المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرار عظيمة عن فوائد القرفة × الدارسين × بحث كامل


حيدريه
03-09-2009, 10:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أضع بين أيديكم هذا البحث الكامل عن فوائد القرفة ..أتمنى لكم الإفادة ..

أنواع القرفة ..القرفة شجرة معمرة دائمة الخضرة أوراقها قلبية الشكل داكنة عطرية وأزهارها كثيرة وصغيرة ذات لون أصفر ثمرتها عنبية سمراء اللون تخرج من على الجذر فسائل عديدة خضرية تقطع من الجذر وينزع منها القشور وتكشط الأجزاء الداخلية والخارجية وتجفف وتربط في حزم وتعد للتصدير . أما المخلفات فيستخرج منها زيت القرفة ..
النوع الثاني : يعرف علمياً cinnamomum zeylanicum يوجد من القرفة نوعان هما القرفة السيلانية والمعروفة علمياً بإسم وهي المشهورة بإسم القرفة الصينية أو الدار صيني . تعرف القرفة بعدة أسماء مثل الشليخة والدار وتعرف باللغة الفرعونية بإسم قاد.

الجزء المستخدم من أشجار القرفة هو قشور اللحاء والزيت الطيار . والقشور المعروفة بالقرفة سمراء اللون أو مائلة قليلاً إلى اللون البني الفاتح وهي سهلة الكسر حريفة الطعم حلوة المذاق رائحتها عطرية ونفاذة .

تركيبتها ...

القرفة ليست سوى لحاء أشجار من فصيلة الغار ذات أوراق دائمة تنبت في أراض رملية على سواحل البحار وتجمع عندما عمر الشجرة أربع سنوات فتقطع القشور بحذاء الأرض مرة كل سنتين في الفترة التي يصعد فيها نسغ الشجرة .

تحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4% ومن أهم المركبات المكونة للزيت مركب يعرف بإسم سينمالدهيد وهو الذي يعزى إليه أكثر الت~أثيرات الدوائية كما يعتبر مركب اليوجينول المركب الثاني في الزيت والذي يُعزى إليه التأثير المهدىء . كما تحتوي القشور على مواد هلامية ومواد سكرية ونشأ ..

توضع القشور التي جمعت في مكان بعض الوقت وبعد نزع خشبها الخارجي بطريقة خاصة بارعة تجفف القشور مرة في الشمس ومرة في الظل قبل أن تصدر لتباع في أسواق العالم كنوع من المشروبات المفيدة خاصة في الشتاء .

كانت القرفة تستعمل في الماضي لمكافحة الصلع وذلك بطحنها ثم مزجها بالملح والبصل لتهيئة لصقه توضع على الرأس في مكان الشعر المتساقط ..

وقيل بأنها تنفع في قطع أنزقة الجروح الخفيفة دون أن يشعر الشخص بأي ألم أو حرقة خلافاً لما يظن .

غير أن أستعمالها الأعم والأكثر شيوعاً كطعم : فهي محرض ومنظم من الطراز الأول لعمليات الهضم .. ويطلق عليها علماء التغذية في فرنسا أسم : صديق الجهاز الهضمي .

تمزج القرفة ببعض التوابل الأخرى وتصنع منها مناقيع ممتازة في الأيام تفيد في الأيام الباردة وذلك بأن تدق القرفة ثم ثغلى على النار خفيفة ثم يضاف إليها السكر فتأخذ كما هي أوتضاف إلى الكواريا أو يضاف إليها قليل من الجوز المبشور أو جوز الهند مما يغني قدرة هذا المشروب المفيد وينصح بتناوله عقب الإستحمام وليس هناك أي ضرر من كثرة تناول هذا المنقوع .

كما أن القرفة إلى بعض الأطعمة يكسبها مذاقاً لذيذاً جداً وبخاصة إذا أضيفت إلى الجبن .
يساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بعسل النحل على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة مثل تقلصات المعدة أو تقلصات العضلات أو آلآم الطمث والولادة وقيل هي نافعة للنسيان وتقوية الذاكرة .
أستنشاق بخار الماء المغلي بالقرفة طارد للبلغم ..

