المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقيدة مبنية على الباطل و خداع المغفلين من اتباعهم


المنبر_السياسي
03-16-2008, 10:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين

الامامية تنزه الله سبحانه و تعلى عن الجوارح فهو سبحانه و تعلى عندنا ليس كمثله شياء و وجود بعض الاحاديث في كتب الشيعة مما تخالف هذا الاعتقاد احاديث باطله لا قيمة لها على الاطلاق لمخالفتها القران الكريم الذي يقول " ليس كمثله شياء" و قوله تعالى : " لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَار".

علماء السنة يكذبون على العوام منهم و يخفون الحقائق عليهم فلو عرف العامة ان عقيدتهم عن اليهودية و عن اصحاب الكتاب فبماذا يكون ردكهم على من خادعهم و هذا ابن حجر في طبقات المدلسين 1/58 يقول: (عن شعبة ، قال : ما رأيت أحداً من أصحاب الحديث إلا يدلِّس ، إلا ابن عون ، وعمرو بن مرة). انتهى
فلا غراب اذا انهم استثمروا التدليس و الكذب في نصرة معتقدهم في التجسيم و اخفاء حقيقة مصدر التجسيم التي امتلأت بها تفاسيرهم.

سؤال يكشفه ما سننقله من كتبهم ليكون شاهد على خداع و القوم لصغارهم المخدوعين بهم.

قال ابن خلدون : إن العرب لم يكونوا أهل كتاب ولا علم وإنما غلبت عليهم البداوة والأمية ، وإذا تشوقوا إلى معرفة شئ مما تتوق إليه النفوس البشرية في أسباب المكونات وبدء الخليقة وأسرار الوجود فإنما يسألون عنه أهل الكتاب قبلهم ، ويستفيدونه منهم ، وهم أهل التوراة من اليهود ومن تبع دينهم من النصارى ، مثل كعب الأحبار ووهب بن منبه وعبد الله بن سلام وأمثالهم ، فامتلأت التفاسير من المنقولات عندهم وتساهل المفسرون في مثل ذلك وملأوا كتب التفسير بهذه المنقولات ، وأصلها كلها كما قلنا من التوراة أو مما كانوا يفترون.
ابن عبد البر ، الاستيعاب ، في هامش الإصابة ; وابن حجر ، الإصابة 1 : 189 ; والجزري ، أسد الغابة 1 : 215 ; والمتقي الهندي ، كنز العمال 1 : 281 برقم 29448 .

يا مخدوعين تفاسيركم ممتلائه بمنقولات اليهود و النصارى و هم يخدعوكم ويقولن قال الله و قال رسوله(ص) و هذا بعتان عظيم, أم على قلوب أقفالها؟


و قال الذهبي : العلامة الحبر الذي كان يهوديا فأسلم بعد وفاة النبي ، وقدم المدينة من اليمن في أيام عمر ( رض ) ، وجالس أصحاب محمد ، فكان يحدثهم عن الكتب الإسرائيلية ويحفظ عجائب ، - إلى أن قال : - حدث عنه أبو هريرة ومعاوية وابن عباس ، وذلك من قبيل رواية الصحابي عن تابعي ، وهو نادر عزيز ، وحدث عنه أيضا أسلم مولى عمر وتبيع الحميري ابن امرأة كعب ، وروى عنه عدة من التابعين كعطاء بن يسار وغيره مرسلا ، وقع له رواية في سنن أبي داود والترمذي والنسائي . الذهبي ، سير أعلام النبلاء 3 : 489

و قال الذهبي أيضا في بعض كتبه لتعريفه للحبر بأنه من أوعية العلم فقد وجد الحبر الماكر جوا ملائما لنشر الأساطير والقصص الوهمية ، وبذلك بث سمومه القاتلة بين الصحابة والتابعين ، وقد تبعوه وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا. الذهبي ، تذكرة الحفاظ 1 : 52

و هذا يبن لنا فضاعة ما ادخله المحدثين السنة في تفاسيرهم و نقلهم و ما التجسيم ببعيد عنها خاصة الصحابة العدول لا يفقهون ما تعلموه عن النبي(ص) و فقهوا ما علمهم الحبر اليهودي و هم مصادر التشريع فاقوالهم و افعالهم سنة يجب ان تتبع عند السنة.

