المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاتب سعودي يعلنها بصراحة : يجب إخضاع جميع المعلمين لفحص المخدرات


وردة النرجس
03-14-2010, 09:23 PM
http://www.masdr.net/inf/newsm/5990.jpg
طالب الكاتب السعودي صالح الشيحي أمس السبت أن تصدر وزارة التربية والتعليم قرارا إلزاميا بداية كل عام دراسي يتم من خلاله إلزام جميع المعلمين ـ دون استثناء ـ بإجراء فحص عن تعاطي المخدرات..

مستشهداً بقوله تعالى : "قال أولم تؤمن.. قال بلى.. ولكن ليطمئن قلبي".

وذلك وفقا لماجاء في زاويته اليومية في صحيفة الوطن الصادرة هذا اليوم والتي اتت بعنوان هل يتعاطى المعلمون المخدرات .

الشيحي دعى وزير التعليم ان يقتدي بالقطاعات العسكرية والتي اعتمدت فحص المخدرات وذلك بحجة ان المعلمين مؤتمنون على الابناء ويجب ان يكونوا على قدر الامانة .

الكاتب قال بانه لن يمل تكرير النداء والذي قال بانه سبق أن طالب به قبل سنوات وهو ينص على ضرورة إخضاع جميع المعلمين لفحص المخدرات.. ليس ثمة تشكيك.. لكن الأمر مهم للغاية.. المعلمون يقاس عددهم بمئات الآلاف ومؤتمنون على أبنائنا.

كامل المقال :
سؤال مستفز وصادم.. لكنه مشروع.. قبل سنوات تم إخضاع عدد من القطاعات العسكرية لفحص إجباري لتعاطي المخدرات.. كانت البداية سؤالا ـ لا أعلم من الذي أطلقه ـ سؤال كالذي عنونت به مقال اليوم.. "هل يتعاطى العسكريون المخدرات؟"

القيادة الواعية في وزارة الداخلية تعاملت مع القضية/ السؤال، بوعي كبير جدا.. لم يعترض أحد على القرار.. صدر التوجيه بالفحص الصارم الإلزامي الدقيق.. تم إخضاع العسكريين في بعض القطاعات لفحص المخدرات.. نجحت النتائج الميدانية الآنية ـ حينها ـ غير أن النجاح الأهم كان في الأثر الإيجابي الكبير الذي أحدثه القرار في المؤسسة العسكرية، والذي ستستمر نتائجه وثماره في الظهور على مدى سنوات طويلة.. فالفرد العسكري ـ وهو بشر معرض للخطأ في نهاية المطاف ـ بات يدرك أنه عرضة للفحص في أي لحظة.. لم يخرج أحد ليرفض التشكيك في العسكريين.. ولم يخرج أحد لوأد الفكرة.. وهذا أحد أهم أسباب نجاحها.

اليوم أكرر نداء سبق أن طالبت به قبل سنوات وهو ضرورة إخضاع جميع المعلمين لفحص المخدرات.. ليس ثمة تشكيك.. لكن الأمر مهم للغاية.. المعلمون يقاس عددهم بمئات الآلاف ومؤتمنون على أبنائنا.

أي نعم، نثق في المعلمين، لكننا لا نثق بشياطين الإنس، الذين يبحثون عن فرائسهم من كافة شرائح وأطياف المجتمع.. المخدرات تجارة عالمية رائجة لها أباطرتها الذين يهمهم زيادة عدد المتعاطين.. والمعلم صيد ثمين إذا ما وقع في الشبكة.. لذلك أملنا كبير في سمو وزير التربية والتعليم أن تصدر الوزارة قرارا إلزاميا بداية كل عام دراسي يتم من خلاله إلزام جميع المعلمين ـ دون استثناء ـ بإجراء فحص عن تعاطي المخدرات..
الخلاصة: "قال أولم تؤمن.. قال بلى.. ولكن ليطمئن قلبي".

رياض العراقي
04-15-2010, 10:30 AM
بارك الله فيك وجزاك الجنة ولاعدمنا وجودك الطاهر

المذنب العاصي
05-04-2010, 10:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا من باب ان الكل متهم حتى تثبت براءته وهو منطق عجيب

وفقكم الله لكل خير