المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيرة الإمام القائم عليه السلام في الناس وحسن معاملته وصفاته


حيدريه
03-10-2009, 10:34 AM
فقد وقع عن سيرة القائم مطلقاً من تمام الجهات وهي سيرته مع العاصين والمخالفين والمنافقين والكافرين وسار الناس.

فأجاب بأن القائم عليه السلام لايسير معهم باللين وبالمن والكف كما سار النبي صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام حيث كانا يتآلفان الناس ويريدون تأليف قلوبهم على الإسلام وعدم تفرقهم وأنشقاقهم بل يسير مع أهل زمانه بالسيف والقتل لايستتبب أحداً لأنه أمر بذلك في الكتاب الذي معه المنزل عليه من قبل الله تعالى فيسير بالضرب ، القتل ، السبي حتى يقيم الدعوة الإسلامية الصحيحة .

قيل لعلي بن موسى الرضا عليه السلام : أنت صاحب هذا الأمر ؟ فقال : أنا صاحب هذا الأمر ولكني بالذي أملأها قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وكيف أكون ذلك على ماترى من ضعف بدني ! وأن القائم عليه السلام هو الذي إذا خرج كان في سن الشيوخ ومنظر الشباب قوياً في بدنه ، حتى لومد يداه إلى أعظم شجرة على وجه الأرض لقلعها , ولو صاح بين الجبال لتدكدكت صخورها ، يكون معه عصا موسى ، وخاتم سليمان ، ذاك الرابع من ولدي يغيبه الله في سره ماشـــاء الله ، ثم يظهره ، فيملأ به الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ..

بيان: وصف منظره منظر الشباب .. أي مظهره وظاهر شكله يرى كأنه شاب فمن رأه ونظر إليه خاله إبن الثلاثين سنة أو أزود بقليل ومن نظر إلى أعماله العجيبة وقوته الرهيبة من قلعة للشجرة العظيمة بيده وتحطيم صخور الجبال بصوته حكم بأن بطل مناضل مجاهد وشاب قوي وقائد لاأنه شيخ عاجز متقاعد ..