المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئه الامر بالمنكر والنهى عن المعروف


الشريف الجعفري
04-04-2008, 04:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلى على محمد والله محمد

خبر منقوول من جريده الوطن السعوديه



تشييع ضحية حادثة تبوك وترجيح مواجهة عضو هيئة المدينة بزملائه


رجحت مصادر "الوطن" أن تعمد جهات التحقيق في حادثة المدينة التي أودت بحياة شابين وامرأتين في طريق الخليل الاثنين المنصرم، وهي الحادثة التي شهدت نفيا سريعا من فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة لتورط دوريتها التي قال شهود إنها لاحقت مركبة الضحايا، إلى مواجهة أحد الموقوفين على ذمة القضية والذي أقر بأن الحادث نتج عن مطاردة الهيئة للمركبة المنكوبة بباقي الأعضاء الموقوفين على ذمة القضية، والذين لا يزالون ينفون صلتهم بالمأساة.
وفي تبوك، شيعت الجموع ظهر أمس ضحية الحادث الذي أودى بحياة شاب وفتاة كانت ترافقه فيما تتهم دورية تتبع لهيئة تبوك بملاحقتهما قبل الحادثة التي وقعت منتصف مارس المنصرم.
وأدت جموع المصلين صلاة الجنازة على الشاب "ع،م" (23 عاما) فيما شهد التشييع حضور عدد كبير من المواطنين للمشاركة في الدفن يتقدمهم ذوو الشاب الذين قدموا من قرية "زبران" (10 كيلومترات غربي خيبر).

رجحت مصادر "الوطن" أن تعمد جهات التحقيق في حادثة المدينة التي أودت بحياة شابين وامرأتين في طريق الخليل الاثنين المنصرم، وهي الحادثة التي شهدت نفيا سريعا من فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة تورط دوريتها التي قال شهود إنها لاحقت مركبة الضحايا، إلى مواجهة أحد الموقوفين على ذمة القضية والذي أقر بأن الحادث نتج عن مطاردة الهيئة للمركبة المنكوبة بباقي الأعضاء الموقوفين على ذمة القضية، والذين لا يزالون ينفون صلتهم بالمأساة.
ووفقاً لرواية هذه المصادر، والتي لم يتم التأكد من صحتها، عملت جهات التحقيق على عزل كل عضو من أعضاء الهيئة الموقوفين على حدة، بتوزيعهم على مقار التوقيف في مركزي شرطة العيون والعقيق، سعيا وراء عدم تأثير أي منهم على الآخر، أو اتفاقهم على إفادات متطابقة.
وطبقا للمصادر ذاتها، فإن أعضاء الهيئة الموقوفين طالبوا جهات التحقيق بتكليف فنيين من قبل شعبة الأدلة الجنائية للوقوف على المكان الذي كان الضحايا الأربعة يجلسون فيه شمال السد في منطقة "البيضاء" التي يخترقها طريق الخليل حيث وقعت الحادثة، لمعاينة آثار الإطارات الموجودة في المكان ومطابقتها بإطارات دورية الهيئة التي ما زالت شرطة العيون تتحفظ عليها، سعيا لإبراء ساحتهم من التهم التي قد توجه إليهم انطلاقا من إفادات شهود عيان بينهم رجل أمن أكدوا رؤيتهم لدورية الهيئة تلاحق مركبة المتوفين الأربعة قبل الحادث المميت.
ويتعارض ذلك مع البيان الذي عممته هيئة المدينة عشية الحادثة، وأشارت فيه على لسان مديرها العام فهد الخضر إلى أن الهيئة كانت تقوم بواجبها الميداني في المنطقة، وبعد اتجاهها إلى البلد لاحظت وقوف الجهات الأمنية على الحادث، أي أنها لم تتطرق إلى رؤية أفراد دوريتها لمركبة الضحايا قبل الحادثة.
إلى ذلك، قالت مصادر مقربة من الضحايا إن أحد الشابين المتوفيين يستمد معرفته بالمرأة والفتاة من قبل أسرته التي تربطها بالأخرى علاقة اجتماعية منذ فترة طويلة، إذ دأب الأخير على مساعدتهم في إيصالهم وقضاء حوائجهم.
من جهته، انتقد بندر القبلي، وهو قريب أحد الشابين المتوفيين، تحفظ الجهات المعنية على جثمان قريبه لليوم الخامس دون إصدار إذن باستلامه، رغم أن الأطراف الذين يشتبه أن تكون لهم علاقة بالحادثة معروفون وموقفون لدى الجهات المعنية.
وعلى صعيد مختلف، شيعت الجموع ظهر أمس بمقبرة تبوك جثمان الشاب "ع،م" (23 عاما) بعد أداء الصلاة عليه في جامع الملك فهد بتبوك، وشهدت عملية الدفن حضور عدد كبير من المواطنين للمشاركة في الدفن يتقدم ذوو الشاب الذين قدموا من قرية "زبران" (10 كيلومترات غربي خيبر).
والشاب هو الذي كان قد لقي حتفه في حريق إثر اصطدام سيارته بشاحنة أثناء ما تردد من مطاردة دورية من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "فرع تبوك" لسيارته من طراز "كامري" على طريق المدينة تبوك وبرفقته فتاه منتصف مارس المنصرم.
وكانت الأدلة الجنائية قد أخضعت والدة الشاب لتحليل الحمض النووي Dna نهاية الأسبوع المنصرم، وجرى البحث عن هوية الفتاة لعدة أيام، إلا أن الجهات الأمنية تعرفت عليها، فيما قالت مصادر إن الأخيرة عمدت إلى التكتم عن الإفصاح عن ذلك بغية استكمال الإجراءات الأمنية وعملا بطلب ذويها.
ويأتي دفن جثمان الشاب بعد أن بقي 16 يوما في ثلاجة مستشفى الملك خالد بتبوك، فيما لا تزال جهات التحقيق تعمل على كشف ملابسات الحادثة بعد أن أخضعت دورية الهيئة المتهمة بالمطاردة إضافة إلى سيارة الشاب للمعاينة الجنائية، في حين جرى إيقاف عضوين من هيئة تبوك في مركز شرطة السليمانية بعد أن صدر بحقهم أمر إيقاف على ذمة القضية.


