المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصه المرأة اللتي هزت جميع طالبات جامعه الملك عبد العزيز بجده .


خديجة الكبرى
08-24-2008, 02:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
--------------------------------------------------------------------------------




قصة هذه المرأه

على لسااااان احدى طالبات الجامعه......

لا تفوتكم ترااااااااهااااااااااا رووووووووعه ...


في أول يوم من حياتي الجامعيه بجامعة الملك عبدالعزيز بجده .. دخلت قاعة المحاضرات وبديت

اطلع على أول كتاب راح أدرسه.. كان مرعب بالنسبه لي لان عدد صفحاته 600 صفحه .. كانت

تكفي انها تضايقني وتحسسني بالنفور.. فقمت أكلم نفسي : وش اللي دخلني الجامعه ؟؟

ماكان أحسن لو اني جلست بالبيت وتعلمت الخياطه او أي شي ثاني يفيدني بدل هالهم ؟؟

والمصيبه ان الكتاب الثاني كانت عدد صفحاته 750 صفحه .. وهنا فكرت بجد اني اروح البيت وما

ارجع للجامعه مرة ثانيه مهما كانت الظروف..

في هالوقت دخلت الأستاذه .. عفوا .. الدكتوره .. وبدت تتكلم بهدوء وكان كلامها حلو وشيق

والأحلى طريقة تعاملها اللي كانت أحسن من زملائها .. وفي نهاية كلامها عطتنا بريدها الالكتروني

ورقم مكتبها .. وبعدين فاجأتنا بسؤالها .. أحد عارف عني شي ؟!!..



كان بالقاعه حوالي 200 طالبه .. أغلبهم قالوا لا .. فقالت بكل هدوووووووء :

أنا فاقده البصر .. يعني عمياااااااااااااااااء .. وهنا في هاللحظه كل من في القاعه سكت ولا نفس ..

وشوي شوي بديت أحس ان دقات قلبي وقفت من شدة الصدمه .. وكأني اصيح بداخلي

( ماتشوف ماتشوف ) .. وعلى طول رجعت لحالتي الطبيعيه .. وسألت البنات حولي عشان

أتأكد يمكن وحده يكون عندها علم بهالشي .. ولكن الدكتوره رجعت تتكلم وبدت تقول قصتها ..

وانا مو مصدقه بوجود دكتوره عمياء في الجامعه .. لاني أول مره أقابل شخصيه مثلها ..

قالت الدكتوره : لما كنت في الابتدائي بدا نظري يضعف .. وفي المتوسط ضعف أكثر .. وكنت أدخل

الاختبار ولازم يكون في نووور قوي على الكلام عشان اشوفه .. وفي الثانوي اختفى تماما ..

الى هنا ووقفت وانتهت محاضرتها وبدت الأسئله تدور براسي .. كيف وكيف ؟ كيف ذاكرت ؟

كيف عايشه ؟ كيف تمشي ..؟ ونزلت من القاعه وانا مهزوزه .. وقلبي الضعيف انفجع بسرعه

واتأثر لحالها..

ومع مرور الأيام .. وعند كل محاضره تقول لنا شي عن حياتها .. وكان اسمها غريب ..

الدكتوره ( وحي لقمان ) .. وفي محاضره من محاضراتها سألت :

يابنات ايش العضو اللي تقدرون تعيشون من دونه ....؟؟

في نظري كان سؤال غريييييب .. فرحت أفكر . ايش الشي اللي ممكن استغني عنه ؟؟؟؟

ولقيت ان كل عضو مكمل للثاني .. ولكن البنات اختلفوا في اجاباتهم .. منهم من قالت العين ..

واللي قالت الرجل .. وأثناء ما البنات يجاوبون قالت هي : مره رحت شركه للمعاقين ..

لقيت انه المشلول .. واللي مايسمع ومايتكلم له وظيفة اللي مايشوف ..

كان كلامها مؤثر كثييييير .. كل البنات كانوا خايفين من انهم يسألونها لكني تجرأت .. ورحت

أسألها سؤال ( ورا ) سؤال .. ابي اكتشف هذي الشخصيه القويه ..

سألتها : كيف كنتي تذاكرين ؟؟ وكيف وصلتي لهذي المرحله ؟؟ وزدت عليها اسئله عن دراستها

وحياتها الشخصيه .. وبدت حكايتها..

قالت الدكتوره : بقلكم يابنات .. انا لما فقدت بصري وخلصت الثانوي .. قلت انا مالي وظيفه..

فقررت اني أكمل الجامعه .. وأهلي كانوا يساعدوني .. كانوا يقرون لي الدروس ويفهموني ..

لكن الحمدلله ربي عوضني بشي ثاني .. اني لما أسمع الدرس مره وحده احفظه صم ..

