المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توصيات في خواص الادعية وطريقة العمل بها


عابرة سبيل2005
07-17-2009, 12:20 PM
توصيات اية الله العظمي بهجت في الادعية

http://img.tebyan.net/big/1388/02/91203521023216420023225024618214221625063223.jpg



دعاء للحفظ و الوقاية

للحفظ الوقاية ، اقرأ في كل صباح و غروب ثلاث مرات: (اللهم اجعلني في درعك الحصينة ، التي تجعل فيها من تريد).
للعثور على الضالة أو الأشياء المسروقة :
للعثور على أي شيء ضال أو مسروق ، ( ولو كان إنساناً!) ، اقرؤوا هذا الذكر كثيراً ، حتى تعثروا على ذلك الشيء ، ( أًصبحت في أمان الله ، أمسيت في جوار الله).
كان أحد الأشخاص عنده موعد مع شخص آخر ، لا يعرفه بدقة ، لا يعلم بالمكان الذي هو فيه، فجلس في داره ، و بدأ بقراءة هذا الذكر كثيراً ، حتى جاءه ذلك الشخص بنفسه إلى داره!.
ذكر لزيادة الرزق

إن من يطلب زيادة الرزق ، فليقل هذا الذكر كثيراً ، و ليصل على محمد و آل محمد مرة واحدة في بداية الذكر و نهايته (فعلى سبيل المثال إذا أراد قراءة هذا الذكر 110 مرات فليصل صلاة واحدة على محمد و آل محمد، ثم يقرأ الذكر 110 مرات، ثم يصل صلاة أخرى على محمد و آل محمد) ، و الذكر هو: (اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ، و بفضلك عمن سواك).
رزق الأولاد :
1. عن أبي جعفر الأول محمد الباقر (http://www.tebyan.net/index.aspx?pid=55776)بن الحسين (http://www.tebyan.net/index.aspx?pid=28208)بن علي (http://www.tebyan.net/index.aspx?pid=43862) عليه السلام ، أن رجلاً شكا إليه قلة الولد ، و أنه يطلب الولد من الإماء و الحراير ، فلا يرزق به ، و هو ابن ستين سنة ، فقال عليه السلام : ( قل ثلاثة أيام في دبر صلاتك المكتوبة صلاة العشاء الآخرة ، و في دبر صلاة الفجر سبحان الله سبعين مرة ، و أستغفر الله سبعين مرة ، و تختمه بقول الله عز وجل: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ، إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً** يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً** وَيُ مْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ ، وَ بَنِينَ ، وَ يَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ ، وَ يَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً } ، ثم واقع امرأتك الليلة الثالثة ، فإنك ترزق بإذن الله ذكراً سوياً ) ، قال ففعلت ذلك ، و لم يحل الحول ، حتى رزقت قرة عين.
2. كان لهشام حارس غني ، ولكنه لم يكن له ذرية ، فقال له الإمام الباقر (مضمون كلامه) : ( هل تريد ، أن أعلمك دعاء ترزق عن طريقه الذرية ، فقبل الحارس ) . فقال له عليه السلام : ( قل في كل صباح و مساء سبعين مرة (سبحان الله) ، و عشر مرات (أستغفر الله) ، و تسع مرات (سبحان الله) ، و اختم التسبيحة الأخيرة بالاستغفار ثم قل: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ، إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً ** يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً ** وَ يُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ ، وَ بَنِينَ ، وَ يَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ ، وَ يَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً}، فقال الحارس هذه الأذكار ، فرزقه الله الكثير من الأولاد . و يقول الراوي: ( عملت أنا و زوجتي بهذه الرواية ، فرزقنا الله ولداً ، و علمنا أيضاً هذا الأمر غيرن ا، فرزقهم الله تعالى الذرية الكثيرة ).
3. ليلبس الزوج و الزوجة خاتمين من الفيروز ، عليهما نقش هذه الآية المباركة: { ربِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً ، وَ أَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ} وليكن أحد الخاتمين في يد الرجل والآخر بيد زوجته. و ينبغي الدقة لئلا يتنجس هذا الخاتم ، و ينبغي العمل بهذه الحديثين ، و لاسيما الحديث الثاني ، حتى تحصل النتيجة ، إن شاء الله ، و يرزق هؤلاء الولد.
الجدير بالذكر بأن خاتم الفيروزة وارد عن الإمام الهادي (http://www.tebyan.net/index.aspx?pid=69111) عليه السلام، ولكن الحديث الشريف الذي رأيناه ، جاء فيه بأن يلبس الرجل فقط الخاتم.


http://img.tebyan.net/big/1388/02/25395771323040312304217168925121413587.jpg


تقوية الفهم و الحافظة

لتقوية الفهم و نورانية الإدراك و الحافظة، اقرؤوا بعد الصلاة هذا التسبيح: (سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته ، سبحان من لا يأخذ أهل الأرض بألوان العذاب ، سبحان الله الرؤوف الرحي م، اللهم اجعل لي في قلبي نوراً ، و بصراً ، و فهماً ، و علماً إنك على كل شيء قدير).
ثلاث نكات طيبة
1. سأل أحد الشباب سماحة آية الله بهجت: (نومي كثير، وأ صلي صلاة الصبح في الدقائق الأخيرة ، ماذا أفعل ، و ما هو الحل؟ ، قال : قلل من شرب الماء ) .
2. سأله أحد الأشخاص حول علاج مرض السكر فقال: ( كل الحنظل، ولكن كميه قليلة جداً ، لأنه سم!) . و قال لشخص آخر حول هذا المرض: (لعلك بحاجة إلى كثرة السفر و الرياضة).
3. قال لمن اشتكى عنده معاناته من ألم الركبة : (أجعل دهن الليلة مع الزنجبيل على ركبتيك).
علاج الكسل في الصلاة

سؤال: إن الصلاة لي بمثابة دفع الغرامة ، ماذا أفعل؟
الجواب: قل كثيرا: {رَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ}.


رحم الله من قرأ سورة الفاتحة لروح الفقيد ولارواح المؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
اللهم تغمدهم برحمتك واسكنهم فسيح جنتك يا رب يا رحيم