المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل السيد الخوئي..يكفر المخالفين ويدعو الى لعنهم والوقيعة فيهم ولا عصمة لهم ؟


الاكاديمي
04-10-2005, 08:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
سمعت نداءات كثير من الشيعه للوحده الاسلاميه ونبذ التكفير
فاحببت تلك الدعوى ولكن استوقفني راي للسيد الخوئي ينص فيه على تكفير المخالفين وهو يتحدث عن حكم الغيبه(اي ذكر مساوء الاخرين) وبين ان المؤمن ينطبق على الشيعي الامامي الاثني عشري اما غيرهم مثل السنه فهم الذين يطلق عليهم(( المخالفين)) وبين الاسباب التي من اجلها يجوز اغتياب المخالف ووضعها باربعة وجوه فقال في كتاب:

مصباح الفقاهة - السيد الخوئي ج 1 ص 323


الوجه الاول : أنه ثبت في الروايات والادعية والزيارات جواز لعن المخالفين ، ووجوب البراءة منهم ، وإكثار السب عليهم ، واتهامهم ، والوقيعة فيهم : أي غيبتهم ، لانهم من أهل البدع والريب . بل لا شبهة في كفرهم.

نتوقف قليلا في محطة الوجه الاول لفتوى السيد الخوئي حيث استدل وأكد على كفر المخالفين وانه لا شبهة في كفرهم...اي كل من خالف الشيعي الامامي الاثني عشري سواءا كان شيعيا او سنيا لا يؤمن بالنص على الائمة الاثني عشر حتى وان كان ينطق بالشهادتين ويصلي ويصوم ويزكي ويحج ويحب ال البيت ويترضى عليهم فهو كافر ولا شبهة في كفره .
وهذ الحكم لا شك انه في نظر الخؤئي منطبق على رموز الاسلام ابي بكر وعمر وعثمان وعائشه وحفصه....بل على جميع الصحابه الا ثلاثة او اربعه او اقل من العشره.
هل هذا هو حكم الرسول الاعظم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اله
هل هذا حكم الامام حيدرة الكرار على من بايعهم وعاش معهم وجاهد معهم وكان لهم وزيرا وصاهرهم ام كان يعيش معهم وهو خائف لا يبين حكم الله في اولئك الكفار المخالفين الذين لا شبهة بكفرهم كما يوحي بذلك كلام الخوئي
ونبقى مع بقية استدلالات السيد الخوئي ولن اعلق فكلامه واضح:


الوجه الثاني : أن المخالفين بأجمعهم متجاهرون بالفسق . لبطلان عملهم رأسا ، كما في الروايات المتظافرة . بل التزموا بما هو أعظم من الفسق ، كما عرفت ، وسيجئ أن المتجاهر بالفسق تجوز غيبته .

الوجه الثالث : أن المستفاد من الآية والروايات هو تحريم غيبة الاخ المؤمن ، ومن البديهي انه لا أخوة ولا عصمة بيننا وبين المخالفين .

لوجه الرابع : قيام السيرة المستمرة بين عوام الشيعة وعلمائهم على غيبة المخالفين ، بل سبهم ولعنهم في جميع الاعصار والامصار ، بل في الجواهر أن جواز ذلك من الضروريات.

هل هذه هي الوحده الاسلاميه المنشوده
وهل هناك اوضح من هذا التكفير:
لعن المخالفين
والوقيعة فيهم
وسبهم واكثااااار السب عليهم
ووجوب البراءة منهم
لا اخوة لهم
ولا عصمة لهم
العنوهم وسبوهم في جميع الاعصار والامصار
لان هذا التكفير والسب واللعن للمخالفين من ضروريات المذهب الشيعي الامامي الاثني عشري
فما هو راي الاخوة
وما هو تعليقهم
وياليت الحوار بنفس الموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من شعاع أهل البيت
04-10-2005, 09:02 PM
يا ليت إذا نقلت تنقل نص كلام السيد الخوئي قدس سره
وأما المخالفين فما ذكر إنهم السنة فإنت ليش أي شيء يقوله الشيعة تحطه على نفسك

