المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. 
لوزن مثالي


زهرة البنفسج
11-17-2009, 08:31 AM
.. 
لوزن مثالي
========
ينصح العديد من الباحثين ذوي الأوزان الثقيلة باتباع أفضل الطرق لتخفيف الوزن ويقدمون نصائح لهم حول تناول بعض الأغذية والابتعاد عن أخرى ومن الإرشادات التي يقدمونها ما يلي:

عليك الا تنخدع بالأطعمة التي تحرق الدهون،واشرب الماء.وتحرك وقوي عضلاتك. وانتبه للسعرات الحرارية.

كما يضع الباحثون خطة لحرق مزيد من السعرات الحرارية وتنظيم الأيض وهي الطريقة التي يحرق الجسم فيها كافة السعرات الحرارية الموجودة في الطعام للحصول على وزن مثالي،وتتمثل الخطة فيما يلي:

اشرب الماء
------------
عليك بشرب كميات كبيرة من الماء لأن الماء أهم مغذ للجسم.

قوي عضلاتك
---------------
الرياضة في الهواء الطلق تحرق السعرات الحرارية وينصح الخبراء بقضاء 60 دقيقة يوميا لممارسة الألعاب، كذلك فإن للأنشطة الأخرى أهميتها بما في ذلك المشي والقفز والهرولة، ويضيف الخبراء أن النشاط المتواصل يزيد من عدد ضربات القلب وبذلك يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نظم وجباتك
------------
عليك بتناول وجبات بحجم قبضة يدك.ووزع الوجبات عندما تتناولها خارج المنزل. وضع الوجبات في أطباق صغيرة.وقم بتخزين الطعام في أكياس صغيرة.وأضف الخضراوات والفواكه إلى وجباتك.واطلب الوجبات ذات الأحجام الصغيرة.ولا تتناول وجبات كبيرة.

نصائح لمساعدتك على تناول وجبات صحية خارج المنزل:
-----------------------------------------------------

- تخلص من الزبدة فاطلب من مقدمي الطعام في المطعم ألا يدهنوا شرائح اللحم،او السمك أو الدجاج بالزبدة قبل تقديمها لك.كذلك اطلب الخضراوات دون زبدة فوقها. وأشرك الآخرين في وجبتك الرئيسية.ويجب عليك ألا تأكل كل شيء طلبته.واستبدل السكر بالتوابل.واستخدم الحليب المنزوع الدسم،وطحين القمح الخالص.

تناول 5 أو 6 وجبات صغيرة في اليوم، واطلب الخضراوات، السلطة، والحبوب التي يحضرها لك شخص آخر وينصح الأخصائيون بتناول الخضراوات المطهوة على البخار دون صلصة.

تجنب الخبز ورقائق البطاطا، وتناول قطعة من الفواكه قبل كل شيء. ولا تذهب إلى المطعم ومعدتك فارغة بل قم بتناول قطعة من الفواكه أو كوبا من القهوة أو الشاي أو بعض البسكويت المحمص قبل الطعام.