المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لإ رهاب والوهابية في الكويت


البتار
01-26-2005, 10:26 PM
الكشف عن مخطط إرهابي بالكويت لتفجير الحسينيات بمحرم الحرام

--------------------------------------------------------------------------------

شبكة يتزعمها كويتيان كانت تنوي تنفيذه..

ونيابة العاصمة استجوبت 16 متهماً في الأحداث الأخيرة

الكشف عن مخطط إرهابي

لتفجير الحسينيات في محرم


كتب - محمد الخالدي ومنصور السلطان وابتسام سعيد وفهاد الفحيمان:
كشفت مصادر امنية امس عن ضبط شبكة ارهابية جديدة كانت تخطط لتفجير الحسينيات خلال شهر محرم المقبل.
وقالت المصادر ل¯ »السياسة« ان هذه الشبكة التي يتزعمها اثنان من الكويتيين احدهما يدعى جاسم الشمري وهو العقل المدبر وتتخذ من القرين مركزا لاجتماعاتها اعترفات امام رجال المباحث بمخططاتها الارهابية وبأنها جندت بعض الشباب للتوغل داخل الحسينيات وتفجير انفسهم مشيرة الى ان هذه الشبكة هي التي اكدت تورط محسن الفضلي في الاحداث الاخيرة.
الى ذلك واصلت نيابة العاصمة امس تحقيقاتها مع المتهمين في قضيتي حولي وام الهيمان الارهابيتين حيث استجوب نائب مدير نيابة العاصمة مبارك الرفاعي 16 متهما حول دورهم في الاحداث الاخيرة وعلاقتهم بالمتهمين الرئيسيين الستة.
وعلمت »السياسة« ان من بين الذين حققت معهم النيابة الامين العام السابق للحركة السلفية العلمية حامد العلي بعد ان وجهت اليه تهمة تحريض الشباب على قتال الاميركيين.
وقالت مصادر ان النيابة حققت امس واول من امس مع كل من احمد المطيري وبندر الشمري وسعود الظفيري ومحمد العازمي ومحمد لافي وسلطان السهلي ومحمد الظفيري وفواز الظفيري ومشعل العجمي ووجهت اليهم تهم تقديم تسهيلات الى شبكة ارهابية والتستر على اعضائها وحيازة اسلحة وذخيرة من دون ترخيص واخفاء معلومات عن الجهات الامنية في شأن المتهمين الهاربين.
واكدت ان الاسلحة التي عثر عليها في احدى حدائق منطقة الصباحية ثبت انها تخص بعض المتهمين الذين تم التحقيق معهم.
كما علمت »السياسة« ان نيابة العاصمة اجرت تحقيقا موسعا مع موظفة وزارة الاعلام (ه¯ . الحربي) التي قامت بتوزيع منشورات داخل مقر عملها تدعو فيها الى نصرة اسامة بن لادن واطلاق الارهابيين المعتقلين ومقاتلة الاميركيين.
واستمرت التحقيقات مع المتهمة (ه¯ ) حتى وقت متأخر من مساء امس.
وكانت نيابة العاصمة قررت ليل اول من امس اخلاء سبيل محمد العنزي شقيق المتهم الرئيسي في احداث حولي وأم الهيمان عامر خليف العنزي بعد ان استجوبته عن شقيقه واصدقائه الذين كانوا يترددون عليه ومدى علاقتهم به.
الى ذلك واصل رجال امن الدولة مداهماتهم لمنازل المشبوهين حيث ضربوا طوقاً امنيا ليل الاول من امس حول احد قطاعات منطقة القرين وقاموا بمداهمة بيت واعتقال صاحبه فيما عثر على رشاش كلاشينكوف جديد في احدى الساحات الترابية في الفردوس.
وفي هذا السياق تعقد لجنة الداخلية والدفاع في مجلس الامة يوم السبت المقبل اجتماعا بحضور النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد لمناقشة مشروع الحكومة في شأن اجراءات التفتيش الخاصة بضبط الاسلحة والذخائر والمفرقعات المحظور حيازتها او احرازها وتوقعت مصادر نيابية ان لجنة الداخلية ستقره كما ورد من الحكومة دون اجراء اي تعديل.





نقلا عن صحيفة السياسه الكويتيه الصادره يوم الاربعاء 26/1/2005