المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تعتقل مشتبها به في قتل سياح فرنسيين


moonskydesert
10-14-2007, 10:43 PM
السعودية تعتقل مشتبها به في قتل سياح فرنسيين


دبي (رويترز) - أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الاحد اعتقال رجل سعودي يشتبه بضلوعه في مقتل أربعة سياح فرنسيين في المملكة في وقت سابق هذا العام.

وكان السياح الاربعة ضمن مجموعة من تسعة فرنسيين هاجمهم متشددون أثناء وجودهم في رحلة في الصحراء في السعودية في فبراير شباط. وكان هذا هو أول هجوم يشنه من يشتبه بأنهم متشددون ينتمون لتنظيم القاعدة على أجانب في المملكة منذ عامين ونصف.

ونصب المسلحون كمينا للمجموعة التي كانت تخيم في الصحراء في الجزء الغربي ذي الطبيعة الخلابة في المملكة وقتلوا الذكور من أفراد المجموعة رميا بالرصاص. وكان بين القتلى مراهق.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية أن عبد الله بن ساير المحمدي اخر المشتبه فيهم المطلوب القبض عليهم لعلاقتهم بالهجوم اعتقل خلال حملة أمنية بدأت في وقت سابق من الشهر الجاري في منطقة صحراوية وعرة الى الشمال الغربي من المدينة المنورة.

وكانت الوكالة قد أفادت في يوليو تموز بأن مشتبها به اعتقل في أقصى شمال المملكة المترامية الاطراف. وقالت أجهزة الامن السعودية في مايو أيار انها اعتقلت رجلا يشتبه في أنه عاون المتشددين. وفي ابريل نيسان اعتقل رجال الامن ثمانية اخرين لهم صلة بالقضية على الرغم من أن المشتبه به الرئيسي قتل في مايو أيار حينما هاجمت الشرطة مبنى سكنيا في المدينة المنورة.

reuters