرائيلي يتسلم طائرات أوتوماتيكية من نوع "شوفيل". وتستطيع طائرة "شوفيل" المجهزة بنظام مطور لتحديد مكان انطلاق قذائف صاروخية وصواريخ من نوع "كاتيوشا" و"قسام" أن تصعد إلى ارتفاع 10000 متر، وتقضي حوالي 30 ساعة متواصلة في الجو.‏

واستخدم الجيش الإسرائيلي خلال حربه على لبنان طائرات بدون طيار من نوع "هرمس-450" أيضا. وتستطيع طائرة "هرمس" المجهزة بآلات تصوير تعمل في النهار والليل، أن تقضي 16 ساعة متواصلة في الجو.‏

ويذكر أن شركة IAI الإسرائيلية وقعت اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوروبي في تصميم طائرات أوتوماتيكية.‏

وبدأت شركات إسرائيلية للإنتاج الحربي بتنفيذ مشروع يتضمن تصميم وتصنيع مروحية أوتوماتيكية يتم التحكم فيها عن بعد، بمقدورها إجلاء أربعة عسكريين من الجرحى من ميدان المعركة ونقلهم إلى المستشفى الميداني.‏

المصدر : "فوينو بروميشليني كوريير"، عدد 32، عام 2007‏

moonskydesert
08-29-2007, 05:17 PM
اعلام العدو : القناة الاسرائيلية الثانية تكشف أن "اسرائيل" افشلت صفقة مع حماس لمبادلة شاليط باسرى فلسطينيين



كشفت القناة الثانية في تلفزيون العدو ان "اسرائيل" افشلت صفقة ابرمت بين حماس و"اسرائيل" بوساطة مصرية قبل 14 اسبوعا بمبادلة جلعاد شاليط بـ 350

اسيرا فلسطينيا.‏

واضافت القناة ان "اسرائيل" اصرت على الافراج عن 40 اسيرا فقط مما افشل الصفقة.‏

وقالت القناة ان مكتب رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت اقر بوجود تلك الصفقة التي تضمنت اسماء اسرى ممن تطلق عليهم "اسرائيل" بـ " الملطخة ايديهم بالدماء".‏

وذكرت القناة ان المرحلة الاولى من الصفقة كانت تقضي بتسليم شاليط للمصريين على ان يتم بعد ذلك الافراج عن الاسرى الفلسطينيين. م/خ‏

المصدر: وكالة معا الاخبارية‏

moonskydesert
09-14-2007, 10:52 PM
مرة أخرى تحاول الحكومة الصهيوأمريكية الهروب إلى الأمام عبر استحداث مشاكل جديدة في المنطقة في محاولة للهروب من الهزائم التي منيت بها هنا وهناك في العراق وفي لبنان وفي أفغانستان وعلى مستويات عدة وبالنظر في صحف هذه الحكومة الصهيوأمريكية التي تطالعنا كل فترة وأخرى بأخبار تعتبرها سبق صحفي تطل علينا الواشنطن بوست بهذا الخبر :

واشنطن بوست : كوريا الشمالية تساعد سوريا على بناء موقع نووي

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر لم تسمها في اجهزة الاستخبارات الاميركية زعمها ان كوريا الشمالية تساعد سوريا على بناء موقع نووي على ما

يبدو.‏

ونقلت الاستخبارات الاسرائيلية الى الادارة الاميركية صورا التقطتها عبر الاقمار الاصطناعية ووصفتها الصحيفة بانها "ملفتة" مما دفع بعض المسؤولين في الادارة الاميركية الى الاعتقاد ان هذا الموقع قد يكون يستخدم لتطوير اسلحة نووية على ما اضافت "واشنطن بوست".‏

واوضحت الصحيفة ان وحدهم بعض المسؤولين في الادارة الاميركية ابلغوا بهذه المعلومات التي تعود الى اقل من شهر بتعليمات من مستشار الامن القومي في البيت الابيض ستيفن هادلي.‏

ونترك للقارىء الكريم الإستنتاج مامصير أسلحة الدمار الشامل التي ضجت الصحف الصهيوأمريكية في بثها عن امتلاك العراق لها ثم ماذا عن ملف 11\9 أحداث سبتمبر التي من خلالها انتهكت الحكومة الصهيوأمريكية كل الدساتير الدولية وداست على القوانين والأعراف الدولية وانتهكت حقوق المجتمعات الإنسانية والإنسان وماهو مصير القتل الجماعي في العراق وفلسطين والسودان وغيرها من المناطق الساخنة ثم كيفية التعاطي بالإزدواجية في السياسة العالمية مع القضايا العربية والإسلامية وماذا يحدث من تهجمات واستهزاءات على رسولنا الأعظم (ص وآله) وديننا الحنيف نترككم في استقراء مع ذلك .

moonskydesert
09-18-2007, 07:58 AM
من الذي يخاف من الجبهة الثانية
موشيه آرنس - هآرتس - 17/09/2007
--------------------------------------------------------------------------------


الآن تُضاف الى قائمة الذرائع الطويلة التي تُعدها حكومة اولمرت لعدم قيامها بارسال قوات برية لوضع حد لاطلاق صواريخ القسام من غزة، ذريعة بائسة اخرى: نحن لا نريد فتح جبهة ثانية.نحن لا نريد في نهاية المطاف خوض حرب في الشمال والجنوب.

هذا الأمر يُذكر المتقدمين في السن منا كيف انتهى هتلر في الحرب العالمية الثانية، والذي لم يرغب في فتح جبهتين وأمام ذهول العالم كله، باتفاق ربينتروب – مولوتوف. الخطوة سمحت له بضرب فرنسا قبل اجتياحه للاتحاد السوفييتي. بعد الاجتياح أجرى ستالين وأنصاره الكثيرين معركة لفتح جبهة ثانية في الغرب حتى يضطر هتلر لخوض القتال على جبهتين في آن واحد.
هنا ينتهي التشابه مع وضع اسرائيل الحالي. لقد حدث سابقا أننا خضنا القتال على جبهتين في آن واحد، وحتى على ثلاث جبهات. هذا كان صعبا، إلا انه لم يكن هناك مفر من ذلك. واسرائيل انتصرت على كل الجبهات. ولكن من السخيف وصف الصراع ضد ارهابيي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة على انه جبهة ثانية يتوجب تجنبها بأي ثمن حتى لو كان أمن تلاميذ المدارس في سدروت. هل يفكر أحد بجدية بالفعل أن اسرائيل غير قادرة على مواجهة الارهابيين في غزة، وفي الوقت الذي توجد فيه في حالة تأهب في الشمال؟ وهل يعتقد أحد ما أن هذا التحدي سيوصل الجيش الاسرائيلي الى حدود قدراته؟
في الشمال نحن نواجه الجيش السوري الذي لا يعتبر الجيش الأفضل في العالم، ولكن ما زال من الممكن اعتباره جيشا هاما. في الجنوب في قطاع غزة نحن نواجه عصابة ارهابيين عرف الجيش الاسرائيلي كيف يتعامل معهم. الادعاء بأن عملية ناجعة في الجنوب ستمس بقدراتنا على مواجهة السوريين عند الحاجة ليس أكثر من ادعاء بالسذاجة.
في الواقع ما يلمح اليه الناطقون بلسان الحكومة هو أنه طالما بقيت سوريا أو حزب الله عاملا مهددا في الشمال، لن يكون بامكاننا مواجهة هجمات القسام في الجنوب بصورة ناجعة. اذا أضفتم الى ذلك المخاوف مما يحدث في ايران فمن المحتمل أن يتمكن اطفال سدروت أبدا من الذهاب الى مدارسهم آمنين. أعداء اسرائيل أوصلوها حسب هذا التقدير الى حدود قدرتها. كل من لا يأخذ بجدية خطط إنزال كل المواطنين الى الملاجيء وتطوير منظومة مضادة للصواريخ وقادرة على اعتراض كل جسم طائر، يتوجب أن يكون قلقا جدا على مستقبل اسرائيل اذا كانت هذه الاستراتيجية المهيمنة.
ما الذي يفعله ذلك لقوة اسرائيل الردعية؟ من الواضح للجميع أننا لا نردع مطلقي صواريخ القسام في غزة. وبالنسبة للسوريين فاتباع هذه الاستراتيجية يعطيهم السيطرة على ما يحدث في الجنوب في واقع الامر. كل ما عليهم أن يفعلوه لمنع الجيش الاسرائيلي من التحرك في القطاع هو الحفاظ على حالة التوتر الظاهرة على الحدود الشمالية. وحتى تلميحات الناطقين بلسان الحكومة حول المخاطر الناجمة عن سوء الحسابات ستحقق أهدافها.
ولكن الاسوأ من كل ذلك هو تأثير ذلك على التنظيمات الارهابية في القطاع. هم يشعرون انهم قادرون على الاستمرار في تهديد حياة المواطنين الاسرائيليين من دون التعرض للعقاب. ايضا اطلاق الصواريخ على قاعدة عسكرية اسرائيلية أو على "أهداف استراتيجية" بجانب عسقلان لن يدفع الجيش الاسرائيلي للتحرك. هم حصلوا على ترخيص بالقتل.
هل هذا يعني اطلاق صرخة الانقضاض؟ طبعا. ما حدث مع حزب الله في الشمال خلال عدة سنوات يحدث الآن مع حماس ومع الجهاد الاسلامي. وكما حدث في الشمال الوقت لا يصب في مصلحتنا. التنظيمات الارهابية في القطاع تستغله لتهريب الاسلحة وتدريب الجنود بارشاد ايراني والتمترس – يُعدون أنفسهم بصورة منهجية لما يعرفون انه سيحدث إن عاجلا أو آجلا. كل تأجيل للمواجهة يعني معركة أشد صعوبة في الجنوب الى أن تتاح في نهاية المطاف امكانية التحدث عن الجبهة الثانية.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
09-18-2007, 08:00 AM
إسرائيل متخوفة من سفن مفخخة في البحر المتوسط
17/09/2007

--------------------------------------------------------------------------------


تتصاعد المخاوف في الدولة العبرية من إقدام منظمات الجهاد العالمي على استهداف سفن بحرية إسرائيلية في البحر المتوسط محملة بالمتنزهين.

فقد زعم مصدر أمني إسرائيلي كبير أن منظمات الجهاد العالمي شددت مؤخرا محاولاتها لتنفيذ عملية نوعية كبيرة من خلال اصطدام بين سفينة محملة بالمواد المتفجرة وسفينة مسافرين إسرائيلية تبحر في شواطئ البحر الأبيض المتوسط".
وأدعى مسؤول إسرائيلي في إدارة السفن البحرية أن هناك عدة إنذارات عن نوايا "منظمات إرهابية" تنفيذ عمليات مختلفة في الخارج، وأحد الاتجاهات هو عملية من خلال سفينة أو قارب مموه يحمل متفجرات كثيرة".
وكشف المسئول أنه في أعقاب الإخطارات تعززت في الآونة الأخيرة الحراسة حول سفن الاستجمام الإسرائيلية، وستتغير مسارات الإبحار، والسفن ستعزز بمزيد من الحراس".
وتابع بالقول: هناك سيناريوهات مختلفة للإخطارات: سفن مفخخة، سفن تحاول إطلاق مواد متفجرة نحو سفن محملة بالمتنزهين وغيرها، ومثلما يتم تعزيز انتشار القوات عند الإخطارات هكذا أيضا في السفارات المختلفة في الخارج أو في البحر، توجد إخطارات، ونحن نستعد بما يتناسب مع ذلك".


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
09-18-2007, 08:11 AM
وجهة الاسد نحو الحرب
عاموس جلبوع - معاريف - 17/09/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i28705_1185023073.jpg (http://www.shia4up.net)


في أعقاب العملية الاسرائيلية في سوريا (وموجة التخمينات في هذا الشأن) ينطلق عندنا مرة اخرى النهج "المؤيد لسوريا"، الذي يقول بالتقريب هكذا: سوريا أسيرة بين ذراعي الدب الايراني؛ وهي تتردد بين "محور الشر" وبين "محور الخير"؛

الرئيس الاسد يرغب في سلام حقيقي مع اسرائيل بل انه مستعد ان يأتي الى القدس دون شروط؛ يجب مساعدته لانقاذ نفسه من الدب ومن عالم الشر؛ ملزمون بالحديث معه، اعطاءه الاراضي التي يريدها، وسيأتي الخلاص لاسرائيل وللشرق الاوسط.
هذا برأيي نهج مغلوط من أساسه، منقطع عن فهم الشرط الاساس لسوريا ومن المفهوم الامني القومي لديها. في اساس المفهوم السوري، كما تبلور أساسا منذ صعود حافظ الاسد الى الحكم في العام 1970 يقبع نهج تقدم الاهداف الوطنية من خلال القوة، او التهديد باستخدامها (مباشرة من جانب سوريا، او من خلال "الفروع").
وكان التعبير عن ذلك حيال اسرائيل: المساعي العسكرية هي الاساس، فيما أن المساعي السياسية والدبلوماسية هي بعد مساعد مهمته تحسين الشروط للمساعي العسكرية، او السماح لسوريا بعبور فترات ضعف عامة. وبكلمات اخرى: على سوريا أن تصل – وهذا سيستغرقها الكثير من الوقت والكثير من الصبر – الى موقف قوة عسكرية بحيث يتيح لها ان تفرض على اسرائيل "سلاما سوريا" معناه العملي الحصول على كل هضبة الجولان دون أي تنازل سياسي جوهري من جانبها. عمليا، مجانا! (خلافا لمصر الانهزامية). سوريا ومفهومها المستند الى القوة (ولا سيما لبنان والاردن عانيا منه) هي أم "محور الشر" في الساحة العربية، التي مارست الارهاب والابتزاز ضد معظم الدول العربية في عهد حافظ الاسد.
مفهوم الامن السوري بعناصره المختلفة اجتاز بالطبع الكثير من التعديلات والتحديثات، وفقا للواقع المتغير. احد الامور المركزية فيه بدأ في نهاية الثمانينيات: الاتحاد السوفييتي، العامل الدولي الذي وقف الى جانب سوريا وسلحها بالمجان تقريبا- سقط؛ الولايات المتحدة اصبحت الشرطي العالمي. اما حافظ الاسد ففهم بان على سوريا ان تجتاز فترة غير سهلة من الضعف، ولهذا اتخذ خطوتين اساسيتين، الاولى: لعب لعبة المسيرة السياسية، ولا سيما حيال الولايات المتحدة (أقل بكثير منه حيال اسرائيل!)، والثانية: حيال اسرائيل، أخذ يشرع في مسيرة تعاظم للقوى بعيدة المدى، أساسها بناء قوة من النار الصاروخية، ذات قدرة على البقاء، مع رؤوس متفجرة كيماوية، تغطي كل اراضي اسرائيل. ولهذا الغرض فانه يوثق التعاون العسكري مع ايران (الذي بدأ قبل نحو 10 سنوات من ذلك)، ومع كوريا الشمالية التي تزوده، ضمن امور اخرى بصواريخ سكاد – سي لمدى 600كم.
وعندما تسلم بشار الاسد الحكم، في صيف 2000، واصل نفس المفهوم الاساس: أحاديث عن السلام، ولا سيما حيال الامريكيين (وبالتأكيد بعد أن احتلوا العراق)، تفعيل محافل ارهابية وبناء موقف قوة عسكري – استراتيجي حيال اسرائيل من أجل فرض "سلام سوري" عليها. ولكن في هذا السياق يخيل أنه قال لنفسه: "كل ما فعله أبي يمكنني أن افعله بشكل اسرع وافضل". وقد فعل ثلاثة اشياء اساسية. الاول، وثق بشكل خفي وعلني الحلف العسكري – الاستراتيجي مع ايران. ليس لانه اضطر لعمل ذلك، ليس لان طهران فرضت نفسها عليه، بل انطلاقا من اختيار واع. فهو يحتاج لايران في صراعه مع اسرائيل، وهو يحتاج الى حليف ناجح. شيء ثان، وثق جدا التعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية الى ابعاد لم تتضح في عهد أبيه والموضع الثالث، وثق التعاون مع حزب الله وبدأ يزوده بانواع من السلاح، بنوعية وكمية امتنع أبوه عنها.
والى ذلك وقعت ثلاثة احداث أساس: بشار، في لحظة ضعف، أخرج الجيش السوري من لبنان، وهكذا خان التراث الذي خلفه له ابوه؛ روسيا بوتين بدأت تعود الى مسرح الشرق الاوسط وتساعد في الجهود السورية لبناء القوة العسكرية؛ حرب لبنان الثانية، مست جزئيا بصورة الردع الاسرائيلي في نظر القيادة السورية.
هذه هي الخلفية الاستراتيجية السورية – التاريخية والحالية – للعملية الاسرائيلية في سماء سوريا. المستقبل الذي ينتظرنا محمل بالطبع بعدم اليقين. ولكن من شبه المؤكد أن مؤيدي نهج "ملزمون بالحديث مع الاسد" لن يغيروا رأيهم. وحتى لو بلغ السيف رقابهم، فانهم سيهمسون بان وجهة الاسد للسلام وحده وليس للقتل.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
09-18-2007, 09:11 AM
تل أبيب: الردّ آتٍ من حيث لا يُتوقّّع



كتب علي حيدر... انتقل التناول الإسرائيلي للعملية الجوية التي نفذها الطيران الإسرائيلي في سوريا الأسبوع الماضي إلى مرحلة الكشف عن خطورة الحدث بوصفه

أنه سيرسم معالم الوضع في المنطقة خلال السنة المقبلة، ومحاولة تقدير تداعياته ومحاولة استقراء رد الفعل السوري الذي يؤكد الجيش الإسرائيلي أنه لا مفر منه رغم استبعاده نشوب حرب بين الدولتين‏

رغم عدم اعتراف إسرائيل رسمياً بالغارة التي شنتها طائراتها على سوريا الأسبوع الماضي، كشف المعلق العسكري في صحيفة «هآرتس» عاموس هرئيل أمس عن أن «الكثير» مما سيحدد إذا ما كانت السنة المقبلة ستكون أفضل من سابقتها «معلقاً على ما يبدو على انعكاسات» العملية الجوية التي «سيكون لها انعكاسات عميقة على إسرائيل ومحيطها القريب».‏

