المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرمات الصلوت على محمد واله الهداة


عاشق حيدر
10-01-2008, 10:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

اليوم ننقل لكم من كتاب
كرامات الصلوت على محمد واله الهداة - الصلوات مفتاح حل المشكلات -
قصص جميله تبين فضل المداومه على الصلاه على محمد واله الطيبين الطاهرين
(1)
النجاة من التهمه

روى القطب الراوندي رحمه الله :أن اعاربياً يمانياً أتى النبي صلى الله عليه واله وسلم على ناقة حمراء ، فلما قضى تحيته قالوا : أن الناقة التي تحت الأعرابي سرقة .
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم : ألكم بينة ؟
قالوا : نعم .
قال : ياعلي ، خذ حق الله من الأعرابي إن قامت عليه البينة .
فأطرق الأعربي ساعة ، فقال صلى الله عليه واله وسلم : قم يا أعربي لأمر الله ، وإلا فأدلُ بحجتك .
فقالت الناقه : والذي بعثك بالحق نبياً إن هذا ماسرقني ، ولا ملكني أحداًسواه .
فقال صلى الله عليه واله وسلم : يا اعرابي مالذي أنطقها بعذرك ؟! ومالذي قلت ؟
قال : قالت : اللهم إنك لست برب استحدثناك ، ولا معك إله أعانك على خلقنا ،ولا معك رب فيشرك بربوبيتك ، أنت ربنا كما تقول وكما نقول وفوق مايقول القائلون ، أسئلك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تبرئني ببرائتي .
فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : والذي بعثني بالحق نبيا لقد رأيت الملائكه يبتدرون أفواه الأزقه يكتبون مقالتك ، ألا من نزل به مانزل بك فليقل مثل مقالتك ،وليكثر من الصلاة علي فينقذه الله تعالى ._
__________________________________

(2)
خيرُ طعام وشراب

نقل العلامه المحدث هشام البحراني رضي الله عنه عن مشارق الأنوار قال : روى سلمان الفارسي ( المحمدي ) رضي الله عنه قال : كنت يوما جالس عند مولانا امير المؤمنين عليه السلام بأرض قفراء فرأى درجا (1) فكلمه عليه السلام وقال : مذٌ كم أنت في هذه البرية ؟ ومن أين مطعمك ومشربك ؟
فقال : يا أمير المؤمنين ، من أربعمائه سنة وانا في البرية مطعمي ومشربي ، فإذا جعت صليت عليكم فأشبع وإذاعطشت فأدعو على ظالميكم فأروى (2)

(1) الدراج : نوع من انواع الطيور .
(2)مدينة المعاجز :1:118 برقم 85 حديث رقم 180 من الباب الأول .
___________________________________
(3)
خير زاد للمعاد
نقل المحدث الميرزا حسين النوري الطبرسي رحمه الله قال حدثني مشافهة وحيد العصر وفريد الدهر الشيخ الأوحد الشيخ أحمد بن زين الدين الأحسائي -نور الله المرقده وزاد في علو درجاته - قال:
رأيت في المنام سيدنا زين العابدين علي بن الحسين عليه السلام فشكوة إليه عدم الاعتداد من حمل الزاد ليوم المعاد وعدم التوفيق للتوبة الخالصه والاعمال الصالحة .

فأجابني سيد الساجدين عليه السلام : بأن الذي عليك أن تكثر من الصلاة على محمد وآله ( صلى الله عليهم اجمعين ) إلى يوم الدين.
==================================
(4)
علاج الغيبة

اشتكى احد الأولياء إلى نبي الله إلياس والخضر عليهما السلام :إن الناس يكثرون من الغيبه ولا يقبلون النصيحه ولا يقلعون عن هذا العمل القبيح و الفعل الشنيع المستهجن ، فقل لي مالذي يجب ان أفعله ؟
فقال نبي الله إلياس عليه السلام علاج عملهم هذا ان يقول من يريد الدخول إلى مجلس من هذا القبيل ( بسم الله الرحمن الرحيم ، وصلى اللله على محمد وآله ) عندها يسلط الله ملكا على ذلك المجلس فإذا هم أحد ان يغتاب صده عن ذلك ،وسأل من الله تعالى أن يصد أولئك أيضاً.
ثم قال الخضر عليه السلام :إذا قال من يريد الخروج من المجلس ( بسم الله الرحمن الرحيم ، وصلى الله على محمد وآله ) بعث الله ملكاً يمنع أهل ذلك المجلس من غيبته .
==================================
(5)
من العقاب إلى الثواب
نقل المحدث الميرزا حسين النوري ( أعلى الله مقاماته وكثر مثوباته ) عن كتاب ( رياض الأذهان ) أن امرأة رأت أبنتها في المنام وهي معذبه بأنواع العذاب ، فأنتبهت باكية حزينه عليها ، ثم رأتها بعد يوم وليلة في المنام مسرورة فرحة تتنزه في روضة من رساض الجنان ، فسألتها عن ذلك فقالت :
كنتُ معذبه للجرائم والعصيان ، واليوم مر شخص على المقابر ، وصلى على محمد وآل محمد مرات ، فقسم ثوابها على اهلها ، فانقلب عذاب ألها إلى الحور والقصور (1)
(1) دار السلام :2:188، خزينة الجواهر :585 برقم 5 - حكايات فروع الدين .
==================================
(6)
التهاون في الصلاة على النبي وآله صلى الله عليه واله وسلم

