المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى كل من يتابع المسلاسلات المدبلجه ..... دعوه للحوار


خديجة الكبرى
07-15-2008, 11:18 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ويعطيكم ربي العافية جميعاً ..
دخلت احد المنتديات و لقيت ها الموضوع و عجبني و جبته لكم نتناقش حوله



شاهدنا في الفترة الأخيرة اقبالا منقطع النظير من قبل السعوديين لمشاهدة المسلسلات التركية .. والتي كان لقنوات ام بي سي السبق والفضل والمنة في عرضها .. وصارت هذه المسلسلات حديث كل الناس .. بل صارت مجالسنا عامرة بقصص واحداث هذه المسلسلات .. ولم يبقى جوال شاب او شابة في السعودية الا وحوى على نغمة موسيقية لأحدى مقطوعات أحد المسلسلات التركية .. وصار الكل يبحث عن صورة يحتفظ بها في غرفته او سيارته وربما قلبه ايضا وذلك لأحدى شخصيات هذه المسلسلات .. كما ان غالبية السعوديين حولوا وجهات سفرهم في الاجازة الصيفية القادمة الى تركيا كبديل عن اي دولة غربية او شرقية او هندية .. وهناك تهافت كبير للتوجه الى الاماكن التي تم فيها تصوير بعض احداث هذه المسلسلات .. وهناك اخبار تردنا بشكل شبه يومي في الصحف السعودية عن ان هناك المئات من مواليد مدينة الرياض وجدة في الشهر السابق قد تم تسميتهم باسم نور ولميس ورفيف ويحيى .. وكلها اسماء لأبطال بعض هذه المسلسلات .. .. إلى هنا انتهت مقدمتي للموضوع .. ونأتي الآن الى الكلام الجاد ..




حقيقة الأمر ان السعوديين لم يلهثوا وراء المسلسلات التركية .. كما لهثوا سابقا وراء المسلسلات المكسيكية ولاحقا سيلهثوا وراء المسلسلات الأفريقية او اليونانية او الكمبودية ربما .. وانما السعوديين يلهثون وراء هوية ثقافية ضائعة .. فهم لايمتلكون الثقة في هويتهم .. وليس لديهم قناعة باي نوع من تراثهم كما لدى الأتراك او المكسيكين او غيرهم من الهنود والبنغال ..



لسنا ضد مشاهدة هذا المسلسل او ذاك او التعرف على هوية وثقافة هذا البلد او ذاك .. ولكن هناك ثمة اسئلة يمكن طرحها بعد كل لهاث سعودي خلف مسلسلات عابرة للقارات .. والتي لم تحظى في بلدها بربع الجماهيرية التي تحظى به لدى مجتمعاتنا العربية والسعودية على وجه الخصوص .. فما ان ينجلي غبار الحلقات الأخيرة من هذه المسلسلات .. وما ان يتم تجهيز النسخ المعربة للمسلسلات اليونانية حتى يبدأ لهاثنا الجديد نحوها .. وربما يسيل لعابنا على كل ما يتعلق باليونان الدولة ..



اسئلتي التي اطرحها عليكم .. للبدء بمناقشة الموضوع ..

هل نحن بلا هوية فعلا .. ولذا نبحث عن هويتنا الضائعة في مسلسلات من هنا وهناك ؟
هل نعاني من أزمة ثقافة تضطرنا الى البحث عن ثقاقات مستوردة من خلال مسلسلات مكسيكية او تركية ويونانية لاحقاً ؟

الى متى سنظل مستهلكين لكل شيء بما فيها ثقافات وتراث الآخرين .. وأن آخر ما نفكر فيه هو الانتاج ؟


لكم مني خالص التحية والتقدير ..

الفاطمي
07-15-2008, 11:24 PM
http://www.alawale.net/vb/showthread.php?t=22225&highlight=%E3%D3%E1%D3%E1

http://www.alawale.net/vb/showthread.php?t=22131&highlight=%E3%D3%E1%D3%E1

http://www.alawale.net/vb/showthread.php?t=18493&highlight=%E3%D3%E1%D3%E1

http://www.alawale.net/vb/showthread.php?t=18737&highlight=%E3%D3%E1%D3%E1


روابط لمهزلة مسلسل نور

وبالمناسبة

ليست المسالة مسالة هذه ثقافة سعودية او اخرى فكثير من الخليجيين وايضا الافريقيين يشاهدون هذه المسلسلات ايضاً

الخطر يكمن في تفسخ هذه المسلسلات من الوازع الديني والاخلاقي والفطري وليست المسالة هذا سعودي او كويتي او غيره

وشكراً

ka3bat al-razaya
07-15-2008, 11:46 PM
اي والله مهزلة ولا بعدها مهزلة

لدرجة الدكتور الموقر في الجامعة يسئل الطالبات ... تابعتوا حلقة امس من سنوات الضياع ؟؟ شصار ؟؟؟ امس ما تابعت كنت مشغول ؟؟؟!!!!


شدعوة قاامت الدنيا يعني ؟؟؟




والا الشباب حاكين صور البنات اللي بالمسلسل على سياراتهم ؟؟؟


بدال ما يحطول اسم الله واهل البيت ............. ياخي لا تحط ولا شي بس لا تحط هالمهزلة





ما قول غير الله يهديهم بس



جنهم توه يشوفون تركيا .. اول ما انحط المسلسل قاموا راحوها .... كل سنة نروح تركيا و ايران ..... ومطارها خااااااااااااالي هالسنة طق مطاقق عشااااااان نور ولميس ...


حسبالهم بيشوفنهم اهناك ؟؟!!!:)



شر البلية ما يضحك والله



ودي .. ال mbc جذي بدون سابق انذار توقف عرضه بشوف شيصير فيهم بس؟؟؟



المشكلة .. في ناس دكاترة واساتذه كبار ... وشخصيات ما تتوقع من وقارها أنها تتابع هالسوالف البطالية ...

ناس بالأربعينيات .... حريم أمهات عيال ... اساتذه جامعة ... حملة شهادات دكتوراه








^
^
^

دكتورنا بالجامعة .. حاط صورة نور على سيارته !!!!



الحمد لله .. شحلات سيف الامام علي وتحت كلمة (( لا فتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار )) على سيارتي .. وفوق حاطه (( يا قائم آل محمد ادركنا فقد طال الانتظار .. (( بس صغيرة ))


يعطيكم العافية على الموضوع ,.,, الحساس جدا .. واللي لازم يشوفون له حل ... هواش بين المتزوجين بسبته ..وانحطاط بأخلاق المراهقين



أسفة وااااااااايد هذرت على راسكم وعورت راسكم ... شكلكم الحين على طول حبتين بندول ..

^
^
^
اسوي دعاية للبندول (( عالاقل احسن من دعاية لمسلسل نور ولميس ))

خديجة الكبرى
07-16-2008, 01:55 AM
هههههههههه

حلوه دعايتك كعبة الرازيا على الاقل البندول له منفعه .


الحمد لله الي الله ريحني من متابعة المسلسلات المدبلجه و حتى العربيه من بعد ما دخلت النت و انا التلفزيون اخر همي الا من بعض القنوات المفيده لدنيا و الاخره الانوار و امنار " عشان اشوف اخبار السيد الله يحفظه " و اذ مررررررررررره طفشت اتابع كم مسلسل يكون كويس وكل فاصل احول من قناة الى اخرى و تصدقون مسلسل لميس ما عرفت انه تركي الا من الدعايه و من اخوي مره سمعته يضحك على الشباب يقول مجنهم " لميس " منه عرفت شو لميس و الحمد لله مايوم تابعت مسلسل مدبلج حلقه كامله الا اكرها كره العمى مقطع صغير اعرف بس هويته .



بس المثل يقول اذا عرف السبب بطل العجب .

و هنا سؤال يطرح نفسه ما سر اهتمام الفتيان و الفتيات بهيك مسلسلات ؟



الله يهدي الجميع و يصلح حالهم و يثبتنا بنعمة ولاية محمد وآله الاطهار .

منتظر الحجة
07-16-2008, 07:49 AM
الله يهدي الجميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييع

موفقين ايش اقول

غير انا لله وانا اليه راجعون

دمعة الطف
07-16-2008, 09:52 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


هل نحن بلا هوية فعلا .. ولذا نبحث عن هويتنا الضائعة في مسلسلات من هنا وهناك ؟


هل نعاني من أزمة ثقافة تضطرنا الى البحث عن ثقاقات مستوردة من خلال مسلسلات مكسيكية او تركية ويونانية لاحقاً ؟

الى متى سنظل مستهلكين لكل شيء بما فيها ثقافات وتراث الآخرين .. وأن آخر ما نفكر فيه هو الانتاج ؟



يا أختي المسألة ليس لها علاقة لا بازمة ثقافة او ضياع هوية

بل بمقدار الإنحطاط الذي وصلوا إليه

هذا هو رائي بإختصار شديد

كربونه
07-16-2008, 02:19 PM
في رأي أن ا، هذه المسلسلات الأجنبية هي غزو فكري أخي في زمن الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام قضى على الكفر بالسيف واليوم في زمنا هذا يريدون الكفار واليهود أن يقضو على الاسلام فأرسلوا لنا الغزو الفكري بالفضائيات وغيرها وليبعدونا عن التمسك بالاسلام . تحياتي لكم

خديجة الكبرى
07-20-2008, 10:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

العقيد

دمعة الطف

كربونه

اهلا بكم و شكرا على تفاعلكم


اختي كربون اسمحي لي اثارتني جمله قلتيها ( أخي في زمن الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام قضى على الكفر بالسيف )

اختي ليس صحيحا ان الرسول قضى على الكفر بالسيف و لاكن قضى عليهم بالعقل و التدبر و لو افترضنا صحة ما قلتي لمى بقي احد من اهل الكفر الذين اسلموا مستمرا على اسلامه و قد امر الله رسوله الكريم اتباع اسلوب الكلمة الطيبه في الدعوة الى الله و اخبرنا الله ان لو كان رسوله فضا غليظ القلب لا نفض من حوله المسلمين اولا قبل غيرهم .

عاشقة الزهور
07-25-2008, 05:10 AM
جزاكم الله خير يارب الله يكتب الهدايا للمومنين جميعا

غدير مرعي
07-25-2008, 06:07 PM
2ane men jehate kenet 2et2asar kteer bel mosalsalet bas bel 2a5er la2et 2enno kteer tefhen w kelu kezeb w be 5alu l 3alam tet2asar fehon fa men wa2et ma 7atet enternet ma 3ash 2arabet 3al mosalsalet soret 2e5od 2eshya mofede men l net wa se3ed yalli be 7aje la shi fa lmosalsalet ma bye3nole shi w bas hek 2e5te 5adeje ma fedetkon be shi bas 7abet 2a3tekon fekra 2enno l mosalsalet bala ta3me w bas w salam 5adeje l kobra