المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][&~ ثمان نصائح فقط لتكسبي أمـ زوجك ~&][


نورالهادي
02-19-2008, 05:57 PM
مشكلات بالجملة تحصل نتيجة خلافات الزوجة والأم، وهو الأمر الذي يحتاج إلى وصفة علاجية تستطيع الزوجة من خلالها اكتساب ثقة حماتها وإرضاء زوجها، ربما يكون الأمر في بدايته صعبا ويحتاج إلى بعض الجهد الإضافي. ولكن مع مرور الوقت سوف يبدو الأمر في منتهى اليسر والبساطة.
إذا كنت واحدة ممن تمثل لهن الحماة أحد منغصات الحياة فأنت بحاجة إلى اتباع هذه الوصفة التي وضعها علماء النفس والاجتماع لتكسبي ثقة وود حماتك وبالتالي زوجك بطبيعة الحال.


الخطوة الأولى ان تفهمي حماتك جيدا من خلال زوجك فتتعرفي على شكل العلاقة بين زوجك وأمه وتتحدثي معه على فترات متقطعة عن طفولته وعن حياته وسط أسرته وحاولي معرفة التجارب التي واجهتها والدته ومواقفها الشجاعة وهواياتها وأفكارها التربوية والجو العام الذي يسود المنزل فكلها معلومات مفيدة في التعامل معها واكتشاف شخصيتها وتفادي الأخطاء الصغيرة التي قد تعكر صفو علاقتكما.
الخطوة الثانية ان تحرصي على تذكر تاريخ ميلادها وكذلك عيد الأم وغيرهما من الاعياد واحرصي على تقديم هدية لها وأن تكوني أول من يتصل بها لتهنئتها وعند اختيار الهدية استشيري زوجك لأنه الأقدر على تحديد ما يروق لوالدته.
الخطوة الثالثة: تجنبي زيارة حماتك في مواعيد ثابتة لأن ذلك يفقدها مع الوقت سعادة اللقاء بكما كما أن أقل عذر من جانبك يمنعكما من زياراتها في الموعد المعتاد سيجعلها تظن أنك تصدين زوجك عنها لذا فلتكن زيارتك لها في موعد يتغير ومن الجائز ان تقترحي الخروج معها وقضاء وقت خارج المنزل لتبديد رتابة العلاقة.
الخطوة الرابعة: لا تعاملي حماتك على انها مجرد أم زوجك فهى إلى جانب ذلك كله امرأة مثلك تماما ومن هذا المنطلق اهتمي بمحاور اهتماماتها وتعرفي على تطلعاتها واهتمي بسؤالها عن صحتها وحاولي استشارتها في بعض أمورك واطلبي النصيحة منها أحيانا.
الخطوة الخامسة: إذا كنت امرأة عاملة تعهدين إليها بأطفالك فقد تختلف أساليبها التربوية عنك فلا تنسى أنها تسبقك في هذا الأمر فلا تثقيلها بنصائحك وتوصياتك.
الخطوة السادسة: طبيعي أن تختلف مكانتك عن مكانة حماتك في قلب زوجك فلا تحاولي مناقشتها أو معاملتها معاملة الند.
الخطوة السابعة: لا تفضى إليها بكل أسرارك ولا تدخليها في مشكلاتك الزوجية ولا تنتقدي زوجك أمامها.
الخطوة الثامنة: ينصحك الخبراء بعدم الإفراط في التدلل على زوجك أمام حماتك حتى لا تثيري غيرتها.
تقول الدكتورة نادية رضوان – أستاذ علم الاجتماع:
علاقة الزوجة بحماتها تحديدا من الأمور التي تحتاج لعناية خاصة وهي جزء مهم جدا لنجاح كثير من العلاقات الزوجية وكل حماة مطالبة بأن تتعامل مع زوجة ابنها على أنها ابنتها ولتدرك ان ابنتها عندما تتزوج سيكون لها أيضا حماة وهى لن ترضى أو تقبل أن تسيء حماتها معاملتها او تتسبب في مشكلات لها في حياتها الخاصة. كما ان على الزوجة ان تدرك ان حماتها مثل والدتها تماما ولولاها ما استطاعت ان تجد هذا الزوج المناسب الذي اختارته وفضلته على غيره لصفات وميزات لم تجدها في غيره, لو أدرك كل طرف هذا الأمر ستستقيم الأمور وسينزع فتيل الأزمات وسيعيش الزوجان في سعادة وراحة بال وهو ما نتمناه لجميع الأسر.

المجنون السقيم
02-19-2008, 11:07 PM
والله صحيح كلامـــــــــــــك درر
مشكــــــــــور خيو
يعطيك العافية
تحيــــــ المجنون السقيم ـــــــــاتي