المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشاوي... و عالم الرشاقة!


زهرة البنفسج
10-26-2009, 11:31 AM
المشاوي... و عالم الرشاقة!
===========
تتزايد القوة العضلية في الجسم نتيجةً لأكل اللحم المشوي إذا ما أُضيفت إليه قطع البطاطا الصغيرة التي توفّر كربوهيدرات حيوية في {حفلة} البروتينات هذه.

لاكتساب كتلة عضلية قوية، تحتاج إلى البروتينات لإعادة بناء الألياف الممزّقة، لكنك تحتاج أيضاً إلى الكربوهيدرات لشحن العضلات بالغليكوجين. على صعيد آخر، لا تقتصر إيجابيات الفطر على طعمه اللذيذ فحسب، فقد أثبتت الدراسات في معهد باكمان للأبحاث في كاليفورنيا أنّه يساعد في زيادة نسبة هرمونات التيستوستيرون التي يفرزها الجسم. لذا نجد راهناً خلاصات الفطر في مختلف المكمّلات الغذائية الخاصة بصقل العضلات. يقترح الباحثون استهلاك 150 إلى 200 غرام من الفطر الأبيض يومياً. هذا ما تحصل عليه خلال {احتفالية} الشواء التي تقوّي العضلات. كذلك، أشارت الأبحاث إلى ميزة إضافية للفطر: قد يساعد في الحدّ من نموّ الأورام وإبطاء فقدان الشعر.

اتبع غريزتك واستخرج الكباب الإضافي من الطعام الجاهز: يهتمّ الناس بقيمة المال الذي يصرفونه، لذا تعمد المطاعم إلى تقديم كميات كبيرة من الطعام. لقد ارتفعت كميات الطعام المقدّمة في المطاعم من 20% إلى 60% خلال العشرين سنة الماضية، وارتفع بالتالي معدل السعرات الحرارية المستهلكة بنسبة 200%. يقدّم سيخ الطعام الذي يستند إلى معايير المختبرات الغذائية الصحيحة الكمية المناسبة من الدجاج الذي يجب شويه لفقدان بعض السعرات الحرارية، ثم نقعه في ماء مملّحة لتفكيك الأنسجة وتليين اللحم. يؤدي تعريض اللحوم، أو الدواجن، أو السمك، لدخان الشوي إلى نشوء مركّبات تُسمّى الأمينات الحلقية غير المتجانسة. لكن وجد الباحثون أنّ نقع اللحوم مدة 30 دقيقة في الماء المملّحة أو الخلّ يساعد في منع نشوء هذه المركّبات. يوفّر نقيع الكزبرة هذه المنافع أيضاً من دون أن يحتوي على الزيت وما يرافقه من نسبة دهون هائلة.

أبسط طريقة لتحضير أسياخ الشوي
-------------------------
المقادير (4 أشخاص)

- 6 حبّات كرّاث.

- 20 حبّة فطر.

- 4 فصوص ثوم.

- ملعقة ملح كبيرة.

- نصف ملعقة صغيرة من الفلفل.

- مقادير إضافية لتقوية العضلات

- 500 غرام من لحم خاصرة العجل.

- 400 غرام بطاطا.

- 3 ملاعق كبيرة من الخلّ البلسمي.

- 3 ملاعق كبيرة من الفجل الحارّ.

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

- مقادير إضافية لفقدان الوزن

- 500 غرام من صدر الدجاج.

- حبة فليفلة حمراء.

- حبة مانغا.

- 3 ملاعق كبيرة من صلصة التشيلي الحلوة.

- ملعقة كبيرة من صلصة السمك.

- 4 ملاعق كبيرة من ورق الكزبرة الطازجة.

- ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض.

الطريقة

• الخطوة الأولى: تقطيع المقادير
==============
لفقدان الوزن وتقوية العضلات:
----------------------
حدّد المواعيد التي تستحقّ إقامة حفلة شواء بعد الظهر، خلال الصيف. يجب انتزاع الدهون من اللحوم وتقطيعها إلى شرائح كبيرة. قشّر الكرّاث وقطّعه إلى نصفين، ثم امسح الفطر بالورق. قطّع أطراف جذوعه. ينمو الفطر في السميد الطبيعي، لذا لا يجب تفويت هذه الخطوة.

