المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برعاية ناسا : مصعد من الأرض إلى الفضاء !


أسير العتره
05-02-2010, 01:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قد يكون وقع الخبر كنكتة سمجة تحاول أن تبلعها فوق إرادتك , ولكن هذا هو ما أعلنته وكالة الفضاء الدولية (ناسا) , وهذا هو ما تناقلته وسائل الإعلام بكل نهم في الفترة الأخيرة , قد تكون الفكرة جنونية وهي كذلك بلا أدنى شك , ولكن .. هذا هو حال جميع الإختراعات التي نراها اليوم والتي كانت في فترة ما مجرد ضرب من الخيال .
حيث أعلن علماء ناسا أنهم يطورون أبحاثاً مختصة بكيفية بناء مصعد فضائي يمتد من كوكب الأرض إلى الفضاء , وهذا المشروع هو من أجل إعطاء بعداً اًخر للترفيه والسياحة بالدرجة الأولى ! , تم بالفعل تكليف 3 من الفرق المكونة من المهندسين لبناء تصميم أولي لمصعد يمتد لمسافة 1 كيلومتر إلى السماء بواقع 2 مليون دولار كتكلفة أولية , يحوي المشروع على إمداد كيابل من أعلى نقطة موجهة للمصعد إلى الأرض , ولكن من المشاكل التي تعيقهم حالياً هي عدم وجود مواد تصنيعية تتناسب مع هذا المشروع العملاق .

" الأبحاث المتعلقة ببناء المصعد الفضائي هي قيد التطوير بالفعل وجاري العمل عليها حالياً , ولكن لابد من وجود بعض الصعوبات التي تصاحب المشاريع الجديدة عادةً " . (ديفيد سميثرمان , مهندس مشرف على المشروع من وكالة ناسا ) .

" لم نتوصل إلى حل نهائي يتعلق بهذا المشروع , ولكن عاجلاً أم اَجلاً سنتوصل إلى ذلك الحل أو ربما أكثر من ذلك في غضون هذا العام ! " . ( تيد سيمون , من علماء وكالة ناسا ) .

حسناً لا أدري إن كان ذلك ممكناً بالفعل أو أننا سنشهد هذا المشروع في حياتنا العمرية , ولكن الأبحاث جارية بالفعل و .. لا يوجد دخان لا نار ! .


وهذي صورة توضيحية (http://i38.tinypic.com/xogmww.jpg)