المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد حسين الصدر يمنع الفالي من قراءة العزاء في الكاظمية !!!!!


خديجة الكبرى
06-07-2008, 08:49 PM
اللهم صلي على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و اهلك عدوهم

________________________________________


http://www.tvalsalam.tv/news/data/upimages/Tuesday1_.jpg



تسبب قرار اتخذه رجل الدين السيد حسين الصدر يوم امس بمنع مجلس حسيني بمناسبة " الفاطمية " في حدوث استياء واسع في صفوف الالاف من المواطنين اللذين حضروا الى صحن مرقد الامامين موسى الكاظم ومحمد الجواد عليهما السلام للاستماع الى الخطيب الحسيني الشهير السيد باقر الفالي .
وحاول العاملون في مكتب قناة الانوار في بغداد ، اقناع السيد حسين الصدر ، للعدول عن قراره، ورفع الفيتو على نقل مباشر لمجلس عزاء للخطيب الفالي ،يقام بمناسبة استشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ، ولكن السيد الصدر اصر على موقفه وعدم التراجع عن قراره ، ووصف مجالس السيد الفالي بالطائفية !! رغم ان الخطيب العلامة الفالي يحظى بشعبية واسعة في العراق والخليج وهو معروف بتوازنه في تناول موضوعات المنبر، والحرص على ذكر الحقائق التاريخية دون التدخل في تفسيرها .
وانفض الالاف من المواطنين من الصحن الذي احتشدوا فيه ، بعدما توافدوا على مدينة الكاظمية، للاستماع الى محاضرة الخطيب الفالي من مختلف مناطق العاصمة بغداد ومن المحافظات الاخرى. كما نددت جماعات منهم بقرار السيد حسين الصدر بينما اطلقت بعض الجماعات الاخرى، هتافات ضده ،ومن المعروف ان رجل الدين السيد حسين الصدر، مقرب من الحكومة.

واكد مصدر مطلع ان العلامة الفالي ابدى استغرابه الشديد من قرار السيد حسين الصدر بمنع النقل المباشر لمجلس العزاء الذي كان مقررا بمناسبة وفاة السيدة الزهراء عليها السلام عصر امس الجمعة ، ونقل عنه قوله : " ان منع النقل المباشر تدخل سافر في حرية الاعلام العراقي ، واعتداء صارخ على قدسية مناسبة الفاطميات والمجالس الحسينية ، وللاسف يحاول البعض ان يجعل المجالس الحسينية التي هي من شعائر الله ، عرضة لصفقات وتحالفات سياسية ، واني وجدت من الانسب ، الغاء مجلس العزاء كله والعودة الى كربلاء بصحبة الرادود الحسيني الحاج ملا جليل ووفد من ابناء محافظة كربلاء المقدسة ".


السلام عليك سيدتي يا فاطمـــــــــة الزهراء و لعن الله ظالميك .

بنت القطيف
06-07-2008, 09:18 PM
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم

مشكووووره خيوه على المعلومات

تحياتي

بنت التقوى
06-08-2008, 12:23 PM
الله يحفظ ويسدد العلماء العاملين

موفقه خدوجه على نقل الخبر

أهديك وأسألك الدعاء لي ولوالدي

نور التقى
06-08-2008, 03:28 PM
جزاكم الله الف خير على نقل المعلومة

المتفاائل
06-08-2008, 10:48 PM
طيب ايش الأسباب00 التي أدت الى هذا القرار


مشكورة أختي

روح الامل
06-09-2008, 12:27 AM
لاحول ولاقوة الابالله

موفقين على الخبر

المتيقن
09-26-2008, 04:34 AM
خيتي خديجة مشكوره على الخبر المدهش والمؤسف .
اعلمي اختي الكريمة وليعلم العالم باسرة ان الدين صار مكسب سياسي يصلون باسمه الى اعلى المناصب فهو سلعة بائرة عندهم كما وصفه امير المؤمنين بقوله ولاتوجد عندهم سلعة ابور من الكتاب اذا تلي حق تلاوته السيد الفالي حفظه الله جاء لينتصر الى الزهراء المظلومة التي طالما حشد الأعلام الكاذب الأنتقاص من شخصيتها وطالما تبجح حسين الصدر وغيره التحدث عن نصرتها لكن لم نجد لذلك فعالا بل العكس نجد ان محاظرة الفالي ان لم تحقق لهم مكسب سياسي تكون مرفوضة وتمنع هكذا اصبح الحال .
ورد عن مولانا امير المؤمنين عليه السلام عند سؤاله متى يظهر الدجال قال :
(( اذا ظهر الجهل وقل العلم قل العلماء الهادون وكثر فقهاء الضلالة الخونه ... الخ الحديث )) محل الشاهد علينا ايتها الفاطميات الزينبيات ان نتعض ونأخذ العضة والعبرة مما يجري وعلينا ايضا تشخيص الواقع المأساوي الذي نعيشه ونمر به انا اعيش محنة العراق وممن احتك بالمؤسسة الأسلامية التي يقودها سيد حسين الصدر والله والله نجد التهميش والأقصاء الرهيب لرجال دين عراقيين فقهاء عدول اتقياء انقياء يبعدون ويهمشون من قبل تلك المؤسسة الضخمة والتي تضم الأموال والأعلام والأمكانيات المادية .
فلا نستغرب لأن روايات اهل البيت عليهم السلام تشير الى غربة الأمام المهدي عليه السلام في اخر الزمان وما سيلاقيه من جهال ذلك الزمان .
نسأل الله المغفرة والتوبة انه سميع الدعاء وسلامي الى الزينبيات