وتعبيراً عن خطورة الحدث، أوضح هرئيل أن «التقارير الغامضة الواردة في وسائل الإعلام ليست نابعة فقط من التعتيم الرقابي. بل إن المستوى السياسي فرض على نفسه الصمت». وأضاف أنه طُرحت في وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الأسبوع الجاري الكثير من التخمينات «فوَّت بعضها جوهر القصة» وأن «وسائل الإعلام الدولية استيقظت متأخرة».‏

وأورد هرئيل، في مقالته التي حملت عنوان «توقعوا ضربة» من سوريا، تقدير الجيش الإسرائيلي في هذا المجال، وهو أن «سوريا ستجد صعوبة في ضبط نفسها، وخاصة أن الرئيس (السوري بشار) الأسد وصف الزعماء العرب بأنصاف الرجال... من دون أن يعني ذلك أن الحرب على الأبواب». وأضاف أنه «كلما مر الوقت، تراجع احتمال فتح سوريا للحرب»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن عسكر إسرائيل يؤكدون «أنه سيكون هناك في نهاية المطاف رد سوري، وسيأتي من حيث لا يُتوقع».‏

وذكَّر هرئيل بأن «كل نجاح عملياتي، دفعت إسرائيل في نهايته ثمناً معيناً: حرب يوم الغفران بعد حرب الأيام الستة، وقصف الصواريخ في حرب الخليج، بعد عقد من قصف المفاعل النووي العراقي»، مستنتجاً من ذلك أن «الحساب في هذه المرة أيضاً سيكون مفتوحاً».‏

ورغم أن هرئيل أكد أن «لدى دمشق خيارات متعددة»، إلا أنه أقر بوجود صعوبة في تخمين ماهيته، مشيراً إلى أنه في حال اعتراف السوريين بقصف إسرائيل لـ«منشأة استراتيجية، فهذه علامة مقلقة على أنهم يفكرون برد قاس».‏

وقال هرئيل إنه «كان في وسع سوريا، انطلاقاً من فرضية أنها لا تريد المواجهة مع إسرائيل، أن تمر على ما جرى مرور الكرام، أو ترد عليها بخطوة عسكرية متأخرة جداً، من دون أن تعلن عن ذلك مسبقاً». لكن الذي حصل أن القيادة السورية «قيدت نفسها» وسببت لنفسها «مشكلة كبيرة هي الحاجة، وإن لم يكن بالضرورة، إلى الرد في أقرب وقت ممكن، وفي وقت تكون إسرائيل مستعدة فيه أكثر من أي وقت مضى». وأضاف: «كيف سيفسرون في سوريا والعالم العربي، ضبط النفس السوري على العملية العدوانية من جانب إسرائيل إذا كان حزب الله قد واجهها بشرف؟». وخلص هرئيل إلى أن الأسد يقف الآن أمام «معضلة حقيقية»: فهو من جهة غير معني بالانجرار إلى حرب شاملة مع إسرائيل، ومن الصعب معرفة كيف ستنتهي عملية محدودة يقوم بها الجيش السوري في الجولان. ومن جهة أخرى، فإن الرد على إسرائيل عبر «مقاول فرعي لن تحقق له الصدى المرجو». وشكَّك هرئيل بإمكان تطوع حزب الله، «الأخطر من بين المنظمات»، للقيام بهذه المهمة نتيجة انهماكه بالساحة السياسية الداخلية في لبنان، وبانتخابات الرئاسة».‏

وحذَّر هرئيل، الذي أكد أن «الرئيس الأسد، قطعاً، لن يجلس هادئاً» إسرائيل من أن عليها أن تأخذ بالحسبان أن من يقف أمامها «خصم، لا يمكن اعتبار كل القرارات التي اتخذها في السنوات السبع الأخيرة منطقية». كذلك عليها عدم التورط في حرب مع سوريا باعتبار أنه «لا تزال هناك فجوات مقلقة في الجبهة الداخلية، وأن الإصلاحات التي نفذت فيها قليلة جداً». وشدد هرئيل على أن «من غير الواضح إن كان الجيش الإسرائيلي قادراً، في أي سيناريو، على الحسم عبر القوات البرية وعلى معالجة الصواريخ والقاذفات التي تهدد الجبهة الداخلية بصورة متوازية في آن معاً» في أي حرب يشنها على سوريا.‏

وفي السياق، استبعد هرئيل أن يكون الهجوم الصاروخي، الذي نفذته المقاومة الفلسطينية ضد قاعدة زيكيم وأدى إلى سقوط عشرات الجرحى من الجنود الاسرائيليين، رداً سورياً على الغارة الإسرائيلية. وقال إن الهجوم الفلسطيني «خطوة صغيرة جداً في ما ستحاول سوريا نزع روح إسرائيل» التي أوضح أنها لن ترد، للأسباب نفسها تقريباً، على عملية زيكيم، عبر عملية عسكرية كبيرة في القطاع. وأوضح أنه «ما دامت العيون متجهة نحو الشمال، فإن الجيش الإسرائيلي يفضل ألا يتورط في جبهتين».‏

ووسَّع هرئيل من دائرة الأبعاد الكامنة وراء العملية الجوية الإسرائيلية على سوريا بالقول إن «كل ذلك يتعلق بشكل غير مباشر بإيران». وقال إنه «ينبغي للإيرانيين أن يكونوا قلقين لأن ما جرى قد يكون مقدمة لعملية أوسع بعشرات الأضعاف تأتي في سياق هجوم أميركي على إيران». وقدر أنه إذا اختار الرئيس الأميركي جورج بوش أن «يترك بصمته في المنطقة من خلال مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، فيبدو أنه سيفعل ذلك مع بداية صيف عام 2008»، مشيراً إلى أن «التحدي القائم حالياً مرتبط تحديداً بما سيمليه ضمير بوش أو كاهنه» في إشارة إلى البعد الديني في قراراته.‏

المصدر : صحيفة الاخبار اللبنانية‏

moonskydesert
09-18-2007, 11:07 AM
عدوان وإرهاب وإبادة



أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في تقرير صدر أمس “أن معظم المدنيين الذين قتلوا في لبنان” خلال الحرب عليه “كانوا ضحايا هجمات “إسرائيلية” جرت من دون

تمييز”. وأشارت المنظمة إلى أن ارتفاع عدد الضحايا سببه عدم احترام “إسرائيل” المتكرر لضرورة التمييز بين الأهداف العسكرية والأهداف المدنية.‏

وليس في هذا التقرير من جديد سوى أنه يؤكد حقيقة باتت معروفة لدى الناس جميعاً عن استهداف الكيان الصهيوني المتواصل للمدنيين لتحقيق أهداف عسكرية وسياسية. ويبدو أن التقرير منشغل بقوانين الحرب التي لا تحترم أكثر من كونه مهتماً بالحرب الظالمة نفسها التي تشنها “إسرائيل” ضد العرب منذ قيامها. وسواء قصد التقرير ذلك أم لم يقصده فهو بدا أنه يجعل الحرب مفهومة كأنها قامت بين جيشين أحدهما لم يحترم كثيراً قوانين الحرب.‏

ولن يجعل النقد الموجه في التقرير ضد “إسرائيل” هذه المنظمة في حِلّ من قيامها بجوهر عملها. فعدوان “إسرائيل” ضد لبنان وعدوانها المستمر ضد الشعب الفلسطيني ليسا حرباً بالمعنى التقليدي، إنما هما حربا إبادة. ففي كليهما تقصّد العدوان الناس أساساً، حيث لم يكن هناك جيش يقابل حربها، إنما كانت مقاومتان من الشعبين تقابلان همجيتها وتدافعان عن بلديهما. ولعل ما يجري في فلسطين أكثر وضوحاً، لأن أسلحة العدوان ليست عسكرية مدمرة فحسب وإنما اقتصادية مهلكة أيضاً.‏

التصريحات “الإسرائيلية” بتجويع الفلسطينيين قائمة فعلاً من خلال التدابير والإجراءات التي تصادر الأراضي والمياه، وتجرف الحقول والبساتين، وتحاصر المدنيين كي لا يصلوا إلى مراكز أعمالهم ومناطق أنشطتهم. والحديث عن قوانين الحرب ليس له معنى إذا كانت الحرب أصلاً كلمة مجازية حيث إن ما يجري حملة إرهابية استئصالية تريد إخضاع الناس لإملاءاتها. ومثل هذا الإرهاب ليست له قوانين إنما له غايات.‏

وحينما تهاجم “إسرائيل” المدن والقرى بدباباتها وطائراتها فهي تهاجم المدنيين، لأنه لا يوجد غيرهم فيها، وحينما يدافع البعض منهم عن مدينته أو مخيمه وعن حقه في الحياة الحرة الكريمة فإن دفاعه لا يجعل منه عسكرياً. وما يحتاج إلى الإدانة أصلاً هو الاحتلال نفسه، لأنه مولّد مستمر للمقاومة، ولا يمكن إجراء مقارنة بين الحالين ثم الحديث عن قوانين الحرب. ولو رأت هذه المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان الأمر من هذا الجانب لوجب عليها إدانة الحملة الإرهابية “الإسرائيلية” جملة وتفصيلاً لأنها كلها مناقضة لحقوق الإنسان.‏

لقد كانت رؤية بعض المنظمات والاتحادات الأوروبية أكثر عمقاً وإدراكاً لحقيقة العدوان “الإسرائيلي” حين طلبت من العالم مقاطعة “إسرائيل” كي يوقفها عند حدها تماماً كما فعل مع حكومة “الأبارتايد” في جنوب إفريقيا، زمن النظام العنصري، وتقرير “هيومن رايتس ووتش”، مهما كانت قوة شجبه للانتهاكات “الإسرائيلية”، لا يخلي طرفها من واجب رؤية العدوان “الإسرائيلي” بكونه إرهاباً للشعوب، بل هو يغطي على حقيقة ما يجري ويؤجل مساعي الآخرين لاتخاذ الخطوات المناسبة لردعه.‏

المصدر : افتتاحية الخليج الاماراتية‏

moonskydesert
09-21-2007, 05:40 PM
إسرائيل تنتقد تحركاً عربياً ضدها في الوكالة الذرية
21/09/2007

--------------------------------------------------------------------------------


انتقدت إسرائيل محاولة عربية جديدة، خلال اجتماع للوكالة الدولية للطاقة الذرية لاعتبارها مصدر تهديد، في الوقت الذي تقول فيه إن من يرفضون الاعتراف بحقها في الوجود يصرون على تطوير أسلحة نووية، في إشارة إلى إيران.

ويفترض على نطاق واسع أن إسرائيل تمتلك الترسانة النووية الوحيدة في الشرق الوسط رغم أنها لم تؤكد أو تنف ذلك مطلقا. وتنفي إيران السعي لامتلاك أسلحة نووية وتقول إنها تطور برنامجا نوويا للحصول على الكهرباء غير أن ميلها إلى العمل في السر أثار شكوكا قوية لدى الغرب. وقال دبلوماسيون إن هناك جهودا جارية خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي تشارك به 149 دولة وتختتم اجتماعاته اليوم الجمعة، للتوصل إلى إجماع حول نصي مشروعي قرارين بدعم عربي.
وخلال مؤتمر العام الماضي أفشلت دول غربية محاولة مماثلة من جانب بلدان عربية وإسلامية لإعلان إسرائيل تهديدا غير أنها انضمت إلى تصويت على قرار أخف لهجة حصل على موافقة 89 صوتا مقابل اثنين يدعو إلى إجراءات سلامة شاملة من جانب الوكالة الدولية بخصوص الأنشطة النووية في جميع بلدان الشرق الأوسط.
وأحيا العرب هذا العام قرار «القدرات النووية الإسرائيلية والتهديد» وهو إجراء يطالب إسرائيل باستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية والانضمام إلى معاهدة منع الانتشار النووي والمساعدة في إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية بالشرق الأوسط. وأعادت مصر، التي تمثل المجموعة العربية، طرح مشروع القرار الخاص بإجراءات السلامة مضافا إليه فقرتان قال دبلوماسيون إنهما أغضبتا الولايات المتحدة ودولا أوروبية وغربية أخرى.
وتحث إحدى الفقرتين جميع بلدان الشرق الأوسط ريثما يتم إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية هناك على عدم تطوير أو تجربة أسلحة نووية أو السماح بنشرها على أراضيها. بينما تحث الفقرة الثانية القوى الكبرى التي تمتلك أسلحة نووية على عدم إفشال عملية إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية بالشرق الأوسط.
وقال مدير لجنة الطاقة الذرية في إسرائيل جدعون فرانك أمام المؤتمر العام للوكالة إن «كليهما لهما دوافع سياسية وتشاؤمية ولا علاقة لهما بأهداف أو تفويض الوكالة الدولية للطاقة الذرية»، ورأى أن لا يمكن لتل أبيب «مواصلة التغافل عن الجهود المكثفة من جانب البعض في منطقتنا لتطوير أسلحة دمار شامل.


--------------------------------------------------------------------------------

moonskydesert
09-21-2007, 05:53 PM
فجأة اهود
سيما كدمون - يديعوت - 21/09/2007

--------------------------------------------------------------------------------


حالة اهود اولمرت المزاجية كانت جيدة وفقا للتقارير الاجنبية. طاقم المكتب يحاول تخفيض الفاليوم والقول بأن مزاجه موضوعي وممركز، إلا أن المصادر الاجنبية تقول ان مستوى التفاؤل قد ارتفع في محيط اولمرت.

وكيف لا؟ من دون أن يقول كلمة – مع أو ضد – سجل ارتفاع بنسبة 10 في المائة في شعبيته خلال اسبوع واحد. هذا انجاز كبير بالنسبة للشخص الذي يدرك فقدانه للشعبية (لدرجة انه كرسها شعارا).
وبعد التقارير الاجنبية ونتنياهو سأقول لكم بضع كلمات تركز على معرفتي الشخصية: قبل يوم من تنفيذ العملية التي تتحدث عنها المصادر الاجنبية في سوريا كنت في مقر رئيس الوزراء لاجراء "محادثة خلفية" كما يطلقون عليها. اللقاء كان قصيرا نسبيا ولم يقطع إلا مرة واحدة فقط من خلال رنين الهاتف الاحمر (اجل يوجد شيء كهذا)، وأنا ملزم بالاعتراف بأن عيني قد انتصبتا في حالة تأهب.
لشدة أسفي لن استطيع أن أخبركم هنا، ولا حتى نقلا عن المصادر الاجنبية، أنني سمعت اولمرت يعطي الأوامر للطائرات بالانطلاق. كما أن "المحادثة الخلفية" التي كنت هناك من اجلها كانت مضجرة ولم تتضمن أي تلميح لما سيحدث، وقد تمحورت حول المسائل السياسية بصورة أساسية.
وعموما عندما نبشت في سجلاتي من تلك المقابلة للتأكد من التفاصيل التي كان من الممكن أن تلقي الضوء على ما نشر في الايام التالية، اكتشفت ان رئيس الوزراء قد ضبط نوازعه بصورة جيدة ولم يقع في الاغراء. حتى عندما سألته اذا كان يستطيع ان يذكر لنا أي تهديد من التهديدات التي تمثل أمامنا، يعتبر تهديدا وجوديا... لم يسقط في الفخ. أنا لا اعتقد ان من الممكن القول عن شيء معين انه يُغير شيئا من الناحية الوجودية بالنسبة لنا – قال اولمرت. القضية الايرانية مقلقة، وصواريخ القسام مقلقة بالتأكيد، ولكن ما سيحدد المسألة في نهاية المطاف هو مناعة المجتمع الاسرائيلي وقدرته على الحفاظ على التوازن. عدم الدخول في حالة من الهلع والانجرار وراء الصخب الصارخ. التوازن هو القدرة على عض الشفتين ودفع الثمن. هناك تهديدات: المنظومة الصاروخية السورية هي قدرة كامنة مقلقة، وامكانية قيام حماس بانتاج سلاح بعيد المدى مقلقة ايضا، وتسلح حزب الله مقلق.
ما الذي كان بامكاني أن أفهمه من كل ذلك؟ أنا أعزي نفسي بأنه لا يوجد شيء يمكنه أن يعطي المؤشر على كل ما حدث وفقا للمصادر الاجنبية. الامر الوحيد الذي سألته لنفسي منذ ذلك اللقاء هو: هل هكذا يبدو الشخص الذي يوشك غدا على ارسال قواته لعملية شديدة الخطورة في ارض العدو؟.
هناك اشخاص آخرون اتفقوا في هذا الاسبوع مع أتباع اولمرت بأن لديه اعصابا فولاذية. يبدو لي ان الكلمة الأصح هنا هي خصيتين فولاذيتين. أحدهم قال لي أن القرار بهذا الشأن ليس بسيطا بعد ما حدث في حرب لبنان. من الممكن فقط تخيل ما كان ليحدث لو أن العملية قد فشلت، فاولمرت لا يملك فرصة اخرى كما نعلم. وهذا القرار يشبه المقصلة فوق رأسه.
ربما كان هذا هو التفسير لارتفاع مكانته الشعبية. التقارير الاجنبية اثارت على ما يبدو شعورا بالثقة برئيس الوزراء وبقدراته. الجمهور الاسرائيلي يعرف كيف يقدر العملية حتى لو نُقلت على لسان المصادر الاجنبية حيث تتجسد فيها القدرة على اتخاذ القرار وتبرز قدرات الجيش الاسرائيلي كما عهدناها وتربينا عليها. وسواء حدث ذلك الامر أم لم يحدث – هذا غير مهم. النتائج ظاهرة في كل زاوية على أية حال.
المقاول المبتسم