لنا عودة لتكملة أسرار هذه الشجرة العظيمة ...

بنت الدكتور
03-09-2009, 08:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يعطيك العافية موضوع شيق وقيم
جزاك الله خير
تنتظر التكمله
تحياتي
بنت الدكتور

abusaleh
03-10-2009, 11:59 AM
اللهم صلي على محمد وال محمد
شكرا اختي حيدريه على طرحك للموضوع
وانشاء الله تكمليه ونستفيد منه

اخوكم
Abusaleh

حيدريه
03-10-2009, 01:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يعطيك العافية موضوع شيق وقيم
جزاك الله خير
تنتظر التكمله
تحياتي
بنت الدكتور

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنت الدكتور
الله يعافيكم فنحن بالخدمة أنشاءالله تعالى رب العالمين..

خادمة أهل بيت العصمة
حيدرية

حيدريه
03-10-2009, 01:26 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد
شكرا اختي حيدريه على طرحك للموضوع
وانشاء الله تكمليه ونستفيد منه

اخوكم
Abusaleh

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبو صالح
بارك الله تعالى رب العالمين في مروركم المبارك..

خادمة أهل بيت العصمة
حيدرية

حيدريه
03-10-2009, 01:55 PM
أستخدامات زيت القرفة :

- يستعمل زيت القرفة دهاناً لعلاج الكلف والنمش والصداع والزكام وآلام الأذن.
- يستعمل زيت القرفة مع الخل دهاناً لعلاج البثور والقروح وحديثاً مسحوق القرفة في صناعة مراهم ضد الحروق والقروح.
- يستعمل أيظاً بمعدل قطرة إلى قطرتين كمادة مطهرة
- يجب عدم أستعمال زيت القرفة إلا تحت أستشارة الطبيب حيث أنه يسبب دوخة وقيئاً وربما يسبب تلفاً للكلى كما أن أستعمال الزيت دهاناً للجلد قد يسبب حرقاناً وأحمراراً فيجب تحاشيه.

القرفة علاج لسكري :

قد تقي القرفة من الإصابة بمرض السكري الذي يصيب البالغين فالقرفة التي تستخدم عادة في الطهي قد تساعد الجسم على التعامل مع المواد السكرية بشكل أكثر فاعلية وقد حث أحد علماء الذين أجروا البث الآخير الناس على الإكثار من إستخدام القرفة لجني أكبر فائدة من هذه المادة.

هناك أستعمالات داخلية وخارجية للقرفة وهي :
بعض الإستعمالات الداخلية :

1- يستخدم مغلي القرفة بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوقها توضع على ملء كوب ماء مغلي ويحرك المزيج ثم يترك لمدة 10 دقائق ثم يشرب بمعدل كوبين إلى 3 أكواب في اليوم لعلاج .. الربد والسعال وآلام الرحم وعسر البول والدورة الشهرية ..
2- يستخدم مزيج متساو من مسحوق القرفة والزنجبيل وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من القرفة وأخرى من الزنجبيل وإضافتها إلى ملء كوب مغلي وتحرك المزيج جيداً ويترك 10 دقائق ثم يشرب بمعدل كوب إلى كوبين في اليوم لعلاج .. حالات التخمة والغثيان وأنتفاخ البطن وطرد الغازات والمغص المعوي وضعف الشهية وتحسين سوء الهضم وضد برودة اليدين والقدمين.
3- تستخدم القرفة السيلانية بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوقها تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتمزج جيداً ثم تترك لمدة 5 دقائق ويشرب قبل الوجبات الثلاث بـ 10 دقائق وذلك لخفيض سكر الدم مرضى السكري .
4- يؤخذ من الزيت القرفة مابين نقطة إلى نقطتين تضاف إلى ملء كوب ماء عادي أو ملء كوب حليب وتمزج وتشرب بمعدل مرة واحدة في اليوم لتطهير الجهاز الهضمي والتنبيه وحلات حمى التوفئيد ورجفة المفاصل وضد الخفقان والوسواس وضروب الجنوب ويقوي الكبد ويسكن البواسير ويضاعفها . ويقال إن القرفة للإنسان تحفظ قوته طوال حياته.

