المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعظم تفسير لسورة الذاريات


جلال الحسيني
09-07-2008, 04:12 AM
شرح‏نهج‏البلاغة 12 101 نكت من كلام عمر و سيرته و أخلاقه ..
جاء رجل إلى عمر فقال إن ضبيعا التميمي لقينا يا أمير المؤمنين فجعل يسألنا عن تفسير حروف من القرآن فقال اللهم أمكني منه فبينا عمر يوما جالس يغدي الناس إذ جاءه الضبيع و عليه ثياب و عمامة فتقدم فأكل حتى إذا فرغ قال يا أمير المؤمنين ما معنى قوله تعالى وَ الذَّارِياتِ ذَرْواً فَالْحامِلاتِ وِقْراً قال ويحك أنت هو فقام إليه فحسر عن ذراعيه فلم يزل يجلده حتى سقطت عمامته فإذا له ضفيرتان فقال و الذي نفس عمر بيده لو وجدتك محلوقا لضربت رأسك ثم أمر به فجعل في بيت ثم كان يخرجه كل يوم فيضربه مائة فإذا برأ أخرجه فضربه مائة أخرى ثم حمله على قتب و سيره إلى البصرة و كتب إلى أبي موسى يأمره أن يحرم على الناس مجالسته و أن يقوم في الناس خطيبا ثم يقول إن ضبيعا قد ابتغى العلم فأخطأه فلم يزل وضيعا في قومه و عند الناس حتى هلك و قد كان من قبل سيد قومه.

جلال الحسيني
09-07-2008, 04:13 AM
هذا الجاهل كان لا يعرف تفسير ايه واحده ولذلك خوف ان يفتضح كان لا يسمح لا حد ان يسال عن تفسير القران والسبب الاهم لو فتح هذا الباب غدا سيسالوا عن اية التطير وبعدها عن اليوم اكملت لكم دينكم وووو وكلها تثبت انهم غاصبون للخلافه ولذلك كما قال المثل الشعبي الباب الي تجيك منها ريح سدها واسترح