المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العم محمد عواد يربك النظام الإلكتروني لقيد الناخبين في المدينة


فهلوي
02-23-2005, 10:26 PM
مسن عمره 104 سنوات يربك النظام الإلكتروني لقيد الناخبين في المدينة
http://www.alwatan.com.sa/daily/200...irst_page06.htm

المدينة المنورة: خالد الجهني
اضطرت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة المدينة المنورة مساء أول من أمس إلى إعادة برمجة النظام الإلكتروني لتسجيل الناخبين، والذي يشترك فيه 30 مركزا انتخابيا أساسيا في المدينة المنورة والمحافظات والقرى التابعة لها، بعد أن رفض النظام قبول بيانات مواطن عمره 104 أعوام تقدم لتسجيل اسمه.
وصرح المتحدث باسم اللجنة الإشرافية للانتخابات البلدية في منطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن فضل عقيل بأن النظام الإلكتروني لتسجيل الناخبين "صُمم بحيث يقبل، كحد أعلى، الرقم: 100، وذلك في حيز العمر" فيما بدا أن مصممي البرنامج الإلكتروني لم يتوقعوا استقطاب من تجاوز هذا الرقم، سنا.
وكان المعمر محمد عواد عباس بنجي النخلي قد تقدم لقيد اسمه في المركز الانتخابي رقم 440 في ثانوية عبدالعزيز الربيع، حين اتضح، وفقا لبطاقته الشخصية، أنه من مواليد عام 1322هـ، مما يعني أن المواطن قد تجاوز القرن من عمره، بأربع سنوات.
وتوقفت عملية القيد بالنسبة للنخلي، لعدم تمكن موظفي المركز من وضع الرقم: 104، واستدعت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة المدينة مبرمجيها لحل المشكلة الطارئة، وهو الحل الذي نجحت اللجنة في حله خلال دقائق.
وعقب عملية بحث واسعة بين أزقة حي العوالي، التاريخي والقديم، في المدينة المنورة، تمكنت "الوطن" من العثور على الرجل الذي تسبب في إعادة برمجة النظام الإلكتروني لتسجيل الناخبين.
وأبرز العم محمد لـ"الوطن" بطاقته الانتخابية وهو لا يعرف كثيراً عن نوعية المشكلة التي تسبب فيها تاريخ مولده، لكنه يدرك أن خللا ما حدث بعد إبرازه البطاقة الشخصية. وقال: لم تخطر مسألة السن على بالي، وتقدمت أسوة ببقية المواطنين لتأدية واجبي الوطني، وممارسة حقي في الانتخاب.
ويضيف النخلي مازحا "ربما لو لم أضطرهم إلى إعادة البرمجة هذه لفعل غيري ذلك، فلا أظن أنني المعمر الوحيد هنا".
ويتذكر محمد النخلي كثيراً من الأحداث التاريخية التي مرت بالمدينة المنورة، قائلاً: كان العمدة هو الرجل الأهم بالنسبة للأهالي، وهو الوسيط بينهم وبين الدولة، إلا أن النخلي يعترف بأن "الأحوال تغيرت... وهذه الانتخابات البلدية دليل على التطور المستمر في هذه البلاد المباركة".
ويرفض العم محمد إعطاء أية تحديدات للأشخاص الذين يود ترشيحهم، مؤكدا أنه سيرشح من يجده أكثر كفاءة وقدرة على خدمة الوطن والمواطنين، دون الالتفات إلى أية مسائل أخرى".

اليس ذلك حافزا لنا اخوتي على المشاركه وبقوه

تقبلو تحياتي

المفيد
02-24-2005, 01:26 AM
ما شاء الله

انتظر اخي المؤمن

هذه صورة الوالد الكبير الذي
ذهب الى مراكز الاقتراع بعد سنوات جحاف

الفاطمي
02-24-2005, 06:35 AM
ما شاء الله