ما من شك أن علامة الاستفهام الأكبر حول الامكانية التي ظهرت حتى الآن كمنطقية جدا قد سجلت في هذا الاسبوع: تقديم موعد الانتخابات. احتمالية بقاء هذه الحكومة قد ازدادت. الارتفاع في شعبية اولمرت ودخول عامي ايلون الى الحكومة ووقوف ايفيت ليبرمان الى جانب اولمرت في المؤتمر الصحفي باللغة الروسية، وكذلك الأجواء العامة ومفادها بأن مثلث اولمرت – براك – لفني هو الصحيح في هذا الوقت وانه لا يوجد بديل أفضل منه على أية حال – كل هذه الامور عززت من قوة الحكومة.
عندما ابتعد تهديد نشر التقرير النهائي للجنة فينوغراد الى جانب ذلك وتم تأجيله على الأقل حتى شهر نيسان – ما زال بامكان اولمرت أن يقلب القِدر على فيه.
في حاشية رئيس الوزراء يعتقدون بأن الجمهور الذي يسمع التقارير الاجنبية يقول لنفسه: صحيح، رئيس الوزراء فشل في حرب لبنان ولكنه استفاد من العبرة وطبقها. الطريقة التي أُديرت فيها الامور وتم تحقيق الأهداف فيها في هذه المرة، اذا كانت التقارير الاجنبية صحيحة، قد تزيل بدرجة معينة فشل لبنان. الجمهور سيدرك كما تأمل تلك المصادر بأن اولمرت هو رئيس وزراء جيد، وكل ما حدث هو أن حظه كان عاثرا ولكنه مع ذلك قادر على التصرف بصورة حكيمة ومدروسة وملائمة.
مع مرور الوقت، يقول مصدر بارز، سيحصل اولمرت على المزيد من الرصيد والاعتماد، ويبدأون في التعامل معه بجدية. هذا الاعتماد سيساعده ايضا لمحاولة دفع العملية السياسية، وحينئذ عندما يقول فينوغراد كلمته خلال 2008 سيضطر للتأكد جيدا من كونه يتسبب في إقالة رئيس وزراء يؤدي دوره بصورة معقولة بسبب شيء ما كان قد حدث في عام 2006.
السؤال الأكبر كان وما زال: ما الذي ينوي اهود براك فعله. من الواضح أن اولمرت يحصل على الاعتماد لان رئيس الوزراء هو الاول في اتخاذ القرارات، ولكن لديه حظ بأن براك هو وزير دفاعه، ومن دونه لم تكن هذه العملية لتحدث – هذا اذا حدثت – ولا حتى وفقا للمصادر الاجنبية. مهمة براك هي نقل النواب من كديما اليه. اذا انتعش اولمرت فسيكون ذلك بفضل براك – ولكن ايضا على حسابه. أو باختصار: براك قد يجد نفسه كمقاول منفذ لدى اولمرت وحزب الله سيصبح شركة "ترميم" لكديما. الذريعة المفاجئة

في ديوان رئيس الوزراء يقولون أن اولمرت وبراك موجودان اليوم في موقع مختلف تماما. واذا كان هناك توتر محتمل في بداية الطريق من خلال الاعتقاد بأن براك يدخل الى الحكومة حتى يفككها ويتوجه الى الانتخابات، فهذا الوضع لم يعد قائما اليوم. اذا كان براك في السابق يوجه التعليمات لوزرائه للتصويت ضد الحكومة كما حدث في تقرير بروديت أو التقليص الأفقي في مكاتب الحكومة – فاللهجة المستخدمة الآن قد تغيرت. لدينا هنا شراكة قادرة على النجاح، كما يقولون في حاشية رئيس الوزراء. براك أدرك بأن اولمرت لا يسير سريعا كما يجب، وأنه ينوي مراكمة الرصيد الذي يفتقده من خلال المواظبة والعمل الشاق.
الأمر الواضح أن براك لا يمتلك الان ذريعة لاسقاط اولمرت. شركه يتمثل في أنه يشعر بالمسؤولية الوطنية من جهة وبالمسؤولية الحزبية من جهة اخرى. على ماذا سيخرج من الحكومة؟ لان اولمرت قرر العودة الى المفاوضات السياسية؟ أم لانه يقدم التسهيلات للفلسطينيين؟ وهل سيكون هو الشخص الذي سيضع العصي في دواليب عملية السلام؟.
العلاقات بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع هي اليوم علاقات عمل حيث من الواضح لاولمرت ان براك يحاول الحفاظ على الوضع القائم قدر المستطاع ضمن القيود الموجودة لديه.
ايضا دخول عامي ايلون الى الحكومة يعزز خط اولئك الذين يعتقدون أن براك لا ينوي التوجه الى الانتخابات قريبا. وفقا لديوان اولمرت اتصل الوزير من غير حقيبة برئيس الوزراء وقال له بلغة أيلونية نمطية: أنا قادم للعمل وأن أكون جزءا بناءا من الحكومة. أنا لست قابلا للهدم وانما للاسهام.
في ديوان اولمرت رحبوا بذلك، وربما حتى أكثر من ترحيب ديوان براك. ايلون الذي هو رقم 2 في حزب العمل يقول في الواقع "لقد اعتقدت ان ايام اولمرت محدودة، ولكني أدرك أن الحكومة مستقرة، واذا استمرت فأنا أريد أن أكون مؤثرا عليها من داخلها". الرفيق الجديد
العامل المؤثر الآخر على بقاء رئيس الوزراء هو ايفيت ليبرمان. وفقا لمصادر في الليكود، جرت في الاونة الأخيرة عدة لقاءات بين ليبرمان ونتنياهو. فكرة توحيد الليكود مع اسرائيل بيتنا وفقا لتلك المصادر، ما زالت مطروحة على المحك، على الأقل ليس بالنسبة لنتنياهو ولا بالنسبة لليبرمان.
لمثل هذه اللقاءات جدواها خصوصا من حيث تليين العلاقات الشخصية. كل واحد من هؤلاء الاشخاص، كما يقول نفس المصدر، يبدأ بالتفكير للأمام. وليبرمان يدرك أننا لسنا في جنة عدن، وهو يقرأ الاستطلاعات ويدرس التحليلات بصورة معمقة ويعتقد أنه ربما من الأجدر له أن يبحث عن الخيارات أفضل من أن يواصل الاعتقاد بأنه سيصبح زعيما للمعسكر الوطني.
من ناحية اخرى لدينا نتنياهو الذي يبدأ بالادراك هو ايضا أن استراتيجية توحيد معسكر اليمين هي الخطوة الصحيحة ومستعد لدفع الثمن من خلال مواقع جيدة في قائمة الكنيست.
وحتى اذا ارتفعت شعبية اولمرت اليوم، يقولون في الليكود، فلن يكون مثل هذا التوحيد بالنسبة له ضربة شديدة. سيعللون ذلك سياسيا وبمساعي اولمرت للتوصل الى تسوية مرفوضة مع الفلسطينيين. وسيكون لذلك رد فعل الدومينو أو من الناحية الاخرى هذا لن يكون سهلا وسيضطر الليكود الى تركيز جهوده حتى يُبعد اسرائيل بيتنا وشاس عن الحكومة، ولكن من الناحية الاخرى اولمرت – خلافا لشارون في حينه غير مستعد للارتكاز على ميرتس والعرب والرأي العام.
في الليكود هناك قناعة بأن هذا هو الوقت الملائم لرفع القدم، فهناك مسافة واسعة جدا وأكبر بكثير من اليمين المتطرف الذي يمكن اقناعه بأن خطة اولمرت هي سخيفة وخطيرة. خطة ولدت من الاسباب غير الصحيحة ومع المواقف غير الصحيحة.
ما يمكن تعلمه من ذلك هو انه خلافا للحديث عن حكومة الوحدة ورغم تعاون رئيس الوزراء مع رئيس المعارضة – يحرص اولمرت على اعلام نتنياهو بالتطورات بمستويات مرتفعة جدا – الليكود يعارض حكومة الوحدة. وهذا رغم أن الهجمة على سوريا قد حدثت، كما تدعي مصادر اجنبية، ذلك لانه وفقا لنتنياهو فقد قام اولمرت باعلامه بكل التفاصيل. كما أن نتنياهو دعم الحكومة في يوم الخميس، اليوم الذي بدأت فيه المعلومات بالتدفق، في نهج رسمي وطني.
اذا ربما كان نتنياهو سيدخل الحكومة مع اولمرت وبراك لو تعلق الامر به وحده. ليس من السهل الجلوس جانبا ومشاهدة خصومك السياسيين وهم يحصلون على كل الأمجاد. هذا الاحباط هو الذي يتسبب بالضرورة في السلوك المتهور وزلات اللسان من الصنف الذي اختص به نتنياهو وتمرس. ولكنه يدرك جيدا انه اذا دخل الآن – فهذه نهاية الحكاية.
حتى وإن لم يكن مدركا، هناك في الليكود من يعملون على التوضيح له. روبي ريفلين مثلا يبدأ انتفاضة، عندما يسمع كلمة تبدو له انها قريبة من كلمة الوحدة.
الدخول الى الحكومة سيكون انتحارا سياسيا، كما يقول مسؤولون بارزون في الليكود. اذا كانت لدى براك أمور محيرة فما الذي سيحدث مع بيبي؟.
الأحمق التالي

في ديوان رئيس الوزراء يعتقدون في المقابل أن الاتحاد بين ليبرمان ونتنياهو بعيد على الأقل مثل تقرير فينوغراد. ليبرمان يصدق اولمرت أكثر بكثير من تصديقه لنتنياهو، يقولون هناك. هذا ناهيك عن المستوى الشخصي، فهو يفضل اولمرت بكل صورة من الصور، والدليل على ذلك هو المؤتمر الصحفي المشترك في هذا الاسبوع.
ليبرمان قال هناك انه لا توجد حكومة عملت من اجل جمهور القادمين الجدد أكثر من هذه الحكومة.
ليبرمان ذكر الاختلافات في المجال السياسي، ولكنه وعد في نفس السياق بنقل اقتراح القانون لتغيير طريقة الحكم حتى الاول من كانون الثاني 2008. هذا يعني حسب حاشية اولمرت أن أمام ليبرمان الكثير مما يفعله في الحكومة.
اذا ما الغرابة أن حالة اولمرت المزاجية كانت مرتفعة في هذا الاسبوع. الحادث جرى بعيدا عن البيت، حسب المصادر الاجنبية، إلا انه تسبب بقيام كل القوى السياسية باعادة حساباتها وسلوكها وبقائها. في كديما يجلسون بهدوء منتظرين رؤية من سيكون الأحمق الاول الذي يتحدى اولمرت في هذا التوقيت بالذات. الائتلاف راسخ وأقوى من أي وقت مضى، من اللحظة التي أوضح فيها بأن براك لا ينوي المبادرة للانتخابات قريبا.
وهكذا اذا كانوا حتى ما قبل تسعة اشهر يحصون فترة ولاية اولمرت بالايام ثم بالاشهر، فقد أصبح الكثيرون يعتقدون اليوم انه سيبقى حتى 2009.
على جدول الاعمال اليوم يوجد مؤتمر سلام دولي، وهكذا يتصرف اولمرت اليوم في مسارين يؤثران أكثر من غيرهما على الرأي العام: الحرب والسلام.
وفقا للمصادر الاجنبية بالطبع.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-04-2007, 09:23 AM
البنتاغون يقدم آلاف الصواريخ والقنابل الذكية لسلاح الجو الإسرائيلي

03/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------


ذكرت مصادر استخباراتية إسرائيلية من وزارة الدفاع الأمريكي البنتاغون ووزارة الحرب الاسرائيلية، أن الوزارتين بدأت منذ أمس الاثنين بوضع اللمسات الأخيرة من صفقة الأسلحة الأمريكية المقدمة للجيش الإسرائيلي والتي تقدر ب مليارد و200 مليون دولار أمريكي .

وحسب الصفقة فسوف يتم تزويد سلاح الجو الإسرائيلي بآلاف الصواريخ والقنابل الذكية وكميات كبيره من وقود الطائرات الحربية.
وذكرت مصادر أمريكية وإسرائيلية أنه سيتم في القريب العاجل تزويد الجيش الاسرائيلي بهذه الأسلحة كما ان البنتاغون سيقدم معدات عسكريه أخرى للجيش الإسرائيلي خلال الخمس سنوات القادمة حتي عام 2012.
وتشتمل الصفقة بحسب موقع دبكا الاستخباراتي الاسرائيلي علي تزويد سلاح الجو الاسرائيلي بالاف الصواريخ وعشرات الاف القنابل الذكيه والموجه بالليزر بقيمة 799 مليون دولار
كما ستزود وزارة الدفاع الامريكيه البنتاغون سلاح الجو الاسرائيلي ب 132 مليون غالون من وقود الطائرات المقاتلة , وقنابل ثقيلة الوزن خارقه للخنادق والمباني المحصنة مثل تلك الموجودة في ايران وسوريا ولدي حزب الله في لبنان
فسلاح الجو الاسرائيلي سيحصل علي عشرة الاف منظومه موجه للقنابل من نوع JDAM tail kits والتي يمكن إطلاقها عن بعد 25 كيلو متر، وسيحصل علي 4000 الاف منظومه موجه بالليزر من نوع Paveway II laser ، وعلي 11,500 قنبله من نوع Mk-84 and Mk-82 ، 11,500 قنبله من نوع Mk-84 and Mk-82، وعلي 2000 قنبله موجه بالليزر من نوع BLU-109 GBU-28، علي 50 قنبلة ضخمة الحجم تزن كل واحده منها 2,2 طن وأيضا موجه بالليزر من نوع AIM-9M Sidewinder وسيحصل سلاح الجو الاسرائيلي ايضا علي 500 صاروخ جوجو من نوع وعلي 200 صاروخ جوجو متوسط المدي من نوع AIM- 120C-7
وذكر رؤساء شركات الصناعات العسكريه الاسرائيليه ومن بينها شركة ال بيت ورفائيل للموقع الامريكي المتخصص بقضايا الدفاع DfenseNews.com ان صفقة الأسلحة الضخمة التي بدأت وزارة الدفاع الأمريكيه بتزويدها لسلاح الجو الإسرائيلي ستلحق أضرار جسيمه في الصناعات العسكرية الاسرائيليه.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.
وهل يحتاج الأمر إلى تعليق نعم إنه التحضير لمؤتمر بوش للخنوع والإستسلام من جهة ومن جهة أخرى تدجيج الكيان الغاصب الصهيوني بالسلاح هدية من أجل تنازله للقاء رؤوس الصهينة والطواغيت المندسين بيننا ومسلطين علينا الأنظمة الديكتاتورية الحضور الديموقراطية الديبلوماسية الخانعه لربها بوش وكيانه غصباً عنهم شاؤوا أم أبوا هذا هو حالهم مؤتمر للسلاح أم للسلام يابوش وهل المنطقة بحاجة لمزيد من الأسلحة ؟؟؟؟

moonskydesert
10-04-2007, 09:38 AM
ساعة رايس
شموئيل روزنر - هآرتس - 03/10/2007

--------------------------------------------------------------------------------


أربعة سفراء سابقين في الشرق الاوسط، كان ثلاثة منهم قد شغلوا منصب مساعد وزير الخارجية، وقعوا على ورقة وزعت في الاسبوع الماضي برعاية "فوروم سياسات اسرائيل"، المعهد الواشنطني الحمائمي في مواقفه وأفكاره.

كما شارك معهم في اعداد هذه الورقة شخصيات من الـ سي.آي.ايه ومستشار وبروفيسور – مجموعة مرموقة. قل لي من هم كتابك حتى أقول لك ماذا يوجد في الورقة. وفي هذه الحالة وردت في هذه الورقة نصائح لوزيرة الخارجية قبيل "لقاء أنفوليس"، أي مؤتمر السلام الاسرائيلي الفلسطيني المزمع في شهر تشرين الثاني القادم. "المؤتمر حسب ما تبدو عليه الامور اليوم سيكون نوعا من المقامرة"، كتب مُعدو الورقة المذكورة وأضافوا أنه اذا لم تكن هنا ورقة متفقا عليها، فمن الافضل تأجيل اللقاء". هم ايضا قلقون من عدم ايجاد صيغة لحل مشكلة حماس. في واقع الأمر يلمحون بأن من الأجدر ايجاد طريقة لاشراكها.
الورقة أرسلت لرايس التي يثني رؤساء المعهد على جهودها "كمقدمة هامة لدفع الحوار الى الأمام". إلا أن هذا ثناء ذو أساس على النحو التالي: بعض المُعدين يكنون تقديرا منخفضا لأداء رايس في المنطقة. وهم ليسوا شاذين في هذا الموقف، لا في واشنطن ولا في اسرائيل. إما أن "تكون غير مدركة" أو انها "لم تكن ضالعة بصورة كافية". وهناك من هم أكثر سخاءا حيث يتيحون المجال لها للاستمتاع من الشك: ليست هي المذنبة بل رئيسها جورج بوش. ليس فجأة أن الكثيرين من هؤلاء كانوا اعضاء في الادارات السابقة. من اولئك الذين سجلوا نجاحات مثيرة من قمة مدريد الشهيرة وعديمة المضامين حتى كامب ديفيد المقامرة الفاشلة.
اليكم تجديدا مثيرا في مثلث العلاقات الفلسطيني – الاسرائيلي – الامريكي. اذا كانت اسرائيل ورفضويتها (اسحق شمير) هي المتهمة بالاخفاقات السياسية في التسعينيات، وفي آخر المطاف ألقيت اللائمة على الزعيم العربي ياسر عرفات – فالذنب الآن أصبح موضوعا على أعتاب الامريكيين. المعنى الضمني: كلما كان القائدان الاسرائيلي (اهود اولمرت مقابل شمير) والفلسطيني (عباس مقابل عرفات) أكثر ضعفا – كلما ازدادت صعوبة اتهامهم بشيء. الاطفال يجدون صعوبة في مشاكلهم بانفسهم والمسؤولية ملقاة على عاتق معلمة الروضة. وقتها يقصر بطبيعة الحال (عدة اسابيع للمؤتمر وسنة وربع لانهاء فترة الحكم). "هل ستتمكنين من النجاح في المدة المتبقية"؟ سئلت في لقاء مع الـ سي.بي.اس.
رايس بادرت الى عقد "لقاء انفوليس" عن صفاء نية، واذا ما فشلت فستجد صعوبة في القاء اللائمة على الآخرين. المرشحون الآخرون لتحمل المسؤولية الى جانبها هم قادة الدول العربية المجاورة. رايس تعتقد أن "أي قائد فلسطيني لن يتمكن من القيام بعدد من التنازلات المطلوبة.. من دون دعم عربي". أمس استلمت رسالة اخرى – ساعي البريد الذي يعمل لديها سيضطر للعمل بجد حتى شهر تشرين الثاني. اغلبية اعضاء مجلس الشيوخ وعلى رأسهم تشاك شومر الديمقراطي ولندسي غراهام الجمهوري يدعونها "للضغط على الدول العربية الصديقة" للمشاركة في اللقاء ولعب دور ناجع. ماذا سيكون دور رايس في هذا اللقاء؟ الامكانية التي تحبها اسرائيل هي: جلب العرب الى المؤتمر. ولكن هناك امكانيات اخرى ايضا. العرب يقولون: الضغط على اسرائيل. الفلسطينيون يقولون: تقصير خطوات التنفيذ. أصلا – وخلافا للافتراض الشائع – الخلاف الحقيقي على طريق القمة وبعدها لن يكون حول حق العودة أو حول القدس أو الحدود. كل هذه الامور قد بحثت وبيضت في لقاءات لا متناهية، وقد أعد مسار عام لحلها وورد في صياغات عديدة. هي ستكون في اقصى الاحوال ذريعة وعائقا يغطي الفجوة الحقيقية بين الجانبين: قضية الجدول الزمني.
مصدر مطلع على المباحثات الجارية اقترح مؤخرا تفسير تبادل الأدوار بين الفلسطينيين والاسرائيليين، ذات مرة اشتكت اسرائيل من الحاجة للعطاء بشكل مسبق على الحساب (اخلاء سجناء/ حواجز) من اجل الحصول على المقابل في المستقبل: انهاء الصراع. والآن انقلبت الأدوار وأصبح الفلسطينيون مطالبون بتقديم التنازلات تحت الحساب (القدس/ حق العودة) من اجل الحصول على الثمن في المستقبل: دولة فلسطينية. كل هذا بالطبع على افتراض ان المبادىء الموقع عليها الآن ليست إلا "أفقا سياسيا" للمستقبل – كما وعدت رايس – وليست خطة للتطبيق الفوري. بين زمن رايس الذي يقصر وبين وعودها المسبقة يلاحظ كبار المسؤولين في القيادة السياسية مع خيبة أمل معينة بأن قصر النفس يتزايد. الزمن قد ينتصر في النهاية.