الاكاديمي
04-10-2005, 09:13 PM
من هم المخالفون؟؟؟
لوقرات كتبك المعتمده وانا لا الومك يبدو انك لا تقرأ كتبكم اقول لو قرأت لوجدت
ان المخالفين= العامه اي السنه بالاضافه للشيعه الزيديه والاسماعيليه وغيرهم من الفرق المخالفه للشيعه الاماميه الاثني عشريه؟
ياليت ان الخوئي يقصد ان المخالفين هم اليهود او النصارى او المجوس او البوذيين
فهل لديك دليل ان المخالفين لكم ليسوا السنه
ام انك تعتبر السنه غير مخالفين؟
ياليتك تجيب؟

من شعاع أهل البيت
04-10-2005, 09:27 PM
المخالفون قد ذكرت في موضع ما بأنها السنة لكن لم يذكر معها تكفير
أما المخالفون في كلام السيد الخوئي ليس المقصود السنة
فإنت مثلاً ممكن تقول :: سين من الناس رأيه مخالف رأي وتقص مثلاً زيد
وتقول :: سين من الناس مذهبه يخالف مذهبي وتقصد مثلاً الحنفي
وتقول :: سين من الناص دينه مخالف دين وتقصد اليهود
وتذكر أن المخالفين كفار فهل نلزمك بأن قصدك زيد لأنك ذكرته بأنه مخالف لك بالرأي؟؟؟ أم نلزمك بأن قصدك الحنفي لأنك أيضاً ذكرته بأنه مخالف لك في المذهب ؟؟؟ أم نلزمك بأن قصدك اليهودي الذي هو مخالف لك في الدين
لا أحد يستكيع أن يلزمك بأن قصدك هو الحنفي أو زيد وإنما أنت توضح قصدك وإن لم توضح قصدك نقول أن قصدك على المخالف لك في الدين
أما السيد الخوئي يعتبر السنة مخالفين في المذهب وليس في الدين ككل يعني لا يكفر السنة وإنما يقصد النواصب أي الذين يكنون العداء والبغض لآل البيت فهؤلاء كفار لأنهم يبغضون رسول الله صلى الله عليه وآله

الاكاديمي
04-12-2005, 02:09 PM
طيب ياشعاع ممكن تورد لنا من هم المخالفين في رأي السيد الخوئي الذين قال عنهم انهم كفار ولا شبهة في كفرهم؟؟
وياليت تعطينا مصدر للخوئي يؤكد فيه ان المسلمين الذين يشهدوا الشهادتين ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون ولكنهم لا يعتقدون بالامامه....فهل هؤلاء عند الخوئي مسلمون بالدنيا والاخره ام لا؟

من شعاع أهل البيت
04-13-2005, 05:04 PM
وياليت تعطينا مصدر للخوئي يؤكد فيه ان المسلمين الذين يشهدوا الشهادتين ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون ولكنهم لا يعتقدون بالامامه....فهل هؤلاء عند الخوئي مسلمون بالدنيا والاخره ام لا؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
الأصل كذلك ولكن بما أنت تعارض فأنت تأتي بالدليل المعارض ولست أنا

هـــــــادي
04-14-2005, 02:02 AM
تسجيل متابعه
لي عوده بأذن الله

تحياتي
هـــــــأدي

طيب
04-17-2005, 01:40 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

لاادري ماذا يصيب البعض من اخواننا ( ابنا الجماعة) حتى تحصل عندهم حالة الأنس واللذة من الكذب على الآخرين والتقول عليهم ، ونسبة أمور الى الآخرين ليست عندهم ، وياليتهم يكتفون بمصيبة واحدة وإثمها ، لا، بل يضيفون آثاماً الى آثام حيث يقومون بمحاسبتك عما ينسبونه اليك ، فأنت عندهم ذلك المجرم الذي لايغفر ذنبه حتى لو غفر الله له ذلك ، ومن المؤسف أنَّ هذه الصفة ليست من صفات المسلم بل لعلها تكون من صفات اهل الجاهلية.