فكرة التجسيم كما هي في عقيدتهم هي أن الله تعالى نظر إلى الأرض فقال : إني واطئ على بعضك ، فاستعلت إليه الجبال ، وتضعضعت له الصخرة ، فشكر لها ذلك ، فوضع عليها قدمه فقال : هذا مقامي ومحشر خلقي ، وهذه جنتي وهذه ناري ، وهذا موضع ميزاني ، وأنا ديان الدين. أبو تميم الأصفهاني ، حلية الأولياء 6 : 20

و هذا تصريح جلي بالتجسيم, و مثل هذه الافكار و الاحاديث أشاعت فكرة التجسيم عند المجسمه.

و قد تزلف الحبر إلى الخلفاء في خلافة عمر وعثمان وتحدث عن الكثير من القصص الخرافية ، وبعدما توفي عثمان تزلف إلى معاوية ونشر في عهده ما يؤيد به ملكه ودولته ، ومن كلماته في حق الدولة الأموية ، يقول : مولد النبي بمكة ، وهجرته بطيبة ، وملكه بالشام. الدارمي ، السنن 1 : 5


من هنا جاء ابن تيمية جلوس الله على العرش كجلوسه (اي جلوس ابن تيمية على الكرسي).

اما عن رؤية الله تبلورت و كثر التحدث عنها في عصر الإمام أحمد جزء من العقائد الإسلامية ، ولذلك لا تجد كتابا كلاميا إلا ويذكر رؤية الله تبارك وتعالى في الآخرة ، ويقررها جزءا من العقائد الإسلامية.

و لنقف لنرى كيف جاء هذا الاعتقاد و من اين؟

اخذ عنها القوم التجسيم و الرؤيه, انظر هذا الحديث الذي جاء في حزقيال 1 : 1 و 28 ماذا يقول؟

كان في سنة الثلاثين في الشهر الرابع في الخامس من الشهر ، وأنا بين المسبيين عند نهر خابور ، أن السماوات انفتحت فرأيت رؤى الله - إلى أن قال : - هذا منظر شبه مجد الرب ، ولما رأيته خررت على وجهي وسمعت صوت متكلم.

و هذا كلام لا يحتاج الى شرح و تبصير و سؤال عن من اين اتى التجسيم و الرؤية الى القوم و هذا لا يعطي ادنى شك في ان الوهابيه اخذت معتقدها في التجسيم و الرؤية من الداينة اليهوديه و المسيحية و ان هذا الفكر فكر دخيل على الاسلام و المسلمين ابتدعه الوهابيه لنخر الاسلام من داخله معتمدين على الروايات التي انتشرت عن طريق الحبر (كعب الأحبار ووهب بن منبه وعبد الله بن سلام).