--------------------------------------------------------------------------------
وماالجديد إنها سياسة الضحك على الأنظمة وقمع الشعوب أهلاً بكم في خارطة ملتوية ومتشعبة الطرق للشرق المفسخ الجديد وعانسة كوندي بحاجة أصحابها من قبضايات الأنظمة ليساعدوها في ستر عورتها التي تكشفت خلال مرحلة أدائها في وزارتها .

moonskydesert
10-12-2007, 12:26 AM
الشروع في تطبيق قرار اعتبار القطاع «كياناً معادياً»..والبداية بمنع دخول 1500عجل
11/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i38145_1174237218.jpg (http://www.shia4up.net)


أفادت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن إسرائيل قررت الشروع في تطبيق قرارها الشهر الماضي اعتبار قطاع غزة «كياناً معادياً».

وقالت إن الطاقم المخول تنفيذ القرار برئاسة نائب وزير الدفاع ماتان فلنائي، قرر حصر المواد المسموح بإدخالها إلى القطاع في مواد الخام للحاجات الإنسانية فقط ومنع إدخال مواد «ثنائية الاستعمال» من خشب وبلاستيك وحديد وما شابه، وذلك في أعقاب ادعاءات رئيس جهاز المخابرات الداخلية (شاباك) يوفال ديسكين أن 80 في المئة من المواد الخام التي تستخدم لتصنيع قذائف القسام تدخل إلى القطاع من إسرائيل. كما قررت إسرائيل حرمان أهالي القطاع من الاحتفال بعيد الفطر بمنع إدخال 1500 عجل إلى القطاع. ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله: «لا يعنيني أن يحتفلوا بالعيد... يكفيهم توفر الحد الأدنى من الطعام».
كما تقرر منع خروج الغزيين من القطاع منعاً باتاً باستثناء حالات إنسانية طارئة، على ألا يزيد عددها عن 100 - 200 حالة. وسيتم قريباً البت في إمكان وقف إمدادات الماء والكهرباء أو تشويشها إلى القطاع.
وذكرت الصحيفة أن إسرائيل نقلت إلى مصر رسالة شديدة اللهجة عن «تقصيرها في محاربة تهريب الأسلحة من سيناء إلى القطاع عبر معبر فيلادلفي». وأضافت أن نائب رئيس الحكومة ايلي يشاي نقل شخصياً رسالة احتجاج من رئيس الحكومة ايهود اولمرت إلى الرئيس حسني مبارك الذي استضافه في القاهرة أول من أمس.
وقالت ان مبارك رد على الادعاء الإسرائيلي بالغمز من قناة إسرائيل بقوله لضيفه: «أنتم الذين أقمتم ورعيتم حماس، ولا يمكنكم دائماً اتهام مصر في كل شيء... ليس صحيحاً أن مصر لا تبذل جهداً لوقف التهريب، لكن المسألة ليست سهلة البتة».


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-12-2007, 12:46 AM
كاسحو الهويات
ميرون بنفنستي - هآرتس - 11/10/2007

--------------------------------------------------------------------------------


انتبهوا الى مجموعة الأنباء التي نشرت في أحد ايام الاسبوع: طواقم المفاوضات تتفاوض لصياغة اعلان مبادىء يطرح في مؤتمر أنابوليس.

نائب رئيس الوزراء يكرر خطته "باقتطاع الأحياء النائية" من المجال البلدي التابع للقدس ويثير جلبة: اللجنة الاقتصادية في الكنيست تداولت في اقتراح قانون يسمح للكيرن كييمت بأن تؤجر الاراضي والعقارات لليهود وحدهم؛ اطلاق صواريخ الكاتيوشا من قطاع غزة أثار نقاشا عاصفا حول مسألة احتلال أجزاء من قطاع غزة.
العلاقة بين كل هذه الأحداث تبدو صدفية فقط؛ فما هي علاقة الكاتيوشا مثلا بالكيرن كييمت؟ ولكن التدارس المعمق للمسألة سيظهر أنها أوجه مختلفة لما يسمى "المشكلة الفلسطينية". نحن نقوم بتفكيك هذه المشكلة وتجزئتها الى أجزاء صغيرة بصورة مريحة لنا على افتراض أن "المشكلة الأصغر أسهل على الحل".
نحن اعتدنا على نهج التفكيك جدا لدرجة أننا نسينا أننا لم نقم بتفكيك المشكلة الى اجزاء وانما فعلنا ذلك مع الشعب الفلسطيني حيث قسمناه في الأجيال الثلاثة الاخيرة الى مجموعات فرعية. ونحن لم نقم بالتفكيك القسري فقط بل تسببنا في قبولهم بالهوية المشرذمة وخضوعهم للأجندة التي أمليناها عليهم.
المشاركون الفلسطينيون في المفاوضات التحضيرية لقمة أنابوليس يكافحون للحصول على شروط أفضل لربع الشعب الفلسطيني فقط. أما مصير الأجزاء والشظايا الاخرى: غزة والفلسطينيون الاسرائيليون والشتات وسكان شرقي القدس، فسيتولاها آخرون غيرهم. أبناء شرقي القدس يريدون أن يتركوهم في حالهم وأن لا يفرضوا عليهم (من منطلق النزعة الوطنية) التنازل عن امتيازاتهم كمواطنين في اسرائيل.
الفلسطينيون الاسرائيليون يكافحون للحصول على عقود تأجير من الكيرن كييمت كجزء من مطلبهم بالاعتراف بهم كـ "أقلية قومية" ومساواتهم في الحقوق. هم لا يربطون كفاحهم بكفاح اخوانهم الموجودين وراء الجدار الفاصل؛ الفلسطينيون في المناطق يناضلون من اجل "حق تقرير المصير"، أما هم فيطالبون بـ "المساواة في الحقوق المدنية". أتباع حماس في غزة لا يكترثون لتبعات اعمالهم العنيفة، بينما يتحدثون عن مصالح الشعب الفلسطيني كله. التحطيم الى تجمعات مشرذمة لم يصل الى نهايته بعد.
المشروع الصهيوني الذي شكل تحديا للجمهور العربي وبلوره كمجموعة قومية متميزة ومنفصلة، تحول عبر الأجيال الى عامل مهيمن تساقط المجتمع الفلسطيني تحت ضرباته القوية الى أشلاء. هذا التحطيم تحول الى أداة السيطرة الاسرائيلية الاساسية. وبفضله فقط يمكن للاسرائيليين ان يفرضوا سيطرتهم على كل ارض اسرائيل حيث يشكل بوليصة تأمين ضد "الخطر الديمغرافي" الذي سيحدث عندما سيحقق الفلسطينيون الاغلبية العددية في المناطق (قريبا جدا) الواقعة بين النهر والبحر.
الجمهور اليهودي المسيطر سيواصل حتى بعد أن يتحول الى أقلية، فرض الشرذمة الفلسطينية مستخدما الوسائل المعتادة (العصا والجزرة) التي ستعمق وتكرس عدم التنسيق والفواصل بين أجزاء المجتمع الفلسطيني.
في الستينيات والسبعينيات من القرن السابق استخدمت سياسة التحطيم تجاه الاقلية الصغيرة المسماة "عرب اسرائيل" والآن ها هي تستخدم بمهارة فائقة ضد خمسة ملايين فلسطيني من دون اثارة الاهتمام تقريبا. وليس صدفة أن الدعاية الاسرائيلية لا تهتم بالمرة الى ابراز انجازات التحطيم. اسرائيل بالمناسبة تتطلع الى نصب فزاعة "التهديد الوجودي" الذي يظهر عدوا وحدانيا وحازما. اوساط اليسار تساعد في ذلك من دون مواربة من خلال تشبثها بالوهم الرومانسي المتمثل بوجود شعب فلسطيني موحد يكافح من اجل الحرية، وينضم اليهم متحدثون فلسطينيون يعتبرون مجرد الحديث عن نظرية الانفصال والشرذمة كدعاية معادية.
لذلك يمكن لاستراتيجية التحطيم أن تنجح – الأنظار تنحرف عنها الى مسائل هامشية مثل الكيرن كييمت و"تقسيم القدس" – وهناك كذلك مطلعون وخبراء يتفاجأون عندما تعرض عليهم شدة الشرذمة والتحطيم وعمقها. الفلسطينيون ليسوا بحاجة الى نلسون مانديلا وانما الى جوسبا غريبالدي حتى يظهر من بين صفوفهم ويوحدهم.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.


إذاً نظرية فرق تسد لازالت قائمة في الأعراف الصهيوأمريكية ولم توضع على الرف يوماً أليس كذلك أيها الأنظمة الحاكمة وأيها الإعلام الموجه أنظروا إلى التقسيمات الفلسطينية ومشاكلها شعبٌ واحد قسموه إلى تكتلات متفرقة في القدس وعرب إسرائيل وغزة وفلسطينيي الشتات هذا فيما يخص الشعب الفلسطيني فماذا عن شعوب بقية المنطقة ثم أي سلام وأي إنقلاب وأي خيانة ننتظر واللبيب من الإشارة يفهم ..............

moonskydesert
10-12-2007, 01:01 AM
انقسام أميركي حول تبرير إسرائيل للغارة على سوريا
11/10/2007--------------------------------------------------------------------------------


أثارت الغارة الإسرائيلية على الأراضي السورية الشهر الماضي جدلاً في الإدارة الأميركية حول مدى أهمية المعلومات الاستخبارية الإسرائيلية التي أدت إلى الغارة، ما إذا كانت المعلومات قاطعة بما يكفي لتبرير التصرف العسكري الذي اتخذته إسرائيل وإعادة التفكير ربما في سياسة أميركا تجاه الدولتين.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني وصقور المحافظين الجدد في حكومة بوش يرون أن المعلومات الاستخبارية الإسرائيلية، التي تدّعي بأن سوريا بدأت تعمل للحصول على مكونات برنامج نووي من كوريا الشمالية، تتمتع بالصدقية ويجادلون بضرورة أن تدفع الولايات المتحدة إلى إعادة النظر في العروض الدبلوماسية المقدمة إلى سوريا وكوريا الشمالية. فيما تقول وزيرة الخارجية كوندوليسا رايس وحلفاؤها داخل حكومة بوش بأنهم لا يعتقدون أن المعلومات الإسرائيلية ستحدث أي تغيير في النهج الدبلوماسي الأميركي تجاه البلدين.
وقال مسؤول أميركي إن الولايات المتحدة أقنعت إسرائيل بضرورة «مواجهة سوريا قبل مهاجمتها»، وعزا ذلك إلى الخشية من النتائج التي ستترتب على المنطقة نتيجة أي هجوم إسرائيلي على سوريا بسبب معلومات استخبارية غير صحيحة، كما هي الحال في العراق.
كما أن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس يتخذ موقفاً حذراً تجاه القبول بالمعلومات الاستخبارية الإسرائيلية، بأن سوريا وصلت إلى مسار قد يقودها إلى امتلاك سلاح نووي، فيما يبقى مسؤولون آخرون في الإدارة غير مقتنعين بأن برنامجاً نووياً سورياً ناشئاً قد يشكل أي تهديد فوري.
وتمكن مسؤولون عسكريون وسياسيون أميركيون من إقناع الإسرائيليين بتأجيل الغارة، التي كانت مقررة في تموز الماضي. غير أن الإسرائيليين شعروا في أيلول الماضي بالقلق من احتمال تسرب المعلومات عن الموقع النووي المزعوم وقاموا بتنفيذ الغارة على الرغم من التحفظات الأميركية.
ونقلت الصحيفة عن «محلل أمني خبير في شؤون الشرق الأوسط» قوله إن مسؤولون أتراك نقلوا إلى دمشق ملفاً إسرائيلياً حول ما يعتقدون أنه برنامج نووي سوري. وأضاف إن المسؤولين السوريين نفوا بشدة المعلومات وقالوا إن ما استهدفته الغارة الإسرائيلية لم يكن سوى مستودع للصواريخ الاستراتيجية.
وقال بروس رايدل، الخبير في وكالة المخابرات المركزية ومجلس الأمن القومي الذي يتولى حالياً منصب الخبير في شؤون الشرق الأوسط في معهد بروكينغز في واشنطن، إن وكالات الاستخبارات الأميركية ظلت حذرة في استنتاج خلاصات قاسية حول أهمية المعلومات المتعلقة بنشاطات مشبوهة في الموقع السوري.
ومع ذلك، قال رايدل إن «إسرائيل لم تكن لتشن الغارة على سوريا لو لم تكن تعتقد جازمة أن دمشق تقوم بتطوير برنامج متطور للصواريخ الباليستية أو الأسلحة الكيمائية في الموقع».
وقال مسؤول استخباري سابق إن سوريا كانت تحاول تطوير ما يدعى قدرة «تفجير جوية» لصواريخها الباليستية. وتتيح مثل هذه التقنية لسوريا تفجير الرؤوس الحربية في الهواء لنشر المواد التي يحتوي عليها الرأس الحربي على أكبر مساحة ممكنة.
إلى ذلك، قالت «نيويورك تايمز» إن تشيني وحلفاءه عبّروا عن انزعاجهم من قرار بوش ورايس الأسبوع الماضي المضي قدماً في تنفيذ الاتفاق الخاص بكوريا الشمالية، الذي يتضمّن تزويدها بمساعدات اقتصادية ونفطية وضمانات دبلوماسية لقاء تفكيك مفاعلها النووي. ويجادل معسكر تشيني بأن المعلومات لدى الاستخبارية الإسرائيلية تثبت أنه لا يمكن الوثوق بكوريا الشمالية، كما دعوا إلى ضرورة عدم تنفيذ الاتفاق حتى تعترف كوريا الشمالية بتعاملها النووي مع سوريا.
ودفع نفي سوريا وكوريا الشمالية الادعاءات الإسرائيلية رايس ومساعدها لشؤون جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ كريستوفر هيل، خلال اجتماع في البيت الأبيض بحضور بوش وتشيني مستشار بوش للأمن القومي ستيفن هادلي، إلى القول إن «الولايات المتحدة أمام خيارين إما المضي بتنفيذ الاتفاق كوسيلة لإعادة كوريا الشمالية إلى الساحة الدبلوماسية وتقديم حوافز لها لوقف نشر تكنولوجيتها النووية، أو العودة إلى استراتيجية العزل السابقة التي ستساهم في دفع كوريا الشمالية إلى مواصلة برنامج التسلح النووي ومزيد من التجارب النووية».


--------------------------------------------------------------------------------

على هامش هذا الكلام تعليق كيف دخل الكيان الصهيوأمريكي إلى العراق أليس بمثل هكذا إدعاء وساعدته الماكنة الإعلامية الصهيوأمريكية وتجاوزت بذلك منظمة الأمم المتحدة وسلطتها العالمية غير عابئة لابمنظمة الأمم المتحدة ولا بأي موقف متزن فهل عادت إسرائيل وأمريكا للعزف على نفس الأسطوانة المشروخة كعذر لوقاحتها واعتداآتها على الشعوب ...... اللبيب من الإشارة يفهم .ثم ماذا حصل للسياسة الأمريكية أين مشروعها العالمي بتحقيق الديموقراطية هل الديموقراطية في بقية الدول في العالم تناسب مزاجها وهنا فقط في منطقتنا وفقط في دول الممانعة والمقاومة لكل ماهو تسلط وعنجهية واستكبار وسحق إرادة شعوب المنطقة وسلب شعوب المنطقة ثرواتها هو الديموقراطية فقط وضمان أمن وبقاء الكيان الغير شرعي المسمى إسرائيل أليس مابـُنـِيَ على باطل يبقى باطل والحديث في الموضوع يطول فأعود للقول إن اللبيب من الإشارة يفهم .

moonskydesert
10-12-2007, 01:20 AM
الدستور ليس مناورة
يسرائيل هرئيل - هآرتس - 11/10/2007

--------------------------------------------------------------------------------


في مستهل الدورة الشتوية للكنيست أعلن رئيس الوزراء: الهدية الاكبر التي ستمنحها الكنيست للدولة بمرور ستين عاما على تأسيسها هي اقتراح اجماعي للدستور.

