المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار منــــع بث مسلسل «للخطايا ثمن» ... الحمد لله


بنـ الحسين ـت
09-10-2007, 06:51 PM
الحكومة تفادت دفع «ثمن أخطائها»وأوقفت المسلسل «المثير للفتنة» محمود الموسوي ، رشيد الفعم ، لافي النبهان

تداركت الحكومة أمس دفع ثمن أخطائها في أزمة سياسية محتملة كان من الممكن أن تواجهها خلال الأيام المقبلة مع بداية دور انعقاد مجلس الأمة القادم تزيد من جراحها، وهي في غنى عنها، وأطلقت عبر إعلامها الرسمي الرفيع المستوى تطمينات للنواب الثائرين في وجه الفتنة الطائفية التي تتخوف الأوساط النيابية والشعبية من أن يتسبب بها عرض مسلسل «للخطايا ثمن» في شهر رمضان الذي يحل بعد أيام.

وسعت الحكومة أمس إلى احتواء التصعيد النيابي الذي صدر من أكثر من تيار سياسي عارض بث مسلسل «للخطايا ثمن»، والسيطرة على الدعوات النيابية لرئيس الحكومة بمنع عرض المسلسل «حفاظا على الوحدة الوطنية»، والمطالبة بمحاسبة المقصرين.

ووعد وزير الاعلام وزير الصحة بالوكالة عبد الله المحيلبي بـ «عدم عرض وبث مسلسل للخطايا ثمن بعدما تبين بشكل مؤكد انه قد يتسبب باثارة فتنة طائفية». وجاء قرار الوزير بعد اعتراض وتدخل عدد من أعضاء مجلس الامة.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=21421

الفاطمي
09-10-2007, 07:02 PM
احسنتم سيده على النقل

ولكن كان بودي ان يبث هذا المسلسل حتى يرى السلف التلف وعملائهم شنيع ماصنعوا

تحياتي ..

أم الجواد
09-10-2007, 08:30 PM
جزاك الله كل خير يالغاليه على البشرى الحلوى
هدي


أختكم:أم الجواد

زهرة البنفسج
09-10-2007, 09:24 PM
الحمد لله رب العالمين

يسلموووو على هالخبر الحلو بس للاسف هالقرار تنفذ بدولة الكويت وليست على قناة mbc

يعطيك العافيه

الموالي
09-10-2007, 11:01 PM
مشكورة اختي على النقل
وهذا رد لنرضي الاخت زهرة البنفسج


قالت إن المسلسل لم يكن فيه ما يسيء بشكل متعمّد لأحد
mbc تعلن أنه سيتعذر عليها عرض "للخطايا ثمن" بعد منعه بالكويت


دبي- العربية.نت

أعلنت mbc الاثنين 10-9-2007 عن عدم بثها للمسلسل الكويتي "للخطايا ثمن" بسبب قرار الجهات الرسمية الكويتية منعه.

وأكد الشـيخ ولـيد بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة mbc على احترامه للقرار الكويتي، بعد اتصالات أجريت بينه وكل من رئيس جهاز الأمن الوطني في دولة الكويت الشيخ أحمد الفهد الصباح ومعالي وزير الإعلام الكويتي عبد الله المحيلبي.

وقالت mbc إنها في الوقت الذي تحترم فيه القرار الكويتي، فإن المسلسل لم يكن فيه ما يسيء بشكل متعمّد لأحد رغم ما تعرّض إليه من نقد واتهامات قبل عرضه على الشاشة.

وأضافت أنها حريصة دائماً على ألا يتضمن أي عمل من إنتاجها أو يعرض على شاشاتها إساءة لأي من الثوابت الدينية والاجتماعية.

وكانت الصحف الكويتية تناقلت تصريحات متناقضة نتجت من مطالبة شخصيات بمنع عرض مسلسل "للخطايا ثمن" خلال شهر رمضان المبارك، منتقدة تناول المسلسل لزواج المتعة معتبرة الأمر إساءة للطائفة الشيعية، فيما قال مؤلف المسلسل إن هذه الضجة ناتجة عن سوء فهم للمسلسل.

ومسلسل "للخطايا ثمن" دراما اجتماعية، تتناول ظواهر مختلفة. ووفق المؤلف فإن المسلسل يتناول سيرة نساء ورجال أساؤوا تفسير الدين.