لفقدان الوزن: انزع بذور الفليفلة الحمراء وقطّعها إلى مكعّبات. انزع قشرة المانغا ثم قطّعها إلى مكعّبات.
---------
لتقوية العضلات: أسلق البطاطا في مياه مملّحة مدة 8 دقائق.
------------
• الخطوة الثانية: تحضير الصلصة
===============
لفقدان الوزن: أسكب صلصة التشيلي وصلصات السمك في وعاء صغير. قشّر الثوم وقطّعه، ثم أضفه إلى الصلصة. أسكب عليها عصير نصف ليمونة حامضة، ثم افرم الكزبرة جيداً وأضفها إلى الخليط. أخلط المقادير كلّّها بالشوكة.

لتقوية العضلات:
--------------
ضع الفجل الحارّ، الخلّ البلسمي، وزيت الزيتون في وعاء صغير. قشّر فصوص الثوم الأربعة وأضفها إلى النقيع. أخلط المقادير جيداً بالشوكة إلى أن تُخفَق بشكل كامل.

• الخطوة الثالثة: تحضير الكباب
==============
لفقدان الوزن وتقوية العضلات:
-----------------------
ابدأ بغرز قطعة من اللحم المنقوع في سيخ. يشكّل الكباب وجبة تقليدية يُغرَز خلالها اللحم في أسياخ معدنية. لكن إذا كنت تستعمل الأسياخ الخشبية، إحرص على نقعها في الماء قبل ليلة من استعمالها وإلا ستحترق خلال الشواء. أغرز قطعة كرّاث بعد اللحم. بعد ذلك، يعود الخيار لك في القطع التي تريد إدراجها في السيخ. استمرّ بتكرار الصيغة نفسها إلى أن يمتلئ السيخ.

وزّع الأسياخ في صينية مسطّحة ثم اسكب النقيع فوقها. قلّبها حتى يغطّي النقيع المقادير من كلّ جهة، ثم دعها تنتقع جانباً مدة 30 دقيقة للاستفادة من قدرة هذا النقيع على مكافحة السرطان. يمكنك تركها طوال الليل لتتشرّب المقادير من نكهة النقيع.

• الخطوة الرابعة: شواء على الأصول
================
لفقدان الوزن وتقوية العضلات:
----------------------
أشعل منقل الشوي. راقب النار. انتظر أن يتغطّى الفحم بالرماد قبل البدء بالشوي. ضع أسياخ الكباب على المنقل ودع كلّ جهة من السيخ على النار مدة ثلاث دقائق. تُشوى الأسياخ على أربع مراحل، لذا عليك أن تبقى قريباً من المنقل. استعمل ملقطاً لنزع اللحم عن المنقل.

لفقدان الوزن:
-----------
لا يمكن ترك الدجاج نصف نيء، لذا ننصحك بغرز سكين في أكبر قطعة من الدجاج قبل نزعه عن المنقل للتأكد من أنه طُهي جيّداً من الداخل، ومن عدم وجود أي أجزاء زهرية اللون. إذ لا تشكل السالمونيلا استراتيجية معتمدة لفقدان الوزن.

معلومات مفيدة بالأرقام!
===========
- الكميّة التي يجب استهلاكها لفقدان الوزن: (في الحصة الغذائية الواحدة)
++++++++++++++++++++++++++++++
374 سعرة حرارية.

12 غراماً من الدهون.

4 غرامات من الدهون المشبعة.

30 غراماً من البروتينات.

25 غراماً من الكربوهيدرات.

- الكميّة التي يجب استهلاكها لتقوية العضلات: (في الحصة الغذائية الواحدة)
+++++++++++++++++++++++++++++++
529 سعرة حرارية.

22 غراماً من الدهون.

7 غرامات من الدهون المشبعة.

34 غراماً من البروتينات.

41 غراماً من الكربوهيدرات.

بنت التقوى
10-27-2009, 04:49 AM
تسلمين زهرة البنفسج

زهرة البنفسج
10-28-2009, 06:36 AM
سعيده بمرورج الغاليه ياابنت التقوى

يعطيج العافيه

الحوراء
11-10-2009, 08:46 AM
يعطيك العافية يازهرة

زهرة البنفسج
11-10-2009, 10:37 AM
والله يعافيج ياالحوراء

سعيده بمرورج الغاليه