المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريق الشائك


وردة النرجس
10-25-2009, 06:13 PM
حسين بن علي الناصر



رياحٌ تجرفُ الغبار معها ، سماءٌ سوداء ، خطوطُها حمراء ، أشواكٌ كثيرة ، أجواءٌ حارة ، لا أعرف كيف أتنفس ، أحدقُ بعيناي يميناً وشمالاً ، أسمعُ أصواتاً غريبة صرخات ، آهات ، أنين ، بكاء ، تعجبتُ مما أسمع ...!

اقتربتُ من تلك المرأةُ العجوز وهي متربعةٌ على الرصيف ودموعها تتساقطُ على خديها فتوقفتُ قليلاً لأسألُها: ما بكِ يا أماه ؟ فأجابتني وهي تعتصر ألماً وكأني أرى عرش الرحمن يهتز إن ولدي ضربني وطردني ، فُجعت وتفطر قلبي ، واصلتُ مسيري وأنا أمسح دموعي فاصطدمتُ برجل يبدو لي في العقد الرابع من عمره حافي القدمين متسخ الثياب ، فقلتُ له: لماذا أنت هكذا ؟ فتنهد بلوعة شديدة ، وقال لي : أنا كالغصن المقطوع من الشجرة لا أحد يرعاني ولم أجد من يتكفل بي وجميعُ من طلبت منهم المساعدة أغلقوا الأبواب في وجهي ، وباعتقادي أن النجوم بكت على حاله ، و أنا كدتُ أن احترق ، فارتويتُ قليلاً من الماء حتى أمسك بثوبي طفل صغير ، يلهث من شدة العطش ، أعطيتهُ قارورة الماء وذهب ولم يعطني فرصة لأسأل عن أحواله ، وجال نظري إلى تجمهر الناس من بعيد ، فذهبتُ لأرى ما هناك ، فوجدتُ جثة ملطخة بالدماء عليها من الطعنات التي لا تُعد ، فأخذت أتساءل حتى وصلني الجواب كالسهم الملتهب ، شخص قتل أخاه بسبب سوء تفاهم ، فتأوهتُ و ابتعدتُ عنهم متجهاً نحو السوق وإذا برجل يرفع يديه ويضرب زوجته أمام الناس ، ضايقني هذا المشهد وتمنيتُ لو أن الأرض انشقت لتبتلعني ، غيرتُ اتجاهي لا أعرف أين أذهب ؟

في كل بقعة على الأرض اعتداءات ، انتهاكات ، إجرام بأنواعه ، لا أعلم هل نحن في غابة وحوش أم ماذا ؟

أرهقني التعب ، فبحثتُ عن مكانٍ هادئ لأرتاح هُنيئةً، فتساءلتُ مع نفسي مستغرباً متعجباً ما الذي يجري في هذا الطريق الشائك ؟ لماذا كل هذه المشاكل ؟

نفوس ملؤها الحقد والكراهية ، قلوبٌ تحجرت لا تذوبها المياه ، أحاسيس ومشاعر تلوثت حتى تقطعت ، حتى أنا لقيت نصيبي من هذا الطريق بضربة الكرة على رأسي من الأطفال الذين يلعبون فانتبهتُ من التفكير بما يجري في هذا الزمن القاسي وأنا أرتشفُ الشاي بالنعناع على الشاطئ .

http://www.altwafoq.net/v2/art20038.html

ترجمان القرأن
10-26-2009, 05:20 PM
مقال يحمل بين طياته الكثير والكثير من فسحات النفس والتي ان فكرنا بها بجدية فحتما ستلين لها الاحجار وليست القلوب فقط..

شكرااا

وردة النرجس
11-01-2009, 07:59 PM
مشكورين على المرور
ربي يـ ع ـطيكم الـ ع ـافيه