2p's

المنبر_السياسي
03-17-2008, 05:52 PM
اللهم صلي على محمد وآله الميامين

2p's

المنبر_السياسي
03-20-2008, 09:17 AM
اللهم صلي على محمد و آل محمد

2p's

ولاء المحبه
03-20-2008, 04:13 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
الظاهر أن الوهابية ليس لهم أي وجه للظهور بهذا النقاش وهذه بعض أحاديثهم من صحاحهم في أن الله سبحانه وتعالى يرى
صحيح البخاري - مواقيت الصلاة - فضل صلاة العصر - رقم الحديث : ( 521 )
‏- حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏مروان بن معاوية ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏قيس ‏ ‏عن ‏ ‏جرير بن عبد الله ‏ ‏قال ‏ ‏كنا عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فنظر إلى القمر ليلة ‏ ‏يعني البدر ‏ ‏فقال ‏ ‏إنكم سترون ربكم كما ترون هذا القمر لا ‏ ‏تضامون ‏ ‏في رؤيته فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فافعلوا ثم قرأ ‏ ‏وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب ‏ ‏قال ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏افعلوا لا تفوتنكم .
مسند أحمد - ومن مسند... - بداية مسند عبدالله.. - رقم الحديث : ( 2449 )
‏- حدثنا ‏ ‏أسود بن عامر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رأيت ربي تبارك وتعالى ‏ ‏وقد سمعت هذا الحديث من أبي أملى علي في موضع آخر.
مسند أحمد - ومن مسند... - بداية مسند عبدالله.. - رقم الحديث : ( 2502 )
‏‏- حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الصمد بن حسان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏إبن عباس ‏قال ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رأيت ربي تبارك وتعالى.
فعلاً الحمدلله على نعمة العقل والولاية

الحـسن
03-31-2008, 05:05 PM
بارك الله فيكم

الحـــــيدري
03-31-2008, 06:01 PM
الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ الفـُـلـْـكِ الجَارِيَةِ فِي اللُّجَجِ الغَامِرَةِ يَأمَنُ مَن رَكِبَهَا وَيَغــْرَقُ مَن تَـرَكَهَا المـُـتـَـقـَدِمُ لَهُمْ مَارِقٌ وَالمُـتـَـأخِرُ عَنـْهُم زَاهِقٌ واللاّزِمُ لَهُمْ لاحِقٌ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَالْعَنْ أَعْدَائَهُمْ

الشريف الجعفري
03-31-2008, 06:43 PM
الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ

المنبر_السياسي
03-31-2008, 10:04 PM
اللهم صلي على محمد و آل محمد


الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ الفـُـلـْـكِ الجَارِيَةِ فِي اللُّجَجِ الغَامِرَةِ يَأمَنُ مَن رَكِبَهَا وَيَغــْرَقُ مَن تَـرَكَهَا المـُـتـَـقـَدِمُ لَهُمْ مَارِقٌ وَالمُـتـَـأخِرُ عَنـْهُم زَاهِقٌ واللاّزِمُ لَهُمْ لاحِقٌ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَالْعَنْ أَعْدَائَهُمْ

شكرا لتواجدكم اخوتي الكرام

اين الزملاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2p's

المنبر_السياسي
03-31-2008, 10:13 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
الظاهر أن الوهابية ليس لهم أي وجه للظهور بهذا النقاش وهذه بعض أحاديثهم من صحاحهم في أن الله سبحانه وتعالى يرى
صحيح البخاري - مواقيت الصلاة - فضل صلاة العصر - رقم الحديث : ( 521 )
‏- حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏مروان بن معاوية ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏قيس ‏ ‏عن ‏ ‏جرير بن عبد الله ‏ ‏قال ‏ ‏كنا عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فنظر إلى القمر ليلة ‏ ‏يعني البدر ‏ ‏فقال ‏ ‏إنكم سترون ربكم كما ترون هذا القمر لا ‏ ‏تضامون ‏ ‏في رؤيته فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فافعلوا ثم قرأ ‏ ‏وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب ‏ ‏قال ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏افعلوا لا تفوتنكم .
مسند أحمد - ومن مسند... - بداية مسند عبدالله.. - رقم الحديث : ( 2449 )
‏- حدثنا ‏ ‏أسود بن عامر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رأيت ربي تبارك وتعالى ‏ ‏وقد سمعت هذا الحديث من أبي أملى علي في موضع آخر.
مسند أحمد - ومن مسند... - بداية مسند عبدالله.. - رقم الحديث : ( 2502 )
‏‏- حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الصمد بن حسان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏إبن عباس ‏قال ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رأيت ربي تبارك وتعالى.
فعلاً الحمدلله على نعمة العقل والولاية




هذه من الاسرائيليات التي ادخلها امثال الحبر اما عكرمه فهو مختلف فيه كذبه كثير من علماء السنة اما الرؤية فالله سبحانه و تعالى يقول في سورة الأنعام الآية 103 : ( لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )

الحمدلله على نعمة العقل والولاية

2p's

الحـــــيدري
04-01-2008, 01:37 AM
لا زال البحث عن قص ولصق قائم

فلا تكن في عجلة أيها الحبيب

المنبر_السياسي
04-11-2008, 11:21 AM
هههههههههههههه

يبدو يا اخي الحبيب الحـــــيدري ان القص و الصق لم يسعفهم لذا لم تجد لهم تواجد قص و لصق.