وتستمر مهازل هيئه الامر بالمنكر والنهى عن المعروف

ابن العلاء
04-04-2008, 05:39 PM
أخي الشريف..

من المعرف أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهاز أمني مثله مثل باقي الأجهزة.. القائمون عليه ليسوا ملك إنما بشر يخطئون ويصيبون..


فإن أخطأ منهم أحد ليس على الجهاز بكاملة من سبيل إنما السبيل على ذك العضو المتهور..

أضف إلى ذلك أن المصدر الذي أخذت منه تلك المقال من أشد الناس حقد على الهيئة ، لذلك كنت أتمنى أن تستقي معلوماتك من مصدر محايد..


التفحيط الذي يحدث الآن في المملكة والذي يروح ضحيته مئات من الشباب ، والذي سبق أن قلت لك عنه يا أخي هل سمعت من يتهم الشرطة بتساهلها حيال ذلك أتوقع بأن الإجابة: لا..

لماذا..؟ أجب أنت






.. اتفقنا

الشريف الجعفري
04-04-2008, 06:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


انا اتفق معك اخى ابن حطان بهذاا انهم جهاز يخطى ويصيب لكن هل تعرف الاغلبيه المكونه لهذا الجهاز

اشخاص لديهم قضايا اخلاقيه او تكفيرين او من اذناب القاعده وجريده الوطن لماذا تحقد على الهيئه

هل لانه تتبع الاتجاه العلماني اليسوا هؤلاء من ابناء الوطن ويحق لهم انتقاد الغير حتى لو كانوا من الهيئه نفسه

وهذي ليست القضيه الاولى للهيئه بقتل مواطنين بل هناك مايشيب منها الرضيع

قبل تقريبآ 6شهور( قتلوا) عناصر الهيئه مروج مخدرات قبل ان تثبت عليه التهمه

مشكوور اخوى على مرورك بالصفحه

ابن العلاء
04-04-2008, 09:54 PM
اشخاص لديهم قضايا اخلاقيه او تكفيرين او من اذناب القاعده وجريده الوطن لماذا تحقد على الهيئه

ذب التهم جزافاً على من تشاء من أسهل ما رأيت لكن أن يتبع ذلك دليلا ، أراه يصعب في بعض الأحيان بل كلها..

على كل حال أنا على ثقة بأننا سنصل أنا وأنت إلى طريق مسدود لأنني أعرف بأن من يكره هذا الجهاز يتكلم من خلفية ضده إما متورط في قضية ، وإما ضبط في تهمة ، أو مخالف لتوجه..

فاختر لنفسك يا أخي أيها شئت..؟


خذ هذه المعلومة مني:(( من يمشي عدل ، يحتار عدوه فيه ))






.. اتفقنا

خادم الحوراء
04-05-2008, 09:43 PM
لا حولة ولا قوة إلا بالله

منتظر الحجة
04-07-2008, 03:52 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد

مشكككككككككككككككورين على النقل المفيد

شكرا اخي الشريف الجعفري

بنت الحجاز
04-11-2008, 09:36 AM
الــ صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ـــلهم

لقد قرأت مثل هذا الخبر في جريدة الحياه وصحيفه عكاظ أيضا

ما اقول الا حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

"تحياتي "
بنت الحجاز

بنت اهل البيت
04-15-2008, 04:26 PM
لا حولة ولا قوة إلا بالله