الإستعمالات الخارجية :

1- يستخدم زيته دهاناً موضعياً لعلاج الكلف والنمش والصداع والزكام وآلام الآذن.
2- يستخدم زيته مع الخل دهاناً لعلاج القروح والبثور.
3- أخرجت مصانع الأدوية حديثاً مرهماً من مسحوق القرفة لعلاج الحروق والجروح.
4- يستخدم مسحوق القرفة ممزوجة مع الملح والبصل على هيئة لبخات لعلاج سقوط الشعر.
5- يستخدم مسحوق القرفة ممزوجاً مع التين على هيئة ضمادات لعلاج لسع العقارب
6- تدخل القرفة في صناعة معاجين الأسنان والعلك .

ملاحظه : أعتبرت القرفة منذ أن عرفت من أعظم التوابل للطعام فهي تكسبه نكهة طيبة ورائحة عطرة وهي تضاف إلى بعض المشروبات والحلويات والعطور . وتعتبر القرفة السيلانية أجود أنواع القرفة التجارية ..
أما أضرارها : فلا يوجد أضرار جانبية غذا أخذت بالجرعات المنصوص عليها ولايوجد تداخلات مع أدوية أو أمراض أخرى ولكن يجب عدم إستخدامها من قبل المرأة الحامل نظراً لخواصها المقبضة لعضلة الرحم .

هل نكمل أسرار هذه الشجرة العظيمة أم نتوقف إلى هنااا

abusaleh
03-11-2009, 09:23 AM
- يجب عدم أستعمال زيت القرفة إلا تحت أستشارة الطبيب حيث أنه يسبب دوخة وقيئاً وربما يسبب تلفاً للكلى كما أن أستعمال الزيت دهاناً للجلد قد يسبب حرقاناً وأحمراراً فيجب تحاشيه.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تكملة الموضوع جدا مفيده , وياليت تواصلي اختي حيدريه
من اجل تعم الفائده

اخوكم

Abusaleh

حيدريه
03-11-2009, 10:00 AM
- يجب عدم أستعمال زيت القرفة إلا تحت أستشارة الطبيب حيث أنه يسبب دوخة وقيئاً وربما يسبب تلفاً للكلى كما أن أستعمال الزيت دهاناً للجلد قد يسبب حرقاناً وأحمراراً فيجب تحاشيه.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تكملة الموضوع جدا مفيده , وياليت تواصلي اختي حيدريه
من اجل تعم الفائده

اخوكم

Abusaleh

ألا بذكر الله تطمئن القلوب

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مولاي أو صالح
بالخدمة أنشاءالله تعم الفائدة ..

خادمة أهل بيت العصمة
حيدرية

حيدريه
03-11-2009, 01:20 PM
مرض النقرس أو التهاب المفاصل :

تناول قدر مقدار من العسل مع مقدارين من الماء الفاتر وأضف عليها ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أصنع عجينة من هذه الخلطة وذلك بها ببطىء على الجزء المتألم من الجسد فقد لوحظ أن الألم في خلاص دقيقة أو دقيقتين وأيظاً من الممكن لمرضى النقرس أن يأخذ يومياً صباحاً ومساءاً كوب من الماء الدافىء مع ملعقتين من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة فعند تناول ذلك بإنتظام فإنه يشفي حتى مرض النقرس المزمن .

تساقط الشعر :

إن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع يمكنهم عمل عجينة من زيت الزيتون الحار مع ملعقة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة قبل الإستحمام والإحتفاظ بذلك لمدة 15 دقيقة تقريباً ثم يغسلون الشعر وقد وجد أن هذا يكون أفضل إذا أحتفظ بوضعه لمدة خمس دقائق .