وقال الكويتي نايف الراشد، منتج العمل، إن المسلسل تناول إضافة الى زواج المتعة ، عدة قضايا اجتماعية اخرى كالزواج العرفي و الاساءة للوالدين اضافة الى ما وصفه بالعادات الدخيلة على المجتمع الخليجي.

ونفى الراشد أن يكون قد تعرض إلى المذهب الجعفري بأي إساءة وقال إنه لن يقبل أبدا أن يتطرق إلى مواضيع تثير الفتنة والضغينة بين أفراد المجتمع.

وأكد الراشد أن المسلسل لا ينتقد زواج المتعة أو أي قضية أخرى انما تناول سوء استخدام و تفسير البعض لهذا الأمر.

يشار إلى أن "زواج المتعة" هو أحد طرق الارتباط الشرعي وفق المذهب الشيعي الجعفري، وبموجب هذا العقد يحق للزوجة أن تزوج نفسها للرجل بدون ولي شرعي، وأن يتم تحديد مدة زمنية ينتهي بها عقد الزواج بعدها.

ويرى علماء السنة أن هذا النوع من الزواج حرام شرعا، ولا يجوز لعقد الزواج أن يحدد بمدة زمنية، أو أن يتم الزواج بنية الطلاق بعد ذلك.


يلاحظ ان موقع الاخبار العالمي قد اخطأ في تعريف زواج المتعة ( وا فضيحتاه- هذا اعلامنا العربي بعد شو نساوي) حيث يقول انه لا يشترط اذن الولي الشرعي في زواج المتعة ولكن العكس صحيح حيث يجب اذن ولي الامر اذا كانت البنت بكرا

لا اريد ان اخوض كثيرا في الامور الفقهية ولكن يمكن الرجوع الى الكتب الفقهية للمزيد ....

اوافق الاخ الفاطمي انه كان في الود ان يعرض المسلسل وان كان هناك ما يسيء الى الشيعه فلا اعتقد بان علمائنا سوف يسكتون عنه وايضا ليموت بعض الحاقدين بغيضهم حيثوا ان بعضهم شجع على عدم عرض المسلسل لكي لا يكون هناك اي وسيلة لنشر المذهب الشيعي او التعريف بعقائده

http://www.almot3a.com

تحياتي الموالي

الموالي
09-10-2007, 11:30 PM
وهذا مما وصلني عبر الايميل عن طريق مجموعة اسد الله ورسوله الحمزة عليه السلام البريدية



الرأي العام الكويتية
10-9-2007

«للخطايا ثمن» ... إعادة تصوير

كتب خالد المطيري وفرحان الفحيمان وناصر الفرحان: ...و«للخطايا ثمن» مسرحه الساحة السياسية التي واصلت أمس بنوابها استنكار واستهجان ان يعرض مسلسل يحمل الاسم نفسه في رمضان معتبرين انه «يسيء إلى النسيج الاجتماعي»، فيما علمت «الراي» أن منتج المسلسل نايف الراشد يقوم بإعادة تصوير المشاهد التي يعتقد انها مسيئة.

وإذ أكد الراشد أنه لا هو ولا وزير الإعلام يستطيع منع العمل من العرض كونه لا يعرض على تلفزيون الكويت، أكد مدير المصنفات الفنية في وزارة الإعلام قناص العدواني لـ «الراي» أن منتج العمل شركة كويتية وينطبق عليها قانون المطبوعات حتى لو لم
يعرض العمل على تلفزيون الكويت.

على الساحة البرلمانية، شدد مراقب مجلس الامة النائب مبارك الخرينج على ضرورة العمل على وقف المسلسل «لأنه يتضمن إساءة إلى مذهب إسلامي معين كما انه يثير فتنة نائمة ويخرج عن الأخلاق الحميدة التي يحض عليها شهر رمضان الكريم» مناشدا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد التدخل «لقطع الطريق على بعض ضعاف النفوس الذين قد يستغلون ما في المسلسل من إشارات لتحقيق أغراضهم التي لا تصب في الصالح العام».

