المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرات الضحايا والجرحى في تفجيرات متفرقة في العراق


طيبة الغراء
12-25-2009, 02:49 PM
اوقعت تفجيرات استهدفت مناطق مختلفة في العراق الخميس، ما لا يقل عن 25 قتيلا في حين اصيب اكثر من 100 بجروح في هجمات متفرقة استهدف بعضها مواكب حسينية تحيي هذه الايام ذكرى عاشوراء الامام الحسين بن علي عليه السلام.

ففي بغداد، استشهد 3 اشخاص واصيب 20 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة، وفقا لمصدر في الشرطة.

واوضح المصدر ان "انفجار عبوة ناسفة لدى مرور موكب حسيني كان يؤدي شعائر محرم في منطقة الزعفرانية (جنوب) ادى الى استشهاد 3 أشخاص واصابة 20 بجروح" مؤكدا ان "جميع الضحايا رجال كانوا ضمن الموكب".

ووقع الانفجار حوالى الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر (13,30 تغ).

وفي العاصمة ايضا، اعلنت مصادر امنية واخرى طبية مقتل 8 اشخاص على الاقل واصابة حوالى 30 اخرين بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين.

واضحت المصادر ان "انفجار عبوة ناسفة عند مجلس عزاء في مدينة الصدر ادى الى مقتل 5 اشخاص على الاقل واصابة حوالى 22 اخرين بجروح".

واضافت ان "الانفجار وقع حوالى الرابعة بعد الظهر (13,00 تغ) قرب مجلس عزاء اقامه احد الاهالي لوفاة احد افراد العائلة".

واكدت مصادر طبية في مستشفيات الصدر والامام علي عليه السلام في مدينة الصدر استقبال 5 قتلى واكثر من 20 جريحا، من ضحايا الانفجار.

وفي مدينة الحلة، على بعد مئة كلم جنوب بغداد، قتل 15 شخصا على الاقل واصيب حوالى 70 اخرين بجروح بانفجار مزدوج وسط المدينة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الحلة ان "الحصيلة النهائية للتفجير المزدوج كانت مقتل 15 شخصا بينهم عضو مجلس محافظة بابل نعمة البكري، واصابة حوالى 70 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة".

واكد مصدر في وزارة الداخلية "انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة عند مرآب حافلات وسط مدينة الحلة". وقال ان "الانفجار وقع حوالى الساعة 13,30 (11,30 تغ)".

والبكري قيادي في قائمة "ائتلاف دولة القانون" التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي. وبين الجرحى ايضا مسؤول مكافحة المتفجرات في المحافظة العقيد طالب الشمري.

وقال فاضل حسن (25 عاما) وهو صاحب محل تجاري قرب موقع الانفجار ان "سيارة مدنية من طراز كيا توقفت قرب مدخل مرآب (باب الحسين) وبعد اقل من خمس دقائق انفجرت". واكد "مقتل اثنين من عناصر الشرطة المسؤولين عن حماية المرآب".

واضاف ان "الانفجار ادى كذلك الى نشوب حرائق في عشرة محلات تجارية ومقهى شعبي".

وتابع "بعد دقائق، ابلغ احد الاشخاص الشرطة عن وجود عبوة ناسفة على بعد 20 مترا من موقع الانفجار".

واضاف "لدى وصول فريق مكافحة المتفجرات انفجرت العبوة، ما ادى الى اصابة عدد من المدنين والشرطة بجروح".

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) اعلن الرائد محمد جاسم من الشرطة مقتل شاب مسيحي برصاص مسلحين مجهولين.

واوضح ان "مسلحين مجهولين اغتالوا شابا مسيحيا يدعى باسل ايشو يوحنا (23 عاما) بالرصاص عندما كان يستقل حافلة صغيرة قرب منزله في حي الزهراء" شرق الموصل.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) اعلن مصدر في الشرطة مقتل ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته المدنية.

واوضح ان الانفجار وقع لدى مرور سيارة الضابط زامل محمد صباحا في حي الاسكان, شمال كركوك.





العالم


http://www.alalam.ir/detail.aspx?id=91705

سلمان حميد أبو مريم
12-26-2009, 04:56 PM
قدم يزيد بن معاوية لعنه الله و الملائكة و الناس أجمعين خدمة للدين من حيث لا يشعر ألا وهي الأهداف التي رسمت السماء أسسها باستشهاد سبط رسول الله عليه السلام أي الصحوة الاسلامية التي غابت عن الناس منذ الفجر الأول للسقيفة الملعونة ,,, خدم الملعون الدين بنية اهدامه و محوه و لكن مشيئة الباري عز و جل فوق أيديهم ... مع خالص عزائي لمولانا صاحب العصر و الزمان عجل الله فرجه الشريف ... أبو مريم

الفاطمي
01-07-2010, 11:37 AM
السلام على تلك الدماء السائلات في حق ابي عبدالله الحسين

بنت التقوى
01-22-2010, 04:56 AM
اللهم اللعن القوم الظالمين

موفقين أخي طيبة الغراء

العقيد
02-01-2010, 05:29 PM
تسلم اخي الفاضل على الموضع الشيق