المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الحجاب


نورالهادي
01-25-2008, 07:52 AM
فوائد الحجاب

عذا عن أن إرتداء الحجاب هو طاعة الله عز وجل، ماذا يمكن أن نقول عن الفوائد التي حصلت عليها الفتاة من إرتدائها الحجاب؟؟
أولا: أن لا نعيش في نفسها أن جسدها في جمالها هو القيمة بل أن عقلها وروحها وأخلاقها وإنسانيتها هي القيمة، لأن السفور لا سيما في الأوضاع التي نعيشها في العالم يحمل إيحاءات لنفس المرأة السافرة بأن قيمتها في مستوى جمالها ورغباتها الآخرين بجسدها وذلك يسقط إحساسها بقيمتها الإنسانية لأنها تعيش كونها جسدا يتطلع إليه الآخرون بإشتهاء.
فالجمال ليس قيمة روحية، لأن حركة الأزياء وإنتخابات ملكات الجمال وحركة الإعلانات وغيرها تتحرك في خط الغريزة لا في خط القيمة الإنسانية، مما لا يترك إيحاء سلبيا على نفسية الفتاة ويترك إيحاء على واقع المجتمع بأن يعيش حالة طوارئ جنسية.


ثانيا: إن هناك مشكلة فعلية في الجامعات والمدراس المختلطة وفي المكاتب والوظائف والشارع العام، والبان يعرفون الجو الذي يحكم إلى القتيات السافرات المتبرجات، فهل هناك إلا الجنس؟؟؟

بينما في الحجاب لا سيما إذا كان محتشما، فإن الفتاة توحي لنفسها بأنها ليست مجرد جسد يشتهيه الشبان ولكنها عقل وروح وقيمة وحركة إنتاجية، والنا ينظرون إلى المحجبة نظرة لا نقول أنه ليس فيها شئ من الجنس ولكن نسبتها ضئيلة جدا.



الحجاب من ضروريات القرآن:

امر القرآن الكريم النساء في عدة آيات بالحجاب، ومنها قوله تعالى: {قل للمؤمنين يغضوا من أبصرهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم إن الله خبير بما يصنعون}
أو قوله تعالى: { ينساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا }
وبناء على ذلك فإن على المرأة أن تحتجب عن الرجل الأجنبي، وأن لا تظهر في الملأ العام بملابسها بحيث يكون جسمها معرضا للنظرات المسمومة والمثيرة للشهوة، والمهووين والمعتدين .. وهذه هي وظيفة المرأة وواجبها لحفظ نفسها وصيانتها، وأن تمتنع من إظهار الأجزاء المهيجة التي تحرك شهوة الرجل، وبالتالي تلويثهم بالخواطر الخطيرة عير المشروعة .

وعلى هذا الأساس يجب على المرأة أن لا تعرض نفسها على المارة والعابرين من ذوي العيون الفاحصة.

لماذا ترهد المرأة بقيمتها الكبيرة؟ ولماذا تبتلى بهذا الإنحراف العلني؟ إنها تبتلى بذلك بعد أم ملأت النساء العاريات الشوارع والأسواق وهن يخطرن أمام الرجل حيث ينتهي الأمر من أول نظرة!!

هذا العشق غير المقدس الذي يعتبر السبب الأول في تحطيم الحياة العائلية من أين نشأ؟

بنت التقوى
01-26-2008, 03:07 AM
موفقين أخي نور الهادي لكل خير

نورالهادي
01-26-2008, 03:20 AM
مشكورة اختي بنت التقوى على المرور والمشاركة
تحياتي
نور الهادي

شمس الطفوف
01-27-2008, 03:37 AM
لاوايضاً اصبحوا يدعون المراه المحتشمه في بعض الاحيان بالمتخلفه (الحمدالله والشكر) العباءه تاج للمراه ووقار ولايزيدها الاجمالا...تسلم اخي نور الهادي على هذه الوقفه الهادفه.......موفق لكل خير

نورالهادي
01-27-2008, 04:37 AM
مشكورة على مرور الطيب
تحياتي
نور الهادي

بنت اهل البيت
02-11-2008, 10:01 PM
موفقين أخي نور الهادي لكل خير
:envelope::f::date::giveup::050:

نورالهادي
02-11-2008, 10:29 PM
مشكورة اختي بنت اهل البيت
تحياتي
نورالهادي