المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد صابئي مسيحي مشترك يزور آية الله السيستاني في النجف الاشرف


حيات الأرواح
10-27-2008, 03:40 PM
زار وفد مشترك يمثل الصابئة المندائيين ومسيحيي الموصل الاثنين، المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في مكتبه بمدينة النجف الاشرف واستمع الى ملاحظاته وتوصياته حول مجمل القضايا التي تخص الساحة العراقية.

وكان الوفد المشترك من المسيحيين والصابئة المندائيين وصل في وقت سابق من صباح الاثنين الى النجف الاشرف.

وذكرت قناة الفرات الفضائية ان رئيس الوقف المسيحي عبد الله هرمز النوفلي قال بعد لقائه آية الله السيستاني في مقر اقامته بمحافظة النجف الاشرف: "ان السيد السيستاني اعطانا ملاحظات ونحن نطلب من السياسيين ان يأخذوا بملاحظاته حتى يبعدوا الاذى عن العراق والعراقيين".

وطالب النوفلي السياسيين العراقيين بان يأخذوا بملاحظات المرجع السيستاني لحفظ العراق والعراقيين وتعزيز وحدته وترسيخ تطلعات ابنائه.

وكان مصدر في مكتب المرجع السيستاني أعلن الثلاثاء الماضي ان المرجعية الدينية العليا "تشجب وتستنكر" عمليات التهجير التي يتعرض لها المسيحيون في مدينة الموصل.

وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه: "کون المرجعية تمثل حالة ابوية لكافة الطوائف العراقية، فهي تعرب عن شجبها واستنكارها للممارسات اللاانسانية التي يتعرض لها المسيحيون في الموصل".

واضاف: ان المرجعية "تطالب الحكومة باتخاذ اجراءات للحد من الاعتداءات ومنعها والعمل على عودة المهجرين الى مناطقهم".

يذكر ان رئيس ديوان الوقف المسيحي النوفلي كان قد صرح في وقت سابق، ان هناك وفدا مسيحيا سيتوجه الاسبوع المقبل الى النجف الاشرف لزيارة السيد السيستاني وان هذه الزيارة تم اعدادها قبل الاحداث الاخيرة في الموصل.

وطالب الوفد المسيحي بالحفاظ على حقوق الاقليات وضمان التمثيل السياسي لهم وعدم تهميشهم، وكذلك تأمين عودة المهجرين من المسيحيين وغيرهم الى ديارهم، وان تتم اعادة ترسيخ الامن والاستقرار في ربوع الموصل.

أسير العتره
10-27-2008, 09:15 PM
الله يحفظ العراق وكل العراقيين

شكرا أخي على الموضوع

تحياتي