المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهمية الفواكه والخضروات في وقاية الجسم وإمداده بما يحتاجه


فاطِمة
03-20-2005, 12:31 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

ينصح الأطباء بالابتعاد عن الأدوية والإكثار من الفواكه والخضروات باعتبارها أفضل طبيب في العالم حيث تربعت على رأس قائمة الأغذية الي أصبح لديها من القوة ما يجعلها مؤهلة لمنافسة عشر الدواء التقليدي كوسيلة علاجية:

زيت الزيتون لعلاج سرطان الثدي وخفض نسبة الكوليسترول الضار
في تقرير نشره المعهد القومي الأمريكي للسرطان عن فوائد زيت الزيتون، حول دراسة تمت على مصابات بسرطان الثدي، ممن يستهلكن زيت الزيتون بمعدل يزيد عن مرة واحدة في اليوم وكان هذا الدور الوقائي لزيت الزيتون واضحاً بشدة بين النساء اللواتي تجاوزن مرحلة سن اليأس حيث يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة المفيدة جداً للجسم والتي تفيد لأمراض القلب وسرطان الثدي. ووجد أن زيت الزيتون يكاد يكون الزيت الوحيد الذي يؤدي الى رفع مستوى النوع المفيد من الكوليسترول في الدم ويخفض النوع الضار الذي يسبب تصلب الشرايين، وبالتالي يؤدي الى خفض نسبة الاصابة بجلطة القلب.

تفاحة في اليوم تبعد الطبيب عن البيت
التفاح فاكهة عظيمة الشأن في الغذاء والطب، فهو ينشط الأمعاء ويمنع الامساك المزمن ويفتت الحصى ، والذين يعانون من أمراض المعدة عليهم أن يأكلوا التفاح مطبوخاً.

الأناناس لعلاج فقر الدم والتهاب المفاصل وتصلب الشرايين
هي فاكهة ذات قيمة غذائية عالية، حيث أنه غني بفيتامينات A ، B ، وهو سهل الهضم ويفيد كل الناس ما عدا مرضى السكر، وهو يوصف في حالات كثيرة مثل فقر الدم وعسر الهضم والتهاب المفاصل وتصلب الشرايين. ويستعمل أيضاًً كمقو لشرة الوجه وللقوة والحيوية عند الرجال.

الفراولة (الفريز) دواء لكل داء
الفراولة أو الفريز فاكهة ذات قيمة غذائية عالية فهي غنية بأملاح الكالسيوم والحديد والمواد السكرية، كما أنها تحتوي على فيتامينات ب B، ك H ، وعصير الفراولة القلوي مقو ويساعد على بناء الأنسجة كما يزيل صفرة الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها وهو مضاد للسموم ويسعمل لوقف النزيف، وهو مهدئ للأعصاب.

الرطب أو البلح أو التمر
كشفت الأبحاث الطبية الأخيرة عن الأهمية الدوائية للرطب والتي تعادل أهمية الأدوية التي تيسر عملية الولادة وتكفل سلامة الأم والجنين معاً. فالرطب تساعد على انقباض الرحم بعد الولادة وتمنع النزف وتحمي من ارتفاع ضغط الدم أثناء الولادة. كما أن لها تأثيراً مهدءاً للأعصاب ولذلك يفضل اعطاء الأطفال والكبار ثمرات من الرطب عند الصباح والمساء وذلك لتهدئتهم. وهو ينشط الغدة الدرقية ويشيع السكينة في الجسم وخصوصاً عند تناوله مع كوب من الحليب في الصباح، وهو يعالج الكسل والتراخي.

الموز
هو فاكهة العلماء والفلاسفة، ويحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامينات هـ، ج، كما يحتوي على الكثير من الأملاح المعدنية مثل الحديد والمنجنيز. ويكفي أن نعرف أن تناول ثلاث حبات من الموز يومياً تمد الجسم بنصف احتياجاته من الكالسيوم.

البصل يحمي من هشاشة العظام
أكدت مجموعة من الباحثين بجامعة برن السويسرية أن تناول جرام واحد من البصل الجاف يومياً يقلل الاصابة بهشاشة العظام بنسبة 20% على الأقل، حيث طبقت التجارب على النساء والرجال وكانت النتيجة جيدة جداً بالنسبة للنساء وتقدم العمر، كما أكد البحث أن الرجال أيضاً يصابون بهشاشة العظام مع تقدم العمر وليس النساء فقط.

أطعمة تساعد على رفع كفاءة جهاز المناعة الطبيعية وتقوية الذاكرة ورفع نسبة الزكاء
وهي تتوفر في الجزر والكبد والجرجير وصفار البيض، كما يتوفر فيتامين C في البرتقال واليوسفي والليمون الحامض والجوافة، وفيتامين E في الذبدة النباتية وخصوصاً زيت دوار الشمس.