اين الزملاء المخالفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2p's

ابو حسان
04-12-2008, 09:26 PM
صحح خطاك في الاية بارك الله فيك
ليس كمثله شيء و هو السميع البصير

ابو حسان
04-12-2008, 09:36 PM
الزميل المنبر السياسي هل الموضوع من انجازك ام هو منقول
ارجوا الجواب عن هذا السؤال لكي اجيبك باذن الله تعالى

المنبر_السياسي
04-13-2008, 11:22 PM
لا يختلف كنت نقلته ام موضوعي

تفضل القي ماعندك

2p's

ابو حسان
04-14-2008, 03:31 AM
الذي تاكدت منه بعد ان رايت لك 3 مواضيع انك لست صاحبها بل مجرد ناقل
و الله تعالى اعلم
سؤالي لك الان
نقلك لهذا الكلام
و قال الذهبي أيضا في بعض كتبه لتعريفه للحبر بأنه من أوعية العلم فقد وجد الحبر الماكر جوا ملائما لنشر الأساطير والقصص الوهمية ، وبذلك بث سمومه القاتلة بين الصحابة والتابعين ، وقد تبعوه وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا. الذهبي ، تذكرة الحفاظ 1 : 52

هل هذا نص كلام الذهبي في تذكرة الحفاظ؟؟؟؟؟؟؟

المنبر_السياسي
04-15-2008, 04:12 PM
هذا ما نقلته هداك الله وهو .

قال الذهبي : العلامة الحبر الذي كان يهوديا فأسلم بعد وفاة النبي ، وقدم المدينة من اليمن في أيام عمر ( رض ) ، وجالس أصحاب محمد ، فكان يحدثهم عن الكتب الإسرائيلية ويحفظ عجائب ، - إلى أن قال : - حدث عنه أبو هريرة ومعاوية وابن عباس ، وذلك من قبيل رواية الصحابي عن تابعي ، وهو نادر عزيز ، وحدث عنه أيضا أسلم مولى عمر وتبيع الحميري ابن امرأة كعب ، وروى عنه عدة من التابعين كعطاء بن يسار وغيره مرسلا ، وقع له رواية في سنن أبي داود والترمذي والنسائي . الذهبي ، سير أعلام النبلاء 3 : 489

مالك تخلط
2p's

ابو حسان
04-15-2008, 04:22 PM
[CENTER]


و قال الذهبي أيضا في بعض كتبه لتعريفه للحبر بأنه من أوعية العلم فقد وجد الحبر الماكر جوا ملائما لنشر الأساطير والقصص الوهمية ، وبذلك بث سمومه القاتلة بين الصحابة والتابعين ، وقد تبعوه وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا. الذهبي ، تذكرة الحفاظ 1 : 52


ما نقلته الان هل كلام الذهبي ام كلامك

2p's

و الظاهر انك تنقل من بعض المواقع الرافضة بلا تثبت

ابو حسان
04-19-2008, 11:36 PM
و قال الذهبي أيضا في بعض كتبه لتعريفه للحبر بأنه من أوعية العلم فقد وجد الحبر الماكر جوا ملائما لنشر الأساطير والقصص الوهمية ، وبذلك بث سمومه القاتلة بين الصحابة والتابعين ، وقد تبعوه وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا. الذهبي ، تذكرة الحفاظ 1 : 52

هذا الكلام جاء في موضوعك و انت تعزوه الى تذكرة الحفاظ
و اما ردك هذا
هذا ما نقلته هداك الله وهو .

