المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختراع قد ينقذ حياة الملايين: علاج ارتفاع ضغط الدم في ساعة واحدة


إبن العوالي
01-30-2010, 11:40 PM
اختراع قد ينقذ حياة الملايين: علاج ارتفاع ضغط الدم في ساعة واحدة





قالت صحيفة بريطانية اليوم ان علماء بريطانيين توصلوا الى عملية ثورية يمكن من خلالها علاج ارتفاع ضغط الدم في ساعة واحدة من الزمن الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى انقاذ ملايين الاشخاص الذين يعانون من هذا المرض ..


وأضافت صحيفة الديلى تلغراف في خبرها الرئيس في صفحتها الاولى ان العملية الثورية الجديدة التي نفذها الاطباء فى بريطانيا لأول مرة تنطوي على إجراء حروق صغيرة على العصب المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الناس الامر الذي قد يصبح في المستقبل علاجا فعالا لارتفاع ضغط الدم ويعطي الأمل لملايين المصابين..

واعربت الصحيفة عن الاعتقاد ان العملية المذكورة هي جزء من تجارب سريرية دولية يمكن أن تؤدي في المستقبل إلى ايجاد علاج جديد لملايين من البشر يعانون من ارتفاع ضغط الدم منهم نحو 15 مليون شخص في بريطانيا تقريبا ..

ونقلت الصحيفة عن الدكتور ميل لوبو المتخصص في امراض ضغط الدم السريرية فى مشافي وزارة الصحة البريطانية قوله ان هذا التطور هو الأكثر إثارة في عملية معالجة امراض ارتفاع ضغط الدم منذ ظهور الأدوية المضادة للارتفاع ضغط الدم منذ 50 عاما لكن من الصعب التنبؤ بحدود هذا الاكتشاف ..

وأوضح ان الاجراء الجديد يتلخص بإدخال سلك دقيق في أحد الاوعية الدموية القريبة من الكلى ومن ثم حرق جزئي لبعض الأعصاب التي تحمل الاشارات التي تحفز على ارتفاع ضغط الدم..

أي ان الحرق يعطل الإشارات القادمة من المخ الامر الذي يعني حث الكلى للحفاظ على ضغط الدم..


مع تمنياتي للجميع بالسلامة..

أسير العتره
02-26-2010, 02:17 PM
الله يشافي الجميع

مشكورين

الموالي لعلي
05-16-2010, 09:23 PM
هذا الخبر متميز ومثير ولكن كون ينجح هذا العلاج