التهابات المثانة :

خذ ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من العسل وضعها في كوب من الماء والفاتر وقم بشربه وستجده يحطم الجراثيم التي تؤدي إلى التهابات المثانة .

ألم الأسنان :

قم بعمل عجينة من ملعقة واحدة من مسحوق القرفة مع خمس ملاعق من العسل وضعها على الجزء المتألم ويتم هذا ثلاث مرات يومياً حتى يزول الألم .

أرتفاع نسبة الكوليسترول :

إذا أعطي لمريض الكوليسترول ملعقتين من العسل مع ثلاث ملاعق من مسحوق القرفة مخلوطة في 16 أوقية من ماء الشاي فإنها ستختفض مستوى الكوليسترول في الدم بمعدل 10 % خلال ساعتين فقط .. وكما ذكر بالنسبة لمرض ألتهاب المفاصل فإنه إذا أعطيت هذه الجرعة ثلاث مرات يومياً فإنها تكون قادرة على شفاء المريض الكوليسترول المزمن . وكما تقول المعلومات فإن تناول العسل النقي مع الطعام يومياً يخفض من الآلم الكوليسترول .

نزلات البرد :

أن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من زلات البرد العادية والحاد لابد أن يأخذوا ملعقة واحدة من العسل مع ربع ملعقة من مسحوق القرفة يومياً لمدة ثلاث أيام فإنها ستعالج الكحة والبرد المزمن .

العقم :

لقد أستخدم اليونان والإيرفدلو العسل الكثير من السنين في الدواء لتقوية المني عند الرجال غّا أخذ الرجل العقيم ملعقتين من العسل قبل النوم فإنه سيشفى من العقم . فمن دول الصين واليابان ودول الشرق الأقصى لعدة قرون نجد النساء التي لاتلدن يأخذون مسحوق القرفة . فالمرآة العقيمة من الممكن أن تتناول قدر قبضة يد من مسحوق القرفة في نصف ملعة من العسل وتمضغه بين الثتين على مدار اليوم وعليه يخلط ببطىء مع اللعاب ويدخل الجسم وهناك الزوجين من ميرلاند بأمريكا ليس لديهم أطفال لمدة 14 عام وقد علموا بهذه الوصفة فسرعان ماتناول الزوج والزوجة العسل والقرفة كما هو موضح بالأعلى وعليه قد حملت المرأة في خلال أشهر وولدت توأم في مرة واحدة .

توعل المعدة :

إن العسل المأخوذ مع مسحوق القرفة يشفي آلام المعدة ويشفي القرحة المعدية ونهائياً ، أما بالنسبة لغازات المعدة وطبقاً للدراسات التي تمت من الهند واليابان فقد كشفت أنه إذا أخذ العسل مع مسحوق القرفة فإن المعدة ستتخلص من الغازات التي بها .

حيدريه
03-11-2009, 01:38 PM
أمراض القلب :أصبح عجيبنة من العسل ومسحوق القرفة وضعها على الخبز بدلاً من الجلي أو المربى وقم بتناولها بإنتظام على الإفطار فإنها تقلل نسبة الكوليسترول في الشرايين وتنقذ المريض من الأزمة ..

سوء أو عسر الهضم :إن مسحوق القرفة المرشوش في ملعقتين من العسل المأخوذ قبل لطعام يخفف من الحموضة ويهضم أثقل الوجبات .

الأنفلونزا :
قد أثبت عالم في أسانيا أن العسل يحتوي على مادة طبيعية تقتل جراثيم الأنفلونزا وتنقذ المريض منها .

طول العمر :إن تناول الشاي المخلوط مع العسل ومسحوق القرفة بإنتظام يمنع ويمنح وعشاء كبار السن . خذ أربعة ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة وثلاث كؤوس من الماء وغليهما مثل غلي الشاي وأشرب ربع كاس من 3 إلى 4 مرات يومياً فإنه يحافظ على الجلد نضر وناعم حيث أن الرجل ذو المأة يبدو وكأنه في العشرينات من عمره .

