المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطيف-العوامية: 12 حالة اشتباه بمرض انفلونزا الخنازير‎


وردة النرجس
10-25-2009, 05:33 PM
اثر وفاة طالب وطالبة بالمرحلة المتوسطة

H1N1 يغلق مدرستين في الشرقية والرس

جعفر تركي, علي الزاير, جعفر الصفار-الدمام-القطيف


المدرسة المغلقة

أغلقت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية (بنات) المدرسة المتوسطة الأولى بالراكة لأجل غير معلوم بعد وفاة طالبة متأثرة بمرض أنفلونزا الخنازير بأحد المستشفيات بالرياض أمس. وقالت مصادر مطلعة: إن الطالبة كانت تعاني من سمنة مفرطة توجهت للرياض بصحبة أهلها مع نهاية الأسبوع الماضي, والذي أنهته وهي بكامل صحتها إلا أن الأعراض بدأت بالظهور أثناء تواجدها هناك ليتم إدخالها لأحد المستشفيات وليوافيها الأجل المحتوم أمس. وذكر أحد أولياء الأمور أن معلومات أشارت إلى أن الفحص الذي أجري على طالبات المدرسة والمعلمات أظهر 5 حالات اشتباة لطالبات ومعلمة واحدة.
وفي السياق ذاته حولت المدرسة المتوسطة الاولى ببلدة العوامية بمحافظة القطيف 12 حالة اشتباه بمرض انفلونزا الخنازير ظهرت اعراض على اثنتين منهن الى مركز حي العوامية للكشف عليهن واتخاذ اللازم بشأنهن والتأكد مما اذا كانت هذه الاعراض ناتجة عن الاصابة بهذا الفيروس أم غيره.
واوضح مصدر بالمدرسة انه تم تحويل هذه الحالات الى الجهات الصحية المعنية لاتخاذ اللازم.مؤكدا على انتظار التقارير الطبية الصادرة عن الجهات المعنية عن هذه الحالات وما اذا كان التزام هؤلاء الطالبات بالدوام يشكل خطرا على صحتهن او صحة زميلاتهن في الفصول الدراسية والمدرسة بصورة عامة. لافتا الى انه لم يصلنا الى الان أي تقرير من المستشفى يثبت انها اصابات بانفلونزا الخنازير.
من جهه أخرى أغلقت امس مدرسة متوسطة في محافظة الرس التابعة لمنطقة القصيم، بعد وفاة أحد طلابها بسبب إنفلونزا الخنازير المعروف بفيروس H1N1. وقالت إدارة التربية والتعليم في منطقة القصيم أن قرار تعليق الدراسة في المدرسة سيطبق اعتبارا من اليوم (الأحد) ولمدة 7 أيام من تاريخ الإغلاق.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد ضمّنت محددات تعليق الدراسة أثناء اجتماعاتها قبل بداية الموسم الدراسي بندا ينص على إقفال المدرسة لمدة 7 أيام مع استمرار عمل الهيئتين الإدارية والتعليمية إذا حصلت وفاة لأحد طلبتها بسبب مرض الأنفلونزا.


http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=13281&I=711370&G=1