المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الفتاة السمــراء قبيحــة!!!!!


نسيم البقيع
02-18-2011, 04:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






موضوع لفت نظري
وانا اشوفه واقع
حبيت انقله لكم.
.
.



لماذا يقولون بأن السمراوات قبيحات هل هذا صحيح؟



لما إذا أرادوا أن يصفو فتاة أول ما يسئلوا هل هي بيضاء؟
وإذا طلب شاب من أمه أتخطب له أول شيء يطلب أنها تكون بيضاء؟


وإذا خلقت فتاة جديدة في العائلة يسئلوا أول شيء ها بشروا إن شاء الله بيضاء؟
... حتى إذا كانت الفتاة تحمل ملامح جميلة يقولوا فلانة جميلة بس سمراء...
وكأن السمار صفة نقص ومحتاج إلى مقومات أخرى حتى يعوض عن هذا اللون القبيح في نظرهم
طبعا أكيد سمعن مثل هذي الجمل كثير
وكمان يقولوا أنه لازم الأسمر ما يتزوج سمراء عشان مايجيبوا أطفال سمر كثير
وكأن السمار صار مرض
والبنات البيض يشوفوا حالهم ويفتخروا على البنات السمر




المهم هذه أسئلة وأتمنى تجاوبوا عليها وتقولوا رأيكم



* هل فعلا أصحاب اللون الأبيض والشقراوات هم الأجمل والسمراوات محتاجين لمقومات
أكثر مما تحتاجة البيضاء أو الشقراء؟
* وماهي المقومات التي يجب أن تحصل عليها حتى تصبح جميلة في أعين الأخرين؟
* وكيف نستطيع أن نحل مشكلة الأطفال الذين يجدون مشكلة في لونهم الأسمر؟
* وأنت أيها الشاب هل فعلا تفضل الفتاة البيضاء وتختارها لتكون زوجة لك ولماذا؟
* وأنتي أختي هل تفضلي أن تكوني بيضاء البشرة أو سمراء بغض النظر عن لونك الطبيعي؟.
...
.
. . . أتمنى تفاعلكم في هذا الموضوع . . .

منقوووووووووووووووول

عاشق الجواد
02-19-2011, 08:31 AM
لا اتوقع ان هذه النضره تعمم على الجميع
فهناك الكثيرين ممن يرون ان البشره السمراء من مقومات الجمال وهم يبحثون عن الزوجات السمراوات
نعم الغالبيه في مجتمعاتنا الشرقية يبحثون عن البيضاء الشقراء لان هذه البشره نادره في مجتمعاتنا وكل نادر مرغوب

وع قول المثل زميرة الحي ماتطرب

ساقي العطاشا
02-19-2011, 09:35 AM
صدقني يااخي هناك من يقول للشقراوات قبيحات ولكن الجمال ليس بالبياض او السمار فالكل يتفق ان الجمال هو جمال الملامح لا اللون اما اللون فو انطباعي تشخيصي يتخلف من انسان لاخر

أم الجواد
02-19-2011, 06:42 PM
أحيانا تكون بيضه وكافه ميزات الجمال بملامحها وماودك من حلاها تشيل نظرك عنها لكن للاسف (اخلاق ماكو عندها )
وتكون وحده تانيه مو حلوه وسمراء ولا سوده وتكون (أخلاقها قمه في الورعه والجمال )
يعني بختصار الجمال جمال الروح مو جمال الشكل .
تقبلوا مروروري
واعتدر على الاطاله

نسيم البقيع
02-20-2011, 11:39 AM
لا اتوقع ان هذه النضره تعمم على الجميع
فهناك الكثيرين ممن يرون ان البشره السمراء من مقومات الجمال وهم يبحثون عن الزوجات السمراوات
نعم الغالبيه في مجتمعاتنا الشرقية يبحثون عن البيضاء الشقراء لان هذه البشره نادره في مجتمعاتنا وكل نادر مرغوب

وع قول المثل زميرة الحي ماتطرب


رأي معقول أخي عاشق الجواد....من الممكن لأن هذه البشرة نادرة في مجتمعنا

نسيم البقيع
02-20-2011, 11:44 AM
ساقي العطاشا...أم الجواد...أي نعم بأنه لا يختلف اثنان على أن الجمال جمال الروح
لكن في مجتمعنا شرط أغلب الشباب القادمون على الزواج...أن تكون هذه الفتاة طبعاً أخلاقها حلوة بس لازم تكون بيضاء

أشكر مروركم العبِق

ريماسة المدينة
02-22-2011, 03:28 AM
لا اتوقع ان هذه النضره تعمم على الجميع
فهناك الكثيرين ممن يرون ان البشره السمراء من مقومات الجمال وهم يبحثون عن الزوجات السمراوات
نعم الغالبيه في مجتمعاتنا الشرقية يبحثون عن البيضاء الشقراء لان هذه البشره نادره في مجتمعاتنا وكل نادر مرغوب

