المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعثة المرجع آية الله الشيرازي في المدينة المنورة


نهى الراعي
12-12-2007, 07:22 PM
إباء
وكالة الأنباء الشيعية
المدينة المنورة
استمراراً لبرنامج زيارة ممثليات وبعثات المراجع الأعلام، قام جمع من الفضلاء في بعثة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، صبيحة يوم الأحد الموافق للثامن والعشرين من شهر ذي القعدة الحرام 1428 للهجرة بعدة زيارات لبعثات العديد من المراجع.
http://www.ebaa.net/khaber/2007/12/08/1/02.jpg

http://www.ebaa.net/khaber/2007/12/08/1/05.jpg
بدأت الجولة بزيارة بعثة آية الله العظمى الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني دام ظله، ثم بعثة سماحة آية الله العظمى السيد الموسوي الأردبيلي دام ظله، وكذلك ممثلية آية الله العظمى الشيخ النوري الهمداني دام ظله، حيث استقبل الوفد فضيلة السيد الموسوي التبريزي قاضي قضاة إيران، وفضيلة الشيخ آغا صالح خوجلي.

وزار وفد بعثة سماحة السيد الشيرازي دام ظله بعثة آية الله العظمى الشيخ يوسف الصانعي دام ظله، بعدها توجّه الوفد لزيارة بعثة آية الله العظمى الشيخ جعفر السبحاني، وكان في استقبالهم جمع من أصحاب الفضيلة.

وكانت الزيارة الأخيرة للوفد في هذا اليوم لممثلية المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني دام ظله، واستقبلهم سماحة السيد جواد الشهرستاني بكل حفاوة وترحيب.

وفي المساء اليوم نفسه قام مشايخ البعثة بزيارة بعثة سماحة آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني دام ظله، وكان في استقبالهم نجلي المرجع الخراساني.

وتم أيضاً زيارة بعثة سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشاهرودي دام ظله، وكان في الاستقبال نجلاه وجملة من السادة والمشايخ.

خلال هذه الزيارات دار الحديث حول جملة من الأمور التي تهم واقع المسلمين، وفي طليعتها وحدة كلمتهم واحترام بعضهم لبعض، عملاً بحديث مولانا الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله: «المسلمون كالجسد الواحد».

جانب مصور

http://www.ebaa.net/khaber/2007/12/11/5/02.jpg
http://www.ebaa.net/khaber/2007/12/11/5/03.jpg
http://www.ebaa.net/khaber/2007/12/11/5/04.jpg
http://www.ebaa.net/khaber/2007/12/11/5/05.jpg
http://www.ebaa.net/khaber/2007/12/08/1/04.jpg



تقرير آخر

في الأسبوع الأول من مباشرة أعمالها زار بعثة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في المدينة المنوّرة عدد من العلماء والفضلاء كان منهم نجل سماحة آية الله الشيخ محمد علي العمري دامت بركاته فضيلة الشيخ كاظم العمري دام عزّه يرافقه الشيخ عبد المحسن أبو هلال.

وزار البعثة أيضاً آية الله الشيخ السعيدي القوجاني، ووفد من ممثلية آية الله العظمى السيد الموسوي الأردبيلي يتقدّمهم سماحة الحجة السيد التنكابني.

كما زار البعثة العديد من الوجهاء والشخصيات العراقية.

وفي إطار زيارة بعثات المراجع الأعلام والعلماء، استضاف سماحة الشيخ صالح الجدعان في مجلسه بالمدينة المنورة، وفد من بعثة سماحة المرجع الديني السيد صادق الحسيني الشيرازي وذلك يوم الخميس الموافق للخامس والعشرين من شهر ذي القعدة الحرام 1428 للهجرة.