قال الذهبي : العلامة الحبر الذي كان يهوديا فأسلم بعد وفاة النبي ، وقدم المدينة من اليمن في أيام عمر ( رض ) ، وجالس أصحاب محمد ، فكان يحدثهم عن الكتب الإسرائيلية ويحفظ عجائب ، - إلى أن قال : - حدث عنه أبو هريرة ومعاوية وابن عباس ، وذلك من قبيل رواية الصحابي عن تابعي ، وهو نادر عزيز ، وحدث عنه أيضا أسلم مولى عمر وتبيع الحميري ابن امرأة كعب ، وروى عنه عدة من التابعين كعطاء بن يسار وغيره مرسلا ، وقع له رواية في سنن أبي داود والترمذي والنسائي . الذهبي ، سير أعلام النبلاء 3 : 489

مالك تخلط
2p's




فانا لم اسالك عن سير اعلام النبلاء لقد حددت لك النقل و لا زال سؤالي ينتظرك
ما نقلته عن الذهبي في تذكرة الحفاظ هل قاله الذهبي ام لا

المنبر_السياسي
04-20-2008, 12:04 AM
و قال الذهبي أيضا في بعض كتبه لتعريفه للحبر بأنه من أوعية العلم فقد وجد الحبر الماكر جوا ملائما لنشر الأساطير والقصص الوهمية ، وبذلك بث سمومه القاتلة بين الصحابة والتابعين ، وقد تبعوه وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا. الذهبي ، تذكرة الحفاظ 1 : 52

و بالمناسبة اظن ان رقم الصفحة 48 لا اتذكر تماما

باللون الحمر تعريف عما كذره الذهبي

الازرق تعليق ثم ذكر مصدر.

ما نقله عن الذهبي هذا

قال الذهبي : العلامة الحبر الذي كان يهوديا فأسلم بعد وفاة النبي ، وقدم المدينة من اليمن في أيام عمر ( رض ) ، وجالس أصحاب محمد ، فكان يحدثهم عن الكتب الإسرائيلية ويحفظ عجائب ، - إلى أن قال : - حدث عنه أبو هريرة ومعاوية وابن عباس ، وذلك من قبيل رواية الصحابي عن تابعي ، وهو نادر عزيز ، وحدث عنه أيضا أسلم مولى عمر وتبيع الحميري ابن امرأة كعب ، وروى عنه عدة من التابعين كعطاء بن يسار وغيره مرسلا ، وقع له رواية في سنن أبي داود والترمذي والنسائي . الذهبي ، سير أعلام النبلاء 3 : 489

ثم محاولتك تغيير الحوار الا محاوله فاشله لا غير

و هذه حقيقة الديانه الوهابية نتيجة فطعية عن اليهود و النصارى لا غبار على ههذه الحقيقه و هكذا دخل التجسيم للوهابية عن هذا الطريق.

2p's

أبو الحسن عبيد
04-20-2008, 12:06 AM
انا لا اعلم من الذى يدلس اهل الحديث أم انتم هداكم الله
تنقل فى اول موضوعك ان اهل الحديث يدلسون وها قد وقعت فى الذى زعمت
وهذا نص الذهبى فى تذكرة الحفاظ
33- 10/2 خ د ت س - كعب الأحبار: هو كعب بن ماتع الحميري من أوعية العلم
ومن كبار علماء أهل الكتاب، أسلم في زمن أبي بكر وقدم من اليمن في دولة أمير المؤمنين عمر فأخذ عنه الصحابة وغيرهم، وأخذ هو من الكتاب والسنة عن الصحابة وتوفي في خلافة عثمان وروى عنه جماعة من التابعين مرسلا وله شيء في صحيح البخاري وغيره
اين المكر والخديعة يا هداك الله فى كلام الذهبى
فانا لله وانا اليه راجعون
ولى عودة

