المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عودى طفلك على ارتداء ملابسه


زهرة البنفسج
11-08-2009, 09:44 AM
عودى طفلك على ارتداء ملابسه
===================

يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين -4 5 سنوات تعلم كيفية ارتداء ملابسهم بأنفسهم بسرعة من دون التعرض للإحباط،وقد يكون تعليم طفلك الصغير ارتداء وخلع ملابسه بنفسه عملا محبطا لكن تأكدي أن لديك الكثير من الوقت والصبر لتعليمه بطريقة صحيحة وهناك بعض الخطوات البسيطة حتى يتمكن طفلك من تعلم ارتداء ثيابه بنفسه.

فإذا كانت فترة الصباح لديك حافلة بالفوضى فيجب أن تجربي الاستيقاظ مبكرا مما يتيح لك ولطفلك الوقت الإضافي اللازم لارتداء ملابسه بنفسه من دون استعجال. ومن المهم وجودك قريبة لمساعدة الصغير قليلا في ذلك لتشرحي له كيفية ارتداء الملابس.

اطلبي منه الجلوس أثناء قيامه بارتداء ملابسه أو خلعها فهذا يمنحه ثباتا وقدرة اكبر على التحكم بارتداء ملابسه.

شجعي طفلك على ممارسة ذلك بنفسه فكلما أعطيته الفرصة للتدرب على ذلك أتقن ذلك بشكل أسرع قسمي العملية إلى خطوات بسيطة،وعلمي طفلك كيف يختار قطعة الملابس المناسبة لكل جزء من أجزاء الجسم.واشتري له الملابس المريحة والتي هي أكبر من مقاسه بمقاس واحد خاصة إذا كان مقاس الطفل بين مقاسين ودعي طفلك يجرب ارتداء جواربك للحصول على الخبرة الكافية فكلما كانت الملابس اكبر أصبح من السهل للأطفال ارتداؤها وخلعها دون مساعدة.

اسمحي لطفلك باختيار ما يريد ارتداءه وهذا يساعده على تطوير شخصيته وذوقه الخاص وبالتالي يتمتع بانتقاء ملابسه الخاصة ليتعلم بسرعة الربط بين متعة انتقاء ثيابه والارتياح الكامل لارتدائها ،وكذلك حاولي أن تجعلي من عملية ارتداء الملابس لعبة ونظمي سباقا يفوز فيه من يرتدي ملابسه أولا.واسمحي لطفلك بتزيين ملابسه حسب ذوقه بإضافة الرسومات التي يختارها لتبدو فريدة وجديدة وبالتالي يصبح ارتداؤها أكثر متعة.

الأطفال الصغار في كثير من الأحيان يميلون إلى الملابس الملونة الزاهية عموما لذلك اختاري تنسيقات الملابس التي يمكن أن تتماشى مع بعضها ويكون من السهل على الطفل في نفس الوقت محاولة تنسيق ملابسه في حين لا يزال بإمكانه إظهار ذوقه الخاص في الموضة والأزياء.

.* ( حوريه) *.
11-09-2009, 09:41 PM
يعطيج الف عافيه أحتي الغاليه

اتمنى يستفيدون من الموضوع القيم

زهرة البنفسج
11-10-2009, 10:20 AM
والله يعافيج حوريه

سعيده بمرورج الغاليه

.* ( حوريه) *.
11-10-2009, 03:46 PM
و أنا أكثر أختي الغاليه :)

زهرة البنفسج
11-12-2009, 06:41 AM
سعيده بمرورج مرة ثانيه ياحوريه

يعطيج العافيه

**&بنت الشيعه**&
08-12-2010, 02:57 PM
يعطيج الف عافيه أحتي الغاليه

اتمنى يستفيدون من الموضوع القيم