ومن جهته، اكد النائب جمال العمر انه اتصل بوزير الإعلام عبد الله المحيلبي الذي وعد بعدم عرض المسلسل كما وعد بوقف شركة الإنتاج وإحالتها على النيابة العامة.
وقال العمر «إننا نرفض بث مسلسل يتعرض إلى طائفة مهمة في الكويت ويثير الطائفية البغيضة» واكد ان «النسيج الكويتي مترابط والعلاقة بين ابناء الشعب الكويتي قائمة على الاحترام المتبادل».

وطالب النائب الدكتور علي العمير في تصريح لـ «الراي» وزير الإعلام الالتزام بوعده الذي قطعه على نفسه في احد اجتماعات اللجنة التعليمية البرلمانية، «حيث وعد بعدم عرض المسلسلات المنغمسة في الابتذال والطائفية والتي تروج لسلوكيات غير سوية».
وقال العمير ان «وزير الإعلام رجل على خلق رفيع وحتما سيلتزم وعده ويوعز بإيقاف المسلسلات الهابطة من حيث المضمون والهدف».

ودعا النائب أحمد لاري وزير الإعلام إلى الحيلولة دون السماح بعرض المسلسل.
وانتقد النائب خالد العدوة «الاعمال الفنية التي تثير الفتنة الطائفية وتشق الوحدة الوطنية» وطالب بمراعاة الثوابت الوطنية في الأعمال الفنية.
وطالب العدوة وسائل الإعلام بعدم الإساءة إلى الكويتيين ومذاهبهم وأصولهم وتاريخهم « فهذه خطوط حمراء لن نقبل بتجاوزها ومن يتجاوزها سوف يحاسب».

وكان منتج الفيلم نايف الراشد قد وقع على إقرار بإحضار حلقات المسلسل (أمس) لمشاهدتها من قبل اللجنة المختصة في وزارة الإعلام وتقييمها غير انه لم يحضر.
وعلمت «الراي» أن المنتج تخلف عن الحضور لأنه يقوم بإعادة تصوير المشاهد التي يعتقد انها مسيئة وحتى ينأى بنفسه عن المساءلة القانونية.

السيد محمد المهري وصف المسلسل بأنه يؤدي إلى الفتنة الطائفية ويؤجج نارها بحيث تحرق الأخضر واليابس وتثير الكراهية والحقد والبغض والتفرقة داعيا إلى منع عرضه.
واستغرب أحد علماء الدين الشيعة في الكويت الشيخ مرتضى فرج المسلسل وطالب
بالامتناع عن عرضه.

الأنيق
09-11-2007, 01:20 AM
الحمد لله رب العالمين ....

هذا فعلا نصر من الله للشيعه

وكل هذا ببركات صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف


احب ان اشكر الأخ الموالي على المعلومات القيمه التي زودنا بها


وجعلك الله من أنصار المهدي عجل الله فرجه الشريف

ودمتم بخير جميعا

تحياتي المعطره

حيدريه
09-11-2007, 07:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
http://www.deeiaar.org/uppicdir/uploads/50cf39a21a.jpg (http://www.deeiaar.org/uppicdir)
طاقم العمل أثناء تصوير إحدى حلقات المسلسل
مبرووك
تحياتي لكم جميعاً

بنت التقوى
09-12-2007, 01:04 AM
الحمد لله بنت الحسين لك البشااااااارة

دائما الحق يعلو ولا يعلو عليه

كنت على ثقة من عدم عرض هذا المسلسل

أهديكم وأسألكم الدعاء

محب ال محمد
09-12-2007, 09:40 PM
مشكورين على هذه الإفاده اخواني والحمد لله الي ما انعرض المسلسل

بنـ الحسين ـت
09-15-2007, 12:23 PM
مشكوووووووووووورين على المرور

والحمد لله انه ماراح ينعرض

اما بالنسبه للاخ الفاطمي....غريبه ليش؟؟؟تبغاه ينعرض

لكن هو على العموم كما سمعت انه يباع على اشرطه دي في دي الا ان بعض المشايخ حرم مشاهدته
اخي الفاطمي لو كان الموضوع يعرض بكل موضوعيه ماقلنا شي لان هذا مذهبنا ولا نخجل به لكن هو يعرض بكل سخريه ومبالغه وخاصه موضوع زواج المتعه وجميعنا يعرف بمذهبنا لماذا وجد وماهو مكانته


على العموم نبارك لجميع الشيعه منع هذا المسلسل الي ماكان يراد منه الا الفتنه


تحياتي