أبو الحسن عبيد
04-20-2008, 12:09 AM
ونحن لا نغير مجرى الحوار أنسلم لك بالباطل أم ماذا ؟؟؟
اليس من الحق ان نتاكد اولامن الذى نقلت ثم نرد عليك ان شاء الله وندحض شبهك بعون الله وفضله

أبو الحسن عبيد
04-20-2008, 12:19 AM
قلت هداك الله :
علماء السنة يكذبون على العوام منهم و يخفون الحقائق عليهم فلو عرف العامة ان عقيدتهم عن اليهودية و عن اصحاب الكتاب فبماذا يكون ردكهم على من خادعهم و هذا ابن حجر في طبقات المدلسين 1/58 يقول: (عن شعبة ، قال : ما رأيت أحداً من أصحاب الحديث إلا يدلِّس ، إلا ابن عون ، وعمرو بن مرة). انتهى
لو ثبت هذا الكلام عن شعبة فلماذا لم يذكر ابن حجر فى ( طبقات المدلسين ) كل المحدثين واتهمهم بالتدليس ؟؟؟
وهل شعبة الوحيد الذى يتكلم فى علم الرجال حتى ناخذ قوله ونترك اقوال الاخرين ؟؟؟؟
انت قلت ان ما ورد فى كتبكم وخالف القران فهو باطل صحيح ام لا ؟؟؟
ونحن نقول اذا خالف هذا العالم اقوال العلماء الاخرين من غير بينة فكلامه كذلك باطل مع الاحترام والتوقير لشخصه .
ثم اننا لو سلمنا ان شعبة قال هذا الكلام فهو يقول تدليس
وانت تقول تدليس وكذب
فهل تسوى بين التدليس والكذب ؟؟؟؟
ام لفظة الكذب هذه من عند فضيلتك ؟؟؟؟
هل تعلم ما هو التدليس وما هو الكذب ؟؟؟؟
وهل الرواة الموصوفون بالتدليس من الكاذبين ؟؟؟؟
ارى والله اعلم انك لا تعلم الفرق بين التدليس وبين الكذب فى علم الحديث
فان كنت تعلم فتلك مصيبة
وان كنت لا تدرى فالمصيبة اعظم
ولى عودة

ابو حسان
04-20-2008, 12:50 AM
و بالمناسبة اظن ان رقم الصفحة 48 لا اتذكر تماما

باللون الحمر تعريف عما كذره الذهبي

الازرق تعليق ثم ذكر مصدر.

ما نقله عن الذهبي هذا



ثم محاولتك تغيير الحوار الا محاوله فاشله لا غير

و هذه حقيقة الديانه الوهابية نتيجة فطعية عن اليهود و النصارى لا غبار على ههذه الحقيقه و هكذا دخل التجسيم للوهابية عن هذا الطريق.

2p's

هداك الله
في المرة القادمة فرق بين كلامك و بين ما تنقله عن العلماء لان عدم التفريق بينهما هو عين التدليس و خاصة انك صدرت الكلام بقال الذهبي....
ثم انهيته بالمصدر..و لم تميز بين تعليقك و بين كلام الذهبي...
و الا ساوف انسبك الى الكذب على الامام الذهبي رحمه الله تعالى لانك نقلت كلامه في سياق الطعن على كعب الاحبار ..
ان شاء الله سانقل كلام الذهبي كاملا لترى قوله فيه باذن الله تعالى
و ليس هناك اي تغيير للحوار فانا اناقشك في صلب الموضوع و هي النقولات التي تنقلها ...فكيف تقول انني اخرج عن الموضوع

ابو حسان
04-20-2008, 12:53 AM
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين

الامامية تنزه الله سبحانه و تعلى عن الجوارح فهو سبحانه و تعلى عندنا ليس كمثله شياء و وجود بعض الاحاديث في كتب الشيعة مما تخالف هذا الاعتقاد احاديث باطله لا قيمة لها على الاطلاق لمخالفتها القران الكريم الذي يقول " ليس كمثله شياء" و قوله تعالى : " لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَار"

الله يهديك انا طلبت من تصحيح في موضوعك فمن القبيح ان تتجاهل هذا الخطا كل هذا الوقت

المنبر_السياسي
04-20-2008, 01:20 AM
خارج الطرح

و شكرا على التنبيه (ليس كمثله شيء ).

