المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لابكين عليك بدل الدموع دما(منقول مع تعليق عابس


جلال الحسيني
09-14-2009, 10:46 AM
الموضوع منقول من الموقع لكن عليه تعليقة لي


بسم الله الرحمن الرحيم

ورد في زيارة الناحية المقدسة (فلأندبنَّك صباحاً ومساءً، ولأبكينّ‏ عليك بدل الدموع دماً)
فكان البعض يرى أن هذا التعبير مجازيا من الإمام صاحب الزمان روحي وأرواح العالمين لمقدمه الفداء ، لا انه تعبير واقعي عن الحالة التي يكون الإمام عليها باعتبار أن البكاء دما أمر مستبعد أو لا يكون .
إلا انني وأنا اتصفح وجدت هذه القصة التي تشير إلى صبي أمريكي يبكي دما مما حير العلماء ، وبغض النظر عن صحة هذه القصة أو عدم صحتها فأنا ارى أن تعبير الامام تعبيرا حقيقيا لا مجازيا، وما القصة إلا لذكر الامر لا اقل ولا اكثر
= = = =
حالة عجز العلم عن تفسيرها: صبي أمريكي يبكي دماً


قد يجد الطب تفسيراً لحالة كالفينو

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية ((CNN) -- يقف الطب عاجزاً أمام حالة غريبة يعاني منها صبي أمريكي يذرف دموعاً من دم منذ مايو/أيار، فشل الأطباء في إيجاد تفسير علمي لها حتى اللحظة.
وصف كالفينو إنمان، 15 عاماً، من ولاية تينيسي، اكتشاف حالته لأول مرة: "صعقت لدى نظري للمرأة بعد استحمامي إحدى أمسيات مايو/أيار.. عيناي كانتا مغرورقتان بالدم."
وقالت والدته، تامي ماينات، إنها اصطحبت كالفينو إلى العديد من المختصين والمراكز الطبية ومراكز الأشعة لكن أحدا لم يستطع تشخيص لغز حالته الطبية.
وأضافت: أجرينا مسحاً بالرنين الصوتي، والموجات فوق الصوتية، إلا أن كافة النتائج جاءت طبيعية."
وانفجرت باكية لدى حديثها لشبكة WATE الشقيقة لـCNN: "جل ما أطلبه هو مختصون خبروا مثل هذه الحالة ويمكنهم تقديم يد المساعدة."
روابط ذات علاقة
أكثر عشرة أمراض "غرابة" قد تسمع بها في حياتك
وحاول د. باريت جي. هايك، مدير "معهد هاملتون للعيون" في تينيسي، إيجاد تعليل طبي للحالة قائلاً إن كالفينو ربما يعانى من حالة نادرة تُعرف باسم "هيمولاكريا"، وتعنى "الدموع الدموية"، ويعاني منها من أصيبوا بصدمة قوية أو بإصابات بليغة في الرأس.
إلا أنه قال إن حالة كالفينو مازالت لغزاً طبياً، وأردف: "ما هو نادر بالفعل هو إصابة صبي كهذا بها.. يحدث مرة كل عدة أعوام نشهد فيها حالات ليس لها تفسير واضح."
ويذكر أن هايك وفريق من الباحثين نشروا دراسة في 2004 تناولت حالات نادرة ومحيرة لأطفال أصيبوا بظاهرة "الدموع الدموية"، خلال الفترة من فبراير/شباط 1992 وحتى يناير/2003.
وأظهرت الدراسة أربع حالات مسجلة فقط، فشل العلم في إيجاد مسبباتها، وتوقفت فيها "الدموع الدموية" تلقائياً.
وأقر قائلاً: "كطبيب الأمر محبط للغاية لأننا نسعى دائما خلف أجوبة.. يمكنني دائماً رؤية الخوف في تلك الوجوه، لأنه مهما تعمقت دراساتنا وأبحاثنا، فلقد فشلنا في إيجاد الإجابة."

ونظراً لندرة مثل هذه الحالة، يتوقع العلماء إخضاع كالفينو لسلسلة من الفحوصات والاختبارات العملية سيقوم بها أخصائيون في الأوعية الدموية والعيون وأطباء الأنف والأذن والحنجرة."
وتثبت تلك الحالات النادرة بأن تعبير "البكاء دماً" لم يعد مجازياً بعد اليوم.
http://arabic.cnn.com/2009/scitech/9...ars/index.html

لم أعرف طريقة رفع الصورة ومن يعرف حبذا ان يخدمنا بذلك وله الشكر.

الاخ ناجي
واقعا مثل هذه المواضيع جدا مهمه مع اشتغالاتي الكثيرة جدا ارى عيني هي تجرني جرا لمثل هذه المواضيع لاننا يجب ان ننتظر بحق ويقين تحقق الوعود الرباني في القران الكريم

أمريكي يبكي دماً

تعليق عابس الشاكري
الاخ ناجي(صاحب المقال من CNN)
واقعا مثل هذه المواضيع جدا مهمه مع اشتغالاتي الكثيرة جدا ارى عيني هي تجرني جرا لمثل هذه المواضيع لاننا يجب ان ننتظر بحق ويقين تحقق الوعود الرباني في القران الكريم
سَنُريهِمْ آياتِنا فِي الآفاقِ وَ في‏ أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَ وَ لَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلى‏ كُلِّ شَيْ‏ءٍ شَهيدٌ (53)(فصلت )

فاجدد شكري لكم واننا لا نزداد بهذا لا يقينا ولا علما وانما نفرح لانه من الله تعالى نصر لنا على من خالفنا في ائمتنا
كما قال لي دكتور من البحرين مستهزءا كيف خرج كبد الامام الحسن عليه السلام من فمه وهذا محال لان التقيئ هو من المعدة ولا ربط له بالكبد ؟؟
فقلت له سماحة الدكتور في اللغة العربية يقال للدم المتخثر الذي اصبح قطع كالكبد يسمى ايضا كبدا وبهذا يكون معناه ان دم الامام الحسن عليه السلام من اثر السم الشديد خرج قطع قطع.
فهنا لم نزدد يقينا ولا في قلبنا شك حتى لو كان المقصود نفس الكبد فانا نسلم لاهل البيت عليهم السلام لانهم اشباح نور معلقة بالعرش وخلقوا قبل العرش والكرسي فليس اطوارهم كاطوار البشر لكن مثل هذه المعلومات هي آيات من الرحمن يريها لنا لوعده العظيم في اخر الزمان
اجدد شكري لكم

حيدريه
09-14-2009, 02:17 PM
[b]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم والرحمة والإكرام
سيدنا الجليل عابس الشاكري
سلمت يمناك الطاهرة جعله الله في ميزان أعمالك الخاصة
نعم هذه الزيارة من مجرد قراءتها تجري الدموع الحارقة
لمصاب مولانا أبا عبدالله الحسين عليه أفضل التحية السلام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


خادمة أهل البيت
حيدرية