"وأنا اؤكد: إجماعي". بالفعل كما قال اولمرت "ستون عاما مرت وليس لدينا دستور وانما مجموعة من قوانين الأساس التي تعتبر مجموعات مشرذمة كالعناقيد". واذا كان هناك دستور فمن المنطقي الافتراض أن جزءا ملموسا من الاختلافات التي تمزق صفوف الشعب في قضايا اللباب مثل هوية الدولة وغاياتها؛ حقوق الاقليات؛ واجب الدولة كدولة يهودية تجاه أبناء الشعب اليهودي الذين ليسوا مواطنين فيها (العمل مثلا على انقاذهم في ساعات الخطر)؛ تخصيص الميزانيات والاراضي للاستيطان اليهودي ودفع المشاريع القومية الصهيونية (التي تردها محكمة العدل العليا كاستجابة لالتماسات جهات وأطراف مناهضة للصهيونية كما حدث في حالة الكيرن كييمت)؛ وبطبيعة الحال هيكلية الجهاز القضائي اليوم في غياب الدستور حيث سيطرت على كل نظم حياتنا تقريبا.
لو كان لدينا دستور يوضح من دون اعتذار أو حزن أو إفساح المجال لقضم الحقوق والهوية والملكية التي يحظى بها الشعب اليهودي على ارض الوطن الوحيدة التي يمتلكها – واصرار الشعب على اقامة دولة يهودية صهيونية هنا كما تصورها بناتها ومبتدعوها، هناك شك في أن تُقدم الاقلية العربية على رفض وجود اسرائيل كدولة يهودية كما تشير وثائق مؤسساتها الاساسية التي نشرت في الاونة الاخيرة (المقصود الاقلية العربية).
الدستور ليس وثيقة قانونية فقط. في اغلبية الدول المتحضرة فعلا يعتبر الدستور بطاقة هوية تعبر عن قيم الشعب الاساسية. شعار اولمرت – "الدستور بالاجماع" (الذي يتبنى المناورة ومضمون اقتراح مركز الديمقراطية) – لا يمكن أن يكون اجماعيا طالما ارتكز بالاساس على تركة اهارون براك وتجاهل المبادىء الاساسية المتبلورة عبر عشرات الأجيال، بما فيها منذ ظهور الصهيونية. من الأهم أن تضاف للدستور قيم حضارية كتلك التي جُددت في العالم عبر الأجيال الاخيرة، ولكن يتوجب أن نتذكر دائما أن دولة اليهود لم تقم من اجل هذه القيم وانما من اجل تجسيد قيم الشعب اليهودي المتميزة والفريدة.
قبل سنة صرح رئيس الوزراء بأنه يعتبر ان هناك فقط اقتراح دستور واحد وهو "الدستور بالاجماع" الذي اقترحه مركز الديمقراطية. اذا كان هذا هو "الدستور الاجماعي" الذي يتطلع اليه فقيمته تماثل قيمة الاتفاقات التي توصل اليها مع محمود عباس. مثلما لن يوافق الاخير أبدا على التنازل عن حق العودة (واذا تنازل اولمرت له فليست هناك ولن تكون موافقة على ذلك في اسرائيل)، فلن يكون بامكان جزء ملموس من اعضاء الكنيست اليهود أن يؤيدوا دستورا لا يتضمن، كالاقتراح الذي يؤيده اولمرت، مبدأ كون "اسرائيل وطنا قوميا للشعب اليهودي" (اعتراضات ممثل مركز الديمقراطية وكذلك رئيس لجنة الدستور على هذا البند مسجلة في بروتوكولات اللجنة الرسمية).
مركز الديمقراطية يعارض كون وثيقة الاستقلال جزءا من الدستور ومعني بأن تكون مقدمة له فقط. ليست هناك حاجة لان يكون الواحد مختصا في القانون (اهارون براك أوضح في قرار أسبقي بأن وثيقة الاستقلال ليست وثيقة دستورية)، أو اخصائيا نفسيا – سياسيا، حتى يدرك سبب رفض المبادرين لـ "الدستور بالاجماع" تضمين هذين البندين الاساسيين في سياق البنود الاخرى. هل يتخيل اولمرت ان الاغلبية في اليسار الصهيوني العلماني، ناهيك عن الجمهور الصهيوني – المتدين ستؤيد الدستور الذي يفتقد لـ - عن قصد – وثيقة الاستقلال أو بند لباب يعتبر "دولة اسرائيل وطنا قوميا للشعب اليهودي"؟.
اولمرت يعارض القوانين الاساس "التي هي عناقيد بعناقيد"، إلا ان اقتراح الدستور الذي يؤيده سيكرس هذه القوانين ويتيح لمحكمة العدل العليا من خلال الدستور هذه المرة ان تواصل التصرف باعتبارها سيدة القيم الايديولوجية والتنفيذية في الدولة. الدولة بحاجة بالفعل الى هدية في عيد ميلادها الستين، والدستور هو هدية ملائمة بالتأكيد. ولكن ليس الهدية التي يطبخها اولمرت ومرشدوه من الايديولوجيين.


--------------------------------------------------------------------------------

تعليق :
كيان قائم بلا دستور مجرد مجموعة قوانين يمكن لقانون أن يتغير في أي وقت لمصلحة قيام وضمان بقاء هذا الكيان الطفيلي هذا أولاً ,
ثانياً إلى هذا الوقت لم يقم دستور في هذا الكيان يعني إشارة إلى عدم قيام دولة إذاً هل ماجاءت به الروايات والدراسات عن التغييرات التي ستحصل ابتداءً من عام 2008 هوالكلام الصحيح ننتظر .
ثالثاً إذاً أين الديموقراطية المزعومة في كيان متقوم بدون دستور أيها المنادون بديموقراطية هذا الكيان الغاصب ؟؟؟؟

moonskydesert
10-13-2007, 12:00 PM
كدمي: لا مصلحة لروسيا في إضعاف إيران
علي حيدر - 12/10/2007

--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i38863_.jpg (http://www.shia4up.net)


قدَّر رئيس المنظمة التي تعني بالمهاجرين الروس إلى إسرائيل، «نتيف»، يعقوب كدمي أن «الضرر الذي تراكم في الموضوع الإيراني في ظل غياب حوار حقيقي مع روسيا لا يُصحح».
وتعليقاً على رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تصعيد العقوبات على إيران بسبب عدم وجود ما يكفي من الأدلة بأن إيران تحاول الحصول على أسلحة نووية، قال إن «في إسرائيل سياسيين، مثل نتنياهو، اعتقدوا أن من الممكن الضغط على الروس عبر الأميركيين. ولم يفهموا على ما يبدو أن لروسيا مصالحها الخاصة». وأشار إلى أنه «في السنوات الأخيرة تغير مفهوم العلاقات مع روسيا، لكن ما ارتكبناه من أخطاء قد ارتكبناه».
ويعتقد كدمي، المعروف بخبرته بالسياسة الروسية، أنه على الرغم من التصريحات، فإنهم في روسيا لا يثيرهم المشروع النووي الإيراني. وأكد على «أنه لا أحد في روسيا ينوي التضحية بالإيديولوجية والمصالح من أجل دولة أخرى مثل إسرائيل». ورأى أنه يوجد ثلاثة تهديدات نووية استراتيجية للروس، أميركا والصين وأوروبا، فيما «لا يقف النووي الإيراني على رأس اهتمامات الروس، والنووي في طهران لن يكون بالنسبة للروس نهاية العالم».
ويعتقد كدمي أنه في الوضع الحالي ليس لدى روسيا مصلحة في إضعاف قوة إيران، خصوصاً أن وقوف هذه في مواجهة الولايات المتحدة «يخدم المصلحة الروسية في إضعاف النفوذ الأميركي». وقال إن «الروس يعتقدون بأن زمن الأحادية القطبية في العالم آخذ بالانتهاء ولا تستطيع الولايات المتحدة إملاء سياستها التي ترغب فيها».
ويعارض كدمي التقديرات التي تتحدّث عن أن الروس يفضّلون «دحرجة حبة البطاطا الساخنة» إلى أبواب الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب الربح الذي تجنيه روسيا من بيع منظومات دفاعية للإيرانيين. ويقول «إن هذه الادعاءات بأن الأميركيين يستطيعون ربما مهاجمة إيران وإخضاعها من دون مشكلة تفتقر إلى الأساس وغير جدّية».
وينقل كدمي عن الروس تأكيدهم أن «إسرائيل غير قادرة على تحييد التهديد النووي الإيراني وحدها». ويعتقد أن روسيا ستواصل مشاركتها في مسيرة تطوير المشروع النووي الإيراني، مع محاولة إبقاء السيطرة بيديها بأقصى ما تستطيع. ويقدّر الروس أن الأوروبيين في نهاية الأمر لن يتوصلوا إلى اتخاذ قرار بتصعيد العقوبات على إيران ولن يجنّدوا الصينيين لذلك. ومن هنا لا سبب يفرض عليهم هدر الاعتماد الإيراني.

--------------------------------------------------------------------------------

.صحيفة الأخبار اللبنانية.

moonskydesert
10-15-2007, 12:18 PM
الكيان الغاصب يعاود الحفريات قرب باب المغاربة مهددة المسجد الأقصى



قرر سلطات الاحتلال معاودة مشروع ما تزعم انه اعمال الترميم قرب المسجد الاقصى في القدس، الذي أثار في وقت سابق من هذه السنة احتجاجات المسلمين في أنحاء

من العالم.‏

وصرح ما يعرف بوزير استيعاب المهاجرين ورئيس اللجنة الوزارية المشرفة على اعمال الترميم ياكوف ادري: "ان اللجنة الوزارية قررت مواصلة العمل بجانب باب المغاربة بعد الحصول على كل التصاريح بموجب قرار حكومي".‏

وكان المشروع علق بعد حملة تنديد دولية. وهو يهدف بحسب زعم سلطات الاحتلال الى بناء جسر خشبي يؤدي الى باب المغاربة الذي يصل حائط البراق بالمسجد الأقصى .‏

ورداً على القرار الاسرائيلي، حذر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة من التداعيات الناجمة عن الحفريات في باب المغاربة. وطالب الحكومة الاسرائيلية بوقف تنفيذ قرارها منعاً لتدهور الأمور، وقال: "ان المساس بالمسجد الأقصى ستكون له عواقب وخيمة لأنه يعتبر خطا أحمر بالنسبة الى أبناء الشعب الفلسطيني". وأضاف إن الحكومة الإسرائيلية بقرارها معاودة الحفريات في باب المغاربة ستجر المنطقة إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار، بينما تبذل جهود كبيرة لمعاودة عملية السلام في المنطقة.‏

moonskydesert
10-15-2007, 01:54 PM
باراك إلى أميركا لبحث «درع صاروخية»
15/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i39842_1186651659.jpg (http://www.shia4up.net)


غادر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أمس إسرائيل متوجهاً إلى الولايات المتحدة، حيث سيلتقي كبار المسؤولين الأميركيين، كما أفاد بيان صادر عن مكتبه.
وأوضح البيان أن رئيس الوزراء السابق سيلتقي في واشنطن، خلال زيارته التي تستغرق ستة أيام، وزير الدفاع روبرت غيتس، ونائب الرئيس ديك تشيني، ومستشار الأمن القومي ستيفن هادلي. وأضاف البيان أن «الهدف من هذه الزيارة هو تبادل الآراء في شأن مسائل إقليمية، وسيبحث تطوير نظام دفاعي إسرائيلي أميركي مضاد للصواريخ التي يطلقها مقاتلون فلسطينيون من قطاع غزة، بحسب مسؤول إسرائيلي.

--------------------------------------------------------------------------------

.صحيفة الأخبار اللبنانية.

تعليق :
في ظل زيارة وزيرة الخارجية للمنطقة من أجل ترتيبات بوش لمؤتمر حسب وجهة نظره لسلام في الشرق الأوسط وفي المنطقة العربية وفي ظل الإتهامات المتزايدة لملف إيران النووي والضغوط المستمرة من الكيان الصهيوأمريكي تقرر إسرائيل زيارة بوش أمريكا من أجل صفقة أسلحة وتطوير منظومتها الصاروخية فلماذا الآن !!!! اللبيب من الإشارة يفهم !!!

moonskydesert
10-21-2007, 04:17 PM
بعد زيارته لموسكو.. امريكا تهدد اولمرت بوقف الدعم عن "اسرائيل"
21/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i42156_1192967248.jpg (http://www.shia4up.net)


فيما يبدو بداية لتوتر العلاقات الإسرائيلية الأمريكية على خلفية زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إلى روسيا لإقناعها بالموافقة على تشديد العقوبات ضد إيران.

فقد أعربت مصادر أمريكية عن غضبها من زيارة اولمرت لموسكو، حيث وجهت رسالة لأولمرت جاء فيها:" إذا أراد رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت أن يدير السياسة المتعلقة بإيران وحده وأن ينسق سياسة إسرائيل مع الرئيس الروسي بوتين، فلا يجب عليه أن يأتي بعد ذلك ويطلب مساعدة الرئيس بوش"، وأضافت المصادر إن الرئيس الأمريكي جورج بوش مستاء جدا وغاضب من زيارة اولمرت إلى موسكو ولقاءه بالرئيس فلاديمير بوتين لبحث الملف الإيراني.
كما أن وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس ذهلت من زيارة اولمرت لموسكو، وحذرته خلال لقائها مع اولمرت من التوجه للقاء بوتين ومن التدخل في الاتصالات التي تجريها الولايات المتحدة مع روسيا حيال الملف الإيراني، ولكن اولمرت لم يرد عليها وتوجه لموسكو.
وأوضحت المصادر إنه مما يعتبر انقسام في القيادة العسكرية والسياسية في إسرائيل ، فقد التقى الرئيس الأمريكي جورج بوش بوزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك في اجتماع استغرق حوالي الساعة لبحث المسألة الإيرانية في البيت الأبيض.
وقد عاد أولمرت امس إلى "إسرائيل"، وعلم بان الرئيس الروسي أبلغه بأن روسيا لن تؤيد فرض المزيد من العقوبات ضد إيران، ولكنها ستأخذ بالحسبان مصالح إسرائيل الأمنية.


دعوة لتشديد العقوبات

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه به في موسكو على تأييد فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها النووي، وقالت ميري أيسين المتحدثة باسم أولمرت عقب الاجتماع إن بوتين عبر عن اعتقاده أن فرض عقوبات فعالة على طهران من كل المجتمع الدولي يمكن أن توقفها عن الاستمرار في برنامجها النووي.
وصرح أولمرت في مستهل اللقاء بأنه يود الحديث مع الرئيس الروسي حول مخاوف إسرائيل من البرنامج النووي الإيراني, وتفاصيل رحلة الأخير إلى طهران، من جهته أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفهمه لمخاوف إسرائيل وعبر عن استعداده لإطلاع أولمرت على نتائج زيارته لطهران.
وتوجه أولمرت إلى موسكو بسرعة لإجراء محادثات عاجلة بعد يوم واحد من زيارة بوتين لإيران التي تعتبر الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس روسي لها منذ الحرب العالمية الثانية، وذكر مصدر كبير في الحكومة الإسرائيلية أن أولمرت يعتقد أن فرض عقوبات فعالة وعامة يمكن أن يكون مفيدا جدا، وهو يدعم بكل تأكيد رفع مستوى العقوبات الدبلوماسية والاقتصادية ضد إيران.
إلا أن بوتين تبنى موقفا مختلفا الخميس وقال إن الحوار المباشر أفضل من العقوبات. وذكر خلال جلسة سنوية للرد على اسئلة المواطنين الروس تذاع على الهواء مباشرة ان روسيا لن تقبل عملا عسكريا ضد إيران، وقبل زيارته لإيران قال إنه ليس هناك ما يدل على أن برنامج طهران النووي له أغراض عسكرية.
وكان الرئيس الأميركي جورج بوش قد حذر الأربعاء من نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب البرنامج النووي الإيراني, وقال إن على قادة العالم منع طهران من حيازة السلاح النووي "إذا رغبوا في تفادي الحرب".

اللعنات على بوش واولمرت

وفي سياق متصل بدأ الحاخامات اليهود واليمين المتطرف في إسرائيل امس السبت حملة دينية متعصبة ضد رئيس الوزراء إيهود أولمرت وحكومته, يرمونهما خلالها بما يسمونه "لعنة رابين"، وذلك بسبب المفاوضات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفحواها أن:" من يتنازل عن أية قطعة من أرض إسرائيل سيلقى مصير رابين ويوجهون هذه اللعنة أيضا ضد الرئيس الأمركي جورج بوش".
ودعا الحاخامات اليهود إلى "صلاة جماعية" يوم الثلاثاء المقبل بباحة قبر راحيل ببيت لحم المحتلة في الضفة الغربية، بمشاركة عشرات ألوف المؤيدين، حسب تقديرهم. واختاروا إطلاق هذه الحملة عشية الذكرى السنوية "حسب التقويم العبري" لاغتيال اسحق رابين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بأيدي يميني متطرف في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 1995 لتوقيعه اتفاق اوسلو.
وأشار الحاخام دوف ليئور رئيس مجلس حاخامات المستوطنات إلى أن حكومة أولمرت بمساندة من المستوطن أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" ووزير الشؤون الاستراتيجية، تتفاوض مع الرئيس الفلسطيني "المخادع"، ليس على تقسيم القدس وحسب، بل على تسليمه مقاطع جديدة من "أرض إسرائيل". وعلى من يرتكب مثل هذا الذنب الذي لا يغتفر كتب عليه أن ينال عقابا شديدا، وهدد الحاخام شالوم دوف رئيس ما يسمى "الطاقم العالمي لإنقاذ الشعب والأرض"، الرئيس الأمريكي جورج بوش بلعنة من نوع آخر.
فقال:" عندما أيد بوش خطة الفصل (الانسحاب الأحادي الجانب من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية)، رأينا ما حصل لأرييل شارون (أصيب بالشلل الدماغي)، وللولايات المتحدة في نيو أورليانز، (الفيضانات التي خلفت وراءها ضحايا ودمارا كبيرين). فإذا لم يعتبروا، فعليهم أن يتوقعوا ضربات شبيهة من عند الله".