2p's

أبو الحسن عبيد
04-20-2008, 09:52 PM
أين الردود يا مخالفين
الفرار الفرار

ابو حسان
04-25-2008, 07:32 AM
المنبر السياسي كل ما اتيت به ..لا يساوي شيئا
كعب االاحبار ثقة من التابعين عندنا
و اخذ عنه الصحابة اخبار الامم الماضية و علم التوراة وذلك عملا بقول النبي صلى الله عليه و سلم
حدثوا عن بني اسرائيل و لا حرج في صحيح البخاري
و ايضا بالحديث الصحيح اذا حدثكم اهل الكتاب فلا تصدقوهم و لا تكذبوهم
مع ملاحظة ان العلماء وضعوا قاعدة ضابطة في هذه المسالة
فالاسرائيليات التي تخالف الكتاب و ما صح من السنة بحكم ببطلانها قطعا اما ما سكت عنه الكتاب و السنة فلا نصدقه و لا نكذبه
اذا تبين هذا ..الان ناتي لمناقشتك في صلب موضوعك
هات الروايات ..التي رواها كعب الاحبار ..و التي فيها التجسيم
و لن اقبل الا بدليل عن كعب الاحبار..و الدليل الصحيح الصريح لا الافتراضات و التحليللات القائمة على تاويلات وهمية
و قبل ان تبحث عن الادلة ساقدم لك هذه الهدايا الجميلة من علمائك
زبدة البيان - المحقق الأردبيلي - ص 84 - 85
ي قولوا الصلاة والسلام على رسول الله أو اللهم صل وسلم عليه ، في الكشاف : ‹ صفحة 85 › معناه الدعاء بأن يترحم عليه ويسلم ، وفي رواية كعب الأحبار إنا قد عرفنا السلام عليك يا رسول الله فكيف الصلاة ؟ فقال : قولوا : اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم وظاهرها وجوب الصلاة والسلام عليه في الجملة ، فيحتمل أن يكون الصلاة هي التي جزء التشهد ، والسلام حال حياته ، وقد يكون واجبا حينئذ ، أو يكون مندوبا كما يسلم عليه في آخر الصلاة يقول السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته أو يقصد بالسلام المخرج عن الصلاة أو يكون بمعنى التسليم والانقياد كما قيل ، ويحتمل وجوب الصلاة عليه كلما ذكر ، كما دل عليه بعض الأخبار ، وبالجملة لا يفهم وجوب غير ذلك .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 3 - ص 463
4001 / 5 - أحمد بن محمد بن فهد الحلي في عدة الداعي : عن كعب الأحبار ، قال : أوحى الله تعالى إلى بعض الأنبياء : ان أردت لقائي غدا في حظيرة القدس ، فكن في الدنيا غريبا ( 1 ) وحيدا ، محزونا مستوحشا ، كالطير الوحداني ، الذي يطير في الأرض القفرة ، ويأكل من رؤوس الأشجار المثمرة ، فإذا كان الليل آوى إلى وكره ، ولم يكن مع الطير ، استيناسا ( 2 ) بي ، واستيحاشا من الناس
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 12 - ص 351 - 352
[ 14266 ] 3 الشيخ المفيد في الأمالي : عن عمر بن محمد الصيرفي ، عن أحمد بن الحسن الصوفي ، عن عبد الله بن مطيع ، عن خالد بن عبد الله ، عن أبي ليلى ، عن عطية ، عن كعب الأحبار قال : مكتوب في التوراة : من صنع معروفا إلى أحمق ، فهي خطيئة تكتب عليه .
مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 15 - ص 169
( 17890 ) 10 - وقال كعب الأحبار : وجدنا فيما أوحى الله تعالى إلى موسى بن عمران ( عليه السلام ) : " يا موسى ، من استغفر له والده أو أحدهما ، غفرت له ذنوبه "
الأمالي - الشيخ المفيد - ص 137
7 - قال : حدثني أبو حفص عمر بن محمد الصيرفي قال : حدثنا أبو الحسن أحمد بن الحسين الصوفي ( 2 ) قال : حدثنا عبد الله بن مطيع قال : حدثنا خالد بن عبد الله ، عن ابن أبي ليلى ، عن عطية ، عن كعب الأحبار قال : مكتوب في التوراة : من صنع معروفا إلى أحمق فهي خطيئة تكتب عليه . وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين وسلم تسليم

عدة الداعي - ابن فهد الحلي - ص 158
وقال كعب الأحبار : والذي نفسي بيده لئن أبكى من خشية الله وتسيل دموعي على وجنتي أحب إلى من أن أتصدق بجبل من ذهب
عدة الداعي - ابن فهد الحلي - ص 218
وروى كعب الأحبار قال : أوحى الله تعالى إلى بعض أنبيائه : ان أردت لقائي غدا في حظيرة القدس فكن في ا لدنيا غريبا فريدا وحيدا محزونا مستوحشا كالطير الوحداني الذي يطير في الأرض المقفرة ، ويأكل من رؤوس الأشجار المثمرة فإذا كان الليل اوى إلى وكره ، ولم يكن مع الطير الا استيناسا بي واستيحاشا من الناس . وروى عن البضعة الزهراء سيدة النساء حبيبة المختار ووالدة الأئمة الأطهار صلوات عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها : من أصعد إلى الله خالص عبادته أهبط الله عز وجل إليه أفضل مصلحته
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 44 - ص 224
2 - أمالي الصدوق : ابن المتوكل ، عن محمد العطار ، عن ابن عيسى ، عن علي بن الحكم ، عن عمر بن حفص ، عن زياد بن المنذر ، عن سالم بن أبي جعدة قال : سمعت كعب الأحبار يقول : إن في كتابنا أن رجلا من ولد محمد رسول الله يقتل ولا يجف عرق دواب أصحابه حتى يدخلوا الجنة فيعانقوا الحور العين ، فمر بنا الحسن عليه السلام فقلنا : هو هذا ؟ قال : لا ، فمر بنا الحسين فقلنا : هو هذا ؟ قال : نعم
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ..
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 54 - ص 206 - 207
159 - وعن كعب الأحبار ( 7 ) قال : كانت الكعبة غثاء على الماء قبل أن يخلق ‹ صفحة 207 › الله السماوات والأرض بأربعين سنة ، ومنها دحيت الأرض
هذا حبة من نهر فقط و لا زالت البقية اتية وموضوعك سينقلبك عليك يا منبر سياسي
و كما يقول المثل على نفسها جنت براقش
همسة ..المنبر السياسي النسخ و اللصق من دون تثبت امر سيء
قبل ان تفكر في وضع موضوع ابحثه من كل الجوانب و تاكد من صحة المصادر و تجنب اساليب التدليس
..ما نقلته لك هو فقط بمتابة البداية ..يعني التحمية
و لا زالت هناك طوام اخرى ..يا منبر سياسي
شكرا لك جعلتني اكتشف امورا جديدة في دينكم
تحياتي

ابو حسان
04-26-2008, 09:16 PM
يرفع للمنبر السياسي
لعلمك ساتيك بروايات من كتبك عن كعب الاحبار ..
تثبت ان من صنع دينكم هم اليهود...و نسبوا رويات في تحديد الائمة الى احد التابعين عند اهل السنة ...و اوردوها للاستدلال على ان الائمة 12 ..و احتجوا بها
رغم انه في الكافي . ورد ان كعب الاحبار اساء الادب مع الصادق لدرجة ان ابا ذر ضربه بالعصا ..
و ننتظر ان تاتينا بالروايات التي تزعم فيها ان عقيدة اهل السنة صنعها كعب الاحبار
يرفع للمنبر السياسي ...