المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للخطايا ثمن ..... مسلسل من اسمة يتبين الخطاء ..


صابر
09-12-2007, 03:41 PM
شخصيات شيعية سعودية توجه خطابا لإدارة «أم بي سي» بخصوص مسلسل «للخطايا ثمن»
شبكة راصد الإخبارية - 10 / 9 / 2007م - 11:46 ص

وتشكل وفدا من المنطقة لزيارة القناة «لشرح الاخطاء والابعاد السلبية» للمسلسل

وجه عدد من مثقفي ورجال دين شيعة في السعودية مطلع الأسبوع خطابا لرئيس مجلس إدارة قناة Mbc الرئيسي في دبي وليد الإبراهيم بخصوص المسلسل المثير للجدل «للخطايا ثمن» الذي يعرض بعض اللقطات "االمثيرة للمشاعر والأحاسيس" والتي تصور "التشيع وكانه يحلل حالات المرض النفسي تحت غطاء «المتعة»".

وقال الموقعون "اننا في هذا الخليج الامن لا يجوز لنا ان نخلق معاول التخريب لهذا الكيان الامن من خلال الطرق غير الواعية لتنخره الخلافات والفتن والتوترات الطائفية".

مطالبين "الاخوة القائمين على هذه القناة المحترمة ان ينظروا الى الموضوع بشكل جدي ومسؤول لينعم هذا المجتمع الخليجي المترابط بنعمة الاخاء وحتى لا تجد الفتن التي اصبحت تعصف بالكثير من المجتمعات طريقها الى المجتمع الخليجي الحبيب".

ووضح الموقعين بأن وفدا مشكلا من المنطقة يعتزم التوجه إلى دبي للاجتماع مع مجلس إدارة القناة "لشرح الاخطاء والابعاد السلبية الناتجة عن ذلك وتوضيحها".

يذكر بأن قضية مسلسل «للخطايا ثمن» الذي ثارت حوله ضجة كبيرة هذه الايام من ابناء المذهب الشيعي، تشكل عنوان أزمة سياسية ودينية في الخليج قبل عرضه في شهر رمضان المبارك.

وذكرت الصحف الكويتية بأن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بحث في اجتماعه الأثنين بمجلس الوزراء قضية المسلسل، وقال وزير الاعلام الكويتي عبدالله المحيلبي إنه سيحيل الى النيابة العامة كل من يثبت تورطه في إثارة الفتنة الطائفية.

من جانبه وعد المحيلبي عدم عرض وبث مسلسل «للخطايا ثمن» الذي تبين انه يثير الفتنة الطائفية بعد ان اثار هذا الموضوع عددا من النواب.

في جانب آخر "استدعت النيابة العامة بإمارة دبي الأربعاء مدير قناة «أم بي سي» وفتحت معه تحقيقاً حول قضية مسلسل «للخطايا ثمن» بتهمة إثارة الطائفية" حسب الصحف الكويتية.

فيما يلي نص الخطاب:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الشيخ/ وليد الإبراهيم رئيس مجلس إدارة قناة Mbc الرئيسي في دبي..

تحية طيبة وبعد؛؛

فقد اطلعنا على بعض النصوص الواردة في مسلسل «للخطايا ثمن» من إنتاج «مركز النايف للإنتاج الفني»، بالاضافة لما عرض من لقطات على بعض الفضائيات واثار مشاعرنا واحساسينا الانسانية والاسلامية لما تضمنه المسلسل من تصوير التشيع وكانه يحلل حالات المرض النفسي تحت غطاء «المتعة» او يقوم بدعوة الاخرين للانضمام اليه عبر متعة الجنس وهذا ما تصوره "كوثر" وهي بطلة المسلسل بل ربما كان في الاشارات الى زيارة الامام الرضا ما يوحي بنظرة تهكمية لحالة مرضية.

