المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين مستمرة في حملاتها القمعية


kaream
10-22-2010, 02:02 PM
هيومن رايتس" تدين استمرار البحرين فى حملاتها القمعية ضد النشطاء


تاريخ النشر : 2010-10-21
http://images.alwatanvoice.com/news/large/2575254330.jpg
غزة - دنيا الوطن

قالت هيومن رايتس ووتش (المنظمة الدولية المتخصصة فى حقوق الإنسان) إن حكومة البحرين احتجزت نشطاء المعارضة البارزين، بناء على اتهامات تتعلق بأعمال إرهابية، وقامت بإغلاق المطبوعات والمواقع الإلكترونية، وهددت نشطاء المجتمع المدنى، فى الفترة السابقة على الانتخابات البرلمانية والبلدية المقرر عقدها فى 23 أكتوبر 2010.

وأشارت المنظمة فى بيان لها اليوم، إلى أن "على السلطات البحرينية فتح التحقيق فى مزاعم التعذيب الصادرة عن المحتجزين، وأن تسمح لهم بمقابلة المحامين، وأن تُلغى أوامر الإغلاق والاستيلاء الصادرة بحق المنافذ الإعلامية المستقلة ومنظمات المجتمع المدنى".

وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذى لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى المنظمة: "ما نراه فى البحرين هذه الأيام هو عودة إلى الحُكم السلطوى من كافة أوجهه. لقد استولت الحكومة على الجمعيات وأغلقت المنافذ الإعلامية التى لا تفضلها من أجل إسكات الأصوات الانتقادية الأعلى، ولترهيب البقية، ولم تنطق واشنطن بكلمة علنية واحدة".

وأضاف: "رغم أن السفارة الأمريكية فى المنامة على وعى كامل بكل ما يجرى، فقد أخفقت إدارة أوباما فى الحديث علناً عمّا أصبح أزمة جسيمة لحقوق الإنسان، ودعت هيومن رايتس ووتش المسئولين الأمريكيين إلى إصدار بيان علنى واضح لاستنكار التدهور الحاد فى أوضاع حقوق الإنسان فى البحرين على مدار الشهور الأخيرة البحرين- الحليف السياسى والاستراتيجى المُقرّب من الولايات المتحدة- تستضيف الأسطول الأمريكى الخامس".

وبدأت حملة القمع فى 13 أغسطس باعتقال نشطاء المعارضة، بعضهم كانوا قد عادوا لتوهم من المشاركة فى فعالية عامة فى لندن، وفيها انتقدوا الحكومة، ومع اعتقال المدون على عبد الإمام فى 4 سبتمبر أصبح عدد المعتقلين البارزين 22 شخصاً، وتم اتهامهم بموجب قانون مكافحة الإرهاب لعام 2006 بالتخطيط لقلب نظام الحُكم والتحريض عليه. أغلب الاتهامات التفصيلية متصلة بآرائهم السياسية وكتاباتهم، ومنها "نشر أنباء كاذبة" و"التحريض على كراهية الحكومة". ولم يُسمح لهم بمقابلة المحامين على انفراد، على عكس ما تذهب إليه القوانين البحرينية، ويزعم الكثيرون منهم التعرض للتعذيب أثناء الاستجواب.

زهرةالليالي
10-29-2010, 02:26 AM
الله يعطيكم العافية