لم نخلص من الأكاذيب حول ابن سبأ والمتعة والتقية واضرابها حتى فتح اكاديميوا اخواننا ابواباً اخرى للكذب ،وكانوا ومازالوا من ذاك العهد الى عهد الناس هذا ينسجون الأكاذيب ويفتلون حبالها التي ستطوق اعناقهم وتكون لهم اغلالاً يوم الدين ، قال تعالى :{فيومئذ لا ينفع الذين ظلموا معذرتهم ولا هم يستعتبون } سورة الروم - سورة 30 - آية 57

وقال سبحانه : { يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار} سورة غافر - سورة 40 - آية 52


الأخ الأكاديمي ، يرتكب نفس الخطأ الذي جرت عادة السالفين على ارتكابه ، فهاهو ينسب الى السيد الخوئي قدس الله نفسه الشريفة رأياً قد استخلصه - بأكاديميته – من بعض ماكتبه السيد الخوئي رضوان الله عليه ، وياليته كان يفهم تلك البحوث العالية ولو شيئأً من الفهم الصحيح ، وياليته راجع بحوث السيد في كتبه الأخرى مثل كتاب التنقيح في شرح العروة الوثقى – كتاب الطهارة – باب النجاسات ، حتى يخرج بحصيلة علمية إن فهمها دلته على الحق في رأي السيد قدس الله نفسه ، وإلا فيسأل أهل الإختصاص عما جهله ، او يكل حكمه الى اهله إن ارتج عليه بدلاً من الخبط العشوائي والأحكام الظالمة .

ومع كلام السيد الخوئي" رضوان الله عليه" لنا وقفات :

1- أن بحث السيد الخوئي- قدس الله نفسه الشريفة - المذكور في كتاب( مصباح الفقاهة) في حكم غيبة المخالف لايمكن ان يستنتج منه ذلك الإستنتاج الظالم بالشكل الذي يدل على رأيه الشريف- كما هو شأن الفهم السقيم بل لابد من الجوع الى كلامه في كتاب العروة كما اسلفنا وبضم هذا الى ذاك يتضح :
أ- ان مسألة التكفير التي وضعها الأكاديمي على نفسه و حكم بها السيد" رضوان الله عليه" هي إما محكوم بهاعلى النواصب الذين ينصبون العداء لأهل البيت صلوات الله عليهم اجمعين ، ولاأظن مسلماً يرى اعداء النبي واهل بيته الطاهرين صلوات الله عليهم اجمعين – من المسلمين .

أو على جاحدي ولاية اهل البيت" صلوات الله عليهم اجمعين" والتي هي فرض على المسلمين كفريضة الصلاة والحج ، فكما منكر الحج والصلاة كافر كذلك منكر الولاية كافرلثبوت الروايات التي تبين كون الولاية فريضة ، ولكن الكفر الذي حكم به السيد رضوان الله عليه" هو كفر الآخرة وليس كفر الدنيا وفرق كبير بين الأمرين لمن يعقل ما يقرأ ،إذ انه يحكم عليهم في الحياة الدنيا بالإسلام وذلك لوجود روايات تدل على ان من يأتي بالشهادتين هو مسلم

فالجمع بين الروايات يعطي النتيجة التي ذكرناها وهي ان اخواننا ( ابناء الجماعة ) محكومون بالإسلام في دار الدنيا وفي الآخرة يحاسبون حساب الكفار، وهذا يعني جواز اكل ذبائحهم ومناكحتهم وغيره من احكام الإسلام .

فليراجع اكاديميوا اخواننا هذا جيداً.