واننا اذ نرى ان هناك مجالا للطرح الاجتماعي الواعي من خلال معالجة قضايا تهم المجتمعات الاسلامية بشكل عام دون التركيز على موضوع يهم مذهبا بخصوصه فيخلق حالة من التهكم والتصغير لهذا المذهب ويثير عواطف المنتمين له في مرحلة حساسة يعيشها المسلمون من التوترات والفتن التي تعصف بهم فاننا في هذا الخليج الامن لا يجوز لنا ان نخلق معاول التخريب لهذا الكيان الامن من خلال الطرق غير الواعية لتنخره الخلافات والفتن والتوترات الطائفية نظرا لما سيخلقه مثل هذا العرض من اختزال لمذهب اسلامي يدين به الملايين وبذلك الاسلوب المبتذل وان كان في المتعة خلاف بين المذاهب الاسلامية فهو امر يرجع الى النصوص الاسلامية التي يرى علماء هذا المذهب من خلالها حلية ذلك والخلاف في مثل هذه الامور يجب ان لا تتحول الى مصدر لاثارة النعرات الطائفية وتوهين الصورة الناصعة لاتباع اهل البيت وما يتبناه علماؤه هو ما نص عليه القران والسنة المطهرة.

نرجو من الاخوة القائمين على هذه القناة المحترمة ان ينظروا الى الموضوع بشكل جدي ومسؤول لينعم هذا المجتمع الخليجي المترابط بنعمة الاخاء وحتى لا تجد الفتن التي اصبحت تعصف بالكثير من المجتمعات طريقها الى المجتمع الخليجي الحبيب والذي يعيش ابناؤه وجميع افراده اخاءا وتلاحما ومحبة وماعلل من انه للتركيز على حالة غير صحية من خلال ممارسات خاطئة قد يكون المردود السلبي منه اكثر من المصلحة المتوقعة فمن الاولى تركها مراعاة للمصلحة الاكثر وانا على امل ان يتم اتخاذ القرار السريع من سعادتكم بايقاف عرض هذا المسلسل الذي اريد منه اساسا اثارة الفتن الطائفية المقيته ونحن على ثقة انكم ستتخذون مثل هذا القرار الجريء وان يجري الله الخير على يديكم ...

كما نرجو ان يلتقي بكم وفدا من المنطقة لشرح الاخطاء والابعاد السلبية الناتجة عن ذلك وتوضيحها لكم ويمكن التواصل على الهاتف (00966504996182) .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

مجموعة من علماء ومثقفي الشيعة في المملكة العربية السعودية

السيد منير السيد عدنان الخباز، الاستاذ السيد حسن العوامي، الشيخ غالب حماد، الشيخ محمد العبيدان، الشيخ جعفر الربح، السيد حيدر العوامي، الشيخ حسين البيات، الشيخ عبد الكريم حبيل، السيد محمد العوامي، الشيخ حسين العايش، الشيخ عبد المحسن النمر، الشيخ حسين المصطفى، السيد احمد العوامي، الشيخ صالح شهاب، الشيخ احمد القطري، الدكتور رياض المصطفى، الدكتور عدنان الشخص، الاستاذ كاظم الشبيب، الشيخ محمد ابوزيد، السيد شرف السعيدي، الاستاذ عباس الشماسي، الاستاذ جهاد الخنيزي، الاستاذ منصور الرميح، السيد علوي موسى الحسين، المهندس نادر الخنيزي، المهندس جاسم هلال ال طالب، الاستاذ طالب المطاوعة، الاستاذ عبد الله الخميس، الشيخ عبد الودود ابو زيد، الاستاذ فؤاد نصر الله، الاستاذ عصام الشماسي، الاستاذ محمد حماد، المهندس علي سنبل، المهندس حسين عباس، الاستاذ شكري الشماسي.
منقووووووووووووووووووووووووووووووووووول من شبكة راصد (منسوخ)

الفارس التوبي
09-12-2007, 04:17 PM
مشكوره على النقل

محب ال محمد
09-12-2007, 09:36 PM
مشكور اخونا على الموضوع