وقد التقى الوفد في مجلس الشيخ الجدعان، بشخصيات بارزة كان منها، الناشط والسياسي والكاتب الإعلامي الأستاذ فهد أبو العصاري، وهو من المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، والتقى أيضا بمجموعة من وجهاء أهل المدينة المنورة.
وتبادل الوفد في لقاءاته الأحاديث والحوارات حول عدة قضايا كضرورة وضع منهج يهتم برفع مستوى المبلّغين والذين يمارسون النشاط الثقافي، بحيث يكفل انفتاحهم على مختلف شرائح المجتمع، ليؤسس أرضية تحقق الوحدة، وتنبذ التفرقة والتعصب الديني.

من جانب آخر، أقامت بعثة سماحة المرجع السيد الشيرازي دام ظله بالمدينة المنوّرة مجلساً حسينياً صباح يوم الخميس 25/11/1428للهجرة، وارتقى المنبر فضيلة الحجة الشيخ محمد خليل السنجري دام عزّه، واستهلّ حديثه بتلاوة سورة الكوثر المباركة: (بسم الله الرحمن الرحيم* إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ * فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ * إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ)، واستعرض أسباب نزول السورة الشريفة، وقال: إن الكفار كانوا يعيّرون الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله، ويسمونه بالأبتر، فنزلت هذه السورة المباركة وأدحضت أقاويلهم، وأكدت حقيقة الكوثر والخير الكثير المتمثل في مولاتنا فاطمة الزهراء سلام الله عليها، والامتداد لذرية مولانا النبي صلى الله عليه وآله.

وأشار الشيخ السنجري إلى سبب تسمية سيدتنا فاطمة الزهراء سلام الله عليها، مستشهداً بالحديث المروي عن مولانا الإمام الرضا عن آبائه الطاهرين عن مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله: «إنما سميت ابنتي فاطمة لأنّ الله فطمها وفطم محبّيها عن النار».

وعن مناقب مولاتنا الزهراء سلام الله عليها قال السنجري: ورد في الحديث أيضاً أن مولاتنا الزهراء سلام الله عليها في يوم المحشر تلتقط شيعتها ومحبّيها كما يلتقط الطير الحب الجيّد من الحب الردي، وانها سلام الله عليها مشمولة بآية التطهير: «إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً»، كما تمتاز مولاتنا الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء سلام الله عليها بالكثير من الكرامات منذ أن كانت في بطن أمّها سيدتنا خديجة الكبرى عليها السلام.

وتطرق الشيخ السنجري، إلى مواقف سيدتنا فاطمة الزهراء سلام الله عليها ودعواها تجاه من ظلموها (النحلة، والميراث، وسهم ذوي القربى)، حيث ردّ القوم الدعوات الثلاث، واتفقوا على ظلامتها وعدم الأخذ برأيها وقولها وردّ كل من شهد لها بذلك. ولم يكتفوا بهذا الأفعال بل عصروها بين الحائط والباب، وأسقطوا جنينها، فأصبحت عليلة مريضة، فكانت تشكو همومها عند قبر أبيها صلى الله عليه وآله.

ثم عرّج بعدها على مصيبة مولاتنا فاطمة الزهراء، وختم المجلس بأبيات تفاعل معها الحضور بالبكاء على مصاب مولاتنا الزهراء سلام الله عليها.

مالك 1111
12-13-2007, 09:24 AM
موضوع ممتاز ياليت تزودينا بما لديك

من معلومات وصور

بحق عجبني

ضلع الزهراء
12-13-2007, 09:44 AM
الله يحفظك ويستر عليك
موضوع رائع
لعن الله ظالمي الزهراء

نهى الراعي
12-13-2007, 11:59 AM
شكراً على المرور يامالك ويازهر الربيع

مالك 1111
12-13-2007, 01:07 PM
ننتظر المزيد
من ها الأخبار والصور أخت نهى

مالك 1111
12-13-2007, 01:09 PM
ننتظر المزيد منك أختنا نهى فلا تبخلي علينا بالصور
والمواضيع

الكعبة المشرفة
12-13-2007, 03:31 PM
صور رائعة وخطيرة تسلمين يا أخت نهى وينك من زمان

بنت الحسن والحسين
09-02-2009, 06:12 AM
صور رائعة وخطيرة تسلمين يا أخت نهى وينك من زمان