الدمامل :أعمل خليط أو عجينة من 3 ملاعق من العسل مع ملعقة واحدة من مسحوق القرفة ثم ضع هذه العجينة على الدمل قبل النوم وأغسلها في اليوم التالي بماء دافىء وإذا تم ذلك يومياً لمدة أسبوعين فإنه ستقضى على الدمامل نهائياً .

تقليل الوزن :إن تناول العسل مع مسحوق القرفة المغلية في كأس من الماء كل صباح يومياً بنصف ساعة قبل الإفطار والمعدة فارغة وفي الليل قبل النوم بإنتظام يقلل الوزن ..

السرطان :
قد أثبتت الأبحاث الحديقة أن كمية السكر من العسل تكون مساعدة أكثر من ضررها لقوة الجسم إن الأشخاص المتقدمين في العمر الذين يتناولون العسل مع مسحوق القرفة في جرعات متساوية تجعلهم يتميزون بالبقظة والمرونة . قال الدكتور نيلتون الذي قام بهذا البحث أن أخذ نصف ملعقة من العسل في كوب من الماء مرشوش بمسحوق القرفة المتناول يومياً بعد الإستحمام وفي المساء حوالي الساعة 3 م وعندما تتناقص حيوية الجسم مسرعان بعد هذه الرجرعة ماتتزايد حيوية الجسم خلال أسبوع

حيدريه
03-11-2009, 01:59 PM
صعوبة التنفس :نجد أن أول مايقوم به شعب أمريكا الجنوبية في الصباح هو الغرغرة بملعقة من العسل مع مسحوق القرفة المخلوطة بماء ساخن وعليه أيظاً يظل تنفسهم صحو .

فقدان السمع :إن تناول جرعات ثابتة من العسل مع المسحوق القرفة يومياً في الصباح والمساء يحافظ على السمع .

لنزول الدورة وتسهيل الولادة :
لو تعسرت على أي امرأة ولادتها تعطى هذه الخلطة دارسين - ماء ورد يعني تغلى الدارسين في ماء عادي وعقب تخلط معاه ماء ورد عشان تسهل ولادتها هذه مجربة عندما تأخرت الدورة عن إحدى البنات .

التخزين :يجب تخزين القرفة في مكان بارد وجاف وبعيداً عن الضوء المباشر ، كما يجب عدم وضع القرفة في الفريزر أو كبائن الحمامات لأن الحرارة والرطوبة تقضي على المواد الفعالة في القرفة . كما يجب سحق القرفة إلا عند الحاجة حيث إن سحقها وحفظها بعد السحق تكون عرضة لفقد الزيوت الطيارة التي يعزى إليها التأثير الدوائي ..


أتمنى لكم الإفادة
وأنشاءالله لنا لقاء مع أسرار شجرة عضيمة أخرى بإذن الله تعالى رب العالمين ...

abusaleh
03-15-2009, 09:43 AM
اختي حيدريه لقد كفيتي ووفيتي بالنسبه لموضوعك الاكثر من راااااائع
واتمنى ان تواصلي مشوارك في انتقاء مثل كذا مواضيع لتعم الفائده.
وامنياتي لكي بوافر الصحه والعافيه.

اخوكم
Abusaleh

حيدريه
03-15-2009, 10:42 AM
اختي حيدريه لقد كفيتي ووفيتي بالنسبه لموضوعك الاكثر من راااااائع
واتمنى ان تواصلي مشوارك في انتقاء مثل كذا مواضيع لتعم الفائده.
وامنياتي لكي بوافر الصحه والعافيه.

اخوكم
Abusaleh

بين العرش واللوح نورك تحدد يامحمد



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم والرحمة والإكرام

،، أبو صالح ،،
أهلاً وسهلاً بكم أخي الفاضل أنشاءالله تعالى خادمتكم إذاً لنبتدي على بركة الله تعالى مع أفضل شجرة وأسرارها العظيمة .. تابعونا ..

لعنة الله على ظالميك ياأمير المؤمنين علي
خادمة أهل بيت العصمة
حيدرية