( طبعا كل البنات قالوا بصوت واحد : واو .. واو ) واصلت الدكتوره كلامها :

لما خلصت الجامعه قلت محد راح يقبلني معيده في الجامعه وانا ما أشوف ..

والوظيفه الوحيده اني اوقف احاضر هنا قدامكم .. وأصريت اني أكمل الماجستير .. وأخذته في

سنتين بدل أربعه .. الين ماصرت مستشاره قانونيه ..

( على فكره هي تدرس قانون )

تصدقون يابنات .. واصلت الدكتوره وقالت : أنا لفيت العالم .. رحت أمريكا وبريطانيا وأوروبا

ولكن الحمدلله على كل حال ..

وحده من البنات ذكرت التلفزيون فلقطت الدكتوره كلمتها وقالت : ماشفتو المقابله اللي

سوتها معاي قناة العربيه ؟؟ ( البنات قاموا يزعقون ويقولون : ايش ؟؟.. ايش ؟؟.. )

تابعت كلامها : العربيه سوت معاي مقابله ثلاث ساعات وصوروا بيتي .. وقناة المجد

اتصلوا علي .. وكلام نواعم اتصلوا علي .. ولكن أنا مايعجبني لانه بسرعه

يعني كلمتين وخلاص ..

وهنا قلت في نفسي ( وطلعت مشهوره بعد )

وفي آخر أيامي بالجامعه لقيت وحده من زميلاتي تقرا مجله وفيها مقابله مع الدكتوره وبالصور..

فقلت للبنت بصورها وارجعلك اياها .. وفعلا صورتها عشرين نسخه وجلست أوزع على البنات ..

وهم بعد راحوا صوروا أجمل قصه واقعيه عطتنا الدافع عشان نمشي الدنيا مو تمشينا ..

ونتعلم ان الفلوس مو كل شي .. لان هذي الدكتوره غنيه ولفت العالم ولكن ايش سوتلها ؟؟؟

رجعت لها نظرها ؟؟!!............

منقوووول!!




طبعا وحي لقمان من اهم الكاتبات السعوديات حاليا
وتكتب في العديد من الصحف
اهمها جريده الوطن السعوديه الواسعه الانتشار.

ريحانه البتول
08-24-2008, 03:43 AM
ماشاء الله تبارك الرحمااان

اللهم صل على محمد وال محمد

اللهم صل على محمد وال محمد

اللهم صل على محمد وال محمد

الله يعطيك الف الف عااافيه بحق محمد وال محمد

بنت التقوى
08-24-2008, 04:22 AM
صح أحنا نصنع حياتنا وطموحنا مو هو يصنعنا

تسلمين خدووووووووووج

أهديك وأسألك الدعاء لي ولوالدي

خديجة الكبرى
08-24-2008, 03:01 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد

الف شكر لكم على المرور الطيب

الله يعافيكم بحق محمدوآله الاطهار .

عاشقة الجنان
08-24-2008, 06:36 PM
مشاء الله
سبحان الله

ka3bat al-razaya
08-25-2008, 07:16 PM
ما شاء الله

لكل شيء حكمة عنده

ياخذ شي ويعطي بداله 1000 شي



تسلمين حبيبتي خديجة قصة واااااااقعية قمة في الروعة


عسانا نتعلم بس

عاشقة الزهور
08-28-2008, 07:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي الغالية خديجة الكبرى )قصة مررررررة رواعه وامثال الناس الطموحين من هذا المثل كثير جدا على سبيل المثال انا في جامعة الملك سعود برياض اعطتني دكتورة اسمها فوزية ابو خالد اتو قع اسمها رنان في اذاني كثير من الناس مشاء الله تبارك الله فعلا الله يأخذ شيء ويعطي اكثرهذي فيها شللل ومعاقه مرة بس دكتورة فيالاجتماع وشاعرة واديبة مشاء الله شعرة سعودية كبيره جدا
طلعت العام في قناة Lbcالفضائية مقابلة لانها مشهورة وفي القناة الاخبارية السعودية وغيرهااااااااااااااا لها نشطات في الجامعه لا تعد ولا تحصى مشاء الله
احسى النماذج الي زي كذا الله يرسلهم لينا رموز للحياة والنجاح
الله يوافقك يا خديجة الكبرى
وتسلمي
وجزاك الله الف خير

عواااد
09-04-2008, 06:04 PM
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

حسن
09-08-2008, 06:24 AM
سبحان الله

يسلموو ع قصة مؤثره :)

خديجة الكبرى
09-09-2008, 06:35 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد


الف شكر لكم اخوتي على المرور الكريم

و فعلا الله ياخذ شي و يعطي شي

اناس عندهم نقص اثبتوا تواجدهم و تحدوا كل الموعقات التي تواجهم فما بالنا نحن الكاملين من النقص الظاهري " الكمال لله وحده "

الله يسهل علينا و يسرلنا من امرنا .