وع قول المثل زميرة الحي ماتطرب

بصراحة
انا اميل لهذا الرد كثير كثير
وشكرا لك على الموضوع الحواري الرائع

ريماسة

شيخ العشيرة
02-24-2011, 05:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وال محمد

اشكرك اخي على طرح هذا الموضوع
من وجهة نظري ان الجمال جمال الروح كما قالت اختي ام جواد واضيف عليها انه جمال الروح ينطبع على قلب الشخص والقلب إمام الجوارح فإذا كان قلب المرة جميل ونظيف صافي كاللبن سوف ينطبع على شكل المراة
وفي هذه الحال لا يهم لا اللون ولا الشعر ولا الملامح لان جمال القلب هو الذي يزين هذا كلها
واثبات الشئ لا ينفي ما عاداه وكلامي هذا لايعني ان نتجاهل مقومات الجمال لا بل لها دورر كبير في جمال المراة

لكن المقوم الاساسي هو القلب والشباب الباحثين عن اللون الابيض من النساء لا يقصدون ان تكون الفتاة مثل اللمبة لا بالمنطق يعني
يقصدون بياض القلب لا الشكل الظاهري لربما تكون تكرونية حتى ما عندهم مشكله ولربما البياض العادي لا غير

وشكرا

وهذه وجه نظر فقط لا غير

نسيم البقيع
02-25-2011, 05:02 AM
(((لربما تكون تكرونيه)))

مشاركة جداً خفيفة ظل ومُضحكه....يسلمووو عالمرور...شيخ العشيرة

غربتي
03-02-2011, 09:35 AM
قد تكون السمراء هي الاجمل
وقد تكون البيضاء هي الاجمل
قد تكون ايضا السوداء هي الاجمل
وقد تكون الشقراء هي الاجمل

لكل شخص معيار محدد ولكل مجتمع عادات ومعاييس محدده

لو اجمل الخلق على ان السمراء او السوداء ليست جميله لما تزوجوا فتيات السودان والصومال والسنقال وغيرها من دول القاره السوداء

حيدريه
03-02-2011, 10:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد كلما ذكر الأبرار
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لافرق بين ابيض ولا اسود إلا بالتقوى
الكثير منا نسى الأهم الأخلاق الجمال مع مرور الزمن يزول وتبقى الأخلاق
سدد الباري خطواتكم وفقكم لمرضاته انه سميع مجيب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دمتم برعاية المولى عزوجل
خادمة أهل البيت
حيدرية

عاشق الجواد
03-03-2011, 08:44 PM
قد تكون السمراء هي الاجمل
وقد تكون البيضاء هي الاجمل
قد تكون ايضا السوداء هي الاجمل
وقد تكون الشقراء هي الاجمل

لكل شخص معيار محدد ولكل مجتمع عادات ومعاييس محدده

لو اجمل الخلق على ان السمراء او السوداء ليست جميله لما تزوجوا فتيات السودان والصومال والسنقال وغيرها من دول القاره السوداء

احسنت اخي /ت : غربتي اطروحة جميله منك

اعجبت بها كثيرا

ابو زين العابدين
03-06-2011, 09:34 PM
السلام عليكم
يقول احد الشعراء الشعبيين:
ول ول يا الابيض جنك وغف صابون
فلفل يالسمر يمطيب الماكول

وهذا يعني ان لكل لون ميزة خاصة وتبقى قوة الشخصية ورزانتها وعفتها وشفافيتها هو مقياس لجمال المراة

نسيم البقيع
03-06-2011, 11:32 PM
غربتي،، حيدري،، عاشق الجواد،، أبوزين العابدين

ردودكم جداً أسعدتني

وآرائكُم تهمني

د.سعود
03-27-2011, 11:11 PM
الجمال جمال الملامح ، ولون البشرة يعتبر مكمل للجمال .. والناس فيه أجناس .
لا شك أن الأغلبية من الرجال يفضلون البيضاء ، والأغلبية من النساء يفضلن الطويل الأسمر . ولكن ليس الجميع ..
أما السبب فلا أعلمه .. وأظن للبيئة والفكر دور في هذا ..

نسيم البقيع
03-28-2011, 08:20 AM
هذا مايجول في خاطري البيئة والفكر هي السبب

د.سعود:مرورك عطّر صفحتي

د.سعود
03-29-2011, 12:30 AM
هذا مايجول في خاطري البيئة والفكر هي السبب

د.سعود:مرورك عطّر صفحتي

أهلا وسهلا