ثم ايها الأكاديمي لو فرضنا ان رأي السيد الخوئي هو مانقلته بظلمك ، وهو من المحال ، فهناك كمن ينادي من الشيعة بالوحدة كما نقلت انت فلماذا لم تعطهم حقهم من التقدير والتبجيل والثناء ، ام انت من الذين لايقعون إلا على ........!!

ثم ينبغي لك ان تفهم ان نداءات الوحدة لاتعني الإغماض على الحقائق وإنما هي وضع اليد في اليد للوقوف بوجه الكفر العالمي ، وليس التنازل عن المبادئ .

كن اميناً ياأكاديمي زمانك واجعلها احدى الوصايا لأقرانك

الاكاديمي
04-22-2005, 04:18 PM
وياليت تعطينا مصدر للخوئي يؤكد فيه ان المسلمين الذين يشهدوا الشهادتين ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون ولكنهم لا يعتقدون بالامامه....فهل هؤلاء عند الخوئي مسلمون بالدنيا والاخره ام لا؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
الأصل كذلك ولكن بما أنت تعارض فأنت تأتي بالدليل المعارض ولست أنا
ياشعاع اهل البيت:
يبدو انك غير مطلع على احكام المخالفين عند علمائك:
المخالفون عندكم...كفار...كفار..وان اتوا بالشهادتين وصلوا وزكوا وحجوا وجاهدو وامروا بالمعروف ونهوا عن المنكر.
معيار الكفر والايمان عند علمائك ليس الشهادتين بل الولايه؟؟؟التي لا تملكون لها ولا ايه واضحه قطعية الدلاله لاتحتاج لتفسير ولا تاويل.
بالله عليك...الصلاة لها عشرات الايات بالقران تثبتها
الصوم كركن واضح بكتاب الله.............كذلك
الحج كركن واضح بكتاب الله.
الزكاة ركن من اركان الاسلام.....واضح بكتاب الله؟
بل(((((الحيض)))) يارجل جاء باية واضحه لاتحتاج لتفسير ولا تاويل ولا تفسير باطني ولا تعقيد: يسالونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء....))
هل يوجد لديكم ايات بالولايه للائمه الاثني عشر ام تلوون اعناق النصوص؟
هل المحيض وقصة اصحاب الكهف...والبقره...والفيل...والنحل...التي نصوصها واضحه جليه لا تخفى الا على العميان..ياتي ذكرها جليا...اما الامامه الاثني عشريه فلا اهمية لها...هل الحيض اهم؟؟ ام انه بالفعل لا امامه ولا نص؟؟
هل تعلم ان الشيعي اذا ترك الواجبات مثل الصلاة والصوم وغيرها يعتبر مؤمن عند الخوئي؟
انصحك ان تبحث بدينك عن الامور التاليه:
ماهو تعريف المخالف؟
ما حكم المخالف؟ هل هو مسلم ام كافر؟
لاحظ هنا ان الخوئي يتحدث عن المخالف ولم يتحدث عن النواصب؟
ولعلمك الخاص اقوال علمائك التي رووها عن جعفر الصادق امامك المعصوم السادس التي يؤكد فيها ان الناصبي ليس الذي يبغض ال محمد لانه لا يوجد من يبغض ال محمد بل الناصبي هو الذي يبغض الشيعه؟؟؟
روايات متناقضه لا يحتاجها المسلمون بينما نجد الشيعي المسكين يصرخ ويقول ياعلماء الحوزات اين الاحاديث الصحيه من الضعيفه اخرجوها لنا بكتب حتى نحتج بها...ولكن لا حياة لمن تنادي

الاكاديمي
04-26-2005, 04:26 AM
لا جواب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

