المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديون الشيعة يحيون اليوم ذكرى عاشوراء


المبين
12-06-2011, 11:58 AM
شبكة راصد الإخبارية (http://alhakvb.com/vb/writers.php?id=1&t=1) - 6 / 12 / 2011م - 8:50 ص


http://r2016.webhop.net/media/lib/pics/1231350742.jpg
جانب من عرض تمثيلي مفتوح بمناسبة عاشوراء في القطيف

يشارك الآلاف من السعوديون الشيعة اليوم الثلاثاء في احياء ذكرى عاشوراء بحضور المجالس العزائية في المساجد والحسينيات والمواكب الحسينية.
وانطلقت منذ الصباح مراسم احياء ذكرى مقتل الإمام الحسين وأنصاره في كربلاء عام 61 للهجرة النبوية باقامة المجالس الحسينية في مختلف مدن وقرى الأحساء والقطيف والمدينة المنورة.
وتكتظت مساجد وحسينيات المنطقة بعشرات آلاف المعزين فيما تغلق الأسواق وأماكن الترفيه أبوابها في القطيف.
وشهدت مدارس المنطقة غيابا جماعيا للطلاب في الأيام الأخيرة فيما يحرص آلاف الموظفين على أخذ اجازات طارئة لحضور الفعاليات المختلفة.
وفي مدينة صفوى بمحافظة القطيف تقيم هيئة عاشوراء اليوم مهرجانا خطابيا وشعريا ومسرحيا وفنيا شارك فيه أبرز رجال الدين والشعراء.
ويختتم المهرجان عصر اليوم بعروض تمثيلية مفتوحة لواقعة كربلاء بمشاركة عشرات الممثلين والخيالة وحضور آلاف المشاهدين من النساء والأطفال والرجال.
كما تشهد بلدة القديح اقامة أكبر العروض التمثيلية المفتوحة لواقعة كربلاء يقدمها في ساحة مفتوحة عشرات الممثلين والخيالة بحضور آلاف المشاهدين.
وتشهد مختلف مدن وقرى المنطقة خروج المواكب العزائية في الشوارع العامة رافعين الرايات الحمراء والسوداء التي تحمل الشعارات حسينية.
وانتشرت في شوارع وازقة المدن والقرى في القطيف اللافتات العاشورائية التي حملت شعارات "هيهات منا الذلة" والحديث النبوي الشريف "حسين مني وأنا من حسين".
كما يخرج بعد فترة الظهيرة موكب التطبير في عدد من البلدات.
وفي سيهات اجتذب موكب الإمام الحسين على مدى الايام الأخيرة آلاف الزائرين من داخل وخارج المنطقة لحضور فعالياته الخطابية والفنية ومسيراته العزائية.
وإلى جانب الفعاليات الحسينية شهدت مختلف مدن المنطقة في الأيام الأخيرة اقامة المعارض الفنية العاشورائية وحملات التبرع بالدم.
وبدا اعتياديا الحضور الأمني في الشوارع العامة عبر مختلف بلدات ومدن المنطقة بعد نحو أسبوعين من سقوط أربعة شهداء برصاص عناصر الأمن خلال تفريق مسيرات احتجاجية في مدينة القطيف