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-21-2007, 04:24 PM
من اسرائيل يبدو هذا مختلفا
الوف بن - هآرتس - 19/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------


هذا هو تقدير الوضع في القيادة السياسية والامنية في اسرائيل: ايران تتقدم دون عراقيل نحو القنبلة النووية. منعها بالعقوبات الاقتصادية فشل اساسا بفضل رفض روسيا، المانيا وايطاليا الكف عن صفقاتها مع ايران. على الطاولة بقي خياران: تسليم لانعدام البديل بالتحول النووي لايران، او وقفها بالقوة.

للولايات المتحدة توجد قوة عسكرية، ولكن في الادارة توجد معارضة لعملية في ايران. احتمالات هجوم امريكي تبدو قليلة، ولكن القرار النهائي سيتخذه الرئيس جورج بوش. في القدس يجدون صعوبة في التقدير ما الذي سيتغلب عنده – الاعتبارات الاستراتيجية والسياسية ضد حرب اخرى في الشرق الاوسط، بعد التورط في العراق، أم ايمانه بان عليه ان يحرر العالم من كابوس وجود سلاح نووي بيد علي خمينائي ومحمود احمدي نجاد.
في الولايات المتحدة يدور في الاسابيع الاخيرة بحث يقظ في مسألة ما العمل بالنسبة لايران - إما الحوار الذي يعني تسليم بالبرنامج النووي او الحرب. استراتيجيون امريكيون يتحدثون عن "ازمة الصواريخ في كوبا في غيار بطيء" ويبحثون عن سبيل ثالث، بين الهجوم والتسليم. في اسرائيل لا يوجد مثل هذا البحث، باستثناء ما يجري في اوساط دائرة صغيرة من الفهيمين والمهتمين. والانطباع هو أن اسرائيل تنتظر قرار بوش الذي سيتخذ العام القادم، قبل أن تتردد فيما اذا كانت ستهاجم بنفسها ايران.
النقاش الجماهيري في امريكا يكشف المفاهيم المختلفة لدى أصحاب القرار في القدس وفي واشنطن. من هنا، التهديد الايراني يبدو اكثر تجسيدا واخافة بكثير والرد اكثر بساطة وتركيزا بكثير. يفترضون أن ايران، مثل العراق وسوريا في حينه، ستجد صعوبة في الرد. ربما تطلق بضعة صواريخ على اسرائيل، مضاف اليها بضع قذائف صاروخية لحزب الله من لبنان، وربما تبادر الى عملية ضد هدف اسرائيلي في خارج البلاد. هذه ستكون أليمة ولكن محتملة وتعتبر ثمنا مبررا لازالة تهديد وجودي.
بالامريكية "مهاجمة ايران" تعتبر مثل حرب عالمية ثالثة، مثلما حذر بوش أول أمس: اسابيع من القصف على البنى التحتية العسكرية والمدنية الايرانية، تأتي بعد محاولات الحوار والانذار العلني وتستجاب بمنع تزويد النفط للغرب وعمليات ارهابية يقتل فيها الاف الامريكيين، اذا لم يكن بجهاد اسلامي شامل ضد امريكا، يستمر لسنين. مفهوم أن الخطر في هز النظام العالمي وخراب الاقتصاديات في الغرب يبدو مبالغا فيه حيال بضع قنابل نووية في ايران.
حين يتحدث الاسرائيليون عن "نقطة اللاعودة" للبرنامج النووي الايراني فانهم يقصدون "اجتياز الحد التكنولوجي". بمعنى، اللحظة التي يسيطر فيها المهندسون والعلماء الايرانيون على المعلومات لانتاج السلاح النووي ويكون بوسعهم استعادتها، حتى لو هدمت المنشآت القائمة في القصف او شلت في أعقاب مفاوضات دبلوماسية. الخط الاحمر الامريكي هو موعد ابعد من ذلك، حين تحقق ايران قنبلة تنفيذية.
الفوارق بين المفهومين مفهومة. مقيم في شيكاغو او ميامي يمكنه أن يتعايش بارتياح مع قنبلة ايرانية، مثلما كان يعيش تحت التهديد السوفياتي. اما مقيم في تل ابيب يهدد الرئيس الايراني بطرده الى السكا أو كندا، فينبغي له ان يكون اكثر قلقا بكثير.
"العالم" على علم بهذه الفوارق، وبرفضه العقوبات والانتظام الجدي ضد ايران يدفع بصمت اسرائيل لاتخاذ القرار بالهجوم. الصمت الدولي الذي استقبلت فيه العملية في سوريا يمكنه أن يفسر كتشجيع لنزعة القوة الاسرائيلية. تبادل التهديدات بين اسرائيل وايران تستقبل بعدم مبالاة في الاسرة الدولية، على الاقل حتى خطاب بوش اول أمس وذلك بالقياس الى القلق والجهود التي تركز على القضية الفلسطينية. ولعله عن حق قال خبير أمريكي يتابع التطورات منذ سنوات: "لديكم مليون ونصف فلسطيني في غزة يمكنهم أن يسيروا غدا الى تل أبيب، وانتم قلقون من سلاح نووي في ايران؟".
ولكن من اسرائيل يبدو هذا مختلفة: في نظر اصحاب القرار، مع الفلسطينيين نتدبر كيفما اتفق، ولكن التهديد الايراني يعتبر امرا لا يطاق. من يعتقد خلاف ذلك لا يجرؤ على الحديث علنا، على الاقل الى أن يتبين اذا كان ثمة حقا سبيل لمنع الايرانيين – أم ان الاوان قد فات.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-21-2007, 04:29 PM
أولمرت يتوجه اليوم إلى أوروبا لحشد مزيد من العقوبات علي إيران
21/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i42159_1191889177.jpg (http://www.shia4up.net)


من المقرر أن يتوجه رئيس حكومة الاحتلال أيهود أولمرت اليوم الأحد إلى أوروبا حيث يستهل جولته بزيارة فرنسا.

وقالت مصادر في دولة الكيان إن أولمرت سيحاول إقناع الدول الأوروبية ذات العضوية في مجلس الأمن بفرض المزيد من العقوبات علي إيران لوقف برنامجها النووي.
وفي ذات الإطار تتوجه وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الأسبوع القادم إلى الصين وذلك لنفس الهدف.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-21-2007, 04:39 PM
صواريخ ايرانية – على من؟
رامي طال - يديعوت - 21/10/2007

--------------------------------------------------------------------------------


في الايام الاخيرة نحن نشهد تصعيد الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة وايران. في الاسبوع الماضي حذر الرئيس بوش: "اذا لم تنجح الاسرة الدولية في منع ايران من الوصول الى القدرة النووية العسكرية، فقد يفضي الأمر الى نشوب حرب عالمية ثالثة".

بعد ذلك صرح رئيس هيئة الاركان في الولايات المتحدة الجنرال مايكل مولين: "رغم مساعينا الحربية التي نبذلها في العراق وافغانستان إلا أننا نمتلك الوسائل الضرورية لمهاجمة ايران".
ردا على ذلك صرح الجنرال محمود تشاهربكي، المسؤول الكبير في "حرس الثورة الايراني": "اذا هوجمت ايران فستطلق 11 ألف صاروخ نحو قواعد العدو خلال دقيقة واحدة".
جورج بوش أخذ على عاتقه مغامرة خطيرة وربما خطيرة جدا من خلال تصريحه ذاك. قصده بلا شك جيد. هو يحاول ايصال زعماء روسيا والصين الى نقطة الادراك بأن الموقف المراوغ الذي اتخذاه حتى الآن كارثي، وتصريحه ذاك يرمي الى اقناع قادة الاسرة الدولية بأنهم اذا لم يُقدموا وبالسرعة الممكنة على فرض عقوبات حادة وناجعة على ايران، فستضطر واشنطن الى شن عملية عسكرية قد تترتب عليها نتائج جسيمة جدا. بوش يستمد تشجيعا كبيرا من الموقف الفرنسي الجديد، منذ أن انتُخب ساركوزي الذي ينادي بتحركات مكثفة وحثيثة ضد التسلح النووي الايراني.
تصريح الرئيس الامريكي وصل ايضا ووجه بالأساس الى الايرانيين، وخصوصا المعتدلين في القيادة الايرانية الذين يخشون من أن يؤدي المشروع النووي الى جر ايران نحو الحرب مع الولايات المتحدة.
إلا أن النوايا شيء والنتائج شيء آخر. ايضا عندما خرج بوش للحرب في العراق في 2003 كانت لديه نوايا طيبة، ولكن النتائج كانت رهيبة وفظيعة. اضافة الى ذلك، تصريحات واشنطن الحماسية الداعية للحرب قد تكون ضربة مرتدة وتعزز المجموعات المتطرفة في ايران بالتحديد، وعلى رأسها "الحرس الثوري". هذه المجموعات تدعي أن على ايران أن تسرع مشروعها النووي وأن تضع العالم أمام حقيقة ثابتة. لهذا السبب ترغب هذه المجموعات في استخدام حليفات الولايات المتحدة كرهائن.
التهديد بصدد اطلاق 11 ألف صاروخ خلال دقيقة، يلمح الى عزم ايران استخدام صواريخها قصيرة المدى نسبيا. ليست هناك أي دولة في العالم، باستثناء امريكا وروسيا، تملك هذه الكمية من صواريخ ارض – ارض التي تقترب من هذا العدد. الجنرال تشاهربكي لم يذكر اسرائيل في خطابه، إلا أن ايران تستطيع أن توجه تعليماتها لحزب الله حتى يطلق الصواريخ عليها. يبدو أن تهديده موجه بالأساس الى منطقة الخليج العربي – الكويت، قطر، الامارات المتحدة والسعودية، والى أهداف عسكرية امريكية في العراق والخليج. تجسيد هذا التهديد ولو جزئيا قد يؤدي الى مضاعفة أسعار النفط، وجر الاقتصاد العالمي الى ازمة صعبة جدا.
كلمة حق تقال بصدد القيادة الاسرائيلية انها عرفت حتى الآن كيفية عدم الانجرار للحرب الكلامية، باستثناء تصريح غريب واحد من رئيس هيئة الاركان السابق، موشيه يعلون، الذي تحدث في واشنطن عن قدرة اسرائيل العسكرية واعضاء حلف الاطلسي في القضاء على المساعي النووية الايرانية. القيادة الاسرائيلية ركزت جهودها على النشاطات الدبلوماسية، الخفية والعلنية، من اجل فرض عقوبات فعالة على ايران.
كل الخبراء في هذه المسألة تقريبا يجمعون على أن قدرة ايران العسكرية لن تترجم الى القاء قنبلة نووية على اسرائيل. السلاح النووي يرمي الى الوصول الى مرتبة الدولة العظمى وتهديد الخصوم، ولكن ليس الاستخدام المباشر وخصوصا ضد اسرائيل التي لا يشكك أحد في قدرتها على الرد. مع ذلك ليس هناك اختلاف حول أن العالم كله واسرائيل خصوصا سيكونون مستفيدين اذا لم تطور ايران قدرة نووية عسكرية. السؤال المصيري هو اذا كانت هناك حاجة لمهاجمة ايران والمخاطرة بردود فعل انتقامية ايرانية قد تزعزع الخليج العربي والعالم كله إثر ذلك من اجل منع ايران من الحصول على هذه القدرة، أو أن من الافضل مواصلة التحركات الدبلوماسية والمخاطرة بوصول ايران الى القدرة النووية.
يجب أن نأمل أن يكون كل ذوي العلاقة في هذه المسألة قادرون على تدارس المسألة بالجدية اللازمة مع استبعاد أية اعتبارات قصيرة المدى.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

سحابة مطر
10-21-2007, 04:42 PM
يعني بصراحه يعني عن نفسي انا ما ادخل نفسي فهل الامور انا لسه صغيره
وتقبل مروري

مع خالص تحياتي.........
&&سحابه&&

سحابة مطر
10-21-2007, 04:44 PM
:giveup::giveup:يعني بصراحه يعني عن نفسي انا ما ادخل نفسي فهل الامور انا لسه صغيره
وتقبل مروري

مع خالص تحياتي.........
&&سحابه&&

moonskydesert
10-21-2007, 04:53 PM
ليفني ترفض طلبا لوزير الزراعة بإدخال المنتجات الزراعية من غزة لإسرائيل
21/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i42162_1178453843.jpg (http://www.shia4up.net)


ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن وزيرة الخارجية في حكومة الاحتلال تسيبي ليفني رفضت طلبا لوزير الزراعة شلوم سمحون بإدخال منتوجات زراعيه من قطاع غزة إلى إسرائيل.

وقالت ليفني إن إسرائيل تتعامل مع قطاع غزة وفقا لقرار الكابنيت الذي أعلن عن القطاع "كيانا معاديا لإسرائيل".
وكان شالوم سمحون، قد أكد أنه سيطلب من الحكومة إعادة النظر في الروابط القائمة بين "اسرائيل" وقطاع غزة في المجال الزراعي.
وقال "سمحون" في تصريحات للإذاعة العبرية صباح اليوم الأحد انه لا يعقل أن يكون وزير الحرب هو الذي يحدد كمية المنتوجات الزراعية التي يسمح بإدخالها إلى قطاع غزة إذ أن هذا الأمر هو من اختصاص وزير الزراعة.
وأضاف انه في حال عدم سماح الحكومة بنقل المنتوجات الزراعية إلى القطاع فسيتعين عليها دفع التعويضات للمزارعين مما سيكلف الخزانة العامة مبالغ كبيرة.
ومن المقرر أن يجتمع وزير الزراعة الإسرائيلي اليوم مع نظيره الفلسطيني محمود الهباش
وكان الوزير الفلسطيني قد بادر إلى عقد هذا الاجتماع ليطلب من "سمحون" استئناف تصدير المنتوجات الزراعية من والى قطاع غزة.
من جانب آخر، ألغى عضو الكنيست عامي ايلون لقاءه المرتقب مع وزير الأسرى الفلسطيني أشرف العجرمي.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-21-2007, 08:03 PM
أولمرت لا يتوقع انفراجا في مؤتمر الشرق الاوسط


القدس (رويترز) - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت يوم الاحد ان المؤتمر الذي ترعاه الولايات المتحدة بشأن اقامة دولة فلسطينية لن يحقق "انفراجا تاريخيا" في عملية السلام.

وهدد عضوان يمينيان في الائتلاف الذي يتزعمه اولمرت بالانسحاب من الحكومة اذا ناقش المؤتمر أكثر القضايا حساسية بما في ذلك مصير القدس والاماكن المقدسة فيها.

وقبل اجتماع حكومته أبلغ أولمرت الصحفيين بأن المؤتمر الذي يتوقع أن يعقد في أواخر نوفمبر تشرين الثاني أو بداية ديسمبر كانون الاول "لا يهدف الى أن يكون حدثا في حد ذاته أو حدثا من أجل التوصل لاتفاق او تحقيق انفراج تاريخي."

وقال انه ينبغي النظر للمؤتمر الذي سيعقد في أنابوليس بولاية ماريلاند الامريكية على أنه فرصة للمجتمع الدولي لتأييد المفاوضات الرامية لاقامة دولة فلسطينية والتي يتوقع أن تبدأ بشكل رسمي عقب المؤتمر.

وكلف أولمرت الذي غادر اسرائيل يوم الاحد متوجها الى فرنسا وبريطانيا والرئيس الفلسطيني محمود عباس فريقي التفاوض باعداد وثيقة مشتركة تصدر عن المؤتمر تتناول ما يطلق عليه قضايا الوضع النهائي التي تشمل الحدود ومصير القدس وملايين اللاجئين الفلسطينيين.

والهدف من الوثيقة المشتركة أن تكون أساسا لمفاوضات رسمية بشأن اقامة دولة فلسطينية قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات انه ينبغي ان تستكمل بحلول اغسطس اب.

وقال افيجدور ليبرمان وزير الشؤون الاستراتيجية وأبرز عضو يميني في حكومة أولمرت انه حذر ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش من أن حكومة اولمرت قد تنهار اذا مضت المحادثات أكثر من اللازم.

وقال للقناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي ليل السبت "اذا ناقشوا خلال مؤتمر أنابوليس القضايا المحورية... فلن تكون هناك حكومة ولن يكون هناك ائتلاف."

وذكر ايلي يشاي الوزير بالحكومة الاسرائيلية وزعيم حزب شاس المتشدد أنه حذر أيضا وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس خلال زيارتها الاسبوع الماضي من أن المؤتمر "قد يهز أركان الحكومة".

وقد يؤدي انهيار الائتلاف الذي يتزعمه اولمرت لاجراء انتخابات جديدة ويحتمل أن يؤدي ذلك لتوقف تحركات السلام في الفترة المتبقية من رئاسة بوش.

وألقت مزاعم اسرائيلية بشأن ما يشتبه في أنه مخطط فلسطيني لاغتيال أولمرت بظلال أخرى على التحضيرات للمؤتمر.

وأبلغ مدير جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي الحكومة يوم الاحد عن وجود مخطط لمهاجمة موكب أولمرت في طريقه لاجتماع مع عباس في بلدة أريحا.

وعبر أولمرت عن "الاستياء البالغ" لكنه قال ان ذلك لن يدفعه للتخلي عن الحوار مع عباس.

وذكر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أن المشتبه بهم اعتقلوا في يونيو حزيران وأفرج عنهم بعد ثلاثة أشهر لان السلطات الفلسطينية خلصت الى أنه لا يوجد خطر وشيك. وقال مصدر أمني فلسطيني ان الرجال اعتقلوا مرة أخرى بعد أن احتجت اسرائيل.

وقال فياض للصحفيين في القدس قبل الاجتماع مع مشرعين اسرائيليين ان السلطة الفلسطينية تبذل أقصى ما في وسعها لفرض القانون والنظام في المدن والقرى وكل مكان يخضع لسيطرتها.

وأضاف أن الدروس المستفادة من هذه الواقعة المحددة تدرس بعناية وتستوعب لضمان أن تتم العملية بشكل أفضل في المستقبل.

وسيجتمع أولمرت مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الاثنين. كما سيلتقي مع رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون في لندن يوم الثلاثاء قبل عودته للقدس.