في كتاب (معارج النبوة ) أن أحد أبناء مدينة مرو ( الإيرانيه ) قال كنت أتهاون في الصلاة على محمد وآل محمد إلى ان رأيت النبي صلى الله عليه واله وسلم في المنام ولم يكن يلتفت إلب وكانه مستاء مني ، فقلت : يارسول الله ، لم لاتعيريني أهمية ؟!
فقال : لا أعرفك .قلت : أنا واحد من أمتك ، سمعت من العلماء أن الانبياء يعرفون أممهم أكثر من آبائهم وأبنائهم .
فقال : أعرفهم بقدر صلواتهم علي ، وحيث أنك تترك الصلاة علي فلا أعرفك .
فاستيقضت من النوم ، فأوجبت على نفسي أن أصلي على محمد وآله في اليوم مائة مره ، وبعد مده رأيت النبي صلى الله عليه واله وسلم في المنام ثانية ، فرأيته توجه إلى وقال : أنا مسرور منك ، وسأشفع لك يوم القيامة .
==================================
(7)
النجاة من الغرق المحتوم
نقل الشيخ علي أكبر النهاوندي رحمه الله عنه عن كتاب (معارج النبوة ) عن بعض السلف أنه قال :
كنت كنت مع جماعة في سفينة فهبت ريح ، فأخذت السفينة تموج في الأمواج المتلاطمة وقد يئس أهل السفينة من الحياة ، فودع كل واحد الآخر .
وفي هذه اأثناء غلب علي النعاس فرأيت النبي صلى الله عليه واله وسلم في طيف المنام يقول لي (( قل لأهل السفينة أن يصلوا علي ألف مرة ويهدوها لي )) .
انتبهت من نوم فأخبرت أهل السفينت عن منامي ، فانشغلو بذكر الصلاة ( على محمد وال محمد) ولم نتم بعد ثلاثمائة مرة حتى سكنت الريح ، ونجونا جميعاً.

وذيل الشيخ رحمه الله بقوله : وكانت الصلاة هي : ((اللهم صل على سيدنا محمد واله صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات وتطهرنا بها من جميع السيئات وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات )) .
==================================
(8)
النار لا تعمل في السمكة !!
قال الشيخ علي أكبر النهاوندي رحمة الله عليه : ذكر في بعض المجاميع المعتبرة أن رجلاً اشترى سمكة من السوق فذهب بها إلى داره وأعطاها لزوجته فأشعلت النار و وضعت السمكة عليها لتشويها ، لكن النار لم تعمل ولم تؤثر في السمكة .
تعجب الرجل وزوجته وبيقا متحيرين ، فأخذ الرجل تلك السمكة إلى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم لتلك السمكة : لم لم تؤثر فيك النار ولم تشوك ؟!
فنطلقت تلك السمكة بقدرة الله عز وجل وقالت يا رسول الله لم تحرقني النار ببركتك وبركت آلك عليهم السلام ، واني كنت في البحر الفلاني وقدر مرن على ذلك البحر سفينة وكان فيها شخصا ً يصلي عليك وعلى آلك ، فأخذت أردد معه في الصلاة عليك وعل أهل بيتك ، فسمعت هاتفاً يقول (أيتها السمكه ، لقد حرم جسدك على النار ببركة محمد وأهل بيته ، فلن تؤثر فيك ).
==================================
(9)
كتب ( صلى الله عليه وآله ) فغُفر له


قال الشيخ النهاوندي رحمه الله في كتاب معارج النبوة : أن رجلاً من اهل الكوفة كان يكتب للناس الكتب وكان دأبه انه إذا وصل في كتابته إلى اسم النبي صلى الله عليه واله وسلم كتب بعده ( صلى الله عليه وآله )
ولما توفي رُئي في المنام فسُئل : ماذا ففُعل بك ؟
فقال: غفر لي بسبب أني كلما كتبتُ اسم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كُنت أكتب ( صلى الله عليه وآله ). (1)
وفي الرواية قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (( من صل علي في كتاب لم تزل الملائكة تستغفر له مادام اسمي في ذلك الكتاب )).(2)
______________________
(1) خزينة الجواهر :598برقم 12 - حكايات فروع الدين
(2) متية المريد :347 في الكون على طهارة .
==========================================
(10)
الثغر المُعطر
قال أحد المشايخ الأجلاء : بن ليلة في إحدى مدارس إصفهان ، وحين انتصف الليل استيقضت على رائحةٍ عطرةٍ لك اكن قد شممتها من قبل ، فأخذن أبحث عن مصدرها من حولي ، عندها وجدت فقيراً في إحدى الزوايا كان مشغولاً بذكر الصلاة على محمد وآل محمد ، وكانت الرائحة تفوح من فمه وهو يقول (( اللهم صل على محمد وآل محمد )).(1)
________________
(1) فضيلة الصلوات :92 ، داستانهائي از صلوات :55 عن كتاب ( نغمه ولايت ) .
==========================================

ريحانه البتول
10-02-2008, 07:28 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم


بارك الله فيك سلمت يمناك

ربي يعطيك الف عاافيه بحق محمد وال محمد