المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9ربيع الاول ...يوم فرحة الزهراء عليها السلام و تتويج المهدي


حيدريه
03-06-2009, 04:24 PM
ياصاحب الأمر أدركنا فليس لنا ورد هنياً ولا عيش ولا رغد طالت علينا ليالي الأنتظار فهل يبن الزكي اليه الأنتظار غد فعجل بطلعتك الغراء لنا مقلاً يكاد يأتي على انسانها الرمد يدي يبن فاطمة لما الهجران سيدي يابن فاطمة أما آن الأوان سيدي ين فاطمة الأمان الأمان من شر الزمان+



ياشفاء لصدور سيدي متى الظهور .. متى للحق تثورونتظرناك دهور
سيدي يبن الرسول وعلي والبتول .. ذكركم لالن يزول خالد حتى الظهور
كلما حل البلاء أو تجدد بالعزاء .. ألتمسناك الدعاء سيدي متى الظهور
أنت بلسم للجروح أنت نور وروح .. متى تبني الصروح أيها اليث الغيور
ياسراج المؤمنين أنتظرنا من سنين .. أين زوار الحسين متى لطف نزور
أن لي قلب حزين يبتغي قبر الحسين .. ينجلي كل الأنين نرتجي فيه السرور
سيدي أنت الحبيب أنت للقلب طبيب .. ليت لقيانا قريب عند هاتيك القبور

نبارك لمولانا صاحب العصر والزمان ذكرى فرحة جدته الزهراء وسيدة النساء بهلاك ظالميها لعنة الله عليه.



... 9ربيع الاول ...يوم فرحة الزهراء عليها السلام و تتويج المهدي

الإمام المهدي ( عليه السلام ) هو آخر أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) ، وقد بشَّر به جَدُّه محمد ( صلى الله عليه وآله ) في أحاديث متواترة ، بأنه يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد ما مُلِئَت ظلماً وجوراً .
وهو المولود الذي صدر الأمر من قبل السلطة العباسية بإلقاء القبض عليه قبل ولادته ، وكان الجواسيس يراقبون كل شاردة وواردة عن مولده .
ولكنَّ الله عزَّ وجَلَّ نجَّاه كما نجَّى النبي موسى ( عليه السلام ) من فرعون ، و نبي الله إبراهيم ( عليه السلام ) من قبضة النمرود ، وقد تَجَرَّع الشيعة عبر التاريخ الغصص فنوناً وألواناً .
فمن الإرهاب الفكري لأنهم حَمَلوا فكر أهل البيت ( عليهم السلام ) ، إلى الحرمان الاقتصادي لأنهم عاشوا قِيَم أهل البيت ( عليهم السلام ) ، إلى الاضطهاد السياسي لأنهم اتَّبعوا منهج أهل البيت ( عليهم السلام ) .
وبالرغم من ذلك عاش في أعماق الشيعة أمَلٌ يستقطب حركتهم ، ويُلَمْلِمُ طاقاتهم ، ويجمع قِيَادَتهم ، لِتَكونَ المسيرة واحدة في خدمة الإسلام والمسلمين .
وقد غدا في اليوم التاسع من ربيع الأول سنة ( 260 هـ ) الأمل الذي عاشوه حقيقة ، والأمنية واقعاً ، حين تمَّ تتويج الإمام المهدي ( عليه السلام ) ، بعد شهادة أبيه الإمام العسكري ( عليه السلام ) ، وسيملأ ( عليه السلام ) الأرضَ قسطاً وعدلاً كما مُلِئَتْ ظُلماً وجَوراً .

قصة هذا اليوم أنه عندما رحل الإمام الحادي عشر أبا محمد الحسن بن علي العسكري عليهم السلام إلى ربه عن هذه الدنيا في اليوم الثامن من ربيع الأول كان لابد أن يتم النور الرباني في أئمة أهل البيت .. ففي يوم التاسع يكون اليوم الأول من ولاية الإمام الثاني عشر وهو في عقيدتنا نحن الشيعة الإثنا عشرية بداية عهد إمامة الإمام المهدي المنتظر ( أرواحنا لمقدمه الفداء وعجل الله فرجه الشريف ) و لأنه هو إمام زماننا كان لابد لنا من الإحتفال ببداية ولايته كما نحن مجملاً لانزال على ذكراه لأنه الإمام الحي الذي نحن في إنتظاره ونعتقد أن خروجه يوم العدالة الإنسانية وبلوغ هدفه في هذه الدنيا ليملأها قسطاً وعدلاً كما ملأت ظلماً وجوراً ..


لماذا سمي (( عيد الزهراء )) ؟؟

سمي بذلك لأن المنتقم الحقيقي لمصاب الزهراء هو الإمام المهدي عجل الله فرجه لأن الإمام علي عليه السلام قتل يوم سقطت الزهراء وراء الباب هم الأجلاف من الذين أسلمو بألسنتهم ولم تؤمن قلوبهم ولم يعرفوا حرمة أهل البيت عليهم السلام ماتوا كا أشخاص وبقيت أفكارهم راسخة في عقولهم أعداء آل محمد يتوارثوها جيل بعد جيل كذلك قتل الإمام الحسن ثم الحسين عليهم السلام بنفس تلك الأفكار المنحرفة وأستمرت وكأنهم يكررون قول ذلك الطليق " دفناً دفناً " حتى يزوون الحق عن أهله ويغصبوا أهل البيت حتى حق الحياة وليس حقهم في ميراث جدهم رسول الله صلى الله عليه وآله الميراث المادي والرباني " الإمامة " فيصدق أن نقول أن مجمع مصائب أهل البيت التي سينتقم منها إمامنا المهدي عجل الله فرجه بدأت منذ ظلم الزهراء عليها السلام حتى ماشاء الله من الظلمات .


ماهو المنتظر المناسب لهذا العيد؟؟

إنه يعني الإحتفال بتجديد عهدنا مع الحجة عجل الله فرجه وليس عيد الغدير بالعيد الوحيد لـ أهل البيت ( عليهم السلام ) .. حيث غدر من بايع الإمام علي عليه السلام بعد حين فلا نكون من بايع أهل البيت وخاصة إمام عصرنا الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف فننكث بالبيعة متمنين من الله عز وجل أن يجعلنا من جنوده حقاً وليس التمني لمجرد بل العمل بما فيه رضا الإمام الحجة عجل الله فرجه إنه عيد تتجدد فيه البيعة لـ أم الأئمة حيث نفرح لفرحها ونحزن لأحزانها عليها السلام


،، جميع الحقوق محفوضه لدى شبكة العوالي الثقافية ،،

أم الجواد
03-06-2009, 10:01 PM
متباركين
واعادها الله عليك وعلينا وعلى امة محمد
بالخير والبركه

حيدريه
03-09-2009, 08:41 AM
متباركين
واعادها الله عليك وعلينا وعلى امة محمد
بالخير والبركه

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم والرحمة والإكرام

أم الجواد
مباركه عليك هذه الأيام الطاهرة وجعلها تدوم أنشاءالله تعالى
أين هم المهنئين ..؟!

خادمة أهل البيت
حيدرية