المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في قمة الاستهزاء


عداد الإنسانية
12-17-2008, 11:53 AM
عرض احد رجال الأعمال السعوديين الذي فضل عدم الكشف عن اسمه مبلغ 10 ملايين دولار لقاء حصوله على فردة واحدة من حذاء الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي قذفبه نحو وجه الرئيس الأمريكي جورج بوش اثناء مؤتمره الصحفي في بغداد الذي عقده سوية مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
وتقول الأنباء أن سعر "الحذاء الشهير" آخذ في الارتفاع من يوم إلى آخر. فقد كان السعر المعروض في البداية 100 ألف دولار ، وهذا عرض تقدم به مدير فني لأحد فرق كرة القدم العراقية. وها هو بعد يوم واحد فقط يقفز إلى 10 ملايين دولار.

وبالمناسبة تشير بعض المصادر من العراق أن الصحفي الزيدي معتقل حالياً من قبل السلطات العراقية وأنه تعرض أثناء الاعتقال إلى كسر إحدى يديه وأحد أضلاعه. وبموجب القانون الجنائي العراقي فإن ما قام به منتظر الزيدي قد يعرضه للحكم لمدة سنتين. ولكن السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء العراقي ياسين مجيد قال إن الصحفي الزيدي قد يسجن لمدة 7 سنوات ونصف السنة.

ويجدر الذكر أن مظاهرات شعبية جرت خلال اليومين الأخيرين في بغداد، وطالب المشاركون فيها باطلاق سراح الصحفي المعتقل فوراً، معتبرين ما قام به عملاً بطولباً انتقاماً لما قامت به إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش في العراق طيلة سنوات الاحتلال.

وكانت مظاهرات شعبية تدعم الهجوم بالحذاء على بوش طافت شوارع بغداد للتضامن مع الصحفي العراقي منتظر الزيدي.

وأستاسفكم على التاخر لنانا انشغلنا بتهنئة الموالين واهنئكة كذلك على الولاية

عداد الإنسانية
12-17-2008, 11:57 AM
يبدأ قاضي التحقيق بالمحكمة الجنائية المركزية يوم الأربعاء 17 ديسمبر/كانون الأول النظر في قضية الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الامريكي جورج بوش بفردتي حذائه الأحد الماضي.

وكان المتحدث باسم المجلس الاعلى للقضاء العراقي عبد الستار بيرقدار أشار يوم الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول إلى أن الزيدي قد يحاكم بتهمة الاعتداء على رئيس دولة زائر.

ومازالت قضية الزيدي تحتل عناوين الصحف العربية والاجنبية لليوم الثاني على التوالي. وهو موضوع شغل الرأي العام بغض النظر عن المواقف المتباينة حوله. مما دفع بعض الكتل البرلمانية الى المطالبة بتحويل القضية الى القضاء العراقي.

وقد تباينت مواقف الاوساط الصحفية والشعبية والسياسية من الحادث، ورغم اختلاف وجهات النظر، الا ان الجميع كان على مايبدو متعاطفا مع منتظر الزيدي.

من جهة أخرى فان بقاء الزيدي محتجزا في ظروف غامضة دفع الكثيرين الى التظاهر للمطالبة باطلاق سراحه مستخدمين سلاح الديمقراطية في التعبير عن الراي.

ومما يجدر ذكره أن اصداء رشقة الزيدي وصلت الى كافة بقاع الارض، رغم انها لم تصب الهدف، اما تبعاتها فمن الممكن ان تجعل الصحفيين يتخلون عن احذيتهم في المؤتمرات الهامة.

بييرينو: لقد كان مجرد حذاء

قالت الناطقة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو، إن حادثة رمي الرئيس جورج بوش بالحذاء من قبل صحفي عراقي، لم تكن أمرا خطيرا. وأن بوش لا يحمل مشاعر سيئة إزاء ما حدث.

واضافت بيرينو: "لقد كان مجرد حذاء. الناس يعبرون عن مواقفهم ومشاعرهم بأشكال مختلفة. من الواضح أن صاحب الحذاء كان غاضبا جدا.. لكن بوسعي أن أقول أن الرئيس كان على ما يرام.. لقد تجاوزنا الأمر فعلاً.. ".

عداد الإنسانية
12-17-2008, 12:02 PM
رئيس الجمعية العمومية للامم المتحدة يتلقى تهديداً بالقتل
16.12.2008 آخر تحديث [20:28]
Afp Eskinder Debebe

قال رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة ميغيل ديسكوتو بروكمان إنه تلقى تهديدا بالقتل بعد قيام ممثلي اسرائيل في الامم المتحدة بنشر مزاعم عن منعهم من إلقاء كلمة في الجلسة الاحتفالية بمناسبة الذكرى الـ 60 لاعلان حقوق الانسان.
ووصف بروكمان هذه الادعاءات التي نشرت في عدد من مواقع الانترنت، بالاشاعات الكاذبة.

من جهة أخرى انتقد بروكمان إسرائيل بعد قيام الاخيرة بمنع المقرر الخاص في الامم المتحدة لحقوق الانسان ريتشارد فولك من دخول اسرائيل.

يذكر ان فولك كان قد وصف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطنيين في الاراضي المحتلة بأنها توازي جريمة ضد الانسانية.

عاشق الانتظار
12-18-2008, 09:21 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل ظهور امامنا
صاحب العصر والزمان

الله يكون في عونك يامنتظر

الشاعر
12-18-2008, 11:25 PM
كان الله في عونك يا منتظر الزيدي