ويتصدر جدول أعمال المحادثات برنامج ايران النووي ومؤتمر انابوليس بشأن الدولة الفلسطينية. وسيكون هذا أول اجتماع بين أولمرت وكل من ساركوزي وبراون منذ توليهما منصبيهما.

(شارك في التغطية ادم انتوس وأوري لويس في القدس ووفاء عمرو في رام الله)

من جيفري هيلر

moonskydesert
10-24-2007, 03:47 AM
ضوء أخضر للأمريكيين
دانيال ليفي - هآرتس - 22/10/2007

--------------------------------------------------------------------------------


الأمر قد يبدو غريبا، ولكن من المحتمل بالتأكيد أن تكون اسرائيل متجاهلة للخيار الأفضل لمنع تسلح ايران النووي، وربما تساعد بنفسها باغلاق الطريق أمام هذا الخيار.

المفاوضات المباشرة برئاسة الامريكيين ليست وشيكة الحدوث، واسرائيل شريكة في هذا الاخفاق. حقا، الرئيس الايراني مصاب بالكراهية العمياء للدولة اليهودية، ولكن ذلك يجب أن لا يتسبب بالبلبلة واستبدال مشاعره هذه بخريطة المخاطر والمصالح الحقيقية التي تقلق بال ايران التي تحتل قضية العراق والخليج العربي وحتى افغانستان وباكستان ووسط آسيا ومنطقة بحر الخرز، فيها مكانة أهم من اسرائيل. وفوق كل شيء تتسبب تصريحات واشنطن حول تغيير النظام في ايران بالقدر الأكبر من الضرر.
التجريد والتبسيط المفرط في التعامل مع ايران يقود الى سياسة سيئة. الرئيس محمود احمدي نجاد قد يكون مثلما نتحدث عنه تماما، إلا انه ليس الوحيد الذي يحدد مصلحة ايران القومية، وهو بعيد عن ذلك. في ايران شبكة من مراكز القوى المتعارضة، وخلاصية احمدي نجاد لا تترجم بالضرورة الى سياسة غير منطقية. في ايران شعور من عدم الرضى من جراء سياسته الداخلية، واعادة انتخابه بعد سنة ليست مؤكدة بالمرة. تهديدات امريكا واسرائيل بشن الحرب على ايران انما تزيد من شعبيته فقط.
أحد اسباب فشل السياسة الحالية المتوقع هو غياب هدف اجماعي متفق عليه: هل الهدف هو تغيير النظام أم منع نشر السلاح النووي؟ هذان الهدفان لا يتساوقان معا. يتوقعون من ايران أن تتنازل عن مشروعها النووي وأن يبقى تغيير النظام هناك هدفا ساريا. ولكن العبرة التي يمكن لايران أن تستخلصها من تجربة السنوات الاخيرة هي أن العضوية في محور الشر ومعها السلاح النووي، تعني توفير شروط معقولة للتفاوض (كوريا الشمالية)، وأن الوضع لن يكون كذلك من دون سلاح نووي (العراق).
في مركز السياسة الهادفة الى منع تطوير سلاح نووي، توجد مسألة العقوبات. ولكن تأثير العقوبات متخلف وراء الجدول الزمني للتقدم النووي. العقوبات غير الفعالة قد توفر الرواق الذي قد يؤدي الى الهجمة العسكرية. واشنطن شددت من تهديداتها مؤخرا، ولكن هناك ضباط كبار في الجيش الامريكي يعارضون هذه العملية بشدة. ليست هناك احتمالية لعملية عسكرية ضد ايران من دون ضوء اخضر امريكي، وفي كل الاحوال لا تضمن هذه العملية النجاح، بينما ستكون ردود فعل ايران والعالم الاسلامي مدمرة بلا شك، خصوصا بالنسبة لاسرائيل. من هنا يتوجب، مع كل الصعوبة في هضم هذا الاستنتاج، وضع استراتيجية ردعية وكابحة في مواجهة ايران النووية وتفضيل ذلك على الخيار العسكري، حتى بالنسبة لاسرائيل.
ومع ذلك، ليس من الضروري أن تصل الامور الى هذا الحد، من الممكن أن يكون البديل "دبلوماسيا مزدوجا". الولايات المتحدة تقترح على ايران مسارين تفاوضيين. الاول يركز على المسائل الأمنية المركزية التي تقلق الطرفين: الذرة، العراق، أمن النظام، العقوبات. والثاني سيعالج المسائل الاقليمية التي يهتم بها الطرفان. واشنطن ستركز على تجميد كل خطة لانتاج السلاح النووي. المسار الثاني يبدو مشجعا في الظروف الحالية رغم أن معالجة كل هذه المسائل قد تكون الطريقة الوحيدة التي يمكن لايران أن تحقق من خلالها تقدما في قضية ما، ولذلك من المهم طرح هذا الخيار.
المحادثات بين الولايات المتحدة وايران يجب أن تكون مباشرة ومن دون شروط مسبقة. الاقتراح الامريكي الصادق الذي يوفر للأطراف البراغماتية وسيلة لرفع الضغط الممارس عليهم.
خبراء كثيرون قد أيدوا الخيار الدبلوماسي، ومثلهم طواقم التفكير والسياسيين في الولايات المتحد. إلا أن واشنطن الرسمية تواصل إظهار التشكيك. الضوء الاخضر الاسرائيلي قد يرجح الكفة في داخل الادارة الامريكية. كل قائد اسرائيلي يريد بجدية أن "يوقف ايران"، ملزم بالقاء مقارنات عام 1938 الى سلة القمامة وطرح عدة اقتراحات دبلوماسية هادئة على العم سام.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-24-2007, 03:53 AM
هآرتس:إسرائيل قلقة من دخول المزيد من أعضاء حماس عبر رفح بمساعدة مصر
23/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------
http://www.shia4up.net/out.php/i43208_1154294610.jpg (http://www.shia4up.net)


قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم ان قلق إسرائيل ازداد نتيجة سماح مصر بدخول من أسمتهم الإرهابيين "المقاومين" الفلسطينيين إلى قطاع غزة عن طريق حدود سيناء بين مصر والقطاع.

وقالت الصحيفة ان رئاسة الحكومة ووزارة الدفاع قلقون على مدى توثيق الروابط بين مصر وحماس بعد ان شكلت حماس الحكومة الفلسطينية في غزة وسيطرت على الحدود بين القطاع ومصر وصمت المصريين عن استمرار تهريب السلاح من سيناء الى القطاع.
وأشارت الصحيفة الى ان الحكومة أرسلت وفدا الى القاهرة في الآونة الأخيرة للاحتجاج على سماح مصر بدخول مسلحين الى القطاع من اراضيها.
وقالت الصحيفة انه في بداية تشرين الاول / اكتوبر سمحت مصر لنحو 85 من مقاتلي حماس الدخول الى قطاع غزة من سيناء بعد منعهم من ذلك لعدة اشهر مؤكدة ان من سمح لهم بالدخول هم خبراء فى تصنيع القنابل والصواريخ ومدافع الهاون، الذيين كانوا قد خضعوا لتدريبات واسعة النطاق في ايران ولبنان.
وأوضحت الصحيفة ان عملية الدخول جاءت كصفقة لتبادل بين مصر وحماس حيث سمح لهم بالعوده مقابل تسليم ناشط من تنظيم القاعده، ناشط اعتقل على ايدي حماس في قطاع غزة، وهو الامر الذي اثاره وزراء إسرائيليون زاروا القاهرة خلال الأسابيع القليلة الماضية مع كبار المسؤولين المصريين.
وتوقعت الصحيفة نقلا عن مصادر اسرائيلية ان يعبر الى القطاع المزيد من ناشطي حماس بما في ذلك بعض الذين تم تدريبهم في ايران، وفي غضون ذلك تواصل إسرائيل جمع المعلومات الاستخباريه عن التهريب من سيناء الى قطاع غزة، الذي ازداد الى حد كبير منذ تولت حماس السلطة.
ونقلت الصحيفة تصريحات يوفال ديسكين، رئيس جهاز الشين بيت جهاز الامن خلال اجتماع مجلس الوزراء الاحد ان ما يقدر ب 73 الف طن من المتفجرات قد تم تهريبها الى داخل غزة عبر انفاق منذ حزيران، الى جانب الملايين من رصاص الاسلحة الخفيفه وطن من البوتاسيوم، المستخدمة في صنع القنابل.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-24-2007, 03:57 AM
باحث اسرائيلي: لقاء " انابوليس " قضية أمريكية اسرائيلية بحتة لا دخل للفلسطينيين فيها
23/10/2007
--------------------------------------------------------------------------------


قال باحث بارز في الكيان الصهيوني إن قمة انابوليس التي ستعقد اواخر كانون ثاني القادم لا علاقة لها بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بل من أجل مساعدة الرئيس الأمريكي جورج بوش في توفير الظروف المناسبة للوصول الى نقطة حسم بالنسبة لايران .

و قال البرفسور "دان شيفطان" رئيس " مدير مركز أبحاث الأمن القومي في جامعة حيفا في مقال نشرته صحيفة " هآرتس " إنه يتوجب النظر الى لقاء " انابوليس " كقضية أمريكية اسرائيلية بحثة لا دخل للفلسطينيين فيها، مشيراً الى أن هدف اسرائيل من خلال المشاركة في هذا اللقاء هو مساعدة بوش قُبيل الوصول الى نقطة الحسم في مواجهة ايران.
واستخف شفطان بالتصريحات الصادرة عن القيادات العربية والفلسطينية والتي تصف اللقاء بـ " نافذة فرص "، قائلاً أن كلاً من اسرائيل وامريكا " يائستين " من زعامة محمود عباس وسلام فياض، قائلاً " انهما غير قادرين على فرض ارادتهما على شعبهما. حيث انهما عاجزين حتى عن فرض حكمها في الضفة، واملاء وجهة نظرهما على حركة " فتح ".
واضاف شيفطان أن اولمرت عندما يقول أنه يرى في ابو مازن شريك، فأنه من خلال ذلك يتحمل مسؤوليته الجماهيرية في سياق سعيه لرعاية التفاهم مع الرئيس بوش في قضية تسلح ايران النووي. واشار شيفطان الى أن بوش يعي أنه يحتاج الى وقوف الدول العربية المعتدلة الى جانبه عند تحركه ضد ايران، ومن اجل اقناعها بذلك فهو قرر عقد اللقاء في انابوليس لكي يدلل لها على التزامه بالتوصل لحل، مع أن كلاً من بوش واولمرت يعيان أن التوصل لمثل هذا الحل مستحيل.
واشار شيفطان الى أن كلاً من اولمرت وبوش يخططان لتحميل الفلسطينيين المسؤولية عن فشل لقاء " انابوليس "، وذلك من خلال قيام اولمرت بابداء مواقف " مرنة وحذرة " من ناحية ظاهرية وتكون مقبولة على الاجماع الصهيوني أصلا رغم أنه يعرف أن الفلسطينيين سيرفضون هذه المواقف، منوهاً الى أن اولمرت عندما يلتقي عباس لا يتحدث أصلا مع رام الله، وانما مع واشنطن.
واستدرك الى هناك اعتبارات داخلية اسرائيلية، بيد ان اولمرت يسعى لمنع حزب العمل من ترك الحكومة بذريعة اضاعة الفرصة لتحقيق السلام، الى جانب سعيه الى بلورة أجندة سياسية لحزب "كديما"، بعد ان فقد هذا الحزب خطة " الانطواء " كجدول اعمال سياسي.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
10-24-2007, 04:15 AM
استشهاد الاسير محمد الاشقر في مشفى سوروكا الاسرائيلي ببئر السبع



أكد رئيس الارتباط المدني الفلسطيني حسين الشيخ في ساعة متأخرة الليلة، ان "اسرائيل" ابلغت السلطة رسميا، بنبأ استشهاد الاسير محمد الاشقر في مشفى

سوروكا الاسرائيلي ببئر السبع .‏

وأكد النبأ عضو البرلمان عيسى قراقع ووكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين حيث قام وزير الاسرى اشرف العجرمي بزيارة الاسير المصاب مرتين للوقوف عند خطورة حالته.‏

وتساءلت الصحافة الاسرائيلية اذا كان السجانون في سجن النقب قد خرقوا القوانين واستخدموا القوة المفرطة ضد اسرى فلسطينيين في سجن النقب.‏

هذا واستشهد الاسير محمد الاشقر في مشفى سوروكا بعد اصابته في سجن النقب حيث اقدمت ادارة سجن النقب الصحراوي "كتسيعوت" على اقتحام كافة اقسام السجن والاعتداء على الاسرى بالضرب، واطلقوا علهيم قنابل الغاز، فجر الاثنين ما ادى إلى حرق خيام قسمين كاملين، وهما: قسم ج1 وقسم ج2 وخسر الأسرى معظم ممتلكاتهم.‏

كما وأفاد الأسرى أنفسهم وعبر اتصالات متكررة بينها اتصالات مع وكالة معا في ساعات الفجر ، أن وحدة ناحشون كبيرة مدججة بالهراوات والدروع وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع حضرت فى الساعة الثانية ليلاً فى محاولة لاقتحام قسم ج2 والذي يقبع فيه 120أسير معظمهم محكومين ، إلا أن الأسرى تصدوا لهذه المحاولة بكل إمكانياتهم ، ورفضوا مثل هذا التفتيش الاستفزازي بدعاوى أمنية لا مبرر لها فى مثل هذه الساعة.‏

moonskydesert
10-28-2007, 12:04 PM
إسرائيل تستعد لخفض إمدادات الوقود لغزة
http://www.shia4up.net/out.php/i45256_44197372gazablackoutafp203b.jpg (http://www.shia4up.net)

من المتوقع ان تبدأ إسرائيل اليوم تخفيض امدادات الوقود الى قطاع غزة وهو ما جاء على لسان ناطق باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وكانت تل أبيب قد ردت في وقت سابق على انتقادات من جانب جماعات حقوق الإنسان نافية أن تكون مثل هذه السياسة ترقي لمستوى العقاب الجماعى.

ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يوم الخميس الماضي على فرض سلسلة من العقوبات على قطاع غزة كنوع من الضغط لوقف إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.

وتشمل هذه العقوبات تخفيضات في الكهرباء والوقود الذي تتلقاه غزة عن طريق إسرائيل حيث تعتزم إسرائيل تنفيذ هذه التخفيضات في أعقاب إطلاق أي صواريخ من غزة باتجاهها.

ويحصل قطاع غزة، الذي يعيش فيه مليون ونصف المليون فلسطيني، على ما نسبته 60 بالمئة من الكهرباء التي يستهلكها عن طريق إسرائيل.

ويعتبر هذا الإجراء هو الأحدث في سلسلة العقوبات التي تطبقها إسرائيل على قطاع غزة الذي اعتبرته "كيانا معاديا" في الشهر الماضي.

وقد دان قادة فلسطينيون الخطوة الإسرائيلية وقالوا إنها تهدف لإلحاق نوع من العقاب الجماعي بسكان القطاع.

وتقول إسرائيل إنه بإعلانها قطاع غزة "كيانا معاديا"، فإنها لم تعد ملزمة بقواعد القانون الدولي التي تعين على قوة الاحتلال توفير الاحتياجات الإنسانية للسكان المدنيين.

لكن الموقف الذي يتخذه المجتمع الدولي يتمثل في أن إسرائيل لا تزال مسؤولة قانونا عن القطاع رغم انسحابها منه قبل عامين، لأنها لا تزال تسيطر على حدوده ومجاله الجوي وساحله البحري.

وقد فرضت إسرائيل حظرا اقتصاديا على غزة في أعقاب سيطرة حركة حماس على القطاع في أعقاب صراعها مع حركة فتح في يونيو/حزيران الماضي، كما قيدت تحركات الفلسطينيين من وإلى القطاع.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنهم سيقطعون الكهرباء لمدة ربع ساعة بعد إطلاق كل صاروخ من غزة وإن فترات القطع ستطول في كل مرة وبطريقة طردية.

