المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائــــــد الشوكولاتة


عبدالرزاق
04-29-2009, 05:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/54257.gif

ان كنت تبحثين عن اعذار لالتهام الشوكولاتة بين الحين والاخر بشكل معتدل فاليك البعض منها , حيث يقول الباحثون ان تناول الشوكولاتة بشكل معتدل قد يكون مفيد اً لصحتك فهي لن تبعد الطبيب عنك بالطبع ان لها بعض الفوائد , فاليك نتائج بعض الابحاث عند تناول الشوكولاتة باعتدال ليكون بامكانك تناولها دون الشعور بالذنب :


مفعول مضاد للاكتئاب : تحتوي الشوكولاتة على مركب يدعى السيروتونين وهو مركب كيميائي دماغي له مفعول مضاد للاكتئاب , كما انه يساهم في وظائف اخرى بما في ذلك المقدرة على التعلم والنوم والسيطرة الذهنية .


اثارة الاحساس بالبهجة : يحفز تناول الشوكولاتة افراز الاندروفين الذي يساعد على اعطائك الشعور بالبهجة , كما انه يعمل على تخفيف الآلآم , ويعتقد انه قد يساهم في السيطرة على حالات نفسية كالشهية .

عبدالرزاق
04-29-2009, 05:32 AM
http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/54258.gif

توفير مغذيات معينة : تحتوي الشوكولاتة على قيمة غذائية مرتفعة بالاضافة الى ذلك فهي قادرة على منح الطاقة بمستويات عالية لمل تحتويه من دهون وكاربوهيدرات .


اثارة الشعور باليقظة : يوجد مركبان في الشوكولاتة لهما مفعول محفز يعمل اثارة الشعور باليقظة , هذان المركبان هما الثيوبرومين والفينيليثينامين ويعملان على زيادة نشاط الناقلات العصبية في اجزاء معينة من الدماغ التي تنظم قدرتنا على البقاء متنبهين ويقظين .. حيث يتم امتصاصهما بسرعة من قبل الجسم وتحفيز الجهاز المركزي العصبي بشكل معتدل وتزيد قليلا ً من خفقان القلب مما يزيد في الشعور باليقظة الا ان المنبهات ليست قوية لدرجة ان تمنعك من النوم .

http://www.alhsa.com/forum/signaturepics/sigpic21160_8.gif

اعطاء الشعور بالرضا : تدليل النفس بقطعة من الشوكولاتة له اثر نفسي في اعطاء الشعور بالاكتفاء والرضا ..


احتواؤها على مضادات الاكسدة : تحتوي الشوكولاتة على الفلافونديس وهو المركب الذي يقول عنه بعض العلماء انه يساعد على الحماية من الامراض القلبية , فقد اظهرت عدة دراسات ان تناول الغذاء الغني بمركبات الفلافونديس مثل الشوكولاتة يمكنه ان يبطىء من عملية تخثر الدم ويمنع تجلطات الدم التي تقود الى الاصابة بالضربات القلبية والسكتات الدماغية .. ولكون الشوكولاتة الغامغة تحتوي على كمية كاكاو اكثر فهي تحتوي طبعا ً على كية اكثر من الفلافونديس اكثر مما تحتوي عليه شوكولاتة الحليب ,, وايضا ً فان للفلافونديس الموجود في الشوكولاتة خصائص مضادة للاكسدة , وبالتالي يمكنها ان تحمي الخلايا الموجودة في الجسم من خطر الذرات السائبة التي تم الربط بينها وبين العديد من الامراض .


مع اطيب التحايا مع هديه علبة شوكولاتة

abusaleh
05-04-2009, 09:20 AM
موضوع جدا مميز اخي عبدالرزاق
وانا بصراحه من محبي اكل الشكولاته
وباالذات السويسريه.
يعطيك العافيه

اخوكم

Abusaleh