ريم الولاية
03-20-2005, 03:46 PM
احسنتي اختي / فاطمة على هاالموضوع اللطيف


تحيااااااتي لك عزيزتي ’’’ ريم الولاية

قطر الندى
03-20-2005, 03:57 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف
جزاك المولى كل خير....أخت فاطِمة على المعلومات المفيدة
جعله الله في ميزان حسناتكم
تحياتي لك..........قطر الندى

عِقدالــولاء
03-21-2005, 12:16 AM
يعطيك العافيه أختي ..فاطِمه


معلومات أكثر من رائعه



تحياتي..
عِقد الــولاء

ترانيم الولاء
03-21-2005, 09:19 AM
مشكوره أختي(فاطِمة)

على المعلومات القيمه


تقبلي تحياتي
*ترانيم الولاء*

فاطِمة
03-21-2005, 03:22 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

أخواتي

ريم الولاية...قطر الندى...عِقدالــولاء...ترانيم الولاء
كل الشكر لكن على حسن المتابعة والتواصل ,,

تمنياتي للجميع بالصحة والعافية

تحياتي
فاطِمة

الفاطمي
03-22-2005, 05:50 AM
اللهم صل على محمد وال محمد ..

أشكر وأقدر الجهود المبذوله في اثراء المنتدى ..

بارك الله فيكم ..

تحياتي ..

فاطِمة
03-23-2005, 03:33 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

جزاكم الله خيرا مشرفنا على حضوركم الطيب

تحياتي
فاطِمة

عاشق ال البيت
03-23-2005, 04:22 PM
بعض انواع الفواكه التي تنقص الوزن هل تصدقي هذا ؟؟

الأناناس Pineapple

تعتبر ثمار الاناناس من افضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا ان الاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفض وزنك يجب ان تأكل حبة اناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.



الجوز العادي Walnut

بالرغم من ان الجوز غني بالدهون والمفروض ان لا يأكلة الشخص البدين الا ان دراسة اجريت على 25ألف شخص كانوا يعطون يومياً حفنة اليد من الجوز وجد ان وزنهم انخفض بشكل ملحوظ وكان السبب وراء ذلك أن الجوز يحتوي على مادة السيروتونين (Cerotonin) والتي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع وعليه فإن اكل حفنة يد يوميا من الجوز يجعلك تشعر بالشبع او التخمة فلا تأكل اكلا كثيرا.

أكليل بوقيسي Meadowsweet

ويسمى أيضا عراوة ملكة المروج ويعرف علميا باسم (Filipendula Ulmaria ويحتوي هذا النبات على جلوكوزيدات فلافونية وفينولية وزيت طيار وحمض العفص. والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتغمر في كوب من الماء المغلي وتغطى وتترك طول الليل وفي الصباح تصفى وتشرب على معدة فارغة تماما قبل طعام الإفطار وذلك بمعدل كوب واحد يوميا قبل الإفطار حتى تصل الى الوزن المطلوب.



ورق العنب

يؤخذ 50جراما من مسحوق ورق العنب الجاف ويغمر في لتر ماء بارد ثم يوضع على نار هادئة ويترك حتى الغليان وبعد بدء الغليان يترك نصف دقيقة على النار ثم يبعد عن النار ويترك جانباً لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويؤخذ منه ثلاثة فناجين بعد الطعام فإنه يقلل الوزن.

كما توجد وصفة اخرى لورق العنب وهي أن يؤخذ 35جراماً من ورق العنب الجاف المسحوق ويضاف لها 10جرامات من قشرة نبات النبأ (منتشرة في الارياف المصرية) ويغمر الجميع في لتر ماء بارد يوضع على النار لدرجة الغليان ثم يواصل الغليان على نار خفيفة جدا لمدة 5دقائق ثم يصفى ويشرب من هذا المغلي كوبين في اليوم بين وجبات الطعام.
البصل Onion

يشرب يوميا ملء ملعقة عصير بصل ويمكن مزجها مع عصير فواكه وليس مع عصير المعلبات.

الكرفس Celery

والكرفس الطازج يحتوي على فيتامينات وبالاخص فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن مثل الحديد واليود والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور. يؤكل الكرفس نيئا او مفروما ويمكن عمل عصير من الكرفس ويعتبر من الاعشاب الجيدة لانقاص الوزن ولكن يجب على اصحاب الامعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم عدم استعماله.


الكمثرى "الأجاص" Pyrus (Pear)

تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من اغنى الفواكة بالبوتاسيوم الذي يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم وفي نفس الوقت لا يحوي عنصر الصوديوم الذي يساعد على تجمع الماء في الجسم وفقير جدا بالبروتين مع غناه ببعض الفيتامينات والمعادن وعليه فانه يعتبر من المواد المفيدة في انقاص الوزن ويستعمل الناضج منه كوجبة كاملة دون ان يؤكل معه شيء، بالإضافة الى اتباع الحمية الخاصة.



بذور الكمون والليمون

يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون ويضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويحرك جيدا ثم تقطع ليمونة كما هي مع قشرها وبذورها وتوضع في الكأس الذي يحتوي على الكمون ويغطى ويترك لمدة 12ساعة ثم يشرب الماء فقط على الريق يومياً.


الكوسة Marrow Courgette
تعتبر الكوسة من الخضروات الضعيفة القيمة الغذائية وعليه فإنها تعتبر طعاماً جيداً في انظمة النحافة. حيث يستطيع البدين اكل كميات كبيرة منها دون الحصول على غذاء اكثر.


ان شاء الله استفدتوا ......

إبن العوالي
03-26-2005, 02:25 PM
احسنتي اختي / فاطمة على هاالموضوع اللطيف