ويستهلك قطاع غزة 200 ميجاوات من الكهرباء سنويا يشتري 120 منها من إسرائيل، وتقدم مصر 17 ميجاوات فيما يتم توليد 65 ميجاوات من محطة كهرباء غزة.

b.b.c onlin

تعليق :
كيان غاصب لايملك دستور ولايعترف بالقوانين والأعراف هذه ديموقراطيته وإنسانيته في ظل مجتمع دولي أعمى منافق مصاب بالرق والذل والتبعية للإستقواء الصهيوأمريكي وعمالة ساقطة مشوهة منتنة وقحة ...................

moonskydesert
10-29-2007, 09:05 PM
سلطات الاحتلال تشرع بترحيل مواطني خربة قصى قرب إذنا بالخليل



شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلية ترافقها عدة آليات عسكرية، صباح اليوم، بهدم خيام مواطنين يقطنون في خربة قصى غرب بلدة اذنا بالخليل، في محاولة لتهجيرهم

من المنطقة الواقعة خلف جدار الضم والتوسع.‏

وأفادت بلدية إذنا أن الخربة المذكورة التي يقطنها نحو 250 مواطناً من عائلات الطميزي، النفاخ، أبو سعدون، غبارية وغيرها، تتعرض لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال، حيث هدمت وجرفت عدداً من الخيام والبركسات، لترحيل قاطنيها الذين يعتمدون في مصدر رزقهم على تربية الأغنام وزراعة أراضيهم.‏

وكانت الخربة تعرضت في مرات سابقة، لجملة من الاعتداءات وتضييق الخناق على ساكنيها، بهدف تهجيرهم.‏

الانتقاد

moonskydesert
10-29-2007, 09:39 PM
العدو هذا الصباح



مناورة كبرى في الجليل ... بدأ الجيش الإسرائيلي أمس مناورات كبيرة في منطقة الجليل المحاذية للحدود مع لبنان، وتأتي في سياق استخلاص العبر من القصور

الذي ظهر في صفوفه خلال عدوان تموز العام الماضي.‏
وأوضحت ناطقة باسم الجيش أمس أن «هذه المناورات الكبيرة والمهمة ستُجرى في الجليل اعتباراً من هذا المساء وتستمر أربعة أيام بمشاركة وحدات من البحرية وسلاح الجو والقوات البرية». وأضافت «تُجرى هذه المناورات في إطار التدريبات السنوية المقررة للجيش وهدفها تحسين التنسيق بين القوات المختلفة المشاركة واستخلاص العبر من الحرب ضد حزب الله».‏

وكان يفترض أن تجري هذه المناورات بالتزامن في الجليل وعلى هضبة الجولان السورية المحتلة. لكن السلطات الإسرائيلية فضّلت تجنب تصعيد التوتر مع دمشق، على ما أفاد مصدر عسكري إسرائيلي. (أ ف ب)‏

تفعيل وحدة التنصّت على العسكر‏

يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي إعادة تفعيل وحدة «عيط» للتنصت على مكالمات خطوط الهواتف والهواتف النقالة العسكرية من أجل منع تسرب معلومات أمنية حساسة.‏

ونقلت صحيفة «هآرتس» عن متحدث باسم الجيش قوله إن «الموضوع لا يزال قيد البحث» ويتطلب مصادقة رئيس الأركان غابي أشكنازي.‏

وكانت هذه الوحدة قد تم إغلاقها عام 2000 بعد عمل استمر لعشرات السنين، كانت تتنصت خلالها على الهواتف العسكرية ومتابعة المكالمات في تلك الخطوط وفي خطوط مدنية معيّنة. وكان أفراد الوحدة يقطعون اتصالات الجنود والضباط التي تتطرق إلى معلومات سرية ومن ثم تتخذ إجراءات ضدهم.‏

(الأخبار)‏

ليفني إلى بكين لتحريضها على طهران‏

دعت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، قبيل زيارتها إلى الصين اليوم، إلى توسيع العقوبات على إيران وتعميقها، مشدّدة على أهمية فرض عقوبات ثقيلة وشديدة ومؤلمة من أجل إحداث ديناميكية تغيير في السياسة الإيرانية النووية.‏

وشنّت ليفني، التي تأتي زيارتها إلى الصين بعد زيارة رئيس الحكومة ايهود اولمرت الى موسكو وباريس ولندن، هجوماً شديداً على القيادة الإيرانية ووصفتها بأنها «تتبنّى ايديولوجية متطرفة، وتعلن بصوت عال نفي الكارثة، والحاجة إلى محو دولة عن الخريطة». ورأت ليفني أن «دولة من هذا النوع لا يمكن أن تكون جزءاً من رابطة الشعوب، ليس فقط بسبب تصريحات قادتها، بل لأنها تحاول عبر إيديولوجيتها تقويض استقرار الدول المجاورة والعمل مع جهات راديكالية حتى في الدول المحاذية لها».‏

ورأت ليفني أن مكمن الخطر من إيران يعود إلى «الدمج بين قيادة متطرفة، مع ايديولوجية كهذه، والرغبة بامتلاك السلاح النووي، وخرق كل المعاهدات، مع محاولة لربح الوقت من اجل تحقيق التكنولوجيا المطلوبة».‏

وعبّرت ليفني عن اعتقادها بأن «الحزم الدولي فقط، سواء من جانب مجلس الامن أو من المجتمع الدولي كله، يمكن أن يقود إيران إلى تغيير سياستها النووية».‏

المصدر : صحيفة الاخبار اللبنانية‏

تعليق :
ويقولون أن المقاومة كانت لم تفعل شيء غير تدمير لبنان والبعض ذهب للقول أن ماقامت به المقاومة هو عمل غير مسؤول ونرى الردود المتكررة على مثل هذه الإفترآات على المقاومة ودم الشهداء فراجع ماوضع بلون أحمر لترى ماذا فعلت وأنجزت المقاومة بينما من يرميها بالتهم قابع خانع جبان .....

أما بالنسبة للموضوع الإيراني الذي يؤرق مضاجع الكيان الغاصب الصهيوأمريكي فإن إيران تشكل خطر على مصالحهم ومشاريعهم المذلة والمقسمة والدمويةللمنطقة وضد الإسلام والمسلمين وهي شوكة في حلوقهم وتخوفهم من أن إيران تتمكن من الوصول للتكنولوجية النووية فلا يقدرون عليها مستقبلاً فلا يستطيعون فرض مايشاؤون على المنطقة وشعوبها وحكامها ......واللبيب من الإشارة يفهم

moonskydesert
10-30-2007, 01:35 AM
الأمم المتحدة تعارض قطع إمدادات الطاقة عن غزة

أعربت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا عن قلقها للقرار الإسرائيلي بقطع إمدادات الطاقة عن قطاع غزة.
http://www.shia4up.net/out.php/i46010_44205010gaza203ap.jpg (http://www.shia4up.net)

واعتبر بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة "الاجراءات العقابية" التي تطبقها إسرائيل ضد قطاع غزة، غير مقبولة، وحث الحكومة الإسرائيلية على إعادة النظر في القرار. محذرا من أنها "ستؤدي لمفاقمة الأزمة الإنسانية".

وقال بيان صادر عن الأمين العام إن القرار الإسرائيلي بقطع إمدادات الطاقة عن غزة عقاب لجميع سكان القطاع.

كما حث البيان المسحلين الفلسطينيين على وقف هجمات الصورايخ العشوائية التي يطلقونها على إسرائيل.

كما أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه بعدما بدأت إسرائيل في خفض إمدادات البنزين والديزل عن القطاع، وهي الخطوة التي تبررها إسرائيل بالقول إنها تهدف لإجبار المسلحين على الكف عن إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.

وقالت بنيتا فريرو- والدنر، مفوضة الاتحاد للشؤون الخارجية اثناء زيارتها للقدس إنها قلقة جدا من الخطوة الإسرائيلية رغم إدراكها لمخاوف إسرائيل من الهجمات الصاروخية.

وأضافت " أعتقد أن العقاب الجماعي لن يكون أبدا هو الحل، هناك مخاوف إنسانية حقيقية، لا نريد أن يتعرض السكان للمعاناة".


إسرائيل تقول إن محطة التوليد الوحيدة في غزة لن تتوقف
وأعربت روسيا عن موقف مماثل حيث أدانت الخارجية الروسية "عزل" الأراضي الفلسطينية وقالت إن الخطوات الإسرائيلية لن تكون فعالة في مكافحة التطرف.

اعتماد كبير
ويعتمد قطاع غزة الذي تديره حركة حماس على إسرائيل كمصدر لتوفير جميع احتياجاته من الوقود ونصف احتياجاته من الكهرباء.
http://www.shia4up.net/out.php/i46011_44205767plantgetty203300.jpg (http://www.shia4up.net)

وتقول إسرائيل إن خفض إمدادات الوقود بنسبة 15% هو إجراء لا يتسم بالعنف لزيادة الضغط على حركة حماس، كما تصر على أنه سيوجد في القطاع ما يكفي من طاقة للمستشفيات وإن امدادات الوقود الخاصة بتوليد الكهرباء من المحطة الوحيدة في غزة سوف تستمر.

وتشمل العقوبات التي وافقت عليها الحكومة الإسرائيلية قطعا لخطوط الكهرباء التي تربطها بغزة لمدة ربع ساعة عقب إطلاق أي صاروخ عليها، وستتزايد مدة الانقطاع تدريجيا إذا تواصل إطلاق الصواريخ بما قد يصل إلى ساعتين في كل مرة.

تقييم قانوني
لكن المدعى العام الإسرائيلي مناحيم مازوز قال إنه يعمل على استصدار قرار يوقف عقوبات الكهرباء حتى تقدم الحكومة تقييما كاملا عن الآثار الإنسانية التي يمكن أن تخلفها على السكان.

وطالب مازوز، وهو المستشار القانوني للحكومة، بأن يجري قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مزيدا من التقييمات للخطوات، لكن بيانا لوزارة العدل الإسرائيلية أكد أنه وافق على قرار قطع إمدادات الوقود.

وقد تقدمت الجماعات الحقوقية الإسرائيلية والفلسطينية بطعن للمحكمة الإسرائيلية العليا محاولة وقف تنفيذ القرار.

ويقول مراسل بي بي سي في غزة، رشدي أبو العوف، إن سكان غزة لم يشعروا بعد بوطأة تخفيض إمدادات الوقود إلى القطاع.

وأدانت حركة حماس التي تحكم قطاع غزة وعدد من المنظمات الدولية الإجراء الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم حماس، طاهر نونو، إن " القرار الإسرائيلي هو جريمة حقيقية ضد 1.5 مليون فلسطيني في غزة".

وأضاف قائلا " نحن في حكومة حماس نعتبر القرار عقابا جماعيا".

b.b.c online

moonskydesert
10-31-2007, 08:40 PM
مشروع قانون لحظر زيارة الإسرائيليين إلى "الأعداء"

http://www.shia4up.net/out.php/i46423_42832007bisharahnew.jpg (http://www.shia4up.net)

مرر الكنيست الإسرائيلي في اقتراع أولي، مشروع قانون يحظر على الإسرائيليين زيارة الدول التي تعد من "أعداء إسرائيل" دون الحصول على تصريح بذلك من السلطات.
وكان عدد من النواب الذين ينتمون إلى اليمين المتطرف في الكنيست قد تقدموا بمشروع القانون الذي صوت لصالحه 52 نائبا مقابل 19 صوتا صوتوا ضده، من الأعضاء الذين حضروا التصويت من بين 120 عضوا عدد أعضاء الكنيست.

إلا أن القانون يحتاج للحصول على أصوات اغلبية النواب في ثلاثة اقتراعات متتالية قبل أن يصبح تشريعا في البلاد.

وقد اقترع الأعضاء العرب في الكنيست برفض مشروع القانون.

وكان كثيرون منهم قد قاموا بزيارة سورية ولبنان وهما دولتان لاتزالان رسميا في حالة حرب مع إسرائيل.

وقال محمد بركات عضو الكنيست في بيان أصدره إن هذا القانون "يعكس اتجاها عنصريا لا شبيه له في في العالم وفي التاريخ".

وقال عضو الكنيست أحمد الطيبي "هذا الكنيست عنصري ويمتلئ بأعضاء فاسدين يرغبون أن يتخلص البرلمان من النواب العرب المنتخبين".

وكان عضو الكنيست البارز عزمي بشارة قد أرغم في أبريل/ نيسان الماضي على الاستقالة بعد اتهامه بالتجسس لحساب حزب الله اللبناني خلال الحرب التي استغرقت 34 يوما بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الحزب في جنوب لبنان العام الماضي.

وقد نفى بشارة الموجود خارج إسرائيلي حاليا، الاتهامات الموجهة إليه، متهما السلطات الإسرائيلية بمحاولة الإيقاع به بسبب انتقاده الشديد للسياسات الإسرائيلية.

b.b.c

moonskydesert
11-02-2007, 09:19 PM
أهمية مؤتمر فاشل
جدعون ليفي - هآرتس - 29/10/2007

--------------------------------------------------------------------------------


لا تستخفوا بلقاء أنابوليس. رغم كل نبوءات الفشل المبررة بحد ذاتها، هذا المؤتمر قد يجلب معه إسهاما هاما في تاريخ المفاوضات بين اسرائيل والعرب: للمرة الاولى سيظهر بوضوح كالبلور من الذي يتطلع الى السلام، وخصوصا من الذي يفر منه كمن يفر من النار.

اسرائيل تتوجه الى أنابوليس كمن أصابه المس. أيادي رئيس الوزراء مكبلة. اذا تجاسر وطرح "القضايا الجوهرية" التي هي المسألة الوحيدة التي يتوجب البحث فيها – سيكون مصيره محتوما. شاس و"اسرائيل بيتنا" أعلنتا عن انهما ستُسقطان الحكومة اذا فعل ذلك. من المنطقي الاعتقاد بأن اهود اولمرت القادر على البقاء سيصغي لهذه التهديدات من البيت. كل الاتفاقات الرائعة التي توصل اليها، أو لم يتوصل اليها، في محادثاته مع محمود عباس، ستزول وتتلاشى وكأن شيئا لم يكن. ايلي يشاي لا يسمح، وافيغدور ليبرمان يهدد، وحتى اهود براك يحمض وجهه. اسرائيل التي ترفض البحث في قضايا "اللباب" الجوهرية في الصراع، هي اسرائيل ذاتها التي تريد السلام. ليست هناك أية طريقة اخرى لطرح ذلك. مهما التوت "التأويلات" الاسرائيلية حول نفسها.
هذه الامور خطيرة بصورة خاصة بسبب السياق الذي ستنعقد فيه القمة: لم يكن لاسرائيل أبدا مثل هذا العدد القليل من الذرائع للتملص من التقدم نحو السلام، كما أن المناخ المحيط بها لم يكن على مثل هذا النحو من الملاءمة للتقدم: لا يمكن استخدام ذريعة الارهاب مرة اخرى لان الارهاب قد اختفى. صواريخ القسام على سدروت ومحاولة الاغتيال الصبيانية لاهود اولمرت ليستا ذريعة للتملص من عملية السلام. مثل هذا المستوى المتدني من الارهاب سيبقى ملازما للعلاقات بين اسرائيل والفلسطينيين لسنوات طويلة قادمة. يتوجب أن نعرف كيف نتعايش مع ذلك، والادراك على وجه الخصوص أن الامر لن ينتهي من دون اتفاق سلام يضع نهاية للاحتلال.
أضف الى ذلك أن مشكلة الأمن أشد أهمية اليوم في الجانب الفلسطيني. اسرائيل لا تستطيع مواصلة اجترار شعارات حول الأمن بعد سبع سنوات قتلت خلالها 4267 فلسطينيا، 861 منهم من الاطفال والصبيان الصغار، مقابل 767 اسرائيليا قتيلا – وفقا لمعطيات منظمة "بتسيلم". هذا التناسب غير المتكافيء يضع علامات استفهام حول حقيقة "المشاكل الأمنية" الاسرائيلية. حياة المواطن الفلسطيني الذي يخرج من منزله، في خطر أكبر بكثير من الخطورة التي تحدق بحياة نظيره الاسرائيلي اليوم.
وهناك ذريعة اخرى عفا عليها الزمن وأصبحت بالية: غياب الشريك الفلسطيني. اسرائيل لم تواجه أبدا في السابق شريكا مريحا مثل محمود عباس. صحيح انه يمثل بالكاد نصف شعبه – اولمرت يمثل قدرا أقل منه – وصحيح أنه كان من الأفضل لو شارك في أنابوليس وفد فلسطيني يشمل حماس، إلا أن هذه ليست ذريعة للتنازل عن التجربة والمحاولة. قمنا بتدمير ياسر عرفات كشريك – وقد آن الأوان للشعور بالأسف على ذلك – ولكن ذريعة ضعف خليفته لن تنفعنا مرة اخرى: اسرائيل قامت بكل ما في وسعها لايصال أبو مازن الى هذا الوضع. العالم العربي ايضا مشرق الوجه نحو اسرائيل والسلام، كما لم يفعل في أي وقت مضى. اسرائيل قامت بقضم قرارات الجامعة العربية وخطة السلام السعودية تدريجيا. ولكنها ما زالت مطروحة على الطاولة وتحمل في طياتها أملا لا مثيل له بالنسبة لاسرائيل.
دور الولايات المتحدة الحقيقي سيكشف هو الآخر الآن في قمة أنابوليس: ليس هناك لاعب آخر يستطيع أن يعطي دفعة هامة وكبيرة بهذا القدر للعملية السلمية في المنطقة مثل واشنطن، ولكن في غياب أي ضغط امريكي على اسرائيل يسود الاعتقاد المحزن بأن الامريكيين لن يخرجوا عن أطوارهم لتحقيق السلام. أنابوليس يبدو كنوع من رفع العتب من قبل امريكا، وليس أكثر من ذلك.لقد جربنا، سيقول الامريكيون، إلا أن هذه التجربة ليست جدية حقا.
الأوراق كلها ستنكشف في أنابوليس، وهذا ليس بالأمر القليل. سيرد العالم ويحكم، وسيرى الاسرائيليون وسيقررون: هل نريد السلام حقا؟.


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.

moonskydesert
11-05-2007, 01:20 AM
ليفني تقول ان أمن اسرائيل هو الأهم

http://www.shia4up.net/out.php/i47857_44217158ricelivni203ap.jpg (http://www.shia4up.net)

قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني لنظيرتها الأمريكية كوندوليزا رايس انه لن يكون هناك اتفاق سلام في الشرق الأوسط بدون ضمانات لأمن اسرائيل.

وتزور رايس المنطقة لتهيئة الأجواء لعقد مؤتمر السلام في مدينة مينابولس الأمريكية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وستعقد رايس مؤتمرا صحفيا مشتركا مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية الى الشرق الأوسط توني بلير في وقت لاحق.

وستتوجه رايس الى الضفة الغربية الاثنين لاجراء مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

واصرت ليفيني انه يمكن احراز تقدم في حال أوفى الفلسطينيون بالتزاماتهم وفقا لخريطة الطريق، وأضافت:"الأمن لاسرائيل أولا ثم التفكير في دولة فلسطينية. لا أحد يريد أن يرى دولة ارهابية جديدة في المنطقة".

وتشعر اسرائيل بالقلق من استيلاء حركة حماس التي لا تعترف بها على قطاع غزة.

نقاش معقد
وهذه هي الزيارة الثامنة لرايس الى المنطقة خلال هذه السنة، حيث تأمل باحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

ويريد الفلسطينيون جدولا واضحا لمؤتمر السلام كفيلا بحل الاشكالات الأكثر تعقيدا كوضع القدس وحدود الدولة الفلسطينية.

وقد رفضت اسرائيل الالتزام بجدول زمني مكتوب قائلة ان عدم الالتزام به سيدمر العملية السلمية.

وكان الطرفان الاسرائلي والفلسطيني قد عقدا جولات مكثفة من المحادثات وقالت رايس ان هدفها من الجولة هو تشجيع الفلسطينيين والاسرائيليين على مواصلة جهودهم.

وقالت رايس للصحفيين الذي رافقوها في رحلتها الجوية الى تل أبيب :"لا أتوقع التوصل الى الاتفاق على وثيقة. ان الطرفين يجريان نقاشات معقدة وأعتقد ان هذه النقاشات ستستمر لفترة أخرى. أريد أن أتاكد أنهما يسيران قدما الى الأمام

b.b.c