المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وتستمر افلام الهيئة


منااااااف
04-01-2008, 03:26 PM
«الهيئة» تنفي المطاردة وشهود عيان يؤكدون .. والشبهة الجنائية تحيل الملف للشرطة

وفاة رجلين وامرأتين بحادث في المدينة المنورة

لقي اربعة اشخاص "رجلان وامرأتان" حتفهم ظهر امس في حادث مروري مروع تعرضت له سيارتهم من نوع "فورد" في منطقة الخليل بالمدينة المنورة اثر انحرافها وسقوطها في احدى المزارع الواقعة على الطريق اذ قتل ثلاثة منهم في الموقع فيما توفي الرابع (30 عاماً) بعد ساعة من نقله الى المستشفى. وفي حين باشر الحادث مرور المدينة والدفاع المدني والأدلة الجنائية ذكر شهود عيان لـ"عكاظ" التي تواجدت في الموقع انهم شاهدوا سيارة جيب تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانت تسير خلف "الفورد" وبها شخصان ورجل امن غادرت الموقع عند وقوع الحادث. وقال أحد الشهود انه رأى جيب الهيئة بعد الحادث مباشرة.. وحاول ايقافه إلا انهم لم يعيروه أي انتباه رغم ان السيارة التي تعرضت للحادث قد سقطت في المزرعة وبها الاشخاص الاربعة.. مشيراً الى انه قام بإبلاغ المرور عن اوصاف جيب الهيئة وعدد الاشخاص بداخله. وأكد شاهد آخر رؤيته لجيب الهيئة بعد الحادثة مباشرة.
مطاردة الجيب
وأوضح مصدر امني لـ"عكاظ" ان شهود العيان قدموا للمرور اوصاف سيارة الهيئة التي كانت متواجدة وقت الحادث وهي جيب تويوتا بيضاء اللون كما حددوا رقم اللوحة. من جهته قال مدير مرور المدينة المنورة العقيد سراج بن عبدالرحمن كمال ان الدلائل الاولية لأسباب الحادث وبشهادة شهود العيان تشير الى ان وراء الحادث مطاردة كانت من جيب الهيئة للسيارة.. مشيراً الى انه اذا ثبت ذلك فسيتم تحويل القضية للجهات المختصة.
نفي علاقة الهيئة
من جهتها نفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة أية علاقة لدورية الهيئة بالحادث. وقال مدير عام الفرع المكلف الدكتور فهد بن محمد الخضر في بيان تلقت «عكاظ» نسخة منه:
«بعد الرجوع الى الجهة المختصة لدينا وحسب ما توفر من معلومات حتى ساعته «ظهر امس» نفيد الجميع بأن دورية الهيئة ليس لها علاقة بالحادث، والذي جرى انه في يوم الاثنين الموافق 1429/3/23هـ واثناء عودة دورية الهيئة من جولتها المعتادة في منطقة البيضاء عند الساعة العاشرة والنصف تقريباً وجدت دورية الهيئة حادثا مروريا على طريق الخليل وعنده الدوريات الامنية التي باشرت الحادث، وحيث انه ليس للهيئة اختصاص بذلك، تم مغادرة الموقع».
وأكد البيان حرص فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة على اظهار الحقيقة كما هي، قائلاً: نحن الآن بانتظار نتائج التحقيق في الحادث وسنبين ما يلزم بيانه في حينه.
إستخراج الجثث
المتحدث الاعلامي بالدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد منصور الجهني اوضح ان رجال الدفاع المدني قاموا بقص وفصل الحديد لإخراج المحتجزين الأربعة من داخل السيارة اذ تم العثور على امرأتين ورجل متوفين ونُقل الرابع وهو السائق الى مستشفى الملك فهد الذي اوضح مديره الدكتور متوكل حجاج ان المصاب الرابع احضر في حالة حرجة وتمت محاولة انقاذه وانعاش قلبه الا انه لم يستجب وتوفي نتيجة لما لحق به من اصابات خطيرة اذ كان يعاني من كسور مختلفة ونزيف داخلي.
وقد قام رجال الأدلة الجنائية بجمع متعلقات الحادث وسحب السيارة المتضررة لفحصها للوقوف على الاسباب في حين لم تُعرف حتى اعداد هذا الخبر هوية المتوفين.
شبهة جنائية
وفي تطور لاحق أحال مرور منطقة المدينة قضية الحادث الى شرطة العيون للتحقيق فيها. وأوضح مدير شرطة العيون العقيد رابح الحربي ان الشرطة تسلمت ملف القضية بناء على وجود شبهة جنائية في الحادثة.

الخبر منقول من صحيفة عكاظ

منااااااف
04-04-2008, 11:54 PM
1- الهيئة تمثل لاول مرة امام ديوان المظالم لدفع دعوى امرأة.

2- التحقيق مع رجلين من الهيئة وشابين في دعوى اعتراض مواطن (وزوجته) (15/8/1428هـ).

3- 25 شخصاَ يعتدون على رجل هيئة بالضرب (22/2/1428هـ).

4- الحكم ببراءة عضوي هيئة من قتل الحريصي (18/11/1428هـ).

5- 3 وفيات في 438الف قضية خلال عام 1427هـ

6- حادثة مقتل البلوي داخل مركز الهيئة بتبوك (15/5/1428هـ).

7- الحكم ببراءة 3 اعضاء من قضية البلوي (16/7/1428هـ).

8- التسبب في وفاة شاب وفتاة في تبوك إثر مطاردة الهيئة لهما (8/3/1429هـ).

9- مصرع عضو هيئة دهساً في مشاجرة مع شباب (3/11/1423).

10- طعن عضوي هيئة في مشادة كلامية ( 19/12/1424).

11- 4 جهات حكومية تحقق في وفاة بنجلاديشي في سيارة الهيئة (4/8/1428هـ).