المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدانة قد تسبب الجنون!


)( أبو سلطان )(
05-01-2005, 12:55 PM
لندن / أثبتت دراسة جديدة أجريت على قرابة ألف شخص واستغرقت 30 سنة أن المصابين بالبدانة في عمر مبكر معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة من أهمها مرض الزهايمر وأن نسبة النساء المعرضات لهذا الخطر أكثر من الرجال.
وذكرت الدراسة التي نشرت أخيرا في المجلة الطبية البريطانية أن تسعة في المائة ممن يعانون من السمنة الزائدة معرضون لأمراض نفسية قد تصل إلى حد الجنون.
وجاء في الدراسة أنه بين عامي 1994 و2003 تبين لدى 713 شخصا من المشاركين فيها أي قرابة سبعة في المائة عوارض أمراض نفسية وعصبية إلى أمراض السكري والقلب ومشاكل أخرى.
وفحص العلماء الروابط بين البدانة وهذه الأمراض النفسية ووجدوا أن المصابين بالسمنة هم الأكثر عرضة وأن الخطر مضاعف لدى النساء.
وتأتي هذه الدراسة وسط لغط وتشكيك يسود الأوساط الطبية الأمريكية حول حقيقة الأخطار والتأثيرات السلبية المحيطة والناتجة عن البدانة.
فقد أصدر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض تقريرا يعتبر فيه أن نسبة الوفيات الناتجة عن البدانة هي أقل بكثير من الاعتقاد السائد، وأدى التقرير إلى موجة من الانتقادات ساقتها جمعيات مدعومة من مؤسسات ترعاها نقابات أصحاب المطاعم تتهم جهات رسمية حكومية بتضخيم أرقام الوفيات التي مردها الإصابة بمرض البدانة.

عاشقة حزب الله
05-01-2005, 02:51 PM
اخي فتى المنصورة

كان الله بعون البدينات والبدينين

شكرا لكم اخي


عاشقة حزب الله

قطر الندى
05-01-2005, 03:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مساكين اغلبيتهم ضحايا لا هو من الاكل الزائد ولاهم يحزنون
مشكور أخي على المعلومات المفيدة
تحياتي : قطر الندى