QUM333
04-26-2005, 01:26 PM
الجواب يااكاديمي حتى من كذباتك تنقل مصدرا غير صحيح فواللله العظيم قاصم الجبارين ان كتاب مصباح الفقاهة الجزء الاول الصفحة 323 بحثها في حرمة العمل بعلم النجوم
كفاك تدليسا وكذبا
وعلماؤنا يقصدون بالكفار هم النواصب الذين ينصبون العداء لاهل البيت

تعلم شيئا وهو قبل ان تنقل من غير شيئا تاكد ان مصدرك صحيح اولا

اكرر كتاب مصباح الفقاهة بين يدي مطبعة دار الهادي
فان كنت بطلا انقل المصدر جيدا وفي اي طبعة ولاتحرج نفسك

QUM333
04-26-2005, 01:36 PM
والعجب العجاب انك تنقل ماينقله غيرك وهو مبتور
اخجلوا حتى الكلما تبترونه كما بتر غيركم سنة النبي صلى الله عليه واله
اكمل ماقاله السيد وانا اكرر ان كلام السيد ليس في الجزء الاول
حيث قال السيد وفي جملة من الروايات الناصب لنا اهل البيت شر من اليهود والنصارى وهون من الكلب
ثم قال قد ثبت حكم الاسلام على بعضهم في بعض الاحكام فقط تسهيلا للامر وحقنا للدماء
لماذا لم تتاكد من كلامك السيد قال نعم قد ثبت حكم الاسلام لبعضهم ولكن بين ان مقصوده هو النواصب !!!!!!!!!!!!!!

هل استوعبت ما اوقعت نفسك فيه من اتهام الاخرين وتجعل نفسك اضحوكة لغيرك


انقل كل الكلام على انني قطع انك تنقل كلام غييرك من الذي جعلوك الة لهم

طيب
04-26-2005, 01:45 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

أنا ادرك جيداً انك احد شخصين ، إما جاهل جهلاً عميقاً او مبتغٍ للفتنة ، ولقد وضحت لك وبينت رأي السيد الخوئي رضوان الله عليه وكشفت لك تدليسك وكذبك عليه على ماهو معروف عندكم يا(ابناء الجماعة) فيمكنك مراجعة المشاركة مرة اخرى ، فإن عمى القلب ينعكس على العين .


رأي السيد الخوئي هو :

1- النواصب كفرة لبغضهم لأهل البيت صلوات الله عليهم اجمعين الذين فرض الله مودتهم في كتابه ، ويدخل في ضمنهم من ابغض الشيعة الكرام " شيعة اهل البيت " لحبهم لأهل البيت صلوات الله عليهم ، لأنه بعينه بغض لأهل البيت صلوات الله عليهم ولافرق.

2- من جحد ولاية أهل البيت صلوات الله عليهم مع وضوح الحق له وعدم وجود شبهة لديه فهو جاحد لفريضة فرضها الله على نبيه في كتابه في آية التبليغ( بلغ ماانزل اليك من ربك...) والتي وردت في شأن واقعة الغدير وكذا في نص حديث الغدير وحديث الثقلين المتواترين، وهذا كسابقه.

3- عامة المخالفين غير هذين الصنفين ، وهم مسلموا الدنيا ويحاسبون في الآخرة حساب الكفار ، وذلك لتركهم فريضة الولاية ، ولكن وجود الروايات التي تدل على اسلام من جاء بالشهادتين في الدنيا جمعاً بينها وبين الروايات التي تدل على كفر منكر الولاية.

راجع رأي السيد الخوئي في كتبه (التنقيح في شرح العروة الوثقى-كتاب الطهارة وكتابه الذي اقتطعت منه انت مادلست فيه ) ستجد الحق إن كنت طالبه.

السيد الخوئي يحكم باسلام ابناء الجماعة الذين لم يجحدوا الحق مع وضوحه- في الدنيا ويكفيك بها دعوة للوحدة ، وهذا لايقارن بمن يكفر المسلمين في الدنيا مثل من تعرف .

ماذكره السيد الخوئي في التنقيح يراجع من خلال هذا الرابط في الصفحة 323 وما بعدها

مصباح الفقاهة (http://www.u-of-islam.net/uofislam/maktaba/Fiqh/mesbah/01/a323.htm)

طيب
04-26-2005, 01:48 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

أنا ادرك جيداً انك احد شخصين ، إما جاهل جهلاً عميقاً او مبتغٍ للفتنة ، ولقد وضحت لك وبينت رأي السيد الخوئي رضوان الله عليه وكشفت لك تدليسك وكذبك عليه على ماهو معروف عندكم يا(ابناء الجماعة) فيمكنك مراجعة المشاركة مرة اخرى ، فإن عمى القلب ينعكس على العين .


رأي السيد الخوئي هو :

1- النواصب كفرة لبغضهم لأهل البيت صلوات الله عليهم اجمعين الذين فرض الله مودتهم في كتابه ، ويدخل في ضمنهم من ابغض الشيعة الكرام " شيعة اهل البيت " لحبهم لأهل البيت صلوات الله عليهم ، لأنه بعينه بغض لأهل البيت صلوات الله عليهم ولافرق.

2- من جحد ولاية أهل البيت صلوات الله عليهم مع وضوح الحق له وعدم وجود شبهة لديه فهو جاحد لفريضة فرضها الله على نبيه في كتابه في آية التبليغ( بلغ ماانزل اليك من ربك...) والتي وردت في شأن واقعة الغدير وكذا في نص حديث الغدير وحديث الثقلين المتواترين، وهذا كسابقه.

3- عامة المخالفين غير هذين الصنفين ، وهم مسلموا الدنيا ويحاسبون في الآخرة حساب الكفار ، وذلك لتركهم فريضة الولاية ، ولكن وجود الروايات التي تدل على اسلام من جاء بالشهادتين في الدنيا جمعاً بينها وبين الروايات التي تدل على كفر منكر الولاية.

راجع رأي السيد الخوئي في كتبه (التنقيح في شرح العروة الوثقى-كتاب الطهارة وكتابه الذي اقتطعت منه انت مادلست فيه ) ستجد الحق إن كنت طالبه.

السيد الخوئي يحكم باسلام ابناء الجماعة الذين لم يجحدوا الحق مع وضوحه- في الدنيا ويكفيك بها دعوة للوحدة ، وهذا لايقارن بمن يكفر المسلمين في الدنيا مثل من تعرف .

ماذكره السيد الخوئي في التنقيح يراجع من خلال هذا الرابط في الصفحة 323 وما بعدها

مصباح الفقاهة (http://www.u-of-islam.net/uofislam/maktaba/Fiqh/mesbah/01/a323.htm)

الفاطمي
04-26-2005, 03:16 PM
اهذا ديدنكم يااكاديمي ..

البتر والضعيف والسقيم ..

ماهكذا الضن بكم


اخي طيب دعوهم بانهم كلما استرسلوا بالحديث بانت عوراتهم

سبحان الله !!

الاكاديمي
04-26-2005, 11:44 PM
الجواب يااكاديمي حتى من كذباتك تنقل مصدرا غير صحيح فواللله العظيم قاصم الجبارين ان كتاب مصباح الفقاهة الجزء الاول الصفحة 323 بحثها في حرمة العمل بعلم النجوم
كفاك تدليسا وكذبا
وعلماؤنا يقصدون بالكفار هم النواصب الذين ينصبون العداء لاهل البيت

تعلم شيئا وهو قبل ان تنقل من غير شيئا تاكد ان مصدرك صحيح اولا

اكرر كتاب مصباح الفقاهة بين يدي مطبعة دار الهادي
فان كنت بطلا انقل المصدر جيدا وفي اي طبعة ولاتحرج نفسك
يا قم-333:
لماذا انت منفعل ولا تركيز عندك
بامكانك ان تكتب جملة واحده وتطلب مني المرجع والمصدر

عقبدة الخوئي هي تكفير المخالفين

وهذه من كتبكم ومن رسائل الخوئي
واليك المراجع ولك اهديها ولتعلم اننا نبين لك مافي كتبك
مصباح الفقاهة - السيد الخوئي ج 1 ص 1 :
مصباح الفقاهة من تقرير بحث الاستاذ الاكبر آية الله العظمى الحاج السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي دامت افاضاته لمؤلفه الميرزا محمد علي التوحيدي التبريزي الجزء الاول المطبعة الحيدرية النجف 1374 ه‍ 1954
وهناك طبعه اخرى:
مصباح الفقاهة (ط.ج) - السيد الخوئي ج 1 ص 3 :
مصباح الفقاهة تقرير ابحاث سماحة آية الله العظمى السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي قدس سره بقلم الشيخ محمد علي التوحيدي الجزء الاول منشورات مكتبة الداوري قم / ايران
وهناك مرجع اخر:
كتاب الصوم - السيد الخوئي ج 1 ص 2 :
الكتاب : مستند العروة الوثقى - كتاب الصوم - محاضرات آية الله العظمى الخوئى المؤلف : الشيخ مرتضى الروجردى المؤلف : الشيخ مرتضى الروجردى الناشر : لطفي عدد المطبوع : 2000 سنة الطبع : 1364

الان تابع اقوال الخوئي ولاحظ كيف يكفر المخالفين:
مصباح الفقاهة (ط.ج) - السيد الخوئي ج 1 ص 504 :
ومن أنكر واحدا منهم جازت غيبته لوجوه : انه ثبت في الروايات والادعية والزيارات جواز لعن المخالفين ، ووجوب البراءة منهم ، واكثار السب عليهم واتهامهم ، والوقيعة فيهم اي غيبتهم ، لانهم من اهل البدع والريب . بل لا شبهة في كفرهم ، لان انكار الولاية والائمة ( عليهم السلام ) حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم ، وبالعقائد الخرافية كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة ، وتدل عليه الاخبار المتواترة ) الظاهرة في كفر منكر الولاية وكفر المعتقد بالعقائد المذكورة وما يشبهها من الضلالات
لاحظ وتامل ان جميع المسلمين ينكرون الامامة ولا يؤمنون بنص...السيد الخوئي يقول ان انكار الولاية يوجب الكفر والزندقة.
اتمنى ان تركز حتى تفهم لان الكلام عربي وليس فارسي.
اما الاحكام السخيفه التي تطلقونها ان المخالفين مسلمون في الدنيا ولكنهم كفار بالاخره هذا لعب بالالفاظ وانفصام في العقل ولعب على الحبلين.
طالما انكم تعرفون اننا ننكر الامامة والولايه حسب تعريفكم وانتم تعلمون اننا كفار بالاخره فلماذا تجعلونا مسلمين بالدنيا...ولكني اخبرتك ان التقية هي لكم مطيه.

مصباح الفقاهة (ط.ج) - السيد الخوئي ج 1 ص 506 :
قيام السيرة المستمرة بين عوام الشيعة وعلمائهم على غيبة المخالفين ، بل سبهم ولعنهم في جميع الاعصار والامصار ، بل في الجواهر : ان جواز ذلك من الضروريات.

لاحظ الاقتباس اعلاه واقراه مرارا وتكرارا
ماذا تسنتج...اولا قال في المخالفين...((لا شبهة في كفرهم)) وبعد ذلك انتقل يعلمكم ان تلعنونوا من تقول انت تقية انهم مسلمون بالدنيا
هل يجوز لك لعن المسلمين ان كنا مسلمين عندك
الغريب ان سيدك الخوئي يقول ان لعن المخالفين وسبهم في جميع الاعصار والامصار هو من ضروريات المذهب.
يارجل اعانك الله على الانفصام الفكري في معتقدك.

- مصباح الفقاهة - السيد الخوئي ج 1 ص 457 :
وأما هجو المخالفين أو المبدعين في الدين فلا شبهة في جوازه ، لانه قد تقدم في مبحث الغيبة أن المراد بالمؤمن هو القائل بإمرة الائمة الاثنى عشر .

لاحظ انه يجوز لكم هجو المخالفين اي ذكر معائبهم والوقيعة فيهم وسبهم.
اما تعريف المؤمن عند الخوئي فليس الذي ينطق بالشهادتين ويصلي ويزكي ويحج ويجاهد بل المؤمن عند الخوئي هو القائل بامامة الائمه الاثني عشر.(((طبعا ولا ايه بكتاب الله تقول ان المؤمن هو من يؤمن بالائمه الاثني عشر بل ورد ذكر الحيض ولم تذكر امامة الائمه الاثني عشر لان جميع اصول الدين والايمان مذكوره بالقران))

كتاب الصوم - السيد الخوئي ج 1 ص 425 :
وقد تعرضنا لهذه المسألة بنطاق أوسع في بحث غسل الميت ، عند التكلم حول اعتبار الايمان في الغاسل الذي هو فرع الاسلام ، فلو لم يكن مسلما أو كان ولكن لم يكن بهداية الامام وارشاده لم يصح تغسيله
لاحظ وركز بالنص اعلاه....لا يجوز للمخالف تغسيل الميت الشيعي
لماذا لا تسال نفسك لماذا لان المخالفين نواصب عندكم ونجسين.

لاحظ الان ان عبادة المخالفين باطلة فهل هؤلاء مسلمون بالدنيا...ام هي التقيه:
كتاب الصوم - السيد الخوئي ج 1 ص 424 :
الاجماع المحقق كما عرفت النصوص الكثيرة الدالة على بطلان العبادة من دون الولاية.
اهم شيء الولايه وليس التوحيد والعباده والصوم والزكاة
فكر وشغل مخك اين نصوص الولاية لاهل البيت وهات نصوص محكمه واضحه مثل نصوص الصلاة والزكاة والحج او على الاقل مثل وضوح نصوص الحيض وقصة اصحاب الكهف
فهل الولاية اقل اهمية من الحيض الذي ورد ذكره بالقران ان كنت تقرأ هذا القران

الان تتبع اقوال عالمكم المحدث البحراني وهو يتكلم عن المخالفين ولا تعليق عندي:
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 3 ص 468 :
علم من اخبار اهل البيت ( عليهم السلام ) من الحث الشديد والتأكيد الاكيد على مجانبتهم((يتكلم عن المخالفين فركز)) خذلهم الله تعالى وعرض الاخبار على مذهبهم والاخذ بخلافه وان لم يكن في مقام التعارض وانهم ليسوا من الحنيفية على شئ وانه ليس في يدهم إلا استقبال القبلة وانهم ليسوا إلا مثل الجدر المنصوبة
ارايت ان فقهكم يضحك الثكالى فكيف تدعي اسلامنا بالدنيا وكفرنا بالاخره
فهل بعد الاقوال اعلاه لك وجه الان تتكلم
ولامانع عندي ان اغسلك غسلا باقوال علمائك بتكفير المخالفين
فلدي كتبكم
وشكرا لعلي الكوراني الذي اهدانا كتب الحوزه باصدارها الجديد
مجموعة بالبرامج الالكترونيه

الاكاديمي
04-26-2005, 11:48 PM
اهذا ديدنكم يااكاديمي ..

البتر والضعيف والسقيم ..

ماهكذا الضن بكم


اخي طيب دعوهم بانهم كلما استرسلوا بالحديث بانت عوراتهم

سبحان الله !!
الفاطمي هيا شمر عن ساعديك وكن على علم وناقش الكتب اعلاه واقوال علمائك
اراك صدقت قم333 ووقعت بفخ جهله باقوال الخوئي
ماهكذا الظن بك ياموالي