المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العريفي يعتذر من المرجع السيستاني: أفضل بكثير من مرجعيات السنّة!


المذنب العاصي
04-19-2010, 05:51 PM
منقول والعهدة على الراوي http://www.alcauther.com/html/modules.php?name=News&file=article&sid=13560

كثير من علماء السنة امتلكوا القصور والملايين وتحولوا إلى سلاطين

الكوثر - اباء : تداولت المواقع الإلكترونية أمس تسجيلا صوتيا للداعية السلفي السعودي محمد العريفي، حصلت الوكالة الشيعية للانباء ( اباء) على نسخة منه، يؤكد فيه ان علماء الشيعة أكثر تقوى من علماء السنة، وفيهم من هم أفضل بكثير من مرجعيات السنة، وقال العريفي: نجد التواضع والانصراف عن الدنيا والزهد فيها والاقبال على الله وذكر الله وحب الله ورسوله وآل البيت عند علماء الشيعة حقيقة، ولا ننكر أنه ايضا من علماء السنة كذلك منصرفون عن الخصومات وبعيدون عن الإعلام، وللأسف الإعلام دائما ما يحب الإثارات.


وتابع العريفي: السيد السيستاني عندما تعرض صورة بيته وهو في هذا الزهد والتقشف، أراه أفضل بكثير عن علماء سنة لهم من القصور والملايين الكثير فأصبحوا سلاطين وليسوا علماء، لذا يجب علينا نحن كسنة إنصافهم، كذلك العالم الاباضي احمد الخليل وايضا عند علماء الزيدية والصوفية في تواضعهم الكثير.

مؤكدا ان في ذلك ليس تبرئة للمذهب، فالمذهب فيه خطأ وصواب، ومذاهب الشيعة والسنة والزيدي والاباضي كذلك. وأضاف من الناحية الشخصية ارى شخصية العالم الشيعي أكثر تقربا الى هدي النبي (ص) في الزهد من العالم السني، وقد تجد من العلماء السنة كذلك الا انهم غير معروفين، ولا نستطيع التعميم، فهناك من الفريقين طماعون وزهّاد، الا اني اتحدث عن الظاهر، حيث انني أتذكر مرجعية العراق ومرجعيات في المملكة العربية السعودية أو في مصر، لكنهم في الحقيقة لا يتساوون، فالسيد السيستاني يسير على هدي النبي (ص) في التواضع والاقبال على الله، لذا أرى أن السيستاني أفضل من مرجعيات السنة بكثير

ان صح هذا القول او لم يصح فاقول بلا نقاش هو افضل

المذنب العاصي
04-20-2010, 01:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تنويه ما تم نقله من كلام يعود للشيخ حسن المالكي وفقه الله لكل خير وليس للنكرة العريفي لاني حقيقة استغربت ان يصدر مثل هكذا كلام موزون من النكرات لذلك قلت منقول والعهدة على الراوي وبذلك يكون كلام الشيخ حسن المالكي ليس من باب الاعتذار بل من باب ذكر الحقائق لذا اقتضى التنويه.

جزاكم الله خيراً

محب آل النبي وصحبه
05-09-2010, 11:03 PM
التقوى لا يعرفها الا الله عز وجل

المذنب العاصي
05-10-2010, 04:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التقوى لا يعرفها الا الله عز وجل


ثم ماذا؟؟ الله اعلم بالانفس وما تخفي الصدور والناس لها الظاهر وتتعامل مع الاخرين على الظاهر واما الكيل بمكيالين فلا يصح.

وفقك الله لكل خير