المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخيير الموتى المنتظرين


ابو آمنة
03-18-2005, 01:59 PM
تخيير الموتى المنتظرين
عن المفضل بن عمر قال : ذكرنا القائم (عليه السلام) من مات من أصحابنا ينتظره قال لنا أبو عبدالله (عليه السلام) : اذا قام ـ أي القائم ـ أتي المؤمن في قبره فيقال له : يا هذا انه قد ظهر صاحبك فان تشأ أن تلحق به فالحق ، وان تشأ أن تقيم في كرامة ربك فأقم .
وعن أبي جعفر (عليه السلام) قال : المؤمن يخير في قبره اذا قام القائم (عليه السلام) فيقال له : قد قام صاحبك فان أحببت أن تلحق به فالحق ، وان أحببت أن تقيم في كرامة الله فأقم .
روى أنه اذا قام القائم (عليه السلام) يبعث الله الى كل قبر من قبور المؤمنين ملكا ينادي : هذا امامك قد ظهر فان أردت أن تحيى وتلحق به فالحق به ، وان أردت أن تبقى في النعيم الى يوم القيامة فاقم في مكانك .
بيان : هذه الأحاديث دلت على أن الامام القائم عليه السلام اذا قام جعل الله كرامة للمؤمنين المنتظرين لقيام القائم عليه السلام وقد ماتوا قبل ظهوره فيبعث الله الى قبورهم ملائكة يبشرونهم بقيام امامهم ويخيرونهم بين الحياة والرجوع الى الدنيا والالتحاق بالامام والقيام بخدمته ونصرته وجهاد اعدائه معه وبين البقاء في عالم البرزخ في كرامة الله تعالى وفي النعيم الالهي وذلك كرامة للامام عليه السلام وأجر الانتظار لقيامه .

نور الامل
03-19-2005, 12:09 PM
اللهم اجعلنا من أنصاره وأعوانه والذابين عنه والممتثلين لأوامره في قضاء حوائجه يا كريم ..


بارك الله فيكم اخي الكريم الامامي

نسألكم الدعاء..

ابو آمنة
03-22-2005, 10:16 PM
جزاك الله أخيتي نور الأمل عنّا